الترتيب الصحيح لسلسلة أفلام روكي Rocky

ترتيب سلسلة أفلام روكي وكريد

سلسلة أفلام روكي التي انطلقت في عقد السبعينيات تعتبر تحفة فنية كلاسيكية لا تزال تحتفظ ببريقها وجاذبيتها، وأصبحت مصدر إلهام في مجال السينما، وقد حصدت عدة جوائز منها جوائز الأوسكار. فإذا كنت ترغب في متابعتها فنحن نقدم لك دليلًا هنا سيسهل عليك مشاهدة سلسلة أفلام Rocky بالترتيب الصحيح.

ترتيب سلسلة أفلام روكي وكريد باختصار:

تبدأ بمشاهدة أفلام “روكي” من الجزء الأول وحتى السادس، لتتبع قصة حياة البطل روكي بالبوا، ثم تنتقل إلى ثلاثية”كريد” التي تركز على شخصية أدونيس كريد ابن أبرز منافسي روكي.

ترتيب سلسلة أفلام Rocky و Creed بالتفصيل:

1. Rocky 1976

التحفة السينمائية الخالدة التي تعكس رحلة الإصرار والحلم، ففي هذا الجزء يظهر سيلفستر ستالون لأول مرة في شخصيته الشهيرة “روكي بالبوا” الملاكم الطموح الذي يلامس حلم العظمة عندما تتيح له الظروف فرصة ذهبية لمقارعة البطل العالمي أبولو كريد، فيتحول روكي إلى شخصية فذّة تتجاوز حلبة الملاكمة مؤكدًا أن النجاح ليس فقط في تحقيق الفوز، بل في الصمود أمام التحديات.

Ad

2. Rocky II 1979

هذا الجزء من سلسلة أفلام روكي الذي جاء كخطوة متوقعة بعد النجاح المدهش للفيلم الأول، يعود بنا من جديد إلى عالم الملاكمة، حيث يتطلع أبولو كريد لاستعادة مكانته عبر تحدي جديد مع روكي، ووسط مشاعر الصراع والإصرار يجد نفسه فجأة مضطرًا لمواجهة التحديات الشخصية والمهنية.

يحمل هذا الجزء بصمة سيلفستر ستالون الفريدة، ليس فقط كممثل بل أيضًا كمخرج، ما يضفي عليه لمسة خاصة تجسد رؤيته الإبداعية.


3. Rocky III 1982

تتسع مساحة الإثارة ويرتفع مستوى التحدي والتشويق مع ظهور خصم جديد، حيث يواجه روكي تحديًا غير متوقع في شكل “كلوبر لانغ” الخصم الشرس والمهيب، وفي نفس الوقت يحاول “روكي” التوفيق بين حياته الشخصية وتحدياته الجديدة داخل الحلبة. على الرغم من بعض الحوارات الخفيفة، يظل العمل مشوقًا بمشاهده الديناميكية والمواجهات الحامية بين زوايا الحلبة.

Ad

4. Rocky IV 1985

في هذا الجزء من سلسلة Rocky يتصاعد التوتر عندما يقوم الملاكم الروسي الهائل “إيفان دراغو” بقتل أبولو كريد بطريقة صادمة داخل الحلبة، وهو الأمر الذي يبث مشاعر الحزن والغضب في نفسه، مما يدفعه للشروع معركة انتقامية ضد دراغو. يبرز الفيلم كتذكار حي لعصره، معالجاً موضوعات مثل الصداقة والخسارة والانتقام بأسلوب يتناسب مع أجواء عقد الثمانينات.


5. Rocky V 1990

في هذا الجزء من سلسلة أفلام روكي يظهر بطلنا مرة أخرى ولكن هذه المرة خارج الحلبة، مركزًا على توجيه وتدريب ملاكم شاب وواعد في محاولة لنقل خبراته الثمينة وتجاربه الحية.

الفيلم يخرج عن القوالب التقليدية لأفلام الملاكمة بشكل عام، ملقيًّا الضوء على الجانب الإنساني والتحديات التي يواجهها الملاكمون بعد اعتزالهم، محافظًا على الأصالة الفنية، وعاكسًا لرؤية مختلفة، ومُظهرًا الجوانب الأقل إشراقًا والأكثر واقعية.

Ad

6. Rocky Balboa 2006

يعيد الفيلم إلى الأذهان الأسلوب السردي للقصة الأصلية بأسلوب معاصر، حيث نتتبع في هذا الجزء من سلسلة أفلام Rocky عودة بطلنا من التقاعد مدفوعًا بانتصار افتراضي مفاجئ على بطل العصر الجديد “ماسون ديكسون”. يتناول الفيلم مواضيع الإصرار وإعادة الاكتشاف الذاتي بعمق، حيث يظهر روكي من جديد في الحلبة متحديًا الزمن والتوقعات.

إخراج ستالون هنا يضفي بعدًا شخصيًا وعاطفيًا على القصة في رحلة تحفيزية تلمس قلوب المشاهدين.

نرشح أيضًا: أفضل 30 من أفلام القتال والاكشن على الإطلاق


7. Creed 2015

الجزء السابع من سلسلة أفلام روكي والأول في سلسلة أفلام Creed الفرعية، ويمثل بداية فصل جديد وعصري في عالم أفلام روكي بالبوا، حيث نتتبع مسيرة أدونيس جونسون، ابن أبولو كريد وهو يخطو أولى خطواته داخل الحلبة تحت أعين روكي بالبوا نفسه.

يبرز الفيلم بقصته العاطفية الملهمة وأداء مايكل جوردان المتقن، مقدمًا تجربة سينمائية غنية تجمع بين الدراما الإنسانية والحماس الرياضي.


8. Creed II 2018

في هذا الفصل الجديد؛ يواجه أدونيس تحديًا لم يسبق له مثيل من قبل “فيكتور دراغو” ابن العدو اللدود لوالده، حيث يحاول أدونيس التعامل مع ضغوطات الحياة الشخصية وداخل الحلبة. ينجح الفيلم في تجسيده للمواجهات القديمة والجديدة بأسلوب عصري، معززًا بأداء مؤثر من الممثلين وسرد قصصي يلامس القلب.

Ad

9. Creed III 2023

الجزء التاسع في سلسلة أفلام Rocky والثالث في السلسلة المشتقة، ويستكشف الفيلم المشاعر العميقة والمتضاربة لأدونيس كريد، وهو يواجه شخصًا من ماضيه، عاد للتو من السجن محملاً برغبة في الانتقام. يبرز “كريد 3” بأنه يقف بثبات خارج ظلال السلسلة الأصلية، مقدمًا رؤية جديدة ومنعشة لعالم الملاكمة.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من أفلام الملاكمة والملاكمين على الإطلاق

ad
اترك تعليقك هنا