أفضل 10 من أفلام المغامرات في الطبيعة على الإطلاق

أفلام المغامرات في الطبيعة تبرز كنافذة للروح البشرية تطل على الغابات الكثيفة والمحيطات الواسعة والجبال الشاهقة في رحلات تأخذنا إلى أعماق النفس البشرية وتحدياتها، كاشفتًا الستار عن العلاقة المعقدة بين الإنسان والطبيعة.

من الصراع من أجل البقاء إلى اكتشاف الذات؛ نقدم لكم 10 من أفضل أفلام المغامرات في الطبيعة بتجارب غنية لا تنسى تجمع بين الإثارة والجمال البيئي والدروس الحياتية الملهمة.

أفضل أفلام المغامرات في الطبيعة:

1- Into the Wild 2007

بوستر الفيلم
مغامرة، سيرة ذاتية، دراما.
148 دقيقة.
إخراج
شون بن.
تأليف
شون بن.
بطولة
اميل هيرش، مارسيا جاي هاردن، وليام هيرت، جينا مالون، كاثرين كينر.

استنادًا إلى قصة حقيقية؛ نتابع رحلة كريستوفر ماك كاندلز، خريج جامعة إيموري الذي يتخذ قرارًا جريئًا للغاية بالتخلي عن حياته المُنعمة، والتبرع بمدخراته البالغة 24,000 دولار لدعم بعض الأعمال الخيرية، ليشق بعدها طريقه نحو ألاسكا بحثًا عن الذات وسط الطبيعة، مصادفًا أشخاصاً مختلفين يتركون بصمة عميقة في حياته. الفيلم بلا شك من أفضل أفلام المغامرات في الطبيعة، ويُشاد بتصويره العميق للبحث عن الذات والحرية.

Ad

2- Okja 2017

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، دراما.
120 دقيقة.
إخراج
بونغ جوون هو.
تأليف
بونغ جوون هو، جون رونسون.
بطولة
تيلدا سوينتون، بول دانو، سيو هيون ان، جيك جيلينهال، شينا كمال.

فيلم كوري يحكي قصة “ميجا” الفتاة الشجاعة التي تواجه جشع شركة عالمية ضخمة في محاولة منها لحماية صديقها المقرب الغير تقليدي، وهو حيوان ضخم يُدعى أوكجا، لتتجاوز بذلك حدود الخطر مستعدة للتضحية بأي شيء في سبيل إنقاذ صديقها من خطط الشركة الطامعة. الفيلم هو أحد أفضل أفلام المغامرات في الطبيعة، وهو من توزيع منصة Netflix، ويبرز مواضيع مثل الصداقة والجشع.


3- The Revenant 2015

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، دراما.
156 دقيقة.
إخراج
ألكساندر جي إيناريتو.
تأليف
مارك ل سميث، ألكساندر جي إيناريتو.
بطولة
ليوناردو ديكابريو، توم هاردي، دومهنال جليسون، ويل بولتر.

واحد من أفضل أفلام المغامرات في البرية، والذي يجسد بدوره رحلة “هيو جلاس” المستكشف المخضرم في القرن التاسع عشر، والذي ينجو بمعجزة من هجوم قاتل لدب بري، ليصطدم بعدها بخذلان رفيقه جون فيتزجيرالد الذي يخونه ويدفنه حيًا، ليواجه جلاس التقلبات القاسية بمفرده، مدفوعًا بالرغبة في البقاء والانتقام خصوصًا بعد مقتل ابنه، وذلك في إطار يمزج بشكل ساحر بين عنصري البقاء والانتقام.

Ad

4- The Lord of the Rings 2001

بوستر الفيلم
اكشن، مغامرة، دراما.
178 دقيقة.
إخراج
بيتر جاكسون.
تأليف
فران والش، فيليبا بوينز.
بطولة
إيليا وود، إيان ماكيلين، ليف تايلر، فيجو مورتنسن، شون أستين.

الجزء الأول لثلاثية سيد الخواتم، وخلاله يخوض فرودو ورفاقه مهمة لمنع الشرير سارومان من بسط نفوذه على خاتم قوي يملك قدرات فائقة، ويحصلون خلال ذلك على دعم إلروند الجني الحكيم ذو القدرات الاستثنائية والمُلِم بمعرفة عميقة عن الخاتم، وذلك في عالم ملحمي يشتهر بمغامراته وتصويره المذهل.

نرشح: أفضل 30 من أفلام الفانتازيا والخيال على مر العصور


5- Life Of Pi 2012

بوستر الفيلم
مغامرة، دراما، خيال.
127 دقيقة.
إخراج
أنج لي.
تأليف
ديفيد ماجي.
بطولة
سوراج شارما، عرفان خان، محرم، راف سبال، جيرار ديبارديو.

يروي قصة “بي باتيل” ابن حارس إحدى حدائق الحيوان الهندية، الذي ينتهي به المطاف على متن قارب نجاة بعد غرق سفينتهم في رحلتها إلى كندا، فيصارع الظروف القاسية في المحيط الهادئ برفقة ضبع وحمار وحشي ونمر. يسرد الفيلم رحلة استثنائية للنجاة في أجواء تعكس الكثير من الحقائق والمفاهيم.


6- My Neighbor Totoro 1988

بوستر الفيلم
رسوم متحركة، كوميدي، عائلي.
86 دقيقة.
إخراج
هاياو ميازاكي.
تأليف
هاياو ميازاكي.
بطولة
تشيكا ساكاموتو، نوريكو هيداكا، هيتوشي تاكاجي.

ساتسوكي وشقيقتها مي هما طفلتان تنتقلان برفقة والدهما مؤقتًا إلى منزل ريفي بالقرب من المستشفى حيث تتلقى والدتهما بداخلها العلاج، داخل هذه البيئة الجديدة، تكتشف الفتاتان حقائق جما منها وجود كائنات سحرية تدعى توتورو تعيش في أروقة الغابة المحيطة، وسرعان ما ينخرطون في مغامرة تبرز قوة الخيال والطفولة.

Ad

7- The Beach 2000

بوستر الفيلم
مغامرة، دراما، تشويق وإثارة.
119 دقيقة.
إخراج
جون هودج.
تأليف
داني بويل.
بطولة
ليوناردو دي كابريو، روبرت كارليل، تيلدا سوينتون.

أحد أفلام المغامرات في الطبيعة الشيقة، ويتبع رحلة ريتشارد الطالب الأمريكي خلال مغامرته في تايلاند، حيث يلتقي بدافي الذي يخبره بحقائق عن جزيرة خفية أقرب في شكلها إلى الجنة، ويترك له خريطة بعد انتحاره. يقنع ريتشارد زوجين لمعاونته في البحث عن الجزيرة، وبالفعل يعثرون عليها ولكن حقيقة مفاجئة ومخيفة عن هذا المكان السري تقلب حياتهم إلى كابوس.


8- Alive 1993

بوستر الفيلم
مغامرة، سيرة ذاتية، دراما.
120 دقيقة.
إخراج
فرانك مارشال.
تأليف
جون باتريك شانلي.
بطولة
إيثان هوك، فنسنت سبانو، جوش هاميلتون.

استنادًا إلى أحداث حقيقية يدور الفيلم حول فريق رجبي نجا بأعجوبة من حادثة تحطم طائرة في جبال الأنديز قاسية التضاريس والمناخ. يُظهر العمل كفاحهم للبقاء على قيد الحياة في ظل ظروف طبيعية حداة، مستعينين خلال ذلك بكل إمكاناتهم من موارد وإرادة، مقدمًا قصة ملهمة في واحد من أفضل أفلام المغامرات في الطبيعة.


9- The Edge 1997

بوستر الفيلم
أكشن، دراما، تشويق وإثارة، مغامرة.
117 دقيقة.
إخراج
لي تاماهوري.
تأليف
ديفيد ماميت.
بطولة
أنتوني هوبكنز، أليك بالدوين، إيل ماكفيرسون، هارولد بيرينيو.

يركز العمل على الملياردير تشارلز مورس الذي يسافر برفقة زوجته عارضة الأزياء إلى ألاسكا لعمل جلسة تصوير بقيادة مصور مخضرم، ولكن ينتهي بهم الأمر في منطقة نائية بالقرب من بحيرة أثناء بحثهم عن موقع التصوير المثالي وسط البراري القاسية، وسرعان ما تتحول رحلتهم إلى صراع يائس في سبيل البقاء على قيد الحياة.

Ad

10- Kon-Tiki 2012

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، سيرة ذاتية، دراما.
118 دقيقة.
إخراج
يواكيم رونينج، اسبن ساندبرج.
تأليف
بيتر سكافلان.
بطولة
بال سفير هاغن، أندرس باسمو، كريستيانسن، توبياس سانتيلمان، غوستاف سكارسجارد.

قصة ملهمة للعالم النرويجي ثور هايردال الذي خاض رحلة استكشافية غير عادية في منتصف القرن العشرين عبر المحيط الهادئ لمسافة تزيد عن 7,000 كم على طوف مصنوع من خشب البلسا، بداية من سواحل أمريكا الجنوبية حتى جزر تواموتو في بولينيزيا، الرحلة التي تحاول إثبات إمكانية الاتصال القديم بين شعوب أمريكا اللاتينية وبولينيزيا.

ذات صلة:

أفضل 15 من أفلام المغامرات في الغابات على الإطلاق
أفضل 20 من أفلام البحار والمحيطات والمغامرات على الإطلاق
أفضل 40 من أفلام المغامرات على مر العصور
أفضل 30 من أفلام البقاء على قيد الحياة ومحاولة النجاة على الإطلاق

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا