الترتيب الصحيح لسلسلة أفلام هاري بوتر Harry Potter

في عالم الفانتازيا يبرز السحر، ومن بين ضلوعه تبرز سلسلة أفلام هاري بوتر Harry Potter كلوحة فنية زاخرة بالأسرار والمغامرات، لذلك نقدم لكم هنا الدليل للتنقل بين أروقة هذا العالم بكل سلاسة وحكمة.

أولًا. ترتيب سلسلة أفلام هاري بوتر حسب الإصدار الزمني:

Harry Potter and the Philosopher’s Stone

هنا تتفتح أولى صفحات ملحمة هاري بوتر لنشاهد بداياته وهو يخطو أولى خطواته في مدرسة هوجورتس العريقة معقل السحر والسحرة. تعود القصة في الزمن إلى عام 1991، في رحلة نتعرف خلالها على الوجوه التي سترافق هاري في مغامراته، مثل لورد فولدمورت الشخصية المظلمة التي تشكل نقيضًا لهاري، ويدور الصراع الرئيسي حول حجر الفيلسوف.

Ad

Harry Potter and the Chamber of Secrets

في الفصل الثاني من سلسلة أفلام هاري بوتر نعود مجددًا إلى أروقة هوجورتس، حيث يواصل هاري ورفاقه رحلتهم المليئة بالتحديات في ظل تصاعد قوة لورد فولدمورت. أحداث هذا الجزء تبدأ في عام 1992، في رحلة زمنية تكشف عن المزيد من الألغاز والأسرار المحيطة بعالم السحر، بتعميق الصراع بين الخير والشر.


Harry Potter and the Prisoner of Azkaban

في الجزء الثالث من سلسلة أفلام Harry Potter نشهد تحولًا ملحميًا على صعيد مجرى الأحداث، حيث تتشابك شخصية جديدة ومحورية في السرد، وهي شخصية “سيريوس بلاك” السجين الغامض الذي يحمل معه مفاتيح مهمة لماضي هاري ومستقبله، مع ظهور مخلوقات غريبة تبث الرعب في قلوب الناس، وتبدأ القصة في عام 1993.

Ad

Harry Potter and the Goblet of Fire

تبدأ الأحداث في 1994، ويبلغ هاري هنا حوالي 14 عامًا، ويواجه تحديات ومشاعر جديدة مع بروز عناصر جديدة ككأس العالم للكويدتش وبطولة السحرة التي تضيف طابعًا مميزًا. يحمل هذا الجزء في طياته أسلوبًا سرديًا يجسد ببراعة تحولات الشباب ومغامراتهم في عالم هوجورتس الساحر في تجربة سينمائية غنية.


Harry Potter and the Order of the Phoenix

هنا يصبح لورد فولدمورت خطرًا لا يمكن تجاهله، وتصير هوجورتس ساحة للاضطرابات مع تزايد قوى المقاومة في صفوف جماعة العنقاء التي تواجه بعزيمة سيطرة سيد الظلام. تقع الأحداث في عام 1995، متابعًا رحلة هاري ورفاقه في مواجهة تحديات جديدة وخطيرة.

Ad

Harry Potter and the Half-Blood

تبدأ أحداث الجزء السادس من سلسلة هاري بوتر في 1996 بقصة تتخذ منحى جديدًا مسلطة الضوء على شخصيات سيفيروس سنيب وألبوس دمبلدور بشكل محوري عبر طبقات جديدة من التعقيد في عالم هاري بوتر، متتبعًا مسار أبطالنا في تحدياتهم المحفوفة بالمخاطر ضد لورد فولدمورت وجيشه الجشع.


Harry Potter and the Deathly

في الجزء الختامي لسلسلة Harry Potter الأساسية نجد أنفسنا أمام مغامرة مقسمة إلى فصلين، تبدأ أحداث الأول بعد أن يترك هاري وأصدقاؤه أسوار هوجورتس وراءهم مختارين مسارًا شاقًا نحو مواجهة نهائية مع لورد فولدمورت.

يتمحور الفيلم حول البحث المحفوف بالمخاطر عن الهوركروكسات التي تمنح فولدمورت الخلود، وفي الوقت ذاته يسعى فولدمورت بكل قوته للحصول على مقدسات الموت التي ستمكنه من السيطرة الكاملة على الموت نفسه.


Harry Potter and the Deathly – Partie 2

يتميز هذا الفصل بتركيزه الكبير على هوجورتس، حيث يقع مسرح الأحداث الرئيسية وتنطلق المعركة العظيمة المفصلية التي تعد أحد أهم المواجهات في السلسلة بأكملها. يحيي الفصل ذكريات الأجزاء السابقة، مستعيدًا عناصر رئيسية مثل حجرة الأسرار وغيرها من مكونات عالم هاري بوتر الغني.

نرشح أيضًا: أفضل 30 من أفلام الفانتازيا والخيال على مر العصور


Fantastic Beasts and Where to Find Them

تأخذنا سلسلة “الحيوانات الخارقة وأين تجدها” إلى عالم السحرة في عشرينيات القرن الماضي، قبل عالم سلسلة أفلام هاري بوتر، حيث نتتبع شخصية نيوت سكاماندر العالم المتخصص في الحيوانات السحرية وكاتب الكتاب المدرسي الشهير في هوجورتس.

يبدأ الفيلم بنيويورك في عام 1926، حيث ينوي نيوت القيام بمهمة تتعلق بعلم الحيوانات السحرية، ولكن بدلًا من ذلك يجد نفسه غارقًا في مؤامرة سحرية معقدة تكشف عن عناصر جديدة ومذهلة في هذا العالم.

Ad

Fantastic Beasts: The Crimes Of Grindelwald

تصبح الحيوانات السحرية أقل تركيزًا لصالح قصة تتمحور حول “جريندلوالد” الساحر الطموح الذي يسعى لتأسيس نظام جديد يسيطر فيه السحرة على العالم، باعتبار أنهم الأرقى.

في هذا الجزء، نكتشف جوانب جديدة من الشخصيات تكون جسور تربط بين هذه السلسلة بسلسلة أفلام Harry Potter.


Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore

نستمر في رحلتنا السحرية في مرحلة جديدة من كدالصراع الدائر، حيث يتحد فريق من الأبطال البارزين لإحباط خطط جريندلوالد الماكرة. يشهد الفيلم تغيرات على صعيد الشخصيات، ويقع في إطار زمني يمتد إلى عام 1932، مقدمّا تجربة سينمائية تزخر بالألغاز والتحديات، معززًا الخط السردي للسلسلة ومستكشفًا أعماق شخصياتها وتحولاتها.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من أفلام السحر والسحرة في تاريخ السينما


ترتيب الأفلام حسب التسلسل الزمني لأحداث سلسلة أفلام Harry Potter:

  1. Fantastic Beasts and Where to Find Them الإطار الزمني (1926)
  2. Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald الإطار الزمني (1927)
  3. Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore الإطار الزمني (1932)
  4. Harry Potter and the Sorcerer’s Stone الإطار الزمني (1991)
  5. Harry Potter and the Chamber of Secrets  الإطار الزمني(1992)
  6. Harry Potter and the Prisoner of Azkaban  الإطار الزمني(1993)
  7. Harry Potter and the Goblet of Fire  الإطار الزمني (1994)
  8. Harry Potter and the Order of the Phoenix الإطار الزمني (1995)
  9. Harry Potter and the Half-Blood Prince الإطار الزمني (1996)
  10. Harry Potter and the Deathly Hallows – Part 1 الإطار الزمني (1997)
  11. Harry Potter and the Deathly Hallows – Part 2 الإطار الزمني (1998)

نرشح أيضًا: أفضل 20 من مسلسلات السحر والسحرة على الإطلاق

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا