أفضل 10 روايات خيالية في التاريخ…لعُشاق الفانتازيا 

كنز القارئ يتمثل في حبه للخيال والإثارة ولذلك سنجد الكثير من القراء ممن يفضلون الروايات الخيالية عن غيرها لأنهم يجدون ما يروق لهم من خيال صعب حدوثه في الواقع، وهو ما يخلق ما يسمى بحالة النشوة الإبداعية التي ترفع من حماس وتشويق القارئ لما تقوله هذه الروايات الخيالية، ولذلك جئنا في هذا المقال بأفضل 10 روايات خيالية على الإطلاق، والتي أثارت نوع من الفضول والمتعة بين ملايين القراء حول العالم.

أفضل الروايات الخيالية

ننتقل الآن لمجموعة من الروايات الخيالية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص ممن يهوون هذا النوع من الأعمال الأدبية:

أفضل 10 روايات خيالية على الإطلاق:

1- The Game of thrones

لعبة العروش هي الرواية الخيالية الأمتع لدى المؤلف “جورج مارتن” والتي حازت على الكثير من الجوائز بالإضافة إلى الترشيحات الأخرى، وأصبحت الرواية بعد ذلك من الأكثر مبيعا في نيويورك تايمز.

ملخص الرواية : في أجواء من الظلام والغموض يتسبب حدث غير طبيعي في انقلاب موازين الحياة في المملكة التي لا تخضع لقوانين البشر، وتتجمع حشود من قوى الشر والظلام خارج جدار المملكة بعد الصراعات التي حدثت في السلطة وموت المستشار الأكثر ثقة، وفي وسط هذه الصراعات تظهر عائلة “ستاركس أوف وينترفيل” والتي هي معروفة بالدم البارد والقوى الصلبة حيث يتم استدعاء اللورد “إدارد ستارك” ليكون المساعد الجديد للملك وهو الأمر الذي سيهدد حياة الجميع.

Ad

2- The fifth season

الموسم الخامس هي واحدة من الروايات الخيالية التي فازت بإعجاب الكثير من الأشخاص حول العالم، حيث أبدعت الكاتبة “نورا جيميسين” في تأليف أحداثها، كما أنها حصلت على جائزة هوجو كأفضل رواية عام 2016.

ملخص الرواية : في أجواء من الإثارة والمتعة تدور أحداث الرواية على كوكب يضم قارة واحدة عظمى تسمى “السكون” ويمر سكان هذه القارة بحدث هو الأغرب على الإطلاق والذي يحل على الكوكب في فترة متباينة من عدة قرون، حيث يصبح مناخ هذه القارة في وضع كارثي مرعب.


3- The Ways of Kings

طرق الملوك هي أفضل الروايات الخيالية على الإطلاق، وهي من تأليف “براندون ساندرسون”، كما فازت الرواية بجائزة الأفضل في عام 2011 وكانت الأكثر مبيعا في نيويورك تايمز.

ملخص الرواية : تدور أحداث الرواية في عالم “بروشار” حيث الحرب والصراعات المستمرة في السهول المحطمة، بينما يقاتل كبار الأمراء من أجل الانتقام للملك الذي لقي حتفه منذ أقمار طويلة.

Ad

 4- Jade City

مدينة اليشم هي رواية خيالية أبدعت في تأليفها الكاتبة “فوندا لي”.

ملخص الرواية : تدور الأحداث في جزيرة كيكون وهو المكان الوحيد الذي يتواجد به اليشم السحري والنادر، لكن هذا المكان تسيطر عليه عشيرة “كول” مع عشيرة أخرى منافسة لها، ولكن يتواجد أيضا على الجزيرة إحدى العشائر المسالمة التي تستخدم اليشم في الحماية من الغزو الأجنبي، ولكن تتصاعد الأحداث حينما يزداد التوتر بين عشيرة “الكول” وإحدى منافسيها والذي يعد هو الأخطر والأعنف لتندلع بعد ذلك حرب غير معروف مصيرها.


5- The Name of the Wind

اسم الريح هي رواية خيالية من إبداع المؤلف الأمريكي “باتريك روثفوس”، وكتب “باتريك” هذه الرواية خلال عمله في بكالوريوس الآداب الإنجليزية حيث أنه حاول دمج نوع جديد من الخيال الذي لا يتفق مع السمات العامة.

ملخص الرواية : تروى الرواية على لسان بطلها الشاب الموهوب السحري الذي كان يسعى دائما ليصبح الساحر الأقوى على الإطلاق، بينما تعرض الرواية حياته منذ الطفولة وظروفه الصعبة التي قضاها وهو يتيما يعاني من الوحدة وسط أجواء المدينة الوحشية من حوله،  لكنه لا يزال يمضي وراء هدفه لدخول مدرسة السحرة ليواجه بعدها الكثير من التحديات التي تزيد من متعة الرواية.

Ad

6- The Poppy War

رواية حرب الخشخاش هي رواية خيالية من تأليف الكاتبة “آر إف كوانج” والتي استوحتها من أحداث التاريخ الدموي للصين زمن القرن العشرين.

ملخص الرواية : تمثل حرب الخشخاش قصة أكثر ظلاما عن الموت والحروب الدموية، حيث ينشأ صراع سوداوي بين إمبراطورية نيكارا والعشائر المجاورة لها فيتم استدعاء الفتاة الأسطورية “رين” للوقوف في قيادة القتال، ولكن عليها أن تحدد ما إن كانت الآلهة ستؤدي دور مؤثر ومصيري للقوى الشامانية أم ستكون الحرب هي الاختيار الأوحد.


7- Circe

سيرس هي رواية خيالية من تأليف الكاتبة الأمريكية “مادلين ميلر” .

ملخص الرواية : في منزل “هيليوس” إله الشمس الأعظم تُولد “سيرس” وهي طفلة غريبة الأطوار قليلا حيث أنها لا تشبه أبيها في قوته أو حتى أمها في جمالها ولكنها تتمتع بقوى السحر التي يمكن أن تحرك موازين الطبيعة وتهدد الآلهة وتقضي على  المنافسين وبسبب هذا التهديد يتم طرد “سيرس” من قبل “زيوس” إلى جزيرة نائية وهناك تواجه مصير جديد مع مجموعة من أساطير فجر التاريخ.


8- The Hobbit

الهوبيت هي رواية خيالية للأطفال من تأليف الكاتب “جون تولكين”، كما حازت الرواية على إعجاب الملايين حول العالم إلى جانب أنها إحدى الروايات الخيالية الأكثر مبيعا على الإطلاق حيث تم بيع أكثر من 100 مليون نسخة.

ملخص الرواية : تدور الأحداث في الأرض الوسطى حيث يظهر “باجينس” الذي ينضم إلى الساحر المعقد “جانديلف” ومجموعة أخرى من الأقزام الذين يكافحون لاستعادة منزلهم والكنز الثمين من “سموغ” التنين الخطير.

Ad

9- Utopia

يوتوبيا هي رواية خيالية شهيرة من الطبيب والكاتب المبدع “أحمد خالد توفيق”، وحققت الرواية نجاح كبير عندما تم إصدارها عام 2008 حيث أنها شغلت المركز الثاني في قائمة أكثر الكتب مبيعا بـ دار ميريت المسؤول عن نشر الرواية وقتذاك.

ملخص الرواية : تدور أحداثها في مصر بالمستقبل عام 2023 حيث تحولت انقسمت البلاد إلى طبقتين، حيث أن الطبقة الأولى خاصة بالأثرياء الذين اتخذوا مكانا خاصا لهم أسموه يوتوبيا وحوله حراسة مشددة من جنود المارينز، والطبقة الثانية تعيش في فقر قاتم وظروف بالغة الصعوبة، وتتصاعد أحداث الرواية عندما يقرر شاب من الأثرياء صيد شاب فقير آخر ثم قتله بغرض التسلية والمتعة.

نرشح أيضًا: أفضل 10 روايات قصيرة…بإمكانك إنهائها في ساعات قليلة


10- Good Omens

رواية خيالية تم نشرها عام 1990 وكانت بتعاون المؤلفين “تيري براتشيت” و “نيل جايمان”.

ملخص الرواية : يمكن القول أن هذه الرواية تحمل نبوءات مستقبلية عن مصير العالم الذي سينتهي يوم السبت على اعتقاد المؤلفين.

هكذا تحدثنا واستمتعنا بمجموعة من أفضل 10 روايات خيالية قُدمت لنا من مؤلفين أقل ما يُقال عليهم أنهم مبدعين بالفعل، بالتأكيد يتملكنا التوتر والمتعة قبل البدء في أي رواية خيالية نظرا لما تحمله من متعة وإثارة، ولكن بالتأكيد المتعة الحقيقية ستبدأ حينما تندمج داخل العوالم الخيالية للكاتب وتتفحص كل التفاصيل الخاصة بهذه العوالم، حينها فقط ستدرك أن الروايات الخيالية تستحق تقدير كبير من القراء والجمهور.

نرشح أيضًا: أفضل 10 روايات بوليسية في التاريخ…لعُشاق الجريمة والغموض

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا