أفضل 10 مسلسلات كرتون نتورك بالعربية على الإطلاق

كونت مسلسلات كرتون نتورك بالعربية طفولة أغلب مواليد الألفية الجديدة، حيث اكتسب بفضل شخصياتها المحبوبة وجودة أعمالها شهرة كبيرة في الوطن العربي، لتصبح واحدة من أهم وأجمل المنافسين في هذا المجال. وفي قائمة اليوم نسترجع معكم جزءً من طفولتنا وذكرياتنا مع مجموعة من أفضل مسلسلات كرتون نتورك بالعربية على الإطلاق.

أجمل وأفضل مسلسلات كرتون نتورك بالعربية:

1- بن تن 2005 Ben 10

أفضل 10 مسلسلات كرتون نتورك بالعربية على الإطلاق

واحد من أشهر وأفضل مسلسلات كرتون نتورك بالعربية، وقد بدأ عرضه في عام 2005، ويعد من أبرز إنتاجات شبكة كرتون نتورك، حيث استمر في التطور على مدار أكثر من 15 عامًا عبر خمس نسخ مختلفة.

ويتتبع المسلسل الفتى “بن” البالغ من العمر عشر سنوات، الذي يعثر على ساعة فضائية متطورة تسمح له بالتحول إلى واحد من 10 كائنات مختلفة لكل منها قدرة خارقة يتمتع بها، وبينما يقضي وقته مع جده وابنة عمه يواجه بن تحديات تتطلب استخدام قدرات هذه الساعة، ولكن تعرقله بعض الأمور.

Ad

2- عالم غامبول المدهش 2011 The Amazing World of Gumball

أفضل 10 مسلسلات كرتون نتورك بالعربية على الإطلاق

مرحبًا بكم الآن في أرض “المورى” التي تبدو هادئة للوهلة الأولى من الظاهر، لكن الحقيقة غير ذلك. مرحبًا بكم مجددًا في أحد أهم وأفضل مسلسلات كرتون نتورك بالعربية.

تدور الأحداث حول القط (جومبول) الذي يبلغ من العمر 12 عامًا، ويجد الدعم في مغامراته المستمرة وتجاربه اليومية من صديقة الوفي (داروين) السمكة ذات الأرجل، وأخته الأرنبة (أنسيس)، ووالده (ريتشارد) ووالدته (نيكول).


3- فتيات القوة 1998 The Powerpuff Girls

أفضل 10 مسلسلات كرتون نتورك بالعربية على الإطلاق

قصة فتيات القوة المميزة اللاتي صنعهن البروفيسور أوديتنونم بمزيج فريد من كل ما هو جميل، ولكنه أضاف مسحوق إكس بالخطأ، وهو ما منحهن حياة وقوى خارقة جعلتهن الخيار الأمثل لحماية مدينة تاونسفيل من الشريرين الذين يتربصون بها. في كل مرة تتعرض المدينة لأي شكل من أشكال الخطر، يستعين بهن عمدة المدينة عبر الخط الساخن للإبلاغ عن مكان ومصدر الخطر.

Ad

4- إنطلاق الجبابرة المراهقين 2013 Teen Titans Go

أفضل 10 مسلسلات كرتون نتورك بالعربية على الإطلاق

يجسد المسلسل حياة مجموعة من الأبطال الشباب، وهم (روبين) و(ستارفاير) و(ريفين) و(بيست بوي) و(سايبرج)، حيث نشاهد كيف يتحدون سويًا ويستخدمون قدراتهم المميزة لردع الأشرار والتصدي لهم.

نرشح أيضًا: أفضل 25 من أفلام كرتون ديزني باللهجة المصرية على الإطلاق


5- لوني تونز 2011 The Looney Tunes Show

أفضل 10 مسلسلات كرتون نتورك بالعربية على الإطلاق

في إطار كوميديا المواقف، تدور أحداث المسلسل حول الأرنب المحبوب (باجز باني) ورفيقه (دافي داك)، حيث يعيشان سويًا تحت سقف واحد، ولكنهما في نفس الوقت يختلفان في كل شيء تقريبًا وبشكل كبير، وهو ما يخلق سلسلة من المواقف الكوميدية الطريفة.


6- وقت المغامرة Adventure Time 2010

أفضل 10 مسلسلات كرتون نتورك بالعربية على الإطلاق

واحد من أهم وأجمل مسلسلات كرتون نتورك بالعربية، وتدور أحداثه حول (فين) ورفيقه المقرب الكلب (جيك) الذي يتمتع بقدرات عجيبة تمكنه من تغيير شكله وحجمه كما يشاء. يسكن فين وجيك في عالم “أوو” الأسطوري، ويخوضان معًا مجموعة من المغامرات المثيرة، ويصادفان خلالها العديد من الشخصيات الغريبة مثل (ملك الثلج) و(ملكة مصاصي الدماء).

Ad

7- الدببة الثلاثة 2014 We Bare Bears

أفضل 10 مسلسلات كرتون نتورك بالعربية على الإطلاق

عبر ضواحي مدينة فرانسيسكو نشاهد الحياة اليومية لثلاثة دببة تجوب الأرجاء في رحلة مليئة بالأمل والتحدي على أمل إيجاد موطئ قدم لهم في عالم البشر المليء بالتحديات والعقبات، متطلعين دائمًا إلى الاندماج في نسيج المجتمع البشري.

خلال رحلتهم لا يهمهم ضمان الغذاء والمأوى بقدر ما يهمهم كسب مودة البشر وصداقتهم، ويحاولون أيضًا اكتساب الشهرة عبر أروقة الإنترنت. ويعتبر الدببة الثلاثة المحبوبة من أجمل وأشهر شخصيات عالم مسلسلات كرتون نتورك بالعربية.

نرشح أيضًا: 10 أفلام كرتون قديمة لا يؤثر فيها الزمن!


8- سكوبي دو! شركة الغموض 2010 Scooby-Doo! Mystery Incorporated

أفضل 10 مسلسلات كرتون نتورك بالعربية على الإطلاق

في دهاليز “كريستال كوف” المدينة المشهورة بتاريخها الغني بالأحداث الخارقة للطبيعة والمروعة، حيث يجد سكوبي دو وفريقه أنفسهم متورطين في سلسلة من المغامرات المثيرة داخل أروقة هذه المدينة الساحرة التي تتميز بأسرارها العميقة وألغازها المحيرة، وفي كل حلقة تصبح ساحة لفريق سكوبي دو لتسليط الضوء على الحقيقة وراء حادث غامض معين.

Ad

9- كوردج الجبان 1999 Courage the Cowardly Dog

أفضل 10 مسلسلات كرتون نتورك بالعربية على الإطلاق

نتتبع المغامرات الاستثنائية لكوردج، الكلب الجبان الذي يجد نفسه في قلب مواقف مليئة بالتحديات تتطلب من الثقة في النفس والشجاعة دائمًا، حيث يتحتم عليه إذا كان يريد البقاء حقًا مواجهة أعمق مخاوفه وتجاوز جبنه لحماية مالكي المزرعة من مخاطر متنوعة تحيط بهم.

نرشح أيضًا: 10 أفلام كرتون جديدة تستحق المشاهد


10- ساموراي جاك 2014 Samurai Jack

أفضل 10 مسلسلات كرتون نتورك بالعربية على الإطلاق

أحد مسلسلات كرتون نتورك بالعربية المفضلة بالنسبة لي، والذي قررت أن أختم به القائمة، والذي يستعرض صراع الشر والخير بأسلوبه الخاص الساحر، وما يميزه هو تركيزه على الحركة أكثر من الحوار عبر شخصية الساموراي “جاك” الذي يجسد قيم وأخلاق المحارب الياباني الشجاع.

نشاهد عبر الحلقات البطل ساموراي جاك في صراعه الأكبر مع “آكو” -الشيطان في الثقافة اليابانية- أشر كائن على الأرض، والذي يمتلك طموحات للسيطرة على العالم، طموحات لا تقتصر على عصره بل يتنقل عبر الزمان، مهيمنًا على حضارات قديمة ومستقبلية بأكملها بشره الدامس.

نرشح أيضًا: أفضل أفلام الأنيميشن في تاريخ السينما

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا