أفضل 30 من أفلام البقاء على قيد الحياة ومحاولة النجاة على الإطلاق

ماذا لو انتهى بي المطاف في دهاليز المحيطات على متن قارب؟ ماذا لو تقطعت بي السبل في جزيرة نائية بعد حادث طائرة؟ ماذا لو وجدت نفسي مطاردًا من حيوان متعطش لدماء أو حتى كيان غامض يسعى لقتلي؟ ماذا لو أجبرتني الحياة على خوض مغامرة طويلة في غابة متوحشة أو حتى في طريق يعّج بقطاع الطرق والسفاحين وآكلي لحوم البشر؟ ماذا سأفعل في مثل هذه المواقف التعيسة؟! كل هذه أسئلة تخطر ببالي خلال مشاهدتي لأفلام البقاء على قيد الحياة، الأمر الذي يجعلها دائمًا الأكثر إثارة وتشويقًا عن غيرها بالنسبة لي، لأنها باختصار تلعب على أقوى غريزة نمتلكها نحن البشر…غريزة البقاء…

أرشيف السينما العالمية يحتوي على عددًا ضخمًا من أفلام النجاة والبقاء، ولكن اختيار الأفضل من بينهم يعتبر من الأشياء الصعبة على مُحبي هذه النوعية، لذلك سأحاول أن أجمع لكم عبر هذه القائمة أفضل 30 من أفلام البقاء على قيد الحياة والصراع من أجل النجاة على الإطلاق، وفقًا لعدد من المصادر.

30 فيلمًا هم أفضل أفلام البقاء على قيد الحياة والصراع من أجل النجاة:

30- Cast Away 2000

بوستر الفيلم
مغامرة، دراما، رومانسي.
143 دقيقة.
إخراج
روبرت زيميكيس.
تأليف
وليام برويلز جونيور.
بطولة
توم هانكس، هيلين هانت، نيك سيرسي.

تدور قصته حول رجل يٌدعى تشاك يعمل في إحدى شركات الشحن فيقرر الزواج من حبيبته في وقت عيد الكريسماس، ولكن يٌكلف بمهمة عاجلة بالذهاب إلى ماليزيا، وتحدث المفاجأة بسقوط الطائرة المقلة له فيفقد تشاك الوعي وعندما يستعيد وعيه مرة أخرى يجد نفسه وحيداً على جزيرة وعليه أن يصارع من أجل البقاء والعودة مجدداً إلى وطنه. فاز هذا الفيلم بجائزتي أوسكار، ويعد من أفضل أفلام البقاء على قيد الحياة في الجزر.

Ad

29- The Edge 1997

بوستر الفيلم
أكشن، دراما، تشويق وإثارة، مغامرة.
117 دقيقة.
إخراج
لي تاماهوري.
تأليف
ديفيد ماميت.
بطولة
أنتوني هوبكنز، أليك بالدوين، إيل ماكفيرسون، هارولد بيرينيو.

تدور أحداثه في إطار من الإثارة والصراع حول الملياردير تشارلز موريس الذي يسافر مع زوجته ميكي في رحلة عمل إلى ألاسكا مع فريق العمل، وأثناء الرحلة تتحطم الطائرة المُقلة لهم فيصبحوا أمام الخطر مباشرة وعليهم التماسك للنجاة، ولكن تتدهور الأحداث بعدما يواجهون دبًا متعطشًا للدماء في مكان ثلجي.


28- Fall 2022

بوستر الفيلم
تشويق وإثارة.
107 دقائق.
إخراج
سكوت مان.
تأليف
سكوت مان، جوناثان فرانك.
بطولة
جريس كارولين كوري، فيرجينيا جاردنر، ميسون جودينج، جيفري دين مورغان.

واحد من أحدث وأشهر أفلام البقاء على قيد الحياة، تدور قصته حول بيكي وهانتر الأصدقاء الذي يسوء بهما الحال في مغامرة خطيرة لهما ليصبحان على قمة برج للراديو على ارتفاع 2000 قدم.

Ad

27- Alive 1993

بوستر الفيلم
مغامرة، سيرة ذاتية، دراما.
120 دقيقة.
إخراج
فرانك مارشال.
تأليف
جون باتريك شانلي.
بطولة
إيثان هوك، فنسنت سبانو، جوش هاميلتون.

هذا الفيلم تم اقتباسه من قصة حقيقية وقعت بالفعل، ويعد من أفضل أفلام النجاة، ويدور حول فريق الرجبي الذي تسقط طائرته في جبال الأنديز ذات الظروف القاسية، ويكون على الفريق بأكمله التماسك والصراع من أجل أن يبقوا جميعًا على قيد الحياة مع تحديات صعبة.


26- Frozen 2010

بوستر الفيلم
مغامرة، رعب، تشويق وإثارة.
93 دقيقة.
إخراج
آدم جرين.
تأليف
آدم جرين.
بطولة
شون أشمور، كيفن زيجرز، إيما بيل.

في إطار من المغامرة والإثارة تدور أحداث هذا الفيلم حول ثلاثة أصدقاء يقررون القيام بمغامرة خطيرة، وهي استخدام المصعد وصعود أعلى الجبل وبعد فترة يتعطل المصعد أعلى الجبل مما يجعلهم مهددين بخطر الموت الساحق وعليهم أن جميعًا أن يصارعون من أجل البقاء.


25- I Am Legend 2007

بوستر الفيلم
أكشن، دراما، رعب، خيال علمي.
101 دقيقة.
إخراج
فرانسيس لورانس.
تأليف
أكيفا جولدسمان.
بطولة
ويل سميث، أليس براغا، تشارلي طحان، سالي ريتشردسن، ويلو سميث.

تدور أحداثه حول روبرت نيفيل الناجي الوحيد من فيروس قتل أغلب البشر وتحول الباقي إلى وحوش خطيرة، مما يجعل روبروت مٌجبر على خوض مغامرة البقاء على قيد الحياة وإيجاد علاج لهذا الفيروس بمساعدة الكلب الخاص به. ويعد هذا العمل من أشهر أفلام البقاء على قيد الحياة.

Ad

24- The 33 2015

بوستر الفيلم
سيرة ذاتية، دراما، تاريخي.
127 دقيقة.
إخراج
باتريسيا ريغن.
تأليف
مايكل توماس، جوسي ريفيرا.
بطولة
أنتونيو بانديراس، رودريغو سانتورو، جولييت بينوش، لو دايموند فيليبس، ماريو كاساس.

تدور قصته حول مجموعة من الأشخاص عددهم 33 فرد يعملون في منجم ومع تجاهلهم لكثير من التحذيرات من احتمالية دمار المنجم وسقوطه، ينهار بعض أجزاء المنجم ويسد طريق الخروج لديهم، فيصبحوا جميعاً مسجونين في غرفة الإنقاذ مع المعاناة بسبب قلة الموارد من الطعام والشراب.


23- (2010) 127 Hours

بوستر الفيلم
سيرة ذاتية، دراما، مغامرة.
95 دقيقة.
إخراج
جيمس فرانكو.
تأليف
داني بويل، سيمون بوفوي.
بطولة
جيمس فرانكو.

يعرض هذا الفيلم قصة حقيقية عن متسلق الجبال آرون رالستون، ويعد من أفضل أفلام النجاة التي تستند إلى أحداث واقعية، تدور قصته حول آرون رالستون متسلق الجبال وصاحب المغامرات الخطيرة، الذي يسقط بين جبلين أثناء مغامرة خطيرة، وتسقط على يدية صخرة ضخمة مما تجعله يفشل في حل يديه منها، الأمر الذي يجعله يعاني كثيراً في إيجاد حل للنجاة بحياته. فاز هذا الفيلم بجائزة الأوسكار 6 مرات.


22- Jungle 2017

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، سيرة ذاتية، تشويق وإثارة.
115 دقيقة.
إخراج
جريج ماكلين.
تأليف
جاستن مونجو.
بطولة
دانيل رادكليف، أليكس راسل، توماس كريتشمان، ياسمين قاسم، جويل جاكسون.

في أجواء من المغامرة والمخاطرة تدور قصة هذا العمل في أثناء مغامرة خطيرة يقوم بها أربع شخصيات من جنسيات مختلفة حيث ينطلقون جميعاً في وسط غابات الأمازون الخطيرة، ولكن سرعان ما تتحول الرحلة إلى كابوس مرعب بسبب ما يواجهونه.

Ad

21- The Grey 2011

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، دراما.
117 دقيقة.
إخراج
جو كارناهان.
تأليف
جو كارناهان، إيان ماكنزي جيفرز.
بطولة
ليام نيسون، فرانك جريلو، ديرموت مولروني، دالاس روبرتس، جو أندرسون.

أحد أشهر أفلام البقاء على قيد الحياة في البرية، وتدور أحداثه حول مجموعة من المنقبين عن البترول والتي تتحطم طائرتهم أثناء رحلتهم إلى ألاسكا، وسرعان ما يجدوا أنفسهم مهددين من قبل مجموعة من الذئاب المفترسة وعليهم الاحتماء بإحدى الغابات القاسية للنجاة بحياتهم.


20- The Impossible 2012

بوستر الفيلم
مغامرة، دراما، تايخي.
114 دقيقة.
إخراج
جيه ايه بايونا.
تأليف
سيرجيو جي سانشيز.
بطولة
نعومي واتس، ايوان ماكجريجور، توم هولاند.

في إطار من المغامرة والإثارة تدور أحداث هذا العمل حول عائلة تستطلع إلى قضاء رحلة جميلة في شواطئ تايلاند المبهرة، فيفاجئهم القدر بأمواج مرعبة تضرب المكان الموجودين به وتفرقهم جميعاً، فتبدأ أحداث الفيلم بالإثارة عندما تبدأ رحلة العائلة في البحث عن بعضهم البعض والتجمع من جديد. فاز هذا الفيلم بجائزة الأوسكار مرة واحدة، ويعد من أفضل أفلام الصراع من أجل البقاء.


19- Life of Pi 2012

بوستر الفيلم
مغامرة، دراما، خيال.
127 دقيقة.
إخراج
أنج لي.
تأليف
ديفيد ماجي.
بطولة
سوراج شارما، عرفان خان، محرم، راف سبال، جيرار ديبارديو.

في إطار من المغامرة والإثارة تدور قصة هذا العمل حول الشاب “بي باتل” ابن حارس حديقة حيوان، والذي تقرر عائلته السفر إلى كندا من خلال سفينة عبر المحيط الهادي.

ولكن تحدث المفاجأة عندما تغرق السفينة المقلة للعائلة ولم ينجو منها سوى بي باتل الذي يتفاجأ بوجود بعض الحيوانات معه على السفينة من ضمن هذه الحيوانات نمر مفترس، فيجب على الشاب الصراع من أجل النجاة في وسط هذه التحديات من حوله. فاز هذا الفيلم بجائزة الأوسكار أربع مرات، ويعد من أفضل أفلام البقاء على قيد الحياة في البحار.

Ad

18- Buried 2010

بوستر الفيلم
دراما، غموض، تشويق وإثارة.
95 دقيقة.
إخراج
رودريجو كورتيس.
تأليف
كريس سبارلينج.
بطولة
ريان رينولدز.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق عن شاب يعمل كسائق شاحنة أمريكية، يستيقظ الشاب في مرة ليجد نفسه قد دٌفن حيًا في تابوت خشبي ومعه هاتف محمول وقداحة، فيحاول الاتصال بالعالم الخارجي ولكن دون جدوى، فيقرر الاعتماد على نفسه في النجاة من الموت الخانق.


17- Everest 2015

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، سيرة ذاتية، دراما.
121 دقيقة.
إخراج
بالتاسار كورماكور.
تأليف
وليام نيكلسون، سيمون بوفوي.
بطولة
جايسون كلارك، جوش برولين، جون هوكس، روبن رايت، مايكل كيلي.

يروي هذا الفيلم قصة حقيقية لمتسلق الجبال النيوزلندي روب هول عام 1996، ويعد من أشهر أفلام النجاة في الجبال، إذ يقود المتسلق رحلة استكشافية مع الطاقم الخاص به لتسلق جبل إيفرست، ولكن سرعان ما يواجه روب والطاقم الخاص به تحديات شديدة الخطورة بسبب عاصفة ثلجية مدمرة تجعل كل من في الرحلة يصارع من أجل النجاة.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من أفلام السيرة الذاتية في تاريخ السينما


16- Vertical Limit 2000

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، دراما، تشويق واثارة.
124 دقيقة.
إخراج
مارتن كامبل.
تأليف
روبرت كينج، تيري هايز.
بطولة
كريس أودونيل، بيل باكستون، روبن توني، سكوت جلين، إيزابيلا سكوروبكو.

في إطار من المغامرة والإثارة تدور قصة هذا العمل حول متسلق الجبال بيتر بريتنت الذي يخوض رحلة خطيرة في سبيل إنقاذ شقيقته والفريق الخاص بها من أعلى قمة جبل في العالم، حيث يجب على بيتر تخطي الصعاب والتحديات التي تواجهه من أجل إنقاذ شقيقته.

Ad

15- All Is Lost 2013

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، دراما.
106 دقائق.
إخراج
جي سي شاندور.
تأليف
جي سي شاندور.
بطولة
روبرت ريدفورد.

واحد من أفضل أفلام النجاة في البحار، وتدور أحداثه حول ريدفورد البحار الذي يخوض رحلة منفردة عبر المحيط الهندي، وأثناء استيقاظه يتفاجأ بوجود ثقب في اليخت الخاص به بفعل حاوية شحن، وأثناء إصلاح ريدفورد لليخت تصدمه عاصفة قوية تنال منه بقوة، ولكنه يكافح ويستلقي قاربًا جديدًا ليحمله، فيتفاجأ بعد ذلك بوجود الكثير من أسماك القرش حوله.


14- Rescue Dawn 2006

بوستر الفيلم
مغامرة، سيرة ذاتية، حرب، أكشن.
126 دقيقة.
إخراج
فيرنر هيرزوغ.
تأليف
فيرنر هيرزوغ.
بطولة
كريستيان بيل، ستيف زان، جيريمي ديفيز.

في أجواء من الإثارة والتشويق تدور أحداث فيلم Rescue Dawn حول قصة خروج طائرة أمريكية في مهمة سرية بقيادة طيار أمريكي مقاتل وطاقمه، ولكن تٌقصف الطائرة بشكل مفاجئ فيكون مصيرها السقوط في الغابات، فيعاني الطاقم بسبب وقوعهم في الأسر وخضوعهم للتعذيب، فيقومون بالتخطيط بشكل سري للهروب والنجاة، فهل سينجح ذلك؟


13- Gravity 2013

بوستر الفيلم
دراما، خيال علمي، تشويق وإثارة.
91 دقيقة.
إخراج
ألفونسو كوارون.
تأليف
ألفونسو كوارون، جوناس كوارون.
بطولة
ساندرا بولوك، جورج كلوني.

في إطار من المغامرة والإثارة تدور قصة هذا الفيلم عن ريان ستون وهي دكتورة و مهندسة تخوض أول رحلة لها في الفضاء مع رائد الفضاء العبقري مات كوالسكي وهو قائد المكوك.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن حيث تتعرض الرحلة لكثير من الكوارث والصعاب بسبب فقدان طاقم الرحلة الاتصال بالأرض وتعليقهم في الفضاء الدامس مع وجود صعوبة في الاتصالات بين ريان ومات، بالإضافة إلى التحدي الأكبر وهو انخفاض معدل الأكسجين في رحلتهم. فاز هذا الفيلم بـ 7 جوائز أوسكار، ويعد من أشهر أفلام البقاء على قيد الحياة في الفضاء.

Ad

12- A Quiet Place 2018

بوستر الفيلم
دراما، خيال علمي، رعب.
90 دقيقة.
إخراج
جون كراسنسكي.
تأليف
بريان وودز، سكوت بيك.
بطولة
إميلي بلانت، جون كراسنسكي، ميليسنت سيموندز، نوح جوبي.

في أجواء من الإثارة والتشويق تدور أحداث هذا العمل في فترة زمنية مختلفة وتعيسة، حيث تعيش أسرة في صمت رهيب في محاولة منهم لتفادي أي خسارة بينهم، وذلك بسبب وجود الكثير من الوحوش في الخارج ذات السمع شديد الحساسية.


11- Kon-Tiki 2013

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، سيرة ذاتية، دراما.
118 دقيقة.
إخراج
يواكيم رونينج، اسبن ساندبرج.
تأليف
بيتر سكافلان.
بطولة
بال سفير هاغن، أندرس باسمو، كريستيانسن، توبياس سانتيلمان، غوستاف سكارسجارد.

في جو من الإثارة والمغامرة وعن أحداث قد وقعت بالفعل، تدور قصة هذا العمل حول المُغامر والعالم الأسطوري ثور هايردال الذي يخوض رحلة استكشافية طويلة في محاولة لإثبات بعض الوقائع التاريخية التي كانت مهددة بالتغيير، حيث يثبت ثور أنه كان من الممكن حدوث استقرار لأمريكا الجنوبية في منطقة بولينيزيا في العصور ما قبل كولومبوس.

Ad

10- (1995) Apollo 13

بوستر الفيلم
مغامرة، دراما، تاريخي.
140 دقيقة.
إخراج
رون هوارد.
تأليف
وليام برويلز جونيور، آل رينرت.
بطولة
توم هانكس، كيفن بيكون، بيل باكستون، غاري سينيسي، إد هاريس.

في دائرة من الإثارة والمغامرة تدور أحداث هذا الفيلم المقتبس من واقعة حقيقية حدثت بالفعل عام 1970 عن مركبة الفضاء أبولو 13، حيث تدور الأحداث حول مركبة الفضاء الأمريكية أبولو 13 والتي هبطت على سطح القمر بنجاح، ولكن مصير ثلاثة من رواد الفضاء أصبح مهدد بشكل كبير، حيث تدهورت بهم الأمور واحتمالية عودتهم أصبحت ضعيفة. فاز هذا الفيلم بجائزتي أوسكار، ويعد من أشهر أفلام النحاة والصراع من أجل البقاء.

نرشح أيضًا: أفضل 30 فيلم تاريخي في كل العصور


9- Crawl 2019

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، رعب.
87 دقيقة.
إخراج
ألكسندر أجا.
تأليف
مايكل راسموسن، شون راسموسن.
بطولة
كايا سكوديلاريو، باري بيبر.

في إطار من الإثارة والتشويق تدور أحداث هذا الفيلم حول هالي الفتاة التي تتجاهل أوامر الإخلاء عندما يظهر إعصار مدمر يضرب بلدتها فلوريدا، فتذهب إلى أبيها المصاب بجروح خطيرة فيصيروا مهددين معاً بالغرق بسبب الإعصار، ولكن الغرق ليس العائق الأكبر فهناك عائق آخر أشد خطورة.


8- The Road 2009

بوستر الفيلم
دراما، تشويق وإثارة، خيال علمي.
119 دقيقة.
إخراج
جون هيلكوت.
تأليف
جو بنهال.
بطولة
فيجو مورتنسن، كودي سميت ماكفي، روبرت دوفال، جاي بيرس، تشارليز ثيرون.

في أجواء من المغامرة والإثارة تدور قصة هذا الفيلم في فترة زمنية مختلفة وسوداوية حول أب وابنه يسافران إلى جنوب أمريكا، الأمر الذي يجعلهم مهددين بالموت بشكل كبير بسبب البرد القارس، لتبدأ رحلتهم في البحث عن مكان دافئ وسط تحديات كبيرة مع آكلي لحوم البشر وقطاع الطرق، وهم لا يمتلكون سوى ملابس ومسدس، فهل سينجحون في الصمود في وجه هذه التحديات؟

Ad

7- Adrift 2018

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، سيرة ذاتية، رومانسي.
96 دقيقة.
إخراج
بالتاسار كورماكور.
تأليف
آرون كاندل، جوردان كانديل.
بطولة
شايلين وودلي، سام كلافلين.

واحد من أشهر أفلام البقاء على قيد الحياة الرومانسية، ويستند إلى أحداث حقيقية قد وقعت بالفعل، حيث يتتبع شاب وفتاة قررا خوض مغامرة خطيرة في المحيط بحثًا عن الحب الأول لهم، ولكن يتفاجئون بواحدة من أخطر الأعاصير في تاريخ الإنسانية، ويكون عليهم الصمود في وجه هذه العاصفة للنجاة بحياتهم، فهل سينجحون في ذلك؟


6- Dunkirk 2017

بوستر الفيلم
أكشن، دراما، تاريخي.
106 دقيقة.
إخراج
كريستوفر نولان.
تأليف
كريستوفر نولان.
بطولة
فيون وايتهيد، باري كيوجان، مارك ريلانس، توم هاردي، دامين بونارد.

في إطار من الإثارة والتشويق تدور أحداث هذا العمل عن جنود دول الحلفاء (بريطانيا وفرنسا وبلجيكا) حيث يواجهون حصار شديد من قبل الجيش الألماني في شواطئ دونكيرك الفرنسية، فيتم إجلائهم في معركة قوية وشرسة. فاز هذا الفيلم بجائزة الأوسكار 3 مرات، ويعد من أقوى أفلام النجاة الحربية.

نرشح أيضًا: أفضل 30 من أفلام الحروب في كل العصور


5- The Shallows 2016

بوستر الفيلم
أكشن، دراما، رعب، تشويق وإثارة.
87 دقيقة.
إخراج
جاومي كوليت سيرا.
تأليف
أنتوني جاسوينسكي.
بطولة
بليك ليفلي.

في أجواء من المغامرة والإثارة تدور قصة هذا العمل عن فتاة تقوم بممارسة رياضة ركوب الأمواج، ولكنها فجأة تٌهاجم من قبل سمكة قرش ضخمة لتصبح على مسافة قريبة جدا من الشاطئ لكنها تٌدرك أن الوصول إلى الشاطئ والنجاة بحياتها أمر شديد الصعوبة فعليها أن تٌقاتل القرش أو الاستسلام.

Ad

4- Train to Busan 2016

بوستر الفيلم
رعب، أكشن.
118 دقيقة.
إخراج
يون سانغ هو.
تأليف
بارك جو سوك.
بطولة
جونغ يو، جونغ يو مي، ما دونغ سيوك، سو ان كيم، كيم إيو سونغ.

فيلم كوري من أفضل أفلام البقاء على قيد الحياة، وتدور أحداثه حول حادثة انتشار فيروس الزومبي الذي يهدد حياة “سوك وو” وابنته بسبب وجودهم في القطار الكوري السريع المتجه إلى بوسان الممتلئ بالزومبي الذي يهدد حياة الكثير من الركاب، ويكون على “سوك وو” الكفاح من أجل النجاة بحياته وحياة ابنته بمساعدة بعض الأشخاص الآخرين.

نرشح أيضًا: أفضل 10 أفلام زومبي كورية على الإطلاق


3- The Martian 2015

بوستر الفيلم
مغامرة، دراما، خيال علمي.
144 دقيقة.
إخراج
ريدلي سكوت.
تأليف
درو جودارد.
بطولة
مات ديمون، جيسيكا شاستين، كريستين ويج، جيف دانيلز، مايكل بينيا.

في إطار من المغامرة والإثارة تدور أحداث هذا الفيلم عن رائد الفضاء مارك واتني الذي يخوض رحلة عبر الفضاء إلى كوكب المريخ، ولكن يتعرض مارك إلى عاصفة شديدة تجعله يفترق عن طاقمه ويفقد الاتصالات مع الأرض، ولكن ينجو مارك بأعجوبة لكنه يجد نفسه وسط كوكب قليل الموارد وعليه الكفاح من أجل الاتصال بالأرض والنجاة بحياته.

Ad

2- Predator 1987

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، رعب، خيال علمي.
107 دقائق.
إخراج
جون ماكتييرنان.
تأليف
جيم توماس، جون توماس.
بطولة
أرنولد، شوارزنيجر، كارل ويذرز.

في أجواء من المغامرة والإثارة تدور قصة هذا العمل حول فرقة خاصة يتم تكليفها بمهمة خطيرة لمساعدة دبلوماسي أمريكي سقطت طائرته في إحدى غابات أمريكا الجنوبية، وعندما تصل الفرقة إلى هناك يتفاجئون جميعًا بوجود كائن فضائي خطير يهدد حياتهم. ويعد من أفضل أفلام البقاء والأكشن.

نرشح أيضًا: أفضل 30 من أفلام الوحوش


1- The Revenant 2015

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، دراما.
156 دقيقة.
إخراج
ألكساندر جي إيناريتو.
تأليف
مارك ل سميث، ألكساندر جي إيناريتو.
بطولة
ليوناردو ديكابريو، توم هاردي، دومهنال جليسون، ويل بولتر.

واحد من أعظم أفلام البقاء على قيد الحياة في تاريخ السينما، وتدور قصته حول المستكشف هيو جلاس الذي يخرج في رحلة برية خطيرة برفقة الطاقم الخاص به، ولكن يتعرض هيو لهجوم شديد من إحدى الدببة ولكنه يصمد وينجح في النجاة بحياته مع وجود الكثير من الجروح في جسده، ولكن هل سينجح هيو في النجاة من الظروف القاسية من حوله وخصوصًا بعد موت ابنه وخيانة صديقه له. فاز هذا الفيلم بثلاث جوائز للأوسكار.

ذات صلة:

أفضل 20 من أفلام سمك القرش ومحاولة النجاة
أفضل 10 من أفلام التماسيح ومحاولة البقاء
أفضل 20 من أفلام الحيوانات المفترسة ومحاولة النجاة
أفضل 20 من أفلام الزومبي ومحاولة البقاء
أفضل 15 من أفلام الديناصورات ومحاولة النجاة

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا