الترتيب الصحيح لسلسلة أفلام وحيد في المنزل Home Alone

الترتيب الصحيح لسلسلة أفلام وحيد في المنزل Home Alone

سلسلة أفلام وحيد في المنزل Home Alone هي أحد أجمل الأحداث التي مرت يومًا على السينما، وهي أيقونة في سماء الأعمال الكوميديا العائلية. انطلقت السلسلة في عام 1990 وانتهت في عام 2021 وقد حققت نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر وعلى صعيد النقد الفني، وأصبحت جزءً من التراث السينمائي، مُلهمتًا العديد من الأعمال الفنية الأخرى.

هنا نستعرض لكم أجزاء سلسلة أفلام Home Alone بالترتيب مع القليل من التفاصيل والتقييم.

جميع أجزاء سلسلة أفلام وحيد في المنزل Home Alone:

1. Home Alone (1990)

الجزء الأول والأهم في سلسلة أفلام وحيد في المنزل، والذي أصبح فيلم العطلة والكوميديا المفضل لدى أغلب الجماهير، محافظًا على شهرته لسنوات طوال بعد طرحه الأولي.

يقوم “ماكولاي كولكين” بتجسيد شخصية الفتى “كيفن ماكاليستر” الذي لم يتجاوز الثامنة من عمره والذي تنساه أسرته عن طريق الخطأ في المنزل خلال رحلة إجازة العيد، وسرعان ما يجد كيفن نفسه في موقف يتطلب منه التصدي لاثنين من اللصوص الأغبياء بكل ما أوتي من ذكاء وشجاعة.

سحر الفيلم يكمن في قدرته على خلق توازن وأجواء غير تقليدية ومميزة تجمع بين اللحظات الفكاهية والجادة، مع سيناريو ذكي يجمع بين الدراما والكوميديا بشكل متناغم ومريح.

Ad

2. Home Alone 2: Lost in New York (1992)

الجزء الثاني في سلسلة أفلام Home Alone والذي يبني على نجاحه على الفيلم الأول ويتميز بكونه مغامرة مستقلة مليئة بالمتعة والإثارة بقصته المؤثرة وشخصياته الجذابة وجوهر الشتاء الخلاب، وهذا الجزء يتألق أكثر خصوصًا مع شخصياته الثانوية الساحرة مثل سيدة الحمام ومالك المتجر المحبب للألعاب.

يعود ماكولاي كولكين إلى شخصية كيفن ماكاليستر مرة أخرى، والذي يجد نفسه وحيدًا في نيويورك، يبتعد عن عائلته مجددًا، ووسط المدينة النابضة بالحياة والأجواء الشتوية الكوميدية، يصادف الصبي تحديات جديدة ويعاود اللقاء باللصوص العثرين هاري ومارف من جديد، لتعود حدة ذكاءه ومجموعته الفريدة من الفخاخ المضحكة بين ثنايا الشاشة.

Ad

3. Home Alone 3 (1997)

محاولة فاشلة لمواصلة النجاح الذي حققه الجزئين السابقين، فمع طاقمه الجديد وقصته المختلفة لم ينجح في استعادة الدفء والفكاهة والروح الاحتفالية التي انتظرها جمهور السلسلة.

يؤدي أليكس لينز دور أليكس برويت وهو طفل صغير ذكي ومشاغب يحمل على عاتقه مهمة حماية منزله من جواسيس دوليين بعد أن ترك وحيدًا في المنزل.

بالرغم من أداء لينز المتميز، فإن الجمهور أفتقد شخصية كيفن ماكاليستر، وأيضًا الأجواء والإطار الزمني الذي كان يضفي على الأجزاء السابقة طابعها الاحتفالي المرح والفُكاهي، وخصوصًا مع غياب اللصين هاري ومارف اللذين أدى دورهما جو بيسكي ودانييل ستيرن.

أقرأ أيضًا: 

الترتيب الصحيح لسلسلة أفلام هاري بوتر Harry Potter
الترتيب الصحيح لسلسلة أفلام سيد الخواتم والهوبيت
ترتيب جميع أفلام علاء الدين Aladdin وأفضل طريقة لمشاهدتها


4. Home Alone 4: Taking Back the House (2002)

يقوم مايك واينبرغ بدور الشخصية الأساسية “كيفن ماكاليستر”، حيث يجد نفسه مرة أخرى في مواجهة مع عدوه اللدود مارف ورفيقته الجديدة فيرا، حيث يحاولان بأي ثمن اقتحام منزل كيفن.

الفيلم عبارة عن محاولة بائسة لإعادة إحياء سلسلة Home Alone لكنه لم يصل إلى مستوى المتوقع، فالأداء الجماعي لم يتمكن من استعادة السحر أو التناغم الكوميدي الذي كان موجودًا بين الطاقم الأصلي، كما أنه يفتقر إلى الحيوية والابتكار مع جودة إنتاجية رديئة برزت في مشاهد الأكشن والفخاخ والمؤثرات الخاصة.

Ad

5. Home Alone: The Holiday Heist (2012)

نسخة متواضعة ولكنها مسلية بين أجزاء سلسلة أفلام وحيد في المنزل، فعلى الرغم جودته المتدنية بالمقارنة مع الأجزاء السابقة، إلا أنه يحمل سحره الخاص. يدور الفيلم حول فين باكستر – يقوم بشخصيته كريستيان مارتين – وهو صبي ذكي يجد نفسه في مواجهة مع لصوص يسعون وراء كنز داخل منزلهم الجديد.

يضفي سرقة العطلة عناصر جديدة مع نكهة خفيفة متجددة وديكورات احتفالية وأجواء دافئة مع لحظات فكاهية لا تنسى.


6. Home Sweet Home Alone (2021)

الجزء السادس والأخير حتى الآن في سلسلة أفلام وحيد في المنزل، ويمثل محاولة جادة لتجديد السلسلة مع طاقم جديد وقصة معاصرة. وفي هذا الجزء يقدم فيه آرتشي ييتس أداءً لشخصية ماكس ميرسر، وهو طفل يُترك عن طريق الخطأ وحيدًا في المنزل خلال العطلة.

من الجوانب البارزة هنا التركيز على المواضيع المعاصرة، حيث يدمج ضمن أجواءه التقليدية عناصر حديثة مثل التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي وتأثيراتها المباشرة والغير مباشرة، وذلك مع الكثير من الكوميديا والمرح والاحتفالية.

نرشح أيضًا: [أفضل 30] أفلام عائلية كوميدية تصلح لجميع أفراد الأسرة

ad
اترك تعليقك هنا