أفضل 10 ممثلين مصريين في هوليوود على الإطلاق

عندما تتقاطع سبل الفن ما بين الشرق والغرب، تتكشف قصص نجاح عظيمة وملهمة. في هذا المقال نلقي الضوء على أفضل 10 ممثلين مصريين في هوليوود نسجوا بموهبتهم ما بين سحر الشرق وبريق الغرب في رحلاتهم المُحفزة التي لم تثري فقط المشهد السينمائي في هوليوود، بل قدمت أيضًا نافذة للعالم على غنى وتنوع الثقافة المصرية. فهيا بنا نتعرف معًا على هؤلاء النجوم الذين رفعوا اسم مصر في سماء هوليوود.

ممثلين مصريين في هوليوود رفعوا اسم مصر في السينما العالمية:

1- عمر الشريف

أفضل 10 ممثلين مصريين في هوليوود على الإطلاق

الاسم اللامع في سماء السينما العربية والعالمية، ورمز الريادة في عالم السينما المصرية، وأحد أفضل الممثلين المصريين في هوليوود، وقد بدأت مسيرته الفنية في خمسينيات القرن العشرين واستمرت حتى وفاته في 2015.

تميز الشريف بقدرته الفائقة على تجسيد شخصيات مركبة ومتنوعة على حد سواء في الأفلام المصرية أو الأجنبية، ومن من أبرز أعماله في هوليوود هي “لورانس العرب” (1962) و “دكتور زيفاجو” (1965)، وقد تأهل عن دوره في “لورانس العرب” للحصول على ترشيح لجائزة الأوسكار وفوزه بجائزتين غولدن غلوب بالإضافة إلى واحدة أخرى عن دوره في فيلم دكتور زيفاجو.

Ad

2- رامي سعيد مالك

أفضل 10 ممثلين مصريين في هوليوود على الإطلاق

ممثل بارع وُلد في كاليفورنيا لأبوين مصريين، وسريعًا أصبح واحدًا من أبرز الأسماء في السينما الأمريكية. بدأ مالك مسيرته في عام 2004 بأدوار هامشية، ولكن موهبته الاستثنائية قادته إلى قمة هرم الشهرة.

في عام 2015، كانت اللحظة الفارقة في مسيرة مالك عندما جسد دور البطولة في المسلسل الناجح “Mr. Robot” بشخصية إليوت ألدرسون، الشخصية التي شكلت نقطة تحول في حياته المهنية.

والإنجاز الثاني له كان دوره في الفيلم الناجح “Bohemian Rhapsody” لعام 2018 الذي حصد عنه جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، ليكون بذلك من أفضل ممثلين مصريين في هوليوود، وأول ممثل مصري أمريكي يحصل على جائزة الأوسكار.


3- عمرو واكد

أفضل 10 ممثلين مصريين في هوليوود على الإطلاق

الممثل المصري متعدد المواهب في السينما والتلفزيون والمسرح، وأحد أبرز الممثلين المصريين في السينما العالمية. اشتهر واكد على نطاق كبير بشخصيته “بيير ديل ريو” في فيلم “لوسي”، الذي عزز من مكانته كممثل متميز يمكنه تقديم أدوار مركبة ومعقدة ببراعة. بالإضافة إلى ذلك؛ شارك واكد في عدة أعمال سينمائية وتلفزيونية بارزة، مثل “سيريانا” و”صيد السلمون في اليمن” و”جيوستورم”.

Ad

4- سامي الشيخ

أفضل 10 ممثلين مصريين في هوليوود على الإطلاق

المخرج والممثل الموهوب الذي اكتسب شهرة واسعة في الوسط الفني بعد تألقه في دور مصطفى في فيلم “قناص أمريكي”. يُعرف سامي بكونه أحد أفضل ممثلين مصريين في هوليوود، وقد أثبت موهبته الفنية من خلال مشاركاته في مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية الناجحة مثل “Over There”، “Lost”، “The Unit”، “My Worst Enemy” و “In the Moment”.


5- سيد بدرية

أفضل 10 ممثلين مصريين في هوليوود على الإطلاق

الممثل المصري الأمريكي أحد الوجوه المعروفة في السينما الأمريكية بفضل أدواره المتعددة في السينما والتلفزيون. ويتميز بدرية بقدرته على تجسيد شخصيات مختلفة بمهارة، مما أكسبه مكانة متميزة في الصناعة.

اشتهر بدرية بأدواره في أفلام مثل “الشرق الأمريكي” و”الرجل الحديدي” و”البضائع” و”الديكتاتور”، والجدير بالذكر أنه قام بتقديم عمل صوتي متميز لشخصية القرصان رمسيس في اللعبة الشهيرة “Unchartered 3: Drake’s Deception”.

Ad

6- مي القلماوي

أفضل 10 ممثلين مصريين في هوليوود على الإطلاق

ممثلة مصرية فلسطينية خطفت الأضواء عالميًا بدورها المميز في عالم مارفل كأول بطلة خارقة مصرية في مسلسل ديزني “Moon Knight“، حيث قدمت القلماوي أداءً مذهلًا في دور ليلى الفولي، أو سكارليت سكاراب، الدور الذي لم يكن مجرد إضافة إلى مسيرتها، بل كان أيضًا تمثيلاً مؤثرًا للنساء من أصل عربي، وهي بلا شك من أفضل الممثلات المصريات في هوليوود.

وبالانتقال إلى حياتها فقد ولدت القلماوي في البحرين، وانتقلت إلى الولايات المتحدة وعملت بجد لتحقيق حلمها في التمثيل، وكانت بدايتها في أدوار صغيرة، لكنها سرعان ما تركت بصمة لا تُنسى.


7- عمر متولي

أفضل 10 ممثلين مصريين في هوليوود على الإطلاق

الممثل ذو الأصول المصرية الهولندية الذي نجح في ترك بصمته في عالم التمثيل بمهارة وأداء متميز، وهو ما أعطاه خلفية قوية ومتنوعة ساهمت في إثراء مسيرته الفنية.

اشتهر متولي في دوره بمسلسل “The Affair” لشبكة Showtime، كما أبدع في أداء دور الدكتور فهيم ناصر في فيلم “Non-Stop”، والعميل سانتياغو في “Mr. Robot”، بالإضافة إلى شخصيته كعميل استخباراتي في “Treadstone”، وقد شارك أيضًا في أفلام مثل “Rendition”و “Munich” و”Miral”، وحصد خلالها مسيرته عدة جوائز دولية وإقليمية.

Ad

8- خالد نجا

أفضل 10 ممثلين مصريين في هوليوود على الإطلاق

اشتهر نجا بشكل أساسي من خلال أعماله الفنية في مصر والشرق الأوسط، لكنه خاض زمام المبادرة في السينما الأمريكية والبريطانية بشكل متكرر.

بدأ أبو النجا مسيرته الفنية في عام 2000، وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات التي لاقت استحسانًا كبيرًا، مثل “لا شيء سوى ذلك” و”أغاميستا” و”عيون لص” و”كشف هساب” و”فيلا 69″ و”ديكور”.


9- أمير المصري

أفضل 10 ممثلين مصريين في هوليوود على الإطلاق

وُلد المصري في القاهرة ونشأ في لندن، مما أعطاه خلفية ثقافية متنوعة تجلت في أدائه الفني المتميز، وجعلته من أفضل ممثلين هوليود المصرية.

لم يقتصر تألق أمير على السينما المصرية، بل شارك أيضًا في العديد من الأفلام والمسلسلات العالمية، مثل “ماء الورد” و “مدير الليل” و “ضائع في لندن” و”المحارب العربي”، ويُعد مثالًا حيًا على كيفية تحقيق النجاح والتميز عبر الثقافات والحدود.

Ad

10- مينا مسعود

أفضل 10 ممثلين مصريين في هوليوود على الإطلاق

الممثل الشاب الذي أضاف بريقًا جديدًا إلى سماء هوليوود. نشأ مسعود في كندا، وبدأ مسيرته في عام 2011، عبر بعض الأدوار الثانوية في البرامج التلفزيونية المختلفة، ولكن الشخصية التي قادته إلى الشهرة العالمية هي تجسيده لأسطورة ألف ليلة وليلة “علاء الدين” في النسخة الحية لعام 2019 عن الفيلم الكلاسيكي الشهير لديزني. الجدير بالذكر أنه أصبح مصدر إلهام للجالية المصرية في أمريكا، وقد تم تعيينه سفيرًا لمبادرة وزارة الهجرة وشؤون المغتربين المصرية.

نرشح أيضًا: 
أفضل 10 ممثلين كوميديين مصريين في الألفية الجديدة
50 هم أفضل الأفلام المصرية في الألفية الجديدة

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا