الترتيب الصحيح لسلسلة أفلام رامبو Rambo لمُحبي الأكشن

في قلب سينما الحركة؛ تبرز سلسلة أفلام رامبو كمَعّلم بارز يمزج بين الأكشن المثير والتحليل العميق للحالة الإنسانية في أتُون الحرب وما بعدها، مقدمتًا بطلًا واقعيًّا خارقًا يلعبه ستالون بمهارة استثنائية…بطلًا مُشتتًا بين أدوار المقاتل الشجاع والمحارب الضائع في متاهات الماضي الأليم.

ترتيب سلسلة أفلام Rambo من الأفضل إلى الأسوأ:

  1. Rambo 1982
  2. Rambo 2008
  3. Rambo: Last Blood 2019
  4. Rambo: First Blood Part II 1985
  5. Rambo III 1988
Ad

ترتيب سلسلة أفلام رامبو حسب سنة الصدور:

First Blood 1982

الفيلم الأول ضمن سلسلة أفلام رامبو، وهو من إخراج تيد كوتشيف، وكتابة مايكل كوزول وويليام ساكهايم.

تدور أحداثه حول “سيلفستر ستالون” الذي يقوم بشخصيته الشهيرة “جون رامبو” وهو محارب قديم في الجيش الأمريكي الذي خدم في فيتنام وعاد مُعانيًا من الصدمات النفسية الحادة نتيجة لتجاربه الحربية المؤلمة.

بعد سبع سنوات من الحرب يظهر رامبو بلا مأوى خلال رحلته الشاقة للعثور على صديق مريض في مدينة صغيرة، ولكن تتحول رحلته إلى صراع بقاء حينما يدخل في نزاع مباشر مع شريف المدينة النافذ.


Rambo: First Blood Part II 1985

بعد الأحداث المعقدة التي شهدها First Blood ينتهي المطاف بجون رامبو خلف قضبان سجن الأشغال القسرية، وفي فرصة ذهبية له، يزوره العقيد “سام تراوتمان” مقدمًا له عرض لإطلاق سراحه مقابل مهمة خطيرة وراء خطوط العدو في فيتنام.

تتمثل المهمة في توغل رامبو سراً للتحقق من وجود جنود أمريكيين مفقودين في الأسر، فيوافق على العرض، ويبدأ رحلته التي تقوده من تايلاند إلى قلب فيتنام، حيث يتعين عليه مواجهة العقبات والعراقيل والكمائن، في مهمة تختبر قدراته على النجاة وإصراره على الإنجاز.

Ad

Rambo III 1988

بعد مغامرة رامبو في فيتنام، نتجه هذه المرة نحو الصراع الملتهب في الحرب السوفيتية-الأفغانية خلال الثمانينيات من القرن الماضي، حيث يستقر رامبو الآن في تايلاند، ولكنه بعد أن يتلقى زيارة أخرى من العقيد تراوتمان تحمل مهمة جديدة في افغانستان تتطور الأمور.

إذ يرفض رامبو المهمة في البداية، فينطلق تراوتمان إلى هناك بمفرده، لكنه يقع في الأسر سريعًا على يد السوفييت، وعندما يدرك رمبوا حقيقية ما حدث يقرر العبور إلى أفغانستان، مصممًا على تنفيذ عملية إنقاذ جريئة.

أقرأ أيضًا:

الترتيب الصحيح لسلسلة أفلام روكي Rocky
الترتيب الصحيح لسلسلة أفلام جيمس بوند James Bond بالكامل
الترتيب الصحيح لسلسلة أفلام اكس مان X Men


Rambo 2008

الجزء الرابع من سلسلة أفلام Rambo، والذي أخرجه ستالون بنفسه، وتبدأ أحداثه بعد مرور عشرين عامًا على الحرب السوفيتية الأفغانستانية، حيث يقيم رامبو الآن في في تايلاند ويكسب قوته من صيد الثعابين.

في هذا الوقت تشهد ميانمار اندلاع ثورة الزعفران، وطلب منه مجموعة من المسيحيين المساعدة في بعض المهمات، وعلى الرغم من تردده، يقرر في الأخير مساعدتهم، وتشتعل الأحداث عندما يتم الهجوم عليهم واختطاف بعضهم.

Ad

Rambo: Last Blood 2019

في الفصل الختامي لسلسلة أفلام رامبو الملحمية، وبعد مرور 11 عامًا على آخر مغامراته، نجد رامبو يستقر في مزرعة والده الراحل في أريزونا، ووسط أجواء تبدو مسالمة من الوهلة الأولى مع صديقته ماريا وحفيدتها غابرييلا.

تسعى غابرييلا للوصول إلى والدها في المكسيك، ورغم رفض رامبو الشديد ومحاولاته لثنيها عن ذلك، تفعل ما خططت له وتعبر إلى المكسيك، ولكن سرعان ما تقع فريسة للخطف على يد كارتل مكسيكي، فيندفع رامبو عبر الحدود لمواجهة الكارتل أملًا في إنقاذها.

نرشح أيضًا: أفضل 10 من أفلام حرب فيتنام في تاريخ السينما

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا