بالترتيب: أفضل 10 أفلام مصرية 2012 على الإطلاق

شهد عام 2012 صدور 30 عملًا في السينما المصرية، وشهدت السينما تراجعًا كبيرًا على الصعيد التجاري، وكان ذلك انعكاسًا للأوضاع السياسية والاجتماعية الصعبة التي شهدها ذلك العام، ولكن هذا لا يمنع انعدام الأعمال الجيدة، حيث صدر بعض الأفلام الكوميدية والاجتماعية التي تستحق المشاهدة، لذلك جمعنا لك هنا أفضل 10 أفلام مصرية 2012 تستحق المشاهدة.

بالترتيب: أفضل 10 أفلام مصرية 2012

10- مستر أند مسز عويس

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
110 دقيقة.
إخراج
أكرم فريد.
تأليف
كريم فهمي.
بطولة
حمادة هلال، بشرى، هناء الشوربجي، أحمد راتب.

تدور قصة الفيلم حول شاب طائش يسرف في أموال والده التي تركها فتحاول أمه أن تبحث له عن عروس، فيبدأ الشاب في رفض كل فتاة ترشحها له حتى يفسد مخططها، إلا أن تتبدل حياته بالكامل بعد أن يقع في حب فتاة ريفية تبدأ في إصلاح حياته.

نرشح: أفضل 10 أفلام مصرية 2013 بالترتيب

Ad

9- غش الزوجية

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
110 دقيقة.
إخراج
أحمد البدري.
تأليف
لؤي السيد.
بطولة
رامز جلال، إيمي سمير غانم، إدوارد، حسن حسني.

من أفلام رامز جلال الخفيفة التي تستحق المشاهدة، والذي نرشحه لكل من يبحث عن أفلام مصرية 2012، وتدور أحداثه حول رجل أعمال يُدعى “بدران” يصبح على حافة الإفلاس، فيقرر تزويج ابنه من ابنة مدير البنك صديقه من أجل اقتراض مبلغ من المال من هذا البنك الذي يعمل فيه صديقه، فيبدأ الابن بالدخول في الكثير من المفارقات الكوميديا بسبب زوجته الجديدة والتي تتسم بالجفاف والشدة.

نرشح: أفضل 10 من أفلام رامز جلال


8- حلم عزيز

بوستر الفيلم
دراما، تشويق وإثارة، كوميدي.
110 دقيقة.
إخراج
عمرو عرفة.
تأليف
نادر صلاح الدين.
بطولة
أحمد عز، شريف منير، ميريت، محمد إمام.

تدور قصة هذا الفيلم حول “عزيز” رجل الأعمال الثري الذي لا يبالي بحياة الفقراء أو بالعاملين لديه، ولكن تتغير حياته بالكامل بعد أن تراوده أحلام غريبة تحمل رسائل مخيفة من والده الميت، ويبدأ بعد ذلك في تنفيذ وصايا والده التي يخبره بها في أحلامه بعد أن بدأ يشعر بأنه سيموت قريبًا.

نرشح: أفضل الأفلام الكوميدية المصرية الحديثة


7- مصور قتيل

بوستر الفيلم
جريمة، دراما، تشويق وإثارة.
95 دقيقة.
إخراج
كريم العدل.
تأليف
عمرو سلامة.
بطولة
إياد نصار، درة، أحمد فهمي، عمر السعيد.

تدور أحداث هذا الفيلم حول صحفي مصور تنقلب حياته رأسًا على عقب بعدما يشهد على جريمة قتل ويقوم بتصويرها، ليجد بعد ذلك أنه متهم بشكل كامل في هذه الجريمة ويحاول بشتى الطرق إثبات براءته.

Ad

6- تيتة رهيبة

بوستر الفيلم
دراما، كوميدي.
100 دقيقة.
إخراج
سامح عبدالعزيز.
تأليف
يوسف معاطي.
بطولة
حمد هنيدي، سميحة أيوب، إيمي سمير غانم.

يحكي هذا الفيلم قصة “رؤوف” وهو شاب في الأربعينيات من عمره يهرب من ماضي جدته الغليظ، ويحاول بدء حياة جديدة مع جده الذي يتعامل معه برأفة، وبعد أن يتوفى جده يقرر “رؤوف” الزواج من “منار” حبيبته التي يتمسك بها، ولكنه يتلقى اتصال هاتفي من جدته التي تخبره أنها ستعود إلى مصر قريبًا لتبدأ سلسلة من الأحداث العصيبة والكوميديا في حياة “رؤوف” وزوجته.

نرشح: أفضل 10 من أفلام محمد هنيدي


5- 30 فبراير

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، عائلي.
95 دقيقة.
إخراج
معتز التوني.
تأليف
صلاح الجهيني.
بطولة
سامح حسين، أيتن عامر، عايدة رياض، محمد الصاوي.

فيلم كوميدي خفيف من أفضل أفلام مصرية 2012، وتدور قصته حول “نور” وهي مراسلة في إحدى قنوات الأخبار ويلازمها دائمًا الحظ السيء، وعلى الجانب الأخر يظهر “نادر” الشاب الذي يقع ضحية للكثير من المواقف السيئة التي تسيطر على حياته، ولكن تتبدل الأحداث وتتغير حياة “نادر” بشكل كبير للأفضل.

نرشح: أفضل 10 أفلام مصرية 2014


4- حظ سعيد

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
106 دقيقة.
إخراج
طارق عبدالمعطي.
تأليف
أشرف توفيق.
بطولة
أحمد عيد، مي كساب، ضياء الميرغني، سامي مغاوري.

تدور أحداث هذا الفيلم حول “سعيد” الذي يجاهد في حياته من أجل أن يحظى بحياة كريمة، فيقدم سعيد طلب للحصول شقة في أحد مشروعات المحافظة من أجل إتمام زواجه من “سماح” وعيش حياة كريمة، ولكن يتفاجأ باشتعال ثورة 25 يناير ويتورط في هذه الأحداث مع شقيقته التي تشارك مع الثوار.

Ad

3- بنات العم

بوستر الفيلم
كوميدي، خيال.
100 دقيقة.
إخراج
أحمد سمير فرج.
تأليف
أحمد فهمي، هشام ماجد.
بطولة
أحمد فهمي، هشام ماجد، شيكو، إدوارد، يسرا اللوزي.

تدور قصة الفيلم حول ثلاثة فتيات يعيشن مع جدتهن في قصر كبير، إلا أن الفتيات يحاولن بيع القصر لشخص يُدعى “عزيز الهانش” لكن تحذرهن جدتهن من ذلك بسبب لعنة أصابت أجدادهن قبل ذلك عند محاولة بيع القصر، لكن يرفضن الإنصات لها ويبيعن القصر، فتكون النتيجة هي أن الفتيات تحولن إلى رجال، وتسعى كل منهن بعد ذلك لاسترداد القصر وفك لغز اللعنة التي أصابتهن.


2- المصلحة

بوستر الفيلم
تشويق وإثارة، جريمة، أكشن، دراما.
114 دقيقة.
إخراج
ساندرا نشأت.
تأليف
وائل عبدالله.
بطولة
أحمد السقا، أحمد عز، حنان ترك، زينة، صلاح عبدالله.

واحد من أفضل أفلام الأكشن الحديثة والذي يعد بدوره من أفضل أفلام مصرية 2012، وتدور قصته حول ضابط شرطة يُدعى “حمزة” والذي يتعرض أخيه للقتل على يد شاب يُدعى “سليمان”، فيسعى “حمزة” بعد ذلك للثأر لأخيه لكنه يجد نفسه متورطًا مع مجرم وتاجر مخدرات كبير يُدعى “سالم” وهو شقيق “سليمان” قاتل أخيه، وفي الوقت الذي يسعى فيه حمزة للإيقاع بـ “سالم” وشقيقه “سليمان”، يسعى “سالم” هو الآخر لحماية شقيقه و تهريبه.

نرشح: أفضل أفلام الاكشن المصرية في الألفية الجديدة

Ad

1- ساعة ونص

بوستر الفيلم
تراجيديا، تشويق.
126 دقيقة.
إخراج
وائل إحسان.
تأليف
أحمد عبدالله.
بطولة
إياد نصار، كريمة مختار، يسرا اللوزي، فتحي عبدالوهاب...

ساعة ونص ليس فقط مجرد فيلم نضعه في قائمة أفضل أفلام مصرية 2012، لأنه باختصار من أتعس ما أنتجت السينما المصرية في تاريخها، ومن أكثر الأعمال الاجتماعية شهرة في الألفية الجديدة.

ويتناول الفيلم مجموعة من القضايا الاجتماعية التي تشكل خطر على كثير من المجتمعات منهم البطالة والمرض والفقر، وذلك من خلال قصص مختلفة لمجموعة من الأشخاص على متن قطار متجه نحو الصعيد، ولكن تحدث المفاجأة عندما يتعرض القطار لحادث أليم يذهب على أثره الكثير من الضحايا.

نرشح أيضًا: أفضل 10 أفلام مصرية 2011 على الإطلاق

ad
مقالات ذات صلة
اترك تعليقك هنا