الترتيب الصحيح لسلسلة أفلام سيد الخواتم والهوبيت

قليلة هي السلاسل التي تركت بصمة عميقة في عالم السينما، مثل سلسلة أفلام سيد الخواتم والهوبيت التي تنبع من أعماق الأدب الخيالي الخالد للكاتب البريطاني “ج. ر. ر. تولكين”، والتي تتناول مغامرات خيالية في الأرض الوسطى، في مزيج متقن من الفانتازيا والحركة والمغامرات.

بالنسبة للمشاهدين الجدد الذين يرغبون في مشاهدة السلسلة، قد يثور عقلهم سؤال “ما هو الترتيب الزمني الصحيح لتتبع هذا العالم؟”، لذا في هذا المقال، سنغوص في تفاصيل هذا العالم الملحمي بشكل سريع، موضحين الترتيب الزمني الذي يمكن من خلاله متابعة سلسلة أفلام الهوبيت وسيد الخواتم بشكل يحافظ على السياق القصصي ويعزز تجربة المشاهدة.

ترتيب سلسلة أفلام سيد الخواتم والهوبيت وفق الإصدار الزمني:

  1. The Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring لعام 2001
  2. The Lord of the Rings: The Two Towers لعام 2002
  3. The Lord of the Rings: The Return of the King لعام 2003
  4. The Hobbit: An Unexpected Journey لعام 2012
  5. The Hobbit: The Desolation of Smaug لعام 2013
  6. The Hobbit: The Battle of the Five Armies لعام 2014
Ad

ترتيب سلسلة أفلام The Lord of the Rings وThe Hobbit وفق الإطار الزمني:

The Hobbit: An Unexpected Journey (2012)

فيلم An Unexpected Journey لعام 2012 هو الفيلم الأول في ثلاثية The Hobbit والأول في عالم الخاتم وفق الإطار الزمني، حيث يأخذنا المخرج بيتر جاكسون في الأرض الوسطى، بعد فترة توقف دامت ما يقرب من عشر سنوات عن ثلاثية سيد الخواتم، وتركز الأحداث على بيلبو باجينز، عم فرودو، الذي يعتبر أول من اكتشف الخاتم الغامض في تاريخ الهوبيت.

أقرأ أيضًا: الترتيب الصحيح لسلسلة أفلام هاري بوتر Harry Potter


The Hobbit: The Desolation of Smaug (2013)

فيلم The Desolation of Smaug لعام 2013 يزيد لمسات الإثارة إلى السلسلة بظهور تنين مهيب. وتبدأ الأحداث هنا مع إنطلاق بيلبو باجينز مع مجموعة مكونة من 13 قزمًا والساحر غاندالف في مهمة خطيرة للقضاء على التنين الشرس سموغ، على أمل استعادة مملكة إيريبور، موطن الأقزام الضائع.

Ad

The Hobbit: The Battle of the Five Armies (2014)

في The Battle of the Five Armies نشهد ختامًا عظيمًا لسلسلة أفلام الهوبيت. في هذه المرة، يتعلق مستقبل الأرض الوسطى بخيوط دقيقة تجمع الأقزام والجان والبشر وحتى الأوركس لخوض القتال الفاصل. وتتميز معركة The Battle of the Five Armies بكونها الأكثر تشويقًا وحركة في على مستوى الثلاثية، مما يجعلها تجربة ملحمية لا تُنسى للمشاهدين.

  • أبطال سلسلة أفلام The Hobbit: إيان ماكيلين، مارتن فريمان، ريتشارد ارميتاج، بيندكت كامبرباتش، كرستوفر لي، كيت بلانشيت.
  • السيناريو: فران والش، جييرمو ديل تورو، فيليبا بوين.

أقرأ أيضًا: ترتيب مسلسلات وأفلام حرب النجوم Star Wars من البداية حتى الآن


The Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring (2001)

فيلم The Fellowship of the Ring لسنة 2001 هو البداية التي صنعت كل شيء، وعلى الرغم من كونه الأول حسب الإصدار الزمني، إلا أنه يأتي في الترتيب الرابع وفق الإطار الزمني، والأول في سلسلة أفلام سيد الخواتم. ويدور حول رحلة فرودو باغينز ومهمته الشاقة في نقل الخاتم إلى موطنه الأخير، في رحلة مليئة بالأحداث وسط الجان والأقزام وحتى السحرة والوحوش.

أقرأ أيضًا: الترتيب الصحيح لسلسلة أفلام اكس مان X Men


The Lord of the Rings: The Two Towers (2002)

في The Two Towers تتواصل المغامرات المثيرة، لفرودو باغينز برفقة صديقه المقرب البستاني سام، وهذه المرة يجدان نفسيهما في رحلة معقدة نحو جبل الهلاك لإتلاف الخاتم، وخلال هذه الرحلة، يواجهان غولوم، وهو واحدًا من الذين امتلكوا الخاتم في الماضي، وفي الوقت نفسه يتأهب باقي أعضاء الرفقة لخوض المعركة الشهيرة ضد جيوش الشرير سارومان.

عند صدور هذا الجزء كان ثالث أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما العالمية، وقد برزت حماسة الجمهور الكبيرة نحو السلسلة الأسطورية.

Ad

The Lord of the Rings: The Return of the King (2003)

يمثل The Return of the King ذروة وختام الثلاثية الشهيرة. ويتتبع فرودو وسام وغولوم في رحلتهم المحفوفة بالمخاطر للقضاء على الخاتم، وعلى الجانب الآخر يخوض أراجورن وغاندالف وبقية الرفقة معركتهم النهائية ضد العدو اللدود سورون.

أبهر The Return of the King العالم بفوزه بكل جوائز الأوسكار الـ 11 التي ترشح لها، وهي أعلى نسبة فوز لفيلم واحد في التاريخ، تشمل الجوائز جائزتي أفضل مخرج وأفضل فيلم.

  • أبطال سلسلة أفلام The Lord of the Rings: إليجاه وود، وإيان ماكيلين، وليف تايلر، وفيجو مورتينسين، وشون أستين، وكيت بلانشيت، وجون رايز-ديفيس، وكرستوفر لي، وبيلي بويد، ودومينيك موناغان، وأورلاندو بلوم، وهوغو ويفنغ، وأندي سركيس، وشون بين.
  • السيناريو: فران والش، فيليبا بوينز، بيتر جاكسون.

أقرأ أيضًا: ترتيب جميع أفلام علاء الدين Aladdin وأفضل طريقة لمشاهدتها


Lord of the Rings: The Rings of Power

مسلسل The Rings of Power على الرغم من كونه خارج الإطار التقليدي لسلسلة أفلام سيد الخواتم؛ إلا أنه يقدم غوصًا عميقًا في عالم تولكين الغني. وبرغم عدم مشاركة بيتر جاكسون في إنتاجه واختلاف طاقم المسلسل عن طاقم السلسلة؛ إلا أنه يعتبر جزءً لا يتجزأ من رواية الأرض الوسطى.

فإذا كنت ترغب في دمج المسلسل ضمن رحلة مشاهدتك، فيجب أن تبدأ به لأنه يسرد أحداثًا تحدث قبل آلاف السنين من قصة الهوبيت، مقدمًا شخصيات مثل جالادرييل وإلروند في شبابهما.

نرشح أيضًا: أفضل 30 من أفلام الفانتازيا والخيال على مر العصور

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا