أفضل 10 من أفلام أحمد الفيشاوي على الإطلاق

أحمد فاروق الفيشاوي هو أحد أكثر الممثلين إثارة للجدل في الوقت الحالي بسبب حياته الشخصية الغريبة، ولكن في عالم السينما المصرية هو من أهم نجوم صَفّه، ونادرًا ما يختلف اثنين على موهبته وقدرته على إثبات ذاته في كافة الأنواع السينمائية، حيث تتنوع أفلام أحمد الفيشاوي ما بين الكوميديا والدراما والاكشن والرومانسية وصولًا للجريمة والغموض.

ورث الفيشاوي حب السينما عن أسرته الفنية العريقة، وبدء مشواره الفني منذ أن كان في الخامسة من عمره وذلك من خلال تمثيلية “ملحمة كبريت” لعام 1985، وفي عمر التاسعة ظهر مع والده في فيلم “المرشد” لعام 1989. وفي هذا التقرير جمعنا لكم 10 من أهم وأفضل أفلام أحمد الفيشاوي على الإطلاق.

أفضل أفلام أحمد الفيشاوي

10- رهبة (2023)

بوستر الفيلم
كوميدي، تشويق وإثارة، جريمة.
110 دقيقة.
إخراج
رضا عبدالرازق.
تأليف
محمد علام.
بطولة
أحمد الفيشاوي، محمد لطفي، ثراء جبيل، نسرين أمين، محمود البزاوي.

آخر أفلام أحمد الفيشاوي، ومن أجملهم، وتدور قصته حول “سيد رهبة” الذي يعيش في إحدى المناطق الشعبية ويفرض سيطرته على المنطقة بأكملها، ولكن سرعان ما تنقلب الأحداث عندما يتعرض إلى حادث شديد يقلب موازين الأمور.

نرشح: أفضل 10 أفلام مصرية كوميدية 2023

Ad

9- 30 مارس (2021)

بوستر الفيلم
جريمة، غموض، دراما.
101 دقيقة.
إخراج
أحمد خالد موسى.
تأليف
حميد المدني.
بطولة
أحمد الفيشاوي، دينا الشربيني، محمد علي رزق، آية سليم، أسماء أبو اليزيد.

يحكي هذا الفيلم قصة شاب يُدعى “علي” والذي يهرب من جريمة قتل تثير الكثير من الشك بداخله حول حقيقة ارتكابه لها أم لا، وعندما يبدأ “علي” بالبحث عن حقيقة الجريمة برفقة زميله المحامي وجارته يجد “علي” نفسه متهم في قضايا أخرى خطيرة لا يعلم عنها شيئًا، فيصبح “علي” على مقربة من الجنون بسبب هذه الُتهم الموجهة إليه.


8- 122 (2019)

بوستر الفيلم
رعب نفسي، تشويق وإثارة، دراما.
95 دقيقة.
إخراج
ياسر الياسري.
تأليف
صلاح الجهيني.
بطولة
طارق لطفي، أحمد داود، أمينة خليل، أحمد الفيشاوي، محمد ممدوح.

فيلم رعب نفسي من أفضل أفلام أحمد الفيشاوي على الإطلاق، وتدور قصته حول شاب وفتاة من منطقة شعبية يقعان في الحب ويكافحان من أجل الزواج، ولكن بسبب الظروف السيئة التي يمرون بها يقررون خوض مغامرة لتنفيذ عملية مشبوهة من أجل الارتقاء بحياتهما، ولكن يتعرضان إلى حادث أليم ويتم نقلهما إلى مستشفى تعّج بالتفاصيل الغامضة والمروعة والتي تكاد تكون مشبوهة هي الأخرى.

نرشح: أفضل 10 أفلام رعب مصرية


7- ٤٥ يوم (2007)

بوستر الفيلم
غموض، تشويق وإثارة، دراما.
87 دقيقة.
إخراج
وائل مندور، أحمد يسري.
تأليف
صلاح سرحان، أحمد يسري.
بطولة
أحمد الفيشاوي، عزت أبو عوف، غادة عبدالرازق، هشام سليم.

يحكي هذا الفيلم قصة “أحمد” الذي يتم اتهامه بقتل والديه ويُنقل إلى إحدى المصحات العقلية، وهناك يحاول الطبيب استجواب “أحمد” من أجل التأكد من سلامة قواه العقلية لكن “أحمد” يلتزم الصمت التام، ويصبح على الطبيب تقديم تقرير إلى المحكمة عن حالة “أحمد” خلال مدة محددة وهي 45 يوم، فيحاول الطبيب بشتى الطرق دفع “أحمد” إلى الحديث من أجل تحديد حالته قبل فوات المدة المحددة.

Ad

6- القرد بيتكلم (2017)

بوستر الفيلم
تشويق وإثارة، جريمة.
91 دقيقة.
إخراج
بيتر ميمي.
تأليف
بيتر ميمي.
بطولة
أحمد الفيشاوي، عمرو واكد، ريهام حجاج، سيد رجب، سارة نجيب.

تدور قصة الفيلم حول شقيقان يمتلكان قدرات جبارة في الخدع السحرية، يستخدم الشقيقان مهاراتهما السحرية في عمل عرض مسرحي سيقوم بإطلاق سراح أبيهم من السجن.


5- ولاد رزق (2015)

بوستر الفيلم
أكشن، جريمة، دراما.
100 دقيقة.
إخراج
طارق العريان.
تأليف
صلاح الجهيني.
بطولة
أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داود، كريم قاسم.

واحد من أنجح أفلام أحمد الفيشاوي على الصعيد التجاري، ويعد من أهم أعمال الجريمة والأكشن بالسينما المصرية في الألفية الجديدة.

وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشقاء الذين يدخلون عالم الجريمة والاحتيال، ولكن تحدث بعض الخلافات بينهم بسبب عملية فاشلة من عملياتهم الإجرامية لتكون نتيجتها أن يترك العقل المدبر وشقيقهم الأكبر “رضا” تولي هذه المجموعة ويذهب للعمل في ورشة أبيه ويتزوج من حبيبته، وتنقلب الأحداث من جديد عندما يتورط باقي الأشقاء في صفقة خطيرة مع تاجر مخدرات ويقعون في فخ الخيانة لتطاردهم الشرطة، وتصبح المجموعة مستهدفة بشكل كبير.

نرشح: أفضل أفلام أكشن مصرية في الألفية الجديدة

Ad

4- ريتسا (2021)

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما.
95 دقيقة.
إخراج
أحمد يسري.
تأليف
معتز فتيحة.
بطولة
محمود حميدة، أحمد الفيشاوي، عائشة بن أحمد، مريم الخشت.

من أفضل أفلام أحمد الفيشاوي في السنوات الأخيرة، تدور أحداثه في مدينة الإسكندرية حول ثلاثة شخصيات تجمع بينهم قصص حب مختلفة ليصل بهم الأمر في الأخير إلى الوقوع في العديد من التحديات والمتاعب، ويكون عليهم اتخاذ قرارات مناسبة من أجل نجاح علاقتهم.


3- زي النهاردة (2008)

بوستر الفيلم
دراما، خيال.
120 دقيقة.
إخراج
عمرو سلامة.
تأليف
عمرو سلامة.
بطولة
بسمة، أحمد الفيشاوي، آسر ياسين، مها أبو عوف، نبيل عيسى.

يحكي هذا الفيلم قصة “مي” التي تعمل مترجمة، يموت خطيبها الأول في حادث أليم وتدخل بعدها في أجواء من الحزن والاكتئاب، وبعد مرور فترة من تعافيها من هذه الحادثة، تلتقي “مي” بصديق جديد يُدعى “ياسر” وتقع في حبه، ولكن تُثار بداخلها مشاعر الرهبة والخوف بسبب تكرار كبير في المواقف والأحداث مثل ما حدث مع خطيبها الأول.


2- الحاسة السابعة (2005)

بوستر الفيلم
كوميدي.
107 دقيقة.
إخراج
أحمد مكي.
تأليف
أحمد مكي، محمد جمعة.
بطولة
أحمد الفيشاوي، رانيا الكردي، إيناس مكي، عمرو القاضي، عبدالرحمن أبو زهرة.

رغم قلة شهرته وعدم نجاحه تجاريًا؛ يعد الحاسة السابعة من أهم أفلام أحمد الفيشاوي على الإطلاق، بل وأيقونة في الأفلام الكوميدية المصرية الحديثة.

تدور قصته حول شاب يُدعى “يحيى” وهو من هاوين رياضة الكونج فو ويمارسها بشكل كبير، ولكنه يكتشف أن تلك الرياضة ليس لها مستقبل كبير ولا تحصل على التقدير الكافي في الوطن العربي، فيلجأ إلى عراف لكي يساعده.

نرشح: أفضل الأفلام الكوميدية المصرية الحديثة

Ad

1- عيار ناري (2018)

بوستر الفيلم
جريمة، غموض، دراما.
97 دقيقة.
إخراج
كريم الشناوي.
تأليف
هيثم دبور.
بطولة
أحمد الفيشاوي، روبي، محمد ممدوح، أحمد مالك.

واحد من أفضل أفلام أحمد الفيشاوي في مسيرته، ومن أهم أعمال الغموض والجريمة في السينما المصرية الحديثة، وتدور أحداثه خلال إحدى المناوشات والصدامات بين المواطنين ورجال الأمن يقع على أثرها ضحايا عدة، وبعد وصول الجثث إلى المشرحة يكتشف الطبيب الشرعي بأن هناك إحدى الجثث أُصيبت بعيار ناري من مسافة قريبة وليس بعيدة مثل باقي الجثث مما يؤدي إلى ثوران كبير في الصحافة والإعلام.

نرشح: أفضل 10 أفلام مصرية غموض وجريمة

ad
مقالات ذات صلة
اترك تعليقك هنا