أفضل 10 مسلسلات مصرية على Netflix في 2024

اكتسبت منصة نتفليكس خلال السنوات الأخيرة شهرة واسعة في الوطن العربي، وأصبحت من أهم المنصات الترفيهية المدفوعة، وذلك بالتأكيد عائد لضخامة المحتوى الذي توفره للمشتركين، وتغطيتها لكافة الثقافات والبلدان، بالإضافة إلى أعمالها الأصلية التي تغطي هي أيضًا أغلب البلدان.

فإذا كنت من المشتركين في هذه المنصة، ومن مُحبي الدراما المصرية، فهذه القائمة لك، لأنها تحتوي على أفضل 10 مسلسلات مصرية على Netflix في سنة 2024.

أجمل 10 مسلسلات مصرية على Netflix لهذا العام:

1- ما وراء الطبيعة (2020)

بوستر الفيلم
رعب، تشويق، اثارة، غموض، خيال، دراما.
1 موسم.
6 حلقات.
إخراج
ماجد الأنصاري، عمرو سلامة.
تأليف
أحمد خالد توفيق.
بطولة
أحمد أمين، رزان جمال، آية سماحة، سماء إبراهيم، رشدي الشامي.

مسلسل مأخوذ عن سلسلة “ماوراء الطبيعة” للكاتب أحمد خالد توفيق، ويتتبع الدكتور “رفعت اسماعيل” الذي يؤمن بالواقعية دومًا، إلّا أنه يعاني خلال حياته بالعديد من المواقف والأساطير المتعلقة بالعالم الآخر مما يجعله يعيش الكثير من الأحداث الغامضة والعديد من الألغاز أيضًا الذي يكون مجبرًا على حلها.

وتدور الأحداث في جو ملئ بالغموض والإثارة بالإضافة للعديد من المشاهد المرعبة التي تأخذك إلى عالم آخر ملئ بالغموض والأساطير، كما يتطرق العمل حب الدكتور “رفعت” لحبيبته الاسكتلندية “ماجي” والكثير من المفارقات التي تحدث في حياتهم.

الجدير بالذكر أن هذا العمل هو أول إنتاج مصري أصلي من منصة Netflix، ونرشحه بشدة لمن يبحث عن مسلسلات مصرية على Netflix.

نرشح أيضًا: أفضل 10 مسلسلات رعب مصرية على الإطلاق

Ad

2- البحث عن علا (2022)

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
1 موسم.
6 حلقات.
إخراج
هادي الباجوري.
تأليف
مها الوزير، غادة عبدالعال.
بطولة
هند صبري، سوسن بدر، هاني عادل، ندى موسى، محمود الليثي.

استكمالًا لأحداث “عايزة اتجوز” والذي تكون بطلته الصيدلانية “علا عبدالصبور” التي تسعى لإيجاد شريك حياتها خلال حلقات منفصلة، يعود تسليط الضوء على حياتها وذلك بعد سنوات عديدة وزواجها وانفصالها بعد الزواج، لتدور الأحداث في جو من الدراما تقوم خلالها عُلا بإعادة البحث عن نفسها ورغبتها في تحقيق ذاتها نفسيًا ومهنيًا، ويدفعها حبها للعطور والروائح الذكية إلى إنشاء وتصنيع أول عطر خاص بها، وذلك بمساعدة أصدقائها والكثير من الأشخاص الذين تتعرف عليهم خلال رحلتها المهنية والحياتية، كما يتميز هذا الجزء بوجود الكثير من ضيوف الشرف من كبار النجوم.

يتكون هذا العمل من 6 حلقات، ويعد من إنتاج منصة Netflix الأصلية، ونرشحه بشدة أيضًا لمن يبحث عن مسلسلات مصرية على نتفلكس.


3- الكبير أوي ج6 (2022)

بوستر الفيلم
كوميدي.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
أحمد الجندي.
تأليف
مصطفى صقر.
بطولة
أحمد مكي، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، رحمة أحمد فرج.

بعد غياب عدة سنوات، يعود عمدة “المزاريطة الكبير برفقة أخيه الأمريكي “جوني”، ليقوم الكبير خلال هذا الجزء بالانفصال عن زوجته الأولى “هدية” ليقرر الزواج من فتاة أخرى وهي “مربوحة”، لتدور بينهما الكثير من المواقف والأحداث الكوميدية وذلك في إطار مشوق وجذاب.

كما يناقش العمل خلال حلقاته المليئة بالكوميديا العديد من الظواهر الاجتماعية المنتشرة في الفترة الأخيرة كالسوشيال ميديا، والتصرف معها، والكثير من المواقف الحياتية الأخرى داخل نطاق الأسرة، وذلك في جو مليء بالكوميديا المناسبة لكافة أفراد الأسرة.

نرشح أيضًا: أفضل المسلسلات العائلية المصرية على الإطلاق

Ad

4- تحت الوصاية 2023

بوستر الفيلم
دراما.
1 موسم.
15 حلقة.
إخراج
محمد شاكر خضير.
تأليف
خالد دياب، شيرين دياب.
بطولة
منى زكي، دياب، رشدي الشامي، مها نصار، خالد كمال.

تقدم هذه الدراما امرأة مسالمة تتحمل مسؤولية إعالة أسرتها الصغيرة، وتمتلك مركب صيد تعمل بجد عليه في مجال توريد السمك لكسب قوت يومها/ ومع ذلك، لا تلبث أن تواجه سلسلة لا متناهية من التحديات سواء في البيئة الأسرية أو في محيط العمل. تركز الأحداث على كيفية تعاملها مع هذه المشاكل، حيث تبرز شجاعتها وإصرارها في التغلب على العقبات والحفاظ على استقرار أسرتها.

نرشح أيضًا: أفضل 10 مسلسلات اجتماعية مصرية حديثة تستحق المشاهدة


5- طريقي 2015

بوستر الفيلم
دراما، رومانسى.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
محمد شاكر خضير.
تأليف
تامر حبيب.
بطولة
شيرين عبدالوهاب، أحمد فهمي، باسل خياط، سوسن بدر، محمود الجندي.

تحكي هذه الدراما قصة لفنانة شابة تسعى لتحقيق حلمها في عالم الفن منذ نعومة أظافرها، وهي تنحدر من عائلة ذات مكانة مرموقة في قريتها، حيث أن والدها من أعيان البلدة. وعلى الرغم من ذلك، تعاني من القمع المستمر من أفراد أسرتها بسبب شغفها ورغبتها في متابعة مسيرتها الفنية. تعرض الحلقات رحلتها المليئة بالتحديات على الصعيدين المهني والشخصي.


6- فاتن أمل حربي (2022)

بوستر الفيلم
دراما.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
محمد جمال العدل.
تأليف
إبراهيم عيسى.
بطولة
نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، هالة صدقي، خالد سرحان.

من الأعمال التي نرشحها بشدة لمن يبحث عن مسلسلات مصرية على Netflix، تدور قصته في إطار من الدراما السياسية والاجتماعية، حيث تقرر “فاتن” الانفصال عن زوجها وذلك بعد كثير من المشكلات التي حالت بينها وبينه، لتحسب هي أن في انفصالهما نهاية لكل المشاكل الزوجية، إلا أنها وبعد انفصالها منه تفاجئ بالكثير من المشكلات الأخرى، والتي أهمها قانون الأحوال الشخصية والذي يحرمها من أبناءها في حالة زواجها من رجل آخر.

لتصارع أمل ضمن هذا الصدد في الحصول على حقوقها لرؤية أولادها والاعتناء بهم، لتصارع خلال حلقات العمل المختلفة بنود قانون الأحوال الشخصية والذي يمثل عائقًا يقيدها من كل الحقوق التي ترغبها وترى أنها حق مكتسب تستحقه هي.

Ad

7- لعبة نيوتن (2021)

بوستر الفيلم
دراما، رومانسي.
1 موسم.
30 حلقة
إخراج
تامر محسن.
تأليف
تامر محسن.
بطولة
منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، سيد رجب، عائشة بن أحمد.

أحد أشهر مسلسلات Netflix المصرية في عام 2023، تدور أحداثه حول “حازم” و “هنا” والذين يعيشان حياة زوجية هادئة ويعيشان في قصة حب عميقة، كما يتشاركا في مشروع لبيع عسل النحل الطبيعي، إلى أن تأتي فرصة لهنا للسفر لأمريكا، فتقرر السفر وتطمح في ولادة ابنها بالولايات المتحدة الامريكية طمعًا منها في حصوله على الجنسية.

فتبقى هناك بعد انتهاء إقامتها لتدور الكثير من المشاكل بينها وبين زوجها حازم الذي يحاول إجبارها على العودة لكن لا يستطيع، حتى يقرر طلاقها في لحظة غضب عبر الوتساب، لتقوم هي الاخرى بالزواج من الشخص المتدين الذي ساعدها خلال تواجدها بالولايات المتحدة الأمريكية ووقع في حبها، ليدور صراع جديد بينه وبين زوجها الجديد التي لم تحبه ولكن تزوجت منه فقط من أجل كيد زوجها “حازم”.


8- الميزان (2016)

بوستر الفيلم
دراما قانونية، بوليسي.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
أحمد خالد موسى.
تأليف
باهر دويدار.
بطولة
غادة عادل، باسل خياط، محمد فراج، أحمد فهمي، ناهد السباعي.

مسلسل بوليسي يجيب عليك مشاهدته إذا كنت تبحث عن مسلسلات مصرية على Netflix، وتدور أحداثه في جو بوليسي قضائي حول المحامية “نهى”، والتي تحاول كسب قضية موكلها السياسي الكبير “شريف مختار” من تهمة قتله لزوجته، وخلال عملها على هذه القضية تتعرض نهى لسرقة ملفات القضية والتي هي الملجأ الوحيد لإثبات براءة موكلها، لتخسر قضيتها وتتعرض لصدمة نفسية كبيرة تدخل بسببها المصحة، لتكتشف فيما بعد خيانة زوجها لها وتجبره على الطلاق، ولكن تخسر حضانة ابنها.

لتدور الأحداث وتتصاعد في صراع أكبر حتى تقرر “نهى” استعادة كيانها لتبدأ بالدفاع عن مقدم برامج شهير تم اتهامه بقتل ابنة صديقه، لتنافس خلال صراعها الكثير من الأشخاص من أجل الحصول على حضانة ابنها وإعادة سمعتها كمحامية متميزة.

نرشح أيضًا: أفضل 10 مسلسلات بوليسية مصرية


9- مكتوب عليا (2022)

بوستر الفيلم
كوميدي.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
خالد الحلفاوي.
تأليف
إيهاب بليبل.
بطولة
أكرم حسني، عمرو عبدالجليل، أيتن عامر، هنادي مهنا، حنان سليمان.

مسلسل مصري على نتفليكس يستحق هو أيضًا المشاهدة، تدور أحداثه في جو من الكوميديا حول معلم تربية موسيقية “جلال” تتغير حياته، وذلك حينما يفاجئ بأن كل ما سيتعرض له خلال يومه مكتوبًا على جسده.

فكيف سيتعامل مع مصيره المعروف الذي يجبره في إحدى الحلقات للتقديم في إحدى برامج المواهب ولكن يتم رفضه من لجنة التحكيم، ليقع في قصة حب مع موظفة في إحدى البنوك ويحاول التعرف عليها، ولكنها ترفض التعرف عليه وفي نفس الوقت تتعرض عائلته لصدمه كبيره بسبب تحويل منزلهم لإيجار جديد وإلزامهم بدفع 100 ألف جنيه، لتدور الكثير من الأحداث الكوميدية ضمن هذا الإطار.

Ad

10- المشوار (2022)

بوستر الفيلم
تشويق وإثارة، دراما.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
محمد ياسين.
تأليف
محمد فريد.
بطولة
محمد رمضان، دينا الشربيني، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، سامي مغاوري.

نختم قائمة أفضل 10 مسلسلات مصرية على Netflix بواحد من أشهر أعمال الدراما المصرية في 2022، ويتناول العمل قصة حياة “ماهر” وهو شاب متوسط الحال متزوج من “ورد” ولديه ابن واحد يدعى “رحيم”، يقرر الهرب من أحد أكبر رجال الأعمال وتجار الآثار “وجيه”، ليقرر فيما بعد الاستقرار عند خالته بالاسكندرية، ليقوم باخفاء سر كبير عن أعين الناس، حيث يرتبط هذا السر بعمله مع رجل الأعمال “وجيه” الذي يقرر البحث عنه ومطاردته في جو من الإثارة والتشويق وذلك حتى يستعيد منه السر الأكبر الذي يخفيه هو وزوجته عن أعين الناس

ويقوما خلال اخفائهما لهذا السر بادعاء الفقر حتى لا يسألهما أحد عن ثروتهما الكبيرة، والذي حصلا عليها بعد خيانة ماهر لرجل الأعمال المذكور الذي كان يعمل معه لتتصاعد الأحداث خلال حلقات المسلسل حتى تنتهي بنهاية غير متوقعة.

نرشح أيضًا: أفضل مسلسلات محمد رمضان

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا