أفضل 10 مسلسلات عربية على Netflix في 2024

أصبحت نتفليكس في الآونة الأخيرة موطنًا لمجموعة من المسلسلات العربية التي نالت استحسانًا واقبالًا جماهيريًا جارفًا من مختلف الأعمار والثقافات، والتي تمثل بدورها نافذة تطل على الثقافة العربية بتنوعها وتحدياتها، وهنا سنستكشف أفضل 10 مسلسلات عربية على Netflix في عام 2024.

أفضل مسلسلات عربية على Netflix هذه السنة:

1- الصفقة 2023

بوستر الفيلم
دراما.
1 موسم.
6 حلقة.
إخراج
كريم الشناوي، جاسم المهنا.
تأليف
نادية أحمد.
بطولة
روان مهدي، منى حسين، حسين المهدي، محمد المنصور، جاسم النبهان.

دراما كويتية من إنتاج 2023 تعتبر من أفضل المسلسلات العربية على Netflix، وتعود بنا إلى ثمانينيات القرن الماضي، حيث نلتقي بـ “سارة” و”هدى” وهما امرأتان كويتيتان طموحتان قررتا التمرد التقاليد والأعراف السائدة في عالم البورصة الخليجية، حيث الذكورية هي السمة الغالبة، نشاهد عبر الحلقات ذكائهما في عالم المال وشجاعتهما وكيفية تأثيرهما في بيئة العمل الصارمة والمتحجرة من حولهما.

Ad

2- كسرة قلب 2023

بوستر الفيلم
غموض، جريمة، دراما.
1 موسم.
6 حلقات.
إخراج
إيلي حبيب.
تأليف
أحمد عادل.
بطولة
مهند الحمدي، رشا بلال، طلال الجردي، إيلي متري، رودريغ سليمان.

يتتطرق العمل إلى موضوعات متنوعة ما بين الولاء والخيانة والصداقة وذلك بسبل معقدة وعميقة، وهذا عبر قصة مجموعة من الأصدقاء الذين يجدون أنفسهم فجأة في دوامة من الألغاز والتعقيدات بعد وقوع جريمة قتل مروعة في ظل ظروف مظلمة، وتتكشف الأحداث رويدًا رويدًا لتكشف لنا عن الأسرار الخفية والعلاقات المتشابكة والمعقدة. ويعتبر هو الأخر من أفضل مسلسلات عربية على Netflix لهذا العام.

نرشح أيضًا: أفضل 30 من مسلسلات الغموض والجريمة على الإطلاق


3- القفص 2022

بوستر الفيلم
كوميدي، اجتماعي.
1 موسم.
8 حلقات.
إخراج
جاسم المهنا.
تأليف
بدر الجزاف، محمد العنزي.
بطولة
خالد أمين، حسين المهدي، روان مهدي، لمياء طارق، أحمد مساعد.

يتطرق المسلسل إلى المشاكل الزوجية من خلال شخصية “عمر” وهو مستشار العلاقات الذي يسعى جاهدًا لإصلاح علاقة زوجين على وشك الانهيار. وفي نفس الوقت الذي يسعى فيه لحل مشاكل الآخرين، يواجه صراعاته الداخلية المعقدة وتحدياته العاطفية الخاصة، مما يجعله يعيد بناء نظرته نحو الحب والعلاقات.

Ad

4- بيت طاهر 2023

بوستر الفيلم
كوميدي.
1 موسم.
6 حلقات.
إخراج
سلطان العبدالمحسن، أيمن سمّان.
تأليف
شريف بدر الدين، عبدالعزيز المغربي.
بطولة
محمد بخش، جود السفياني، محمد الفرا، الهاشمي الفيصل، نعيمة أحمد.

نشاهد رحلة عائلة “طاهر” التي تكافح بقوة لإنقاذ متجر بيع الأسماك الخاص بها من الإفلاس، حيث يسعى أفراد العائلة لتحويل المتجر إلى مشروع تجاري ضخم. تركز الحلقات على التحديات التي تواجههم في سعيهم المستمر للتوسع والنمو، والصراعات الداخلية والعقبات المالية.


5- دولار 2019

بوستر الفيلم
دراما، تشويق وإثارة.
1 موسم.
15 حلقة.
إخراج
سامر البرقاوي.
تأليف
محمود إدريس، هشام هلال.
بطولة
عادل كرم، أمل بوشوشة، جوزيف بو نصار، كارمن لبس، أسعد رشدان.

دراما لبنانية شهيرة من إنتاج المنصة تعتبر من أفضل مسلسلات عربية Netflix. وتدور قصته حول “زينة” المساعدة التنفيذية الجميلة التي يجمعها القدر بـ “طارق” المغرور والمتفائل في مهمة غير مألوفة وتعّج بالتحديات، حيث يتوجب عليهما تعقّب ورقة نقدية بقيمة 1$ على أمل أن تكون مفتاحهما للفوز بمسابقة والحصول على مبلغ ضخم قدره مليون دولار.

Ad

6- في الحب…والحياة 2022

بوستر الفيلم
رومانسي، كوميدي، دراما.
1 موسم.
8 حلقات.
إخراج
لكل حكاية مخرج.
تأليف
عزة شلبي.
بطولة
لكل حكاية طاقم تمثيل خاص.

سلسلة من القصص المختارة أقرب في شكلها إلى سلسلة أفلام قصيرة تستكشف مختلف جوانب الحب والعلاقات الإنسانية، ويعتبر من أفضل مسلسلات Netflix العربية.

نشاهد في كل حلقة قصة مختلفة، بعضها ذو طابع كوميدي ودرامي والبعض الآخر يلامس أوتر المشاعر في رؤية عميقة وثرية عن الحب في مختلف أشكاله وتجلياته.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من مسلسلات الرومانسية والحب على الإطلاق


7- وساواس 2020

بوستر الفيلم
غموض، جريمة، دراما.
1 موسم.
8 حلقات.
إخراج
هناء العمير.
تأليف
رولان حسن، هناء العمير.
بطولة
عبدالمحسن النمر، شيماء الفضل، ميسون الرويلي، إلهام علي، ندى توحيد.

تُفتح أبواب الغموض والشك عندما تحدث وفاة في ظل أجواء يسودها الغموض في عائلة ثرية، ومع تصاعد الأحداث، تظهر سلسلة من أسرار الماضي الدفين لتكشف الستار عن عدد من الحقائق المذهلة التي تؤثر على كل فرد في الأسرة، وتغير مجرى حياتهم للأبد.


8- مدرسة الروابي للبنات 2021

بوستر الفيلم
شبابي، مدرسي، دراما.
1 موسم.
6 حلقات.
إخراج
تيما الشوملي.
تأليف
تيما الشوملي.
بطولة
أندريا طايع، نور طاهر، ركين سعد، يارا مصطفى، جوانا عريضة، سلسبيلا.

يسلط المسلسل الضوء على بعض الطالبات المهمشات دخل مدرسة “الروابي” للبنات، اللاتي يتحدن سويًا لمواجهة التنمر المفرط بين أسوار المدرسة. تكتشف الفتيات قوتهن وتضامنهن في الوقوف ضد كل المتنمرات، مستخدمات خلال ذلك خططًا مُحكمة وجريئة لتحقيق التوازن وتغيير ديناميكيات القوى داخل الأسوار.

يعتبر المسلسل من أشهر أعمال المنصة في الوطن العربي لذلك كان لا بد من وجوده معنا ضمن قائمتنا لأفضل مسلسلات عربية على Netflix.

Ad

9- محامية الشيطان 2023

بوستر الفيلم
تشويق وإثارة، جريمة، دراما.
1 موسم.
7 حلقات.
إخراج
عصام عبدالحميد.
تأليف
فاطمة العامر.
بطولة
هيا عبدالسلام، علي كاكولي، نور الدليمي، محمد الدوسري، نوف السلطان.

تدور أحداث العمل حول محامية دفاع شجاعة وجريئة تتحدى الرأي العام والتقاليد الاجتماعية بعد أن تولت الدفاع في قضية مثيرة للجدل داخل الكويت، حيث تقرر الدفاع عن لاعب كرة قدم متهم في جريمة قتل زوجته المروعة.


10- البحث عن علا 2022

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
1 موسم.
6 حلقات.
إخراج
هادي الباجوري.
تأليف
مها الوزير، غادة عبدالعال.
بطولة
هند صبري، سوسن بدر، هاني عادل، ندى موسى، محمود الليثي.

مسلسل عربي على نتفليكس يتتبع رحلة “علا” التي تعيش تحولًا شخصيًا وروحيًا بعد حدث فارقة في حياتها، حيث تسلك مسارًا جديدًا قد يساعدها إعادة اكتشاف ذاتها، ومواجهة تحديات الحياة كأم عزباء لطفلين، واكتساب استقلالها المادي. نشاهد عبر الحلقات رحلتها المليئة بالعواطف، والتي تتخللها لحظات متناقضة ما بين الفرح والألم والتحول الذاتي، مقدمًا نموذجًا للمرأة في المجتمع المعاصر.

Ad

11- ما وراء الطبيعة 2020

بوستر الفيلم
رعب، تشويق، اثارة، غموض، خيال، دراما.
1 موسم.
6 حلقات.
إخراج
ماجد الأنصاري، عمرو سلامة.
تأليف
أحمد خالد توفيق.
بطولة
أحمد أمين، رزان جمال، آية سماحة، سماء إبراهيم، رشدي الشامي.

في رحلة مع “رفعت إسماعيل” طبيب أمراض الدم المُعقد في طبيعته، والطبيعة المحيطة به، حيث يجد نفسه متورطًا فجأة في عالم معقد مليء بالظواهر الخارقة، ليتحول من شخص يؤمن بالحلول العلمية فقط إلى شخص يسعى في عوالم ما وراء الطبيعة، وما تحتويه من خرافات. وهو بلا شك من أشهر وأفضل مسلسلات عربية على Netflix، والجدير بالذكر أنه مقتبس من سلسلة روايات أحمد خالد توفيق التي تحمل نفس العنوان.

نرشح أيضًا: أفضل 10 مسلسلات رعب عربية ستشاهدها في حياتك

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا