أفضل 10 أفلام صينية تاريخية على الإطلاق

تتحدث الأفلام التاريخية الصينية بلغة الصورة والحركة، لتطلق العنان لتاريخ هذه الدولة العريقة، مقدمة تجربة بصرية تتخطى حدود الزمان والمكان. ورحلة اليوم مخصصة لاستكشاف مجموعة أفلام صينية تاريخية من الأفضل على الإطلاق، والتي ستجلب لك الأبطال والأساطير نابضة بالحياة على الشاشة.

أكثر 10 أفلام صينية تاريخية تستحق المشاهدة:

1. Crouching Tiger, Hidden Dragon 2000

بوستر الفيلم
اكشن، مغامرة، دراما.
120 دقيقة.
إخراج
انج لى.
تأليف
هوي لينج وانج، دو لو وانج.
بطولة
تشاو يون فات، ميشيل يوه، تشانغ زيي، تشانغ تشن، لانغ سيهونغ.

خلال فترة سلالة مينغ الصينية، نشهد قصة معقدة لعدة شخصيات تتشابك مصائرها خلال رحلة البحث عن سيف أسطوري عريق، أحد هذه الشخصيات هي “يو شين لين” محاربة متمرسة تعقد العزم على استرجاع السيف مهما كان الثمن، ويرافقها نبيل شاب وعنيد يصارع بين مشاعر الحب ومتطلبات الواجب.

يكشف الفيلم عن تعقيدات العلاقات بين شخصياته، مُلقيًّا الضوء على موضوعات مثل الحب والواجب والشرف وتضارب الرغبات الذاتية مع توقعات المجتمع، وهو بلا شك من أفضل أفلام صينية تاريخية، حتى أنه يُحتفى به عالميًا لتقديمه لمحة عن الثقافة الصينية وفن الووشيا.

Ad

2. Hero 2002

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، دراما.
99 دقيقة.
إخراج
تشانغ ييمو.
تأليف
فانج لي.
بطولة
جيت لي، توني ليونج، ماجي تشيونج، تشانغ زيي، دوني ين.

يسرد الفيلم مغامرات محارب يسعى للقاء ملك كوين، حيث يزعم أنه قد تغلب على محاربين خطيرين كانوا يخططون لاغتيال الملك، ولكن مع الوقت يبدأ الملك بالشك والتساؤل حول حقيقة ما يحدث فعلّا. يتميز هذا الفيلم بأسلوبه الفريد مقارنةً بالأفلام الصينية التاريخية الحركية الأخرى المعروفة بحيويتها ومشاهد الأكشن المثيرة.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من أفلام الحروب التاريخية بالسيوف على مر العصور


3. Red Cliff 2008

بوستر الفيلم
حرب، تاريخ، أكشن.
146 دقيقة.
إخراج
جون وو.
تأليف
كو تشنغ، شنغ هيو، تشان خان.
بطولة
توني ليونج تشيو واي، تاكيشي كانيشيرو، تشانغ فنجي، تشانغ تشن، تشاو وي.

أحد أشهر الأفلام التي تدور أحداثها في الصين القديمة، والذي يعرض الصراع الدرامي بين أمير الحرب ليو باي واستراتيجيه تشو قه ليانج وسون تشوان، وخصمهم كاو كاو، في صراعهم من أجل السيطرة على أراضي الصين القديمة.

مثل كثير من الأفلام التاريخية الصينية المبهرة، يشتهر هذا العمل بمعاركه الضخمة وتصويره السينمائي الفريد لأحداث معركة ريد كليف في نهاية حقبة أسرة هان.

Ad

4. The Warlords 2007

بوستر الفيلم
تاريخ، أكشن، حرب.
126 دقيقة.
إخراج
بيتر تشان.
تأليف
شو لان، تشون تين نام، أوبري لام.
بطولة
جيت لي، آندي لاو، تاكيشي كانيشيرو، شو جينجلي.

تقع الأحداث في الستينيات من القرن الـ 19، وبالتحديد خلال تمرد تايبينغ، إذ نشاهد حكاية ثلاثة إخوة يتوحدون وسط الحروب والاضطرابات المحيطة، متعاهدين على الانتقام لأي أذى يلحق بهم، ولكنهم سرعان ما يجدون أنفسهم في مواجهة تحديات تهدد ولاءهم المتبادل مع تصاعد الثورة وتزايد الصراعات.


5. Shadow 2018

بوستر الفيلم
اكشن، تشويق وإثارة، تاريخ.
116 دقيقة.
إخراج
تشانغ ييمو.
تأليف
وي لي، تشانغ ييمو.
بطولة
دينغ تشاو، صن لي، تشنغ كاي، وانغ تشيانيوان، هو يونيو، وانغ جينجتشون.

في أحد أفضل الأفلام التاريخية الصينية الحديثة، نعود إلى القرن الثالث، حول الملك الذي تردد في تحرير مدينة محتلة، الأمر الذي يدفع قائد الجيش برفقة مجموعة من المتطوعين الشجعان للتصدي للعدو واستعادة المدينة بأي ثمن كان، متحدين بذلك الصعاب في سبيل تحقيق هدفهم النبيل.


6. Ip Man 2008

بوستر الفيلم
أكشن، سيرة ذاتية، دراما.
146 دقيقة.
إخراج
ويلسون ييب.
تأليف
إدمون ونغ.
بطولة
دوني ين، سيمون يام، لين هونغ، سيو ونغ فان، هيرويوكي ليكيوشي.

عن السيرة الذاتية لييب مان، أستاذ الكونغ فو في فوشان الصينية خلال الحرب العالمية الثانية، والذي وقف بثبات في وجه اليابانيين، وواصل تدريس الكونغ فو للصينيين، رافضًا بذلك أي تعاون مع المحتلين اليابانيين، ولكنه واجه العديد من التحديات في مقابل ذلك الثبات.

Ad

7. Once Upon a Time in China 1991

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، دراما.
134 دقيقة.
إخراج
تسوي هارك.
تأليف
تسوي هارك.
بطولة
جيت لي، يوين بياو، جاكي تشيونغ، روزاموند كوان، كينت تشنغ.

الفيلم يروي قصة “وونغ في هونغ” وهو طبيب وأستاذ في فنون القتال في مدينة فوشان الصينية خلال نهاية القرن الـ 19، في وقت تعني فيه الصين من تحديات كبرى ناجمة عن التدخلات الأجنبية والفوضى الداخلية، وهنا تظهر شخصية “وونغ في هونغ” كرمز للبطولة بدفاعه الذي لا ينضب عن المستضعفين.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من أفلام الكونغ فو والقتال على الإطلاق


8. Little Big Soldier 2010

بوستر الفيلم
كوميدي، أكشن، تاريخ.
96 دقيقة.
إخراج
دينغ شنغ.
تأليف
جاكي شان.
بطولة
جاكي شان، ليهوم وانغ، ستيف يو، لين بنغ.

في فيلم Little Big Soldier الكوميدي نشاهد قصة جندي بسيط في جيش مملكة وي المهزومة، يتميز بقدرته المذهلة على البقاء وذكائه الحاد، حيث ينجح في أسر جنرال شاب من أسرة أرستقراطية نافذة، ومعه يواجه تحديات مختلفة تؤدي إلى نشوء صداقة غير متوقعة بينهما.

Ad

9. Fist of Legend 1994

بوستر الفيلم
أكشن، دراما.
103 دقيقة.
إخراج
جوردون تشان.
تأليف
جوردون تشان.
بطولة
جيت لي، تشين سيو هو، شينوبو ناكاياما، بيلي تشاو، ياسواكي كوراتا.

فيلم صيني تاريخي يدور حول فنان عسكري صيني يسافر إلى شنغهاي في عام 1937، ليجد نفسه في مواجهة مع الحقيقة المروعة لمقتل معلمه من ناحية، والتغيرات الصادمة التي أحدثها الاحتلال الياباني في المدينة من ناحية أخرى، ومدفوعًا بالغضب والرغبة في الانتقام، يبدأ رحلته للانتصاف ومواجهة الظلم.


10. God of War 2017

بوستر الفيلم
حرب، تاريخ، أكشن.
128 دقيقة.
إخراج
جوردون تشان.
تأليف
فرانكي تام، ماري وونغ.
بطولة
فنسنت تشاو، سامو هونغ، ياسواكي كوراتا.

واحد من أفضل أفلام تاريخية صينية حديثة، والذي تقع أحداثه في القرن السادس عشر، حيث تسيطر جماعات القراصنة على السواحل الصينية، وتبدأ في شن سلسلة من الاعتداءات على القرى الصغيرة المسالمة مُخلفين الكثير من الضحايا، ومن هنا يقرر القائد المنشق “يو” الإنضمام إلى جنرال شاب ذكي للغاية لوضع خطة محكمة للتغلب على القراصنة.

ذات صلة:

أفضل 30 فيلم تاريخي في كل العصور
أفضل 20 فيلم كوري تاريخي على مر العصور
أفضل 30 من أفلام الحروب الأجنبية في كل العصور
أفضل 10 أفلام تاريخية مصرية على الإطلاق

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا