أفضل 10 أفلام صينية 2023 جديدة على الإطلاق

السينما الصينية هي أحد أهم وأبرز وأقدم صناعات السينما في العالم، حيث تنتج كل عام مئات الأعمال من مختلف التصنيفات، والتي تعكس بدورها تاريخ وثقافة ومجتمع الصين، وفي 2023 شهدت السينما الصينية إصدار مجموعة ضخمة من الأفلام الرائعة والمميزة التي نالت إعجاب النقاد والجمهور على حد سواء، لذلك جمعنا لكم هنا قائمة بأفضل 10 أفلام صينية 2023 جديدة تستحق المشاهدة.

أفضل 10 أفلام صينية 2023 جديدة:

1- Ride On

بوستر الفيلم
أكشن، كوميدي، دراما.
126.
إخراج
لاري يانغ.
تأليف
لاري يانغ.
بطولة
جاكي شان، هاكون ليو، كيفين جو، يوتينغ لانغ، اندي اون.

نبدأ قائمتنا لأفضل أفلام صينية 2023 بهذا الفيلم الذي يقوم ببطولته نجم الكوميديا والأكشن “جاكي شان”، وتدور أحداثه حول رجل يؤدي حركات صعبة وخطيرة يصبح هو وحصانه محوري الأحداث على وسائل التواصل الاجتماعي وتنتشر قصتهم وكفاحهم المستمر مع حاملي الديون.

Ad

2- Panther Swat

بوستر الفيلم
أكشن.
109 دقيقة.
إخراج
تشين لي يو، اي مينغ.
بطولة
شيه مينغ، تشن لي يو، تشاو لينغ سونغ.

الفيلم التالي في قائمتنا لأفضل أفلام صينية جديدة 2023 هو اختيار مُوفق لمُحبي الجريمة والأكشن، وتدور أحداثه حول حادث انفجار قوي ومفاجئ تبعه مجموعة من اللصوص المسلحين يخرجون من البنك المحطم بأموال طائلة، بينما يطاردهم رجال الشرطة الذين سمعوا بهذا الخبر وهم على الطريق السريع.


3- Full River Red

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، تاريخي.
159 دقيقة.
إخراج
ييمو زانغ،
تأليف
يو تشين، ييمو زانغ.
بطولة
تين تشين، جاكسون يي، يي زانغ، يونبينغ يو.

تدور أحداث فيلم Full River Red حول شخص يسعى من أجل القضاء على “تشين هوي” الوزير الخائن بينما يقود جيشا إلى الحدود بهدف التواصل مع مهمة “جورتشن”.

Ad

4- Deadly Flower

بوستر الفيلم
أكشن، إثارة، حرب.
80 دقيقة.
إخراج
سون تيانهي، يوان جوانجان.
بطولة
إل لوه تشون، هان لو ياو، كيمنج جو، لو ييبينغ.

فيلم أكشن تاريخي من أفضل الأفلام الصينية الجديدة، ويتناول أحداث مهمة في التاريخ الصيني عندما بدأت الحرب الصينية اليابانية الثانية التي أصبحت أكثر الحروب تأثيرًا ووطنية في التاريخ الصيني، حيث النضال الوطني ضد الهيمنة اليابانية إلى جانب أنه أول انتصار للشعب الصيني في العصر الحديث.


5- Hidden Blade

بوستر الفيلم
دراما، تاريخي، إثارة.
128 دقيقة.
إخراج
ار تشينغ.
تأليف
ار تشينغ.
بطولة
توني ليونغ تشيو، ييبو وانغ، لي هوانغ، هيرويوكي موري، تشينغ بينغ دونغ.

واحد من أفضل أفلام الجاسوسية الصينية في السنوات الأخيرة، ونرشحه بشدة لمن يبحث عن أفلام صينية 2023، وتدور أحداثه في ظل ذروة المقاومة الصينية الوطنية ضد العدو الياباني، حيث تظهر مجموعة من المواطنين الذين يتمكنون من خلق شبكة تجسس سرية بإمكانها قلب موازين الأمور، ورغم خطورة هذا الأمر إلا أنه تم استخراج معلومات سرية خطيرة من قبل عميلين مزدوجين من خلف خطوط العدو، وهو ما يُحدث ثغرة كبيرة بإمكانها تغيير مصائر الأحداث.


6- Army Soul of Han Dynasty

بوستر الفيلم
أكشن، تاريخي، دراما، حرب
90 دقيقة.
بطولة
هوانغ هاي بينغ، دو يو مينغ، كاثي تشو، جاو تشو جوانغ، مورني تشانغ.

تدور أحداث هذا الفيلم حول صراع جديد يتشكل خلال تولي أسرة “هان” الشرقية السلطة، بينما تظهر رغبات قوية في شمال “شيونجو” من أجل ضم المنطقة الغربية إليهم والاستيلاء على طريق الحرير.

Ad

7- Bangkok Storm

بوستر الفيلم
أكشن، جريمة، دراما، غموض.
119 دقيقة.
إخراج
يانغ جيان وو.
بطولة
فان سيو ونغ، زاميري اهيتي، جيف ليو، يونغ انسين.

تدور أحداث هذا الفيلم حول “لين فنغ” الذي يتعرض لإصابات بالغة بجانب نهر تشاو فرايا بمدينة بانكوك لكن يتم العثور عليه من قبل رئيس العمال الذي يُعيده مرة أخرى إلى منزله، وفي ظل ذلك تتطور الأمور.


8- The Sniper

بوستر الفيلم
أكشن.
83 دقيقة.
إخراج
فاش.
بطولة
اليكسي برايلين، يو تشينغ، مين جو جوا، ليزان لاطيف.

فيلم The Sniper يعتبر أيضًا إختيار مُوفق لمن يبحث عن أفلام صينية جديدة 2023، وخصوصًا مُحبي التشويق والإثارة.

تدور أحداث هذا الفيلم حول “آنا” وهي قناصة ماهرة تجد نفسها أمام مؤامرة كبرى مع زعيم شرير، حيث تحاول “آنا” تمرير العمليات الكبرى المشبوهة إلى العدالة وتكافح بكل قوتها من أجل حماية الناس من خطر المخدرات وإنقاذ البلاد.

Ad

9- Night of soul returning

بوستر الفيلم
دراما، إثارة، عائلي، غموض.
78 دقيقة.
إخراج
يانغ كيو ليانغ، يانغ هي تشينغ.
تأليف
يانغ كيو ليانغ.
بطولة
وانغ زي يي، كي كي، ليو يوان يوان، لي كين كين، ليلي زيهاو، ايلا ليو.

تدور أحداث هذا الفيلم حول “دو آن” الذي يعيش حياة سيئة لكنه لم يعترض بشيء، وعندما يتعرض لحادث سيارة يدرك بعدها الكثير من الأمور عن نفسه والتي يمكن أن تغير حياته بشكل كلي.


10- The Sea Monster

بوستر الفيلم
أكشن.
75 دقيقة.
إخراج
ليو وا.
بطولة
سي شا، يو فينغ، تاي لونغ تشانغ، زيكي يي.

نختم قائمتنا لأفضل أفلام صينية 2023 بهذا العمل الذي يتتبع مغامرة خطيرة في المحيط الشاسع بطلها “لين تشوا” الذي وعد خطيبته “لو كي” بإعادة والدها مرة أخرى، وخلال رحلتهما في أهوال المحيط ونكباته يتعرضون لهجوم شرس من قبل وحش البحر المرعب، إلا أن “لو كي” أبت أن تعود خالية بدون والدها وقررت مرافقة خطيبها “لين تشوا” من أجل تخطي هذه الأزمة معا والعودة بأبيها.

نرشح أيضًا:
أفضل 10 أفلام كورية 2023
أفضل 10 أفلام يابانية 2023

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا