أفضل أفلام كورية 2023…قائمة بـ 20 فيلمًا

قدمت لنا السينما الكورية في عام 2023 أعمالًا قوية ومتنوعة في شتّى التصنيفات تقريبًا، بداية من الرومانسية والكوميديا والدراما مرورًا بالخيال والتاريخ والمغامرة وصولًا لأعمال الغموض والجريمة والأكشن التي تجعل المُشاهد على حافة مِقعده، لذلك جمعنا هُنا قائمة بأفضل أفلام كورية 2023 تستحق المشاهدة.

20 هم أفضل أفلام كورية 2023 على الإطلاق:

1- Unlocked

بوستر الفيلم
جريمة، دراما، غموض.
117 دقيقة.
إخراج
كيم تاي جون.
تأليف
كيم تاي جون.
بطولة
سي وان ييم، وو هي تشون، كيم هي وون، بارك هو سان، جيون جين أوه.

نبدأ قائمة أفضل أفلام كورية 2023 بهذا العمل الذي صدر على منصة Netflix في تاريخ 17 فبراير 2023، والذي يعد بدوره من أفضل أفلام الغموض لهذا العام.

من أكثر المواقف رعبًا هو عندما تشعر أن هناك شخصًا يتتبعك ويسير خلفك بشكل غامض، وهذا هو أقرب وصف لقصة هذا الفيلم حيث تقع امرأة شابة فريسة سهلة أمام رجل خطير يمسك بهاتفها الخلوي ويتتبع كل تحركاتها في أجواء من الإثارة والغموض.

نرشح أيضًا: أفضل 20 فيلم كوري غموض وجريمة على الإطلاق

Ad

2- JUNG_E

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، دراما.
99 دقيقة.
إخراج
يون سانغ هو.
تأليف
يون سانغ هو.
بطولة
كانغ سو يون، كيم هيون جو، ريو كيونغ سو، سو يي بارك.

الفيلم الثاني في قائمتنا لأفضل أفلام كورية 2023 هو أيضًا من إنتاج منصة Netflix، والذي يعد بدوره من أفضل أفلام الخيال العلمي في 2023.

وتقع أحداثه في القرن 22، حيث أصبح كوكب الأرض غير صالح للحياة بنسبة كبيرة بسبب التغير المناخي ونفاذ الموارد، فأصبحت الملاجئ هي الأمل الوحيد أمام البشر ولكن عندما تندلع حرب بين الملاجئ يكون الحل هو إخضاع “جونغ إي” لتجربة استنساخ دماغية.


3- The Point Men

بوستر الفيلم
أكشن، دراما، إثارة.
108 دقيقة.
إخراج
يم سون ري.
تأليف
ان يونغ سو.
بطولة
هيون بين، هوانغ جونغ مين، كانغ كي يونغ، سونغ وو جيون، بريان لاركين.

هذا العمل مستوحى من أحداث وقعت بالفعل، ويعتبر من أفضل الأفلام الكورية 2023، وتدور أحداثه حول عملية خطيرة بطلها رجل دبلوماسي، وأخر عميل في المخابرات الوطنية وذلك بهدف إنقاذ الكوريين المحتجزين كرهائن لدى طالبان في أفغانستان.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من أفلام الاكشن الكورية

Ad

4- Kill Boksoon

بوستر الفيلم
أكشن، إثارة.
137 دقيقة.
إخراج
بيون سونغ هيون.
تأليف
بيون سونغ هيون.
بطولة
جيون دو يون، إيسوم، سي اه كيم، هوانغ جونغ مين، كوو كيو هوان.

تدور أحداث هذا الفيلم حول أم عزباء تعمل لدى منظمة “إم كي إنت” والتي يقودها رجل خطير حيث تتولى الأم عمليات القتل التي تنجح معها بنسبة كبيرة ولكنها لا تشعر بالأمان بداخل هذه المنظمة الإجرامية، وتزداد الإثارة حينما تتورط الأم في مؤامرة بالغة الصعوبة يكون عليها اتخاذ قرارات مصيرية سيتحدد على أساسها حياتها القادمة.


5- The Devil’s Deal 2023

بوستر الفيلم
جريمة، دراما، إثارة.
116 دقيقة.
إخراج
لي وون تاي.
تأليف
لي سوو جين.
بطولة
تشو جين وونغ، مو يول كيم، لي سونغ مين، يو إيون سون.

واحد من أفضل أفلام 2023 الكورية التي تدور في إطار الجريمة والاكشن، حيث يتتبع مرشح في مجلس النواب يشعر أنه أمام تحدي جسيم، فيقرر الاستسلام والابتعاد عن سباق الانتخابات، ولكنه يتعرض للملاحقة من قبل مُرابي القروض، فيتراجع عن قراره ويعود مرة أخرى للسباق الانتخابي بهدف الانتقام وسرقة وثيقة حكومية سرية.


6- The Roundup: No Way Out

بوستر الفيلم
أكشن، جريمة، إثارة.
105 دقيقة.
إخراج
سانغ يونغ لي.
تأليف
كيم مين سونغ.
بطولة
ما دونغ سيوك، لي جون هيوك، مونيتاكا اكوا، سي هو ان.

تدور أحداث هذا الفيلم حول المحقق “ما سوك دو” الذي يعود مجددا للتحقيق في قضية قتل مع أشخاص جدد في نفس الفريق، ويكتشف بعد ذلك أن هذه الجريمة لها علاقة بمنظمة يابانية خطيرة وبعض أعضائها موجود في كوريا.

Ad

7- Ballerina

بوستر الفيلم
أكشن، إثارة، فنون قتالية.
92 دقيقة.
إخراج
لي تشونغ هيون.
تأليف
لي تشونغ هيون.
بطولة
جيون جونغ سيو، كيم جي هون، بارك يو ريم.

نتتبع أوك جو، الحارسة الشخصية المتمرسة، خلال رحلتها المليئة بالألم والأسى بعد فقدانها لصديقتها العزيزة التي عاجزة عن حمايتها، حيث تدفعها الذكريات والأحزان للسعي نحو تحقيق آخر رغبات صديقتها، وهي تنفيذ عمل انتقامي عميق ومُرضٍ.


8- Concrete Utopia

بوستر الفيلم
إثارة، دراما، خيال علمي.
126 دقيقة.
إخراج
أوم تاي هوا.
تأليف
أوم تاي هوا.
بطولة
لي بيونغ هون، بارك سيو جون، بارك بو يونج.

زلزال مدمر يهز العاصمة سيول، مخلفًا دمارًا هائلاً، لتتحول على أثره ناطحة سحاب واحدة إلى ملجأ الأمل الأخير للباقين على قيد الحياة، ويجد سكان هذه الناطحة أنفسهم مضطرين للدفاع بكل ما أوتوا من قوة عن موطنهم الجديد ضد الغرباء اليائسين الذين يسعون هم أيضًا للنجاة.

الفيلم يعد من أفضل أفلام كورية 2023، وسوف يمثل كوريا الجنوبية في ترشيحات جائزة الأوسكار لعام 2024 في فئة أفضل في غير ناطق بالإنجليزية.


9- Dream

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رياضة.
125 دقيقة.
إخراج
لي بيونغ هيون.
تأليف
لي بيونغ هيون.
بطولة
بارك سيو جون، جي إيون لي، جونغ سو كيم، تشانغ سيوك كو، دانيال جو البريت.

فيلم كوميدي رياضي من أفضل أفلام كورية 2023، وتدور أحداثه حول مجموعة من أبناء عائلات عسكرية وحكومية نشأوا سويا في نفس الفناء في زمن السبعينيات، كما أنهم يكافحون من أجل عيش حياة كريمة وتحقيق أهدافهم وأحلامهم.

نرشح أيضًا: 10 أفلام كوميدية كورية ستجعلك تبكي من الضحك

Ad

10- The Childe

بوستر الفيلم
أكشن، إثارة، جريمة، دراما.
118 دقيقة.
إخراج
بارك هون جونغ.
تأليف
بارك هون جونغ.
بطولة
كيم سيون هو، كانغ تاي جو، كيم كانغ وو، جو آرا.

تدور الأحداث حول ملاكم شاب كوري – فلبيني يقوم برحلة إلى كوريا، ويحدوه الأمل في الوصول إلى والده الذي لم يلتقِ به يومًا. وما إن تطأ قدميه كوريا حتى يجد نفسه في مطاردة محمومة من قبل مجموعات من الأشخاص، فيحاول النجاة حين يبقى محيرًا ومجهولًا له الدافع الذي يجعل هؤلاء الأشخاص يلاحقونه بهذا الشكل المستميت.


11- The Glorious My Revenge

بوستر الفيلم
دراما.
88 دقيقة.
إخراج
سيونغ وون ليم.
تأليف
سيونغ وون ليم.
بطولة
بو را نام، هيو جوون سيوك، يونغ سيوك لي.

يعتبر فيلم The Glorious My Revenge أيضًا من أفضل الأفلام الكورية الجديدة التي تسير في إطار الجريمة والغموض، وتدور أحداثه حول محقق جرائم يفقد ابنه في حادث ما ويفشل في العثور على الجاني، ويمر الأب بعد ذلك بفترة عصيبة في حياته وحياة عائلته، وبينما يحاول الأب فتح باب جديد لحياة جديدة يلتقي بقاتل ابنه.


12- Phantom

بوستر الفيلم
أكشن، جريمة، تاريخي.
133 دقيقة.
إخراج
لي هاي يونغ.
تأليف
لي هاي يونغ.
بطولة
سول كيونغ جو، لي هاني، بارك سو دام، بارك هاي سو، كيم دونغ هي.

تدور أحداث هذا الفيلم خلال عام 1933 حيث الاستعمار الياباني لكوريا، تتسلط الأضواء على خمسة من الأشخاص المتهمون بـ النضال ضد القوى اليابانية كونهم يتشابهون مع “الشبح الغامض” الجاسوس الذي يعمل مع المقاومة ضد القوات اليابانية، وتُفتتح التحقيقات في مبنى نائي ليتم استجوابهم عن حقيقة مرتكب هذه الأفعال، ويصبح عليهم أستخدام الحيلة من أجل تبرئة أنفسهم أو تحدي الخطر.

هذا العمل مقتبس من رواية تحمل عنوان “صوت الريح” للمؤلف الصيني “ماي جيا”، ويعتبر من أفضل أفلام كورية 2023.

نرشح أيضًا: أفضل 20 فيلم كوري تاريخي على مر العصور

Ad

13- Switch

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، خيالي.
113 دقيقة.
إخراج
ما داي يون.
تأليف
ما داي يون.
بطولة
أوه جونغ سي، كيم مي كيونغ، لي مين جونغ، سو يي بارك.

تدور قصة هذا الفيلم حول ممثل معروف يعيش حياة طائشة وخالية من كل أشكال المسؤولية والجدية، ولكن تنقلب حياة هذا الممثل رأسًا على عقب عندما يستيقظ في إحدى المرات ليجد نفسه أصبح رجل آخر متزوج ولديه طفلين.


14- Soulmate

بوستر الفيلم
دراما، رومانسي.
124 دقيقة.
إخراج
مين يونغ جيون.
تأليف
كانغ هيون جو، مين يونغ جيون.
بطولة
كيم دا مي، سو ني جيون، وو سيوك بيون، كيم سو هيونغ.

تدور قصة هذا الفيلم حول علاقة فتاتين كانت تربط بينهما صداقة قوية في سن المراهقة، وأصبحا كذلك على مدار 14 عامًا من الصداقة القوية، لكنهما يحاولان من جديد تفادي المشكلات التي تواجههم والمحافظة على علاقتهما كأصدقاء رغم ما يمران به من اضطرابات في سن البلوغ.

هذا العمل مستوحى من فيلم صيني يحمل نفس الاسم، ويستند الأخير بدوره إلى رواية تحمل بنفس العنوان، ويعتبر من أفضل أفلام كورية 2023.

نرشح أيضًا: 10 أفلام رومانسية كورية ستعزف على أوتار قلبك


15- Gangnam Zombie

بوستر الفيلم
رعب.
81 دقيقة.
إخراج
لي سو سيونغ.
تأليف
تشو سيونغ.
بطولة
ال جو جي، جي يون بارك، كيونغ هون جو، مين تشوا، تو ان تاك.

تدور أحداث هذا الفيلم حول شخصين يكافحان بكل قوتهم من أجل النجاة بحياتهما حيث أنهم محاصرين بداخل مبنى مكتبة بينما تستولى كائنات الزومبي على حي جانجنام في سيول، وفي أجواء من الإثارة والتشويق نشاهد البطلان وهما يصارعان الموت من حولهم.

نرشح أيضًا: أفضل 10 أفلام زومبي كورية على الإطلاق


16- The Distributors

بوستر الفيلم
أكشن.
100 دقيقة.
إخراج
هونغ سيوك كو.
تأليف
جونغ وو تشول.
بطولة
كيم سو إيون، بارك سونغ هوون.

فيلم تشويق وإثارة من أفضل الأفلام الكورية 2023، وتدور أحداثه حول رجل يطمح بعيش حياة هانئة برفقة حبيبته، لكن تنقلب حياته رأسًا على عقب حينما يخضع لأوامر صديقه ويقضي ليلة في ملهى ليلي، حيث أنه عندما يستيقظ بعد ذلك يتفاجأ باتصال من غريب يطلب منه مبلغ قدره 33 مليون وون ويساومه على تدمير حياته السعيدة التي يحلم بها.

Ad

17- Gentleman

بوستر الفيلم
أكشن، جريمة.
123 دقيقة.
إخراج
كيم كيونغ وون.
تأليف
كيم كيونغ وون.
بطولة
بارك سونغ وونغ، تشوا سونغ إيون، لي دال، جو جي هوون.

أحداث هذا الفيلم تدور حول محقق يسعى من أجل تبرئة نفسه من جريمة قتل فيجد أنهُ متورطًا في قضية شديدة التعقيد وعليه التعاون مع مدعية عامة من أجل إنقاذ اسمه.


18- A Christmas Carol

بوستر الفيلم
إثارة.
131 دقيقة.
إخراج
سيونغ سوو كيم، جون ون كيو.
تأليف
سيونغ سوو كيم.
بطولة
بارك جين يونغ، كيم يونغ مين، دونغ هوي كيم، هيو دونغ وون.

نختم قائمتنا لأفضل أفلام كورية 2023 بهذا الفيلم الذي تدور قصته حول شاب يلقى حتفه خلال مناسبة عيد الميلاد، فيعزم أخاه التوأم على الانتقام له ويورط نفسه في سجن مشدد مع مجموعة من أخطر المساجين في سبيل تحقيق هدفه، ولكن هل سيتمكن من ذلك حقا مع كل هذه التعقيدات؟

نرشح أيضًا: 20 هم أفضل المسلسلات الكورية 2023 على الإطلاق

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا