بالصور: أجمل 10 ممثلات هوليود في القرن العشرين

هوليود، أرض الأحلام والنجوم، التي تضيء الشاشات الكبيرة بألوانها وأصواتها وحكاياتها المذهلة. ولكن ماذا عن وجوهها؟! ماذا عن تلك الفنانات الجميلات الساحرات اللواتي يجسدن أدوارًا متنوعة وينقلن للمشاهد مشاعرهن وأفكارهن ورؤيتهن للعالم؟ في هذا التقرير سنقدم قائمة لكم تحتوي على عشرة من أفضل وأجمل ممثلات هوليود في القرن العشرين. قائمة مثيرة، تضم ممثلات من خلفيات وثقافات واتجاهات وأفكار متنوعة ومختلفة، لكنهن يشتركن في شيء واحد: جمالهن الساحر والملهم.

أجمل ممثلات هوليود في القرن العشرين:

1- مارلين مونرو – Marilyn Monroe

بالصور: أجمل 10 ممثلات هوليود في القرن العشرين

مارلين مونرو هي ممثلة ومغنية أمريكية من مواليد 1926 وتوفيت في 1962. اشتهرت في عالم السينما بفضل جمالها وشخصيتها الجذابة، وتعتبر واحدة من أشهر وأجمل ممثلات هوليود في القرن العشرين.

بدأت مارلين حياتها كعارضة أزياء، وكانت بدايتها في عالم السينما في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي، وقد شاركت في عدد من الأفلام الناجحة.

كانت مارلين من أكثر الشخصيات إثارة للجدل في عصرها، حيث اشتهرت بعلاقاتها المضطربة والغامضة مع عدد من المشاهير والنافذين، كما عانت من بعض الأزمات النفسية والصحية، وتوفيت عن عمر يناهز 36 عامًا بسبب المخدرات، ولكن ما زال حادث وفاتها مثيرة للجدل حتى الآن.

Ad

2- أودري هيبورن – Audrey Hepburn

بالصور: أجمل 10 ممثلات هوليود في القرن العشرين

أودري هيبورن ممثلة بريطانية، ولدت في 4 مايو 1929 وتوفيت في عام 1993، وعاشت طفولتها في بلجيكا وإنجلترا وهولندا. كانت أودري رمز للجمال والأناقة في عصرها، وقد اشتهرت بإطلالاتها الأيقونية والمميزة التي مازالت تسحر النساء حتى اليوم هذا.

بدأت أودري مسيرتها داخل عالم الفن في أوائل الخمسينيات، وسرعان ما انطلقت إلى أعلى درجات سلّم الشهرة وأصبحت واحدة من أشهر وأجمل ممثلات هوليود في القرن العشرين. كانت أودري ممثلة موهوبة وحصدت الكثير من الجوائز من ضمنهم جائزة الأوسكار وجائزة غولدن غلوب.

Ad

3- جانيت لي – Janet Leigh

بالصور: أجمل 10 ممثلات هوليود في القرن العشرين

جانيت لي هي ممثلة أمريكية من مواليد عام 1927، وتوفيت في أكتوبر 2004. كانت جانيت أحد رموز الأناقة في عصرها، واشتهرت بجمالها الطبيعي، بالإضافة إلى ذلك كانت أيضًا نموذجًا مؤثرًا، وساعدت في تحديد معايير الجمال في عقدي الخمسينيات والستينيات من القرن المنصرم.

فازت جانيت بجائزة غولدن جلوب عن شخصيتها في فيلم “The Fog”، وترشحت لجائزة الأوسكار عن شخصيتها في فيلم “Psycho”، وتعتبر من أكثر نجوم عصرها تأثيرًا في عالم السينما.


4- أونور بلاكمان – honor blackman

بالصور: أجمل 10 ممثلات هوليود في القرن العشرين

أونور بلاكمان هي ممثلة إنجليزية من مواليد 1925، وتوفيت في أبريل 2020. كانت تتمتع أونور بوجه جميل ومميز وشخصية رشيقة وكاريزمية قوية جعلتها جذابة للغاية.

بدأت أونور مسيرتها في المسرح، وسرعان ما سلكت طريقها في عالم السينما من خلال بعض إنتاجات ويست إند، وخلال مسيرتها ظهرت في أكثر من 50 فيلمًا، وتعتبر من أفضل وأجمل فنانات هوليود في القرن العشرين.

Ad

5- لانا تيرنر – Lana Turner

بالصور: أجمل 10 ممثلات هوليود في القرن العشرين

لانا تيرنر هي ممثلة أمريكية من مواليد 1921، وتوفيت في 1995، اشتهرت بكونها رمزا للجمال في عصرها، ودائمًا ما يتم تصنيفها على أنها من أجمل ممثلات هوليوود في القرن العشرين.

بدأت لانا مسيرتها في وقت مبكر كعارضة أزياء، وسرعان ما أصبحت من أهم نجوم جيلها، وقد ترشحت لجائزة الأوسكار 3 مرات وفازت بها مرة واحدة عن دورها في فيلم The Bad and the Beautiful.


6- إليزابيث تايلور – Elizabeth Taylor

بالصور: أجمل 10 ممثلات هوليود في القرن العشرين

إليزابيث تايلور هي ممثلة بريطانية أمريكية من مواليد 1932 وتوفيت في مارس 2011. كانت إليزابيث رمز من رموز الجمال والأناقة في عصرها، واشتهرت بجمالها الطبيعي وأسلوبها الأنيق، وساعدت في تحديد معايير الجمال في عقدي الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.

بدأت إليزابيث حياتها الفنية في وقت مبكر من حياتها، سرعان ما أصبحت واحدة من أكثر الممثلات شعبية على مستوى العالم، وفيما بعد تم تصنيفها على أنها من أجمل ممثلات هوليود في القرن العشرين.

كانت إليزابيث ممثلة بارعة وذكية، وحصدت جائزتي أوسكار وخمس جوائز غولدن غلوب، كما كانت شخصية عامة بارزة ومثيرة للجدل ومؤثرة في هوليود، وكانت لها تأثير كبير على الثقافة الشعبية.

Ad

7- كارين ألين – Karen Allen

بالصور: أجمل 10 ممثلات هوليود في القرن العشرين

كارين ألين هي ممثلة أمريكية من مواليد 1951، اشتهرت بجمالها الطبيعي وسحرها سواء على السجادة الحمراء أو في الشخصيات التي تقدمها.

بدأت كارين حياتها الفنية في المسرح، واشتهرت بشخصية “مارلين بلومبيرغ” في فيلم “إنديانا جونز: مطاردة الصقر الجمشت” (1981)، حيث كانت هذه الشخصيات نقطة فاصلة في مسيرتها المهنية، وجعلتها من أكثر الممثلات طلبًا في هوليوود.


8- كاثلين ترنر – Kathleen Turner

بالصور: أجمل 10 ممثلات هوليود في القرن العشرين

كاثلين ترنر هي ممثلة أمريكية من مواليد عام 1954. تعتبر كاثلين واحدة من أكثر الممثلات جمالًا في جيلها، واشتهرت بجمالها وكاريزمتها وقدرته الكبيرة على لعب مجموعة واسعة من الأدوار.

بدأت كاثلين مسيرتها الفنية على المسرح، وسرعان ما لاقت شهرة واسعة بفضل بعض الأدوار السينمائية، وقد حصلت على العديد من الجوائز أبرزهم جائزتي غولدن غلوب.

Ad

9- اورسولا اندرس – Ursula Andress

بالصور: أجمل 10 ممثلات هوليود في القرن العشرين

أورسولا أندرس هي ممثلة سويسرية من مواليد 1936. تعتبر اورسولا من أجمل ممثلات هوليود في القرن العشرين، وأثرت على العديد من الممثلات الشابات.

بدأت اورسولا مسيرتها الفنية كعارضة أزياء، وظهرت لأول مرة في السينما عام 1954، واشتهرت في شخصية Honey Ryder في فيلم “دكتور نو” عام 1962، حيث ساهمت الشخصية في شعبيتها العالمية.


10- دوريس داي – Doris Day

بالصور: أجمل 10 ممثلات هوليود في القرن العشرين

دوريس داي هي ممثلة ومغنية أمريكية من مواليد 1922، وتوفيت عام 2019. عرفت دوريس بتنوع مواهبها فهي ممثلة أفلام ومغنية وراقصة، وتعتبر من أكثر الترفيهيين شعبية وتأثيرًا في التاريخ الأمريكي.

بشعرها الأشقر وشكلها المثالي كانت دوريس واحدة من أجمل ممثلات هوليود في القرن العشرين، ومن أنجحهم في شباك التذاكر.

نرشح: بالصور: أجمل 10 ممثلات هنديات بالترتيب

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا