أفضل 10 من أفلام أحمد حلمي حتى عام 2024

أحمد محمد حلمي هو ممثل وكوميدي مصري من مواليد عام 1969، بدأ مسيرته الفنية من خلال بعض الأدوار التلفزيونية، وكانت بدايته السينمائية في دور بطولة بفيلم عبود على الحدود للمخرج شريف عرفة. يعد حلمي من أهم نجوم السينما المصرية عبر تاريخها بوجه عام، ومن الأبرز في آخر ربع قرن بوجه خاص.

من حيث البطولة المطلقة؛ يعد فيلم ميدو مشاكل لعام 2003 أول أفلام أحمد حلمي، ولكن عبر مسيرته التي استمرت لحوالي ربع قرن قدم اشتهر بأعمال الكوميدية التي تناقش المشاكل الاجتماعية والاضطرابات النفسية، مثل: فيلم عسل إسود وألف مبروك وآسف على الإزعاج. في هذه القائمة قررنا أن نجمع لكم أفضل أفلام أحمد حلمي على الإطلاق.

أفضل أفلام أحمد حلمي

10- واحد تاني 2022

بوستر الفيلم
خيال علمي، كوميدي.
111 دقيقة.
إخراج
محمد شاكر خضير.
تأليف
هيثم دبور.
بطولة
أحمد حلمي، روبي، سيد رجب، عمرو عبدالجليل، نسرين أمين.

موظفٌ يشغل منصب اختصاصي اجتماعي في إحدى مصلحة السجون يواجه فجأة تحديات شخصية كبيرة حينما يلتقي بزملاء قدامى يفضحون فشله وفقدان شغفه بالحياة، ومن هنا يبدأ في إعادة التفكير في كيفية استعادة شغفه بمهنته وحياته من جديد، ولكن يأتي المسار الغير متوقع حينما تنحرف الأمور عن السيطرة بعد خضوعه لإحدى التجارب الثورية.

Ad

9- زكي شان (2005)

بوستر الفيلم
كوميدي.
114 دقيقة.
إخراج
وائل إحسان.
تأليف
محمد فضل.
بطولة
أحمد حلمي، ياسمين عبدالعزيز، حسن حسني، أمير كرارة، إنتصار.

يعد هذا الفيلم من أكثر أفلام أحمد حلمي شهرة في مسيرته، وتدور قصته حول “زكي” الشاب الطائش الذي يرتكب الكثير من المشاكل مع عائلته وفي عمله. تتغير حياة “زكي” عندما يتقدم لوظيفة “بودي جارد” لأحد رجال الأعمال الذي يعمل لديه أبيه والذي يرغب في تعيين شخصًا لحراسة أبنائه المشاغبين، ورغم جسد “زكي” الهزيل إلا أنه يُقبل في الوظيفة ليخوض بعدها الكثير من التحديات والمواقف الطريفة مع أفراد الأسرة التي يحرسها.

نرشح: أفضل 10 من أفلام رامز جلال


8- جعلتني مجرمًا (2006)

بوستر الفيلم
كوميدي، جريمة.
105 دقيقة.
إخراج
عمرو عرفة.
تأليف
نادر صلاح الدين.
بطولة
أحمد حلمي، غادة عادل، حسن حسني، ريهام عبدالغفور، محمود البزاوي.

تدور أحداث هذا الفيلم حول “ملك” الفتاة التي تطمح في الاستقلال عن أبيها الرجل الثري البخيل والذي يرفض أن يسلمها ميراثها من أمه. تخوض “ملك” الكثير من التحديات في محاولة استرداد أموالها وتخطف شاب يُدعى “رشدي” وتقنعه بأنها قعيدة وتحتاج لعملية جراحية وعليه أن يتقمص شخصية المجرم الخاطف لها من أجل طلب فدية من ابيها البخيل، فهل ستنجح “ملك” في خططتها؟

Ad

7- إكس لارج (2011)

بوستر الفيلم
عائلي، كوميدي، رومانسي، دراما.
130 دقيقة.
إخراج
شريف عرفة.
تأليف
أيمن بهجت قمر.
بطولة
أحمد حلمي، دنيا سمير غانم، إبراهيم نصر، خالد سرحان.

يحكي هذا الفيلم قصة “مجدي” الشاب البدين الذي يطمح لامتلاك مجلة كاريكاتيرية بسبب شغفه الكبير للرسم والأعمال الفنية. يعاني “مجدي” في حياته من الوحدة الشديدة بسبب وزنه الزائد والذي يسبب له الكثير من المتاعب في علاقاته النسائية، ولكن تتغير الأحداث عندما يلتقي “مجدي” بـ “دينا” زميلة الدراسة القديمة.


6- ألف مبروك (2009)

بوستر الفيلم
كوميدي، نفسي، خيال.
115 دقيقة.
إخراج
أحمد نادر جلال.
تأليف
محمد دياب، خالد دياب.
بطولة
أحمد حلمي، محمود الفيشاوي، ليلى عز العرب، سارة عبدالرحمن.

من أفلام أحمد حلمي النفسية الشهيرة، وتدور قصته حول “أحمد جلال” الذي يستعد لحفل زفافه، لكنه يكتشف أنه يعيش نفس أحداث هذا اليوم في كل مرة يستيقظ بها من حلم مريب، وتزداد الأحداث تعقيدًا حينما يكتشف “أحمد” أنه محاصر داخل إطار هذا اليوم الذي ينتهي بحادثة كارثية.

يحاول “أحمد” بشتى الطرق التخلص من أحداث هذا اليوم، لكنه يكتشف الكثير من الحقائق حول أهله وأصدقائه تجعله لا يصدق ما يحدث حوله.


5- ميدو مشاكل (2003)

بوستر الفيلم
كوميدي.
101 دقيقة.
إخراج
محمد النجار.
تأليف
أحمد عبدالله.
بطولة
أحمد حلمي، شيرين عبدالوهاب، محمد لطفي، رامز جلال، حسن حسني.

أحد أفلام أحمد حلمي التي ساهمت بشكل كبير في مسيرته، ويحكي قصة “ميدو” الشاب المشاكس الذي يرتكب الكثير من الأفعال التي يدفع ثمنها دائمًا الأشخاص الأخرين من دائرة أصدقائه وأسرته.

يحاول “ميدو” بشتى الطرق أن يحصل على إعجاب حبيبته “هدى” لكنه يتعرض إلى الإحباط بسبب هذه العلاقة من طرف واحد، وتنقلب حياة “ميدو” بعد أن يتورط مع عصابة لديها مخططات إرهابية وتخفي نفسها تحت اسم المخابرات المصرية.

Ad

4- كده رضا (2007)

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي، دراما.
113 دقيقة.
إخراج
أحمد نادر جلال.
تأليف
أحمد فهمي.
بطولة
أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، لطفي لبيب، سيد صادق.

تدور قصة هذا الفيلم حول ثلاثة من الأشقاء التوأم الذين يعيشون حياتهم تحت اسم شخص واحد فقط وهو “رضا”، ويستغل هؤلاء الأشقاء وجه الشبه الكبير بينهم في عمليات النصب والاحتيال التي تعد مصدر رزقهم الوحيد، وعلى الرغم من الطبيعة الشخصية المختلفة لكل منهم إلا أنهم ينجحون في التعايش مع هذا الأمر، ولكن تنقلب حياة الأشقاء بعد التعرف على فتاة شابة تفوز باهتمام شديد لديهم.

نرشح: أفضل 20 فيلم مصري رومانسي كوميدي


3- صنع في مصر (2014)

بوستر الفيلم
كوميدي، فانتازيا.
102 دقيقة.
إخراج
عمرو سلامة.
تأليف
مصطفى حلمي.
بطولة
أحمد حلمي، ياسمين رئيس، دلال عبدالعزيز، بيومي فؤاد.

أحد أفلام أحمد حلمي الخفيفة التي تستحق المشاهدة بشدة، وتدور قصته حول “علاء الفارسي” الشاب الذي يمتلك محلًا للعب الأطفال ولكنه يعود عليه بخسارة بسبب مبيعاته المنخفضة، فيضطر “علاء” لاقتراض مبلغ من المال من أحد البنوك.

في يوم تتغير حياة “علاء” بالكامل بعد أن تتحقق أمنية أخته بأن يتحول “علاء” إلى دب باندا وأن يصبح الدب هو “علاء”، فيحاول “علاء” التعايش داخل جسد الدب حتى يعود مرة أخرى إلى جسده الآدمي وعلى الرغم مما حدث له في حياته إلا أنه استلهم فكرة من جسده الذي تسكنه روح الدب تجعله يعيد التفكير في محل الألعاب الخاص به ليجلب مبيعات كبيرة.

نرشح: أفضل 10 من أفلام محمد هنيدي


2- آسف على الإزعاج (2008)

بوستر الفيلم
نفسي، دراما، كوميدي.
116 دقيقة.
إخراج
خالد مرعي.
تأليف
أيمن بهجت قمر.
بطولة
أحمد حلمي، محمود حميدة، منة شلبي، دلال عبدالعزيز، محمد شرف.

واحد من أهم أفلام حلمي، ومن أفضل أفلام الاضطرابات النفسية في تاريخ السينما المصرية، وتدور أحداثه حول مهندس طيران عبقري يُدعى “حسن” والذي يحلم بتنفيذ مشروع سيقوم بطفرة في توفير وقود الطائرات، ومع مرور الأحداث يقع “حسن” في حب فتاة تُدعى “فريدة” ويلجأ إلى أبيه ليأخذ منه نصائح حياتية حول علاقته الجديدة، ولكن في النهاية يكتشف “حسن” مفاجأة سوف تقلب موازين عقله.

Ad

1- عسل إسود (2010)

بوستر الفيلم
اجتماعي، دراما، كوميدي.
130 دقيقة.
إخراج
خالد مرعي.
تأليف
خالد دياب.
بطولة
أحمد حلمي، إدوارد، إنعام سالوسة، يوسف داوود، لطفي لبيب.

وفقًا لأغلب النقاد؛ يعد فيلم عسل أسود هو أفضل أفلام أحمد حلمي في مسيرته، وذلك لما يحتويه من إسقاطات سياسية جريئة، وقضايا اجتماعية حساسة، وأداء تمثيلي من الأفضل في السينما المصرية الحديثة.

ويحكي هذا الفيلم قصة شاب يُدعى “مصري” يعود مرة أخرى إلى بلده مصر بعد أن قضى عمرًا طويلًا في أمريكا، وبعد أن يصل إلى مصر تقع له الكثير من المفارقات والمواقف الكوميديا التي تجعله في حيرة شديدة حول طبيعة هذه البلد.

بعد أن يتعرض “مصري” إلى حادث يجعله يفقد كل ما يملك لإثبات صورته، يذهب “مصري” بمساعدة سائق يُدعى “راضي” إلى منزله القديم الذي عاش فيه مع عائلته لتحدث له العديد من المفارقات الجديدة، ويحاول بشتى الطرق إنهاء إجراءات سفره رغبة في العودة مرة أخرى إلى أمريكا، لكن تحدث المفاجأة في النهاية.

نرشح: 50 هم أفضل أفلام كوميدية مصرية من 2010 حتى الان

ad
مقالات ذات صلة
اترك تعليقك هنا