[أفضل 20] أفلام رومانسية كورية ستعزف على أوتار قلبك

الحب هو واحد من أفضل وأجمل المشاعر التي التي ستمر بها يومًا، وما أروعه عندما تجد تعبيره في الفن، وعلى وجه الخصوص في السينما.

ظهرت الأفلام الرومانسية الكورية منذ فترة ما بعد الحرب الكورية، حيث كانت وسيلة فعّاله للتخفيف من مأساة الحرب والبحث عن الأمل والسلام، وعلى مر السنين أصبحت من الأكثر شهرة وانتشارًا وسط جمهور هذا التصنيف العريق، ليس فقط في كوريا، بل في جميع أنحاء العالم.

قد تمكنت هذه الأفلام الكورية الرومانسية ملامسة قلوب المشاهدين بحكاياتها المؤثرة وشخصياتها المُحببة وأدائها الغير تقليدي الذي يجمع بشكل مثالي بين عناصر مختلفة من الدراما والكوميديا والخيال، بأساليب سردية متنوعة وغنية ومبدعة تطرق إلى التحديات والصراعات والتضحيات التي يوجهها العُشّاق في سبيل الحفاظ على حبهم.

فإذا كنت تبحث عن أفلام رومانسية كورية تستحق المشاهدة، فهذه القائمة ستكون دليلك الأول لأنها باختصار تحتوي على أفضل 20 فيلم كوري رومانسي على الإطلاق.

أفضل أفلام رومانسية كورية…قائمة من 20 عملًا:

20- 20Th Century Girl 2022

بوستر الفيلم
دراما، رومانسي.
119 دقيقة.
إخراج
بانغ وو ري.
تأليف
بانغ وو ري.
بطولة
يو جونغ كيم، هان هيو جو، يوكي لونا، روه يوون سيو، وو سيوك بيون.

واحد من أفضل الأفلام الرومانسية الكورية في السنوات الأخيرة، وتدور تدور قصته خلال عام 1999 حول طالبة طيبة ومرحة في المرحلة الثانوية وتُدعى “بو را” والتي تطلب منها صديقتها التقرب من زميل أخر تحبه من أجل معرفة كل شيء عنه واهتماماته كمساهمة منها في التوفيق بينهما.

لكن بعد أن تسافر صديقتها هذه إلى الولايات المتحدة لإجراء عملية جراحية تقع “بو را” في حب هذا الزميل لتزداد الأحداث إثارة.

Ad

19- Love Forecast 2015

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي، دراما.
118 دقيقة.
إخراج
بارك جين بيو.
تأليف
لي بيونغ هيون، بارك جين بيو.
بطولة
مون تشاي وون، جوون يونغ جونغ، كيم كاب سو، سيو جين لي.

فيلم كوري رومانسي تدور أحداثه خلال 18 عام من الصداقة القوية بين “هيون وو” الفتاة المضطربة و “جون سو” الشاب الذي يستاء كثيرًا من تصرفاتها.

وعلى الرغم من هذه التصرفات فهو لا يستطيع الابتعاد عنها فهي ملهمته والتي تستطيع إدخال البهجة عليه، مثلها تمامًا في هذه العلاقة فهي لا تجد نفسها أو روحها سوى معه فهو يتحملها دائمًا، ولكن كيف ستستمر هذه العلاقة المضطربة؟


18- Sweet & Sour 2021

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
101 دقيقة.
إخراج
لي جاي بيوك.
تأليف
لي جاي ووك، كوروما انوي.
بطولة
جانغ كي يونغ، تشاي سو بين، كريستال جونغ، جاكي جونغ.

أحد الإنتاجات الأصلية لمنصة Netflix، والذي يعد بمثابة إختيار مُوفق لمن يبحث عن أفضل أفلام رومانسية كورية، وتدور قصته حول حبيبان يواجهان ظروف الحياة بكافة أشكالها حلوها ومُرها وتحدياتها وصعابها، وفي نفس الوقت يحاولان دائمًا التماسك من أجل إنجاح علاقتهما المتباعدة.

Ad

17- More than Blue 2009

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما.
105 دقيقة.
إخراج
وون تاي يون.
تأليف
وون تاي يون.
بطولة
سانغ وو كون، لي بو يونغ، بيوم سو لي، جونغ هاك تشوا، وونغ هيو جو.

فيلم رومانسي كوري يدور حول فتاة تحب شاب يعاني من سرطان مُستعصي ويخشى أن يموت ويتركها وحدها بسبب تعلقها الشديد به، فيقترح عليها الزواج من شاب آخر، لتظهر بعد ذلك الكثير من المفاجآت.


15- Pure Love 2016

بوستر الفيلم
دراما، رومانسي.
113 دقيقة.
إخراج
لي إيون هي.
تأليف
هان تشانغ هون، لي إيون هي.
بطولة
كيونغ سو دو، كيم سو هيون، جون سيوك يون، لي دا ويت، دا يونغ جو.

تدور أحداث هذا الفيلم حول قصص الحب وتأثيرها على الناس، حيث يسترجع بعض الأشخاص ذكرياتهم مع الحب لأول مرة، وذلك من خلال قصص حب تُذاع في بث مباشر على الراديو تتبع مجموعة من القصص التي وقعت في قرية صيد منذ قرابة 23 عامًا من الزمان.

Ad

16- (2004) 100 Days with Mr. Arrogant

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
95 دقيقة.
إخراج
دونغ يوب تشين.
تأليف
دونغ يوب تشين.
بطولة
جاي ون كيم، ها جي وون، تاي هيون جين، مين هان، كيم تشانغ وان.

يعتبر فيلم Days with Mr. Arrogant إختيار مُوفق أيضًا لمن يبحث عن أفلام كورية رومانسية قديمة، وتدور قصته حول طالبة في المدرسة الثانوية تتعرض لصدمة شديدة وتقوم بالتسبب عن غير قصد في خسائر كبيرة بسيارة باهظة الثمن يقودها شاب يُدعى “هيونغ جون” والذي يُطالب الفتاة بتعويض كبير جدًا يفوق قدراتها المحدودة، فيقوم بعمل صفقة معها تربطه بها لمدة 100 يوم كوسيلة لسداد المال.

نرشح أيضًا: أفضل 10 أفلام كورية رومانسية مدرسية على الإطلاق


14- Spellbound 2011

بوستر الفيلم
رعب، كوميدي، خيالي.
114 دقيقة.
إخراج
ان هو هوانغ.
تأليف
ان هو هوانغ.
بطولة
سون يي جين، لي مين كي، تشيول مين بارك، كيم هيون سوك، مي دو لي.

فيلم كوري رومانسي خيالي تدور أحداثه حول فتاة شابة غريبة الأطوار والتي ترى الأشباح وتشهد على حوادث تحدث للأشخاص من حولها، وفي يوم تلتقي الفتاة بساحر يُدعى “جو جوو” والذي ينجذب نحوها بشدة ويعرض عليها العمل معه في عروضه السحرية، وبعد مرور مدة من الزمن معها يبدأ قلبه يمتلئ بالكثير من المشاعر ناحيتها.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من أفلام الرعب الكورية في تاريخ السينما


13- (2006) 200 Pounds Beauty

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي، موسيقى، دراما.
120 دقيقة.
إخراج
كيم يونغ هوا.
تأليف
كيم يونغ هوا.
بطولة
يو جين مو، كيم اه جونغ، دونغ ال سونغ، كيم هيون سوك، هيون تشيك ليم.

تدور قصة هذا الفيلم حول فتاة شابة بدينة لديها موهبة كبيرة في الغناء، حيث أنها تؤدي دور سري في الغناء بدلًا من مُغنية البوب الشهيرة والغير موهوبة، وبسبب مظهر الفتاة وبدانتها تفشل في نيل إعجاب من حولها وتتعرض للإحراج كثيرًا حتى تخضع لعملية تجميلية تحولها إلى شخصية جديدة لكنها جميلة لتبدأ هذه الفتاة حياتها من جديد بهوية مثيرة للاهتمام.

نرشح أيضًا: 10  أفلام كوميدية كورية ستجعلك تبكي من الضحك

Ad

12- A Millionaire’s First Love 2006

بوستر الفيلم
رومانسي، كوميدي، دراما.
116 دقيقة.
إخراج
كيم تاي كيون.
تأليف
كيم إيون سوك.
بطولة
هيون بين، يونغ جوون تشو، يونغ جو دو، بارك جين يونغ، لي كان هي.

تدور قصة هذا الفيلم حول شاب ثري ومتعجرف يُدعى “كانغ جاي كيونغ” والذي هو على وشك أن يرث ثروة كبيرة من جده على الرغم من حياته المليئة بالرفاهية والإثارة.

تتغير الأحداث بعد أن يذهب الشاب إلى مدرسته الجديدة في قرية صغيرة من أجل استكمال دراسته وهناك يتخلى عن كل رفاهيته وحياته القديمة لكنه يخوض تحدي جديد في هذه القرية، حيث يلتقي بفتاة تبث بداخله روح الأمل وتؤمن في قدرته على النجاح، لتبدأ بعد ذلك المصادفات ورحلة تعلم هامة.


11- My Little Bride 2004

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي، دراما.
115 دقيقة.
إخراج
كيم هو جون.
تأليف
يو سون ال.
بطولة
راي وون كيم، مون جيون يونغ، سون يونغ ان، كيم بو كيونغ، ان مون كيم.

فيلم كوميدي مدرسي من أفضل أفلام رومانسية كورية، وتدور قصته حول فتاة شابة في عمر المراهقة والتي تحاول التعايش مع حياتها الجديدة من كل النواحي ومواصلة حياتها التعليمية والاجتماعية، خصوصًا بعد أن أجبرتها جدتها على الزواج من رجل في العشرينات من عمره.

نرشح أيضًا: أفضل 10 أفلام كورية مدرسية شبابية على الإطلاق


10- Windstruck 2004

بوستر الفيلم
كوميدي، جريمة، دراما.
123 دقيقة.
إخراج
جاي يونغ كواك.
تأليف
جاي يونغ كواك.
بطولة
جون جي هيون، جانغ هيوك، سوو رو كيم، كي وو لي.

تدور قصة هذا الفيلم حول ضابطة شرطية تُدعى “كيونغ جين” والتي تُخطيء في تحديد مجرم هارب سيرا على الأقدام على الرغم من أنها خارج عملها وبعد ذلك تكتشف أنها أمسكت برجل يُدعى “ميونغوو” والذي كان يلاحق المجرم الحقيقي، وبمرور الأحداث تتطور العلاقة بين “كيونغ جين” و “ميونغوو” حتى تظهر الكثير من المشاعر بينهما.

Ad

9- Il Mare 2000

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما، خيالي.
96 دقيقة.
إخراج
لي هيون سيونغ.
تأليف
يو جي نا، كيم اون جونج، كيم مي يونغ، وون تاي يون.
بطولة
لي جونغ جاي، جون جي هيون، مو ساينغ كيم، جو سيونغ يون، يون جاي مين.

إختيار موُفق أيضًا لكل من يبحث عن أفلام كورية رومانسية قديمة، وتدور أحداثه حول شاب يُدعى “سونغ هيون” والذي يسكن في منزل يكتشف به رسالة كتبتها فتاة تُدعى “إيون جو” والتي تقول أنها كانت تسكن قبله في هذا المنزل على الرغم من تأكد الشاب بأنه أول ساكن هنا.

بعد هذا الحادث الغريب الذي حدث لـ “سونغ هيون” قام بكتابة الرسائل للشخص القادم ووضعها في صندوق البريد العجيب، لتصبح هناك علاقة ثلاثية تربط بين الماضي والحاضر والمستقبل.


8- A Werewolf Boy 2012

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما، خيالي.
122 دقيقة.
إخراج
جو سونغ هي.
تأليف
جو سونغ هي.
بطولة
سونغ جونغ كي، بارك بو يونغ، يونغ ران لي، جانغ يونغ نام، يو يون سيوك.

تدور قصة هذا الفيلم حول فتاة شابة تُدعى “سو يي” والتي تعاني من مرض في الرئة حيث نصحها الطبيب بالعيش في الريف لتنتقل مع عائلتها إلى منزل جديد في الريف، وبعد الاستقرار في هذه الحياة الجديدة تكتشف “سو يي” شاب غريب الأطوار يعيش في غرفة مغلقة بحظيرة المنزل لتقوم بإدخاله معها ليعيش وسط العائلة ظنًا منهم أنه شاب طيب ويتيم، لكن السر الذي يحمله هذا الشاب سيقلب الأحداث رأسا على عقب.

Ad

7- Tune in for Love 2019

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما.
112 دقيقة.
إخراج
جي وو جونغ.
تأليف
جي وو جونغ.
بطولة
كيم جو يون، جونغ هاي ان، بارك هاي جون، كيم جوك هي، جيونغ إيو جيني.

فيلم كوري رومانسي يقع خلال فترة التسعينيات حول شاب وفتاة يلتقيان لأول مرة في مخبز وعلى الرغم من انفصالهما المحتوم الذي يفرضه عليهما القدر فهما ما زالا يحاولان الارتباط مجددا.


6- On Your Wedding Day 2018

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
110 دقيقة.
إخراج
لي سيوك جيون.
تأليف
لي سيوك جيون.
بطولة
بارك بو يونغ، كيم يونغ كوانغ، كانغ كي يونغ، جيون باي سو، إيون سو سيو.

فيلم رومانسي كوري يعرض تفاصيل وأحداث قصة حب منذ مرحلة المراهقة وعلى مدار 10 سنوات بين شاب وفتاة علاقتهما مهزوزة وكيف ستستمر أكثر من ذلك وهل ستنجح من الأساس بعد كل هذه السنوات؟


5- Love 911 2012

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي، دراما.
120 دقيقة.
إخراج
جيونغ جي هون.
تأليف
جيونغ جي هون، بارك سانغ مين.
بطولة
ما دونغ سيوك، هان هيو جو، جيو ني هيون، سيو يون جين، جين يونغ جونغ.

تدور قصة هذا الفيلم حول طبيبة تتعرض للمساءلة القانونية بسبب خطأ ارتكبته في تشخيص مريض، فتقوم بالاستعانة برجل الإطفاء ليكون شاهدًا على هذه الحادثة، فتقع في حبه بمرور الأحداث.

Ad

4- My Sassy Girl 2001

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي، دراما.
137 دقيقة.
إخراج
كواك جاي يونغ.
تأليف
كيم هو سيك، كواك جاي يونغ.
بطولة
تاي هيون تشا، جون جي هيون، ان مون كيم، سونغ ووك سوك، جين هي هان.

واحد من أفضل الأفلام الكورية الرومانسية الكوميدية التي ستُشاهدها في حياتك، وتدور أحداثه في محطة للمترو حيث رأى رجل شاب فتاة مخمورة في حالة صعبة وهي على مقربة شديدة من القضبان فقام بإنقاذها ليتورط بعدها في الكثير من المشاكل معها، حتى تتغير الأمور بعد ذلك.

نرشح أيضًا: أفضل 20 فيلم كوري رومانسي كوميدي على الإطلاق


3- Always 2011

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما، أكشن.
106 دقيقة.
إخراج
سونغ ايل جون.
تأليف
سونغ ايل جون، روه هونغ جين.
بطولة
سو جي سيوب، هان هيو جو، كانغ تشين ايل، تشيول مين بارك.

أحد أفلام الرومانسية الكورية ذات الطابع الدرامي، وتدور قصته حول لاعب ملاكمة سابق يُدعى “تشول” والذي يعمل في بيع التذاكر بجانب موقف للسيارات، تخلى “تشول” عن الملاكمة منذ وقت طويل وأصبح يتجاهل كل من حوله بسبب قلبه المحطم، وبالصدفة يلتقي بفتاة شابة تُدعى “جانغ هوا” والتي كانت قد فقدت نظرها لكنها ما زالت متفائلة وتُكافح في حياتها، وتزداد الإثارة بتوالي الأحداث.

Ad

2- Be With You 2018

بوستر الفيلم
دراما، خيالي، رومانسي.
131 دقيقة.
إخراج
لي جانغ هون.
تأليف
كانغ سو جين، لي جانغ هون.
بطولة
سو جي سيوب، سون يي جين، يو رام باي، سو هيون جام.

من أفضل الأفلام الرومانسية الكورية ذات الأجواء الدرامية الحزينة، وتدور أحداثه حول أب يعيش مع ابنه ويتولى رعايته بعد وفاة أمه، وفي مرة قبل وفاة الأم اخبرتهما بأنها ستعود إليهما مرة أخرى في يوم مُمطر، فأصبح الابن الصغير متشوق لهذا اليوم وينتظر وفاء الأم بوعدها، وبالفعل في يوم ما ممطر عثروا على الأم في أحد الأنفاق ولكنها لا تتذكر أي شيء عنهما، فكيف ستسير الأمور بعد ذلك؟

نرشح أيضًا: 10 أفلام كورية حزينة ومؤثرة ستجعلك تبكي!


1- A Moment to Remember 2004

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما.
144 دقيقة.
إخراج
جون لي.
تأليف
جون لي، جونغ ها كيم.
بطولة
جونغ وو سونغ، سون يي جين، جونغ هاك بايك، سيون جين لي، سانغ جو بارك.

يعتبر فيلم A Moment to Remember من أكثر الأعمال تأثيرًا في السينما الكورية عندما يتعلق الأمر بالحب والعاطفة، لذلك كان لا بد من وجوده معنا في المركز الأول من قائمتنا لأفضل أفلام رومانسية كورية على الإطلاق.

تدور قصة هذا الفيلم حول فتاة شابة تُدعى “كيم سوجين” وهي ابنة أحد كبار المقاولين في البلاد، تعاني “كيم” من صدمة نفسية شديدة بعد هجران حبيبها القديم لها حيث كانت تنتظره في محطة القطار، وفي المحطة تلتقي “كيم” بالصدفة بشاب وسيم يُدعى “تشوي شول”، وتُعجب به “كيم” حتى يتزوجا فيما بعد.

يحدث ما لم يكن في الحُسبان، حيث تكتشف “كيم” أنها مصابة بمرض الزهايمر وتنسى الذكريات بشكل تدريجي، فهل ستنسى زوجها؟

نرشح أيضًا: أفضل مسلسلات رومانسية كورية على الإطلاق

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا