أفضل 10 مسلسلات لبنانية على Netflix في 2024

تغطي أعمال منصة Netflix الحصرية والغير حصرية أغلب البلدان والثقافات، وللدراما اللبنانية نصيب في ذلك، حيث تقدم نتفليكس مجموعة أعمال لبنانية قيّمة وتستحق فعلًا المتابعة، وهنا سنقدم لك 10 مسلسلات لبنانية على Netflix في هذه السنة يجب أن يكونوا ضمن قائمة مشاهداتك.

أفضل مسلسلات لبنانية على Netflix:

1- كسرة قلب

بوستر الفيلم
غموض، جريمة، دراما.
1 موسم.
6 حلقات.
إخراج
إيلي حبيب.
تأليف
أحمد عادل.
بطولة
مهند الحمدي، رشا بلال، طلال الجردي، إيلي متري، رودريغ سليمان.

تقلب جريمة قتل بشعة حياة مجموعة من الأصدقاء رأساً على عقب، وتبدأ في كشف الستار عن سلسلة معقدة من العلاقات العاطفية والخيانات الدفينة، وتسلط الضوء على حقائق صادمة كانت متخفية وراء واجهة حياتهم التي كانت تبدو وكأنها غاية الكمال والمثالية، ويعد من أفضل مسلسلات لبنانية على Netflix لهذا العام.

Ad

2- دولار

بوستر الفيلم
دراما، تشويق وإثارة.
1 موسم.
15 حلقة.
إخراج
سامر البرقاوي.
تأليف
محمود إدريس، هشام هلال.
بطولة
عادل كرم، أمل بوشوشة، جوزيف بو نصار، كارمن لبس، أسعد رشدان.

واحد من أشهر مسلسلات Netflix اللبنانية، ويتتبع المساعدة “زينة” التي تجد نفسها في وضع مضطرب عندما تضطر للعمل مع “طارق” الشخص الذي يثق في كل تصرفاته بشكل مبالغ فيه، في مهمة صعبة وغير معتادة.

إذ يتوجب عليهما التعاون سويًا في رحلة مثيرة ومحفوفة بالتحديات لتتبع ورقة نقدية بقيمة دولار واحد، والتي تعتبر المفتاح لربح جائزة ضخمة تصل إلى مليون دولار، مما يضعهما في سباق مع الزمن.


3- ظل

بوستر الفيلم
غموض، جريمة، دراما.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
محمود كامل.
تأليف
سيف رضا حامد، محمود إدريس.
بطولة
جمال سليمان، عبدالمنعم عمايري، يوسف الخال، جيسي عبدو، بياريت قطريب، كندة حنا.

نتتبع محامٍ يُعرف بالتزامه بالمبادئ يُقدم على خطوة غير متوقعة بسرقة رواية لرجل قد فارق الحياة، لتتحول هذه الخطوة إلى كابوس حقيقي يطارده، حيث يكتشف أن الجرائم الواردة في صفحات الرواية ليست محض خيال أدبي، بل هي وقائع حقيقية، وفجأة يتحول من محامٍ ذي ثقة إلى المشتبه به الرئيسي في سلسلة من الجرائم البشعة التي تجسدت من الكلمات إلى الواقع.

Ad

4- للموت

بوستر الفيلم
دراما، تشويق وإثارة.
3 مواسم.
90 حلقة.
إخراج
فيليب أسمر.
تأليف
نادين جابر.
بطولة
ماغي بو غصن، دانييلا رحمة، محمد الأحمد، خالد القيش، باسم مغنية، رندة كعدي.

أحد أفضل المسلسلات اللبنانية على Netflix، وتبدأ أحداثه وسط علاقة زوجية تعصف بالخلافات والتوتر؛ يجد زوج “ريم” نفسه محاصرًا بين أسوار الخيانة، حيث ينجرف نحو علاقة غرامية محظورة تتحاول بسرعة إلى نقطة تحول جذرية في حياتهما، وما بدأ كتجربة محفوفة بالمخاطر، يصبح سريعًا حدثًا محوريًا يغير كل شيء بشكل لا رجعة فيه.


5- مسلسل 2020

بوستر الفيلم
جريمة، دراما، نشويق وإثارة.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
فيليب أسمر.
تأليف
نادين جابر، بلال شحادات.
بطولة
نادين نسيب نجيم، قصي خولي، فادي أبي سمرا، كارمن لبس، رندة كعدي.

محققة شجاعة تُقدم على أفعال جريئة بهدف الإيقاع بزعيم عصابة مخدرات طالما كان محط أنظار الشرطة، وبدوافعها الانتقامية الشخصية تنغمس بعمق في هذا العالم السفلي على أمل تحقيق هدفها، ولكن تجد نفسها في مأزق غير متوقع بسبب مشاعر عاطفية غير مخطط لها تضيف طبقة من التعقيد على هدفها، وسرعان ما تصبح ممزقة ما بين واجبها المهني والأحاسيس التي بدأت تتفتح في قلبها.


6- الكاتب

بوستر الفيلم
دراما، رومانسي، تشويق، اثارة.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
رامي حنا.
تأليف
ريم حنا.
بطولة
باسل خياط، دانييلا رحمة، ندى أبو فرحات، نقولا دانيال، جبريال يمين (غبريال يمين).

مسلسل غموض وإثارة من أفضل المسلسلات اللبنانية Netflix، وعبر حلقاته يواجه مؤلف روايات بوليسية تحديًا كبيرًا عندما يُتهم بارتكاب جريمة تحمل تشابهًا صادمًا مع أحداث إحدى رواياته، وفي مواجهة هذا الأحداث الغريبة والمقلقة يقرر الغوص بنفسه في عالم الجريمة الواقعي، ويتورط في مغامرة محفوفة بالمخاطر للكشف عن شبكة من الأعداء الخفيين الذين قد يكونون وراء ما يحدث له في حياته.

Ad

7- الهيبة

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما، جريمة، أكشن.
5 مواسم.
150 حلقة.
إخراج
سامر البرقاوي.
تأليف
هوزان عكو.
بطولة
تيم حسن، نادين نسيب نجيم، منى واصف، أويس مخللاتي، روزينا لاذقاني، كارلا بطرس.

داخل بلدة صغيرة تقع على خط الحدود بين لبنان وسوريا، يصبح زعيم عشيرة يعمل في تهريب السلاح محاطًا بسلسلة من التحديات المعقدة، حيث يواجه ليس فقط الصراعات الناشبة حول السلطة داخل عشيرته، بل يتورط أيضًا في قصة حب معقدة تضيف مزيدًا من الأبعاد إلى حياته المليئة بالتوتر والأزمات في ظل وضع دقيق يتطلب منه التوازن بين دوره كزعيم عصابة ومسؤولياته العائلية.


8- كاراميل

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
إيلي ف. حبيب.
تأليف
مازن طه.
بطولة
ماغي بو غصن، ظافر العابدين، كارمن لبس، بيار داغر، طلال الجردي.

مسلسل كوميدي رومانسي من أجمل مسلسلات لبنانية على Netflix، ويتتبع “مايا” التي تتناول بالصدفة قطعة حلوى غامضة تمنحها قدرة خارقة على سماع أفكار الرجال، فتستغل هذه القدرة الفريدة التي اكتسبتها للتأثير في مجريات حياتها واتخاذ بعض القرارات المصيرية، وهو ما يفتح أمامها أبوابًا لم تكن تتوقعها.

نرشح أيضًا:

أفضل 10 مسلسلات عربية على Netflix 
أفضل 10 مسلسلات مصرية على Netflix
أفضل 10 أفلام لبنانية على Netflix
أفضل 10 مسلسلات لبنانية رومانسية ستُشاهدها في حياتك
أفضل 10 مسلسلات لبنانية كوميدية ستُشاهدها في حياتك

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا