10 هم أفضل أنميات التسعينات على الإطلاق

شهدت التسعينات ازدهارًا لم تشهده صناعة الأنمي من قبل، حيث تجاوزت هذه الصناعة الحدود التقليدية مع توليفة جديدة غنية بالأعمال التي تراوحت بين الخيال العلمي الثوري والدراما العاطفية العميقة. وفي هذه الرحلة عبر تاريخ الأنمي، نلقي نظرة على 10 من أفضل أنميات التسعينات التي لا تزال تثير الإعجاب والنقاش بين معجبين هذا العالم.

أفضل أنميات التسعينات: أفلام ومسلسلات أنمي قديمة لا تعترف بالزمن

1. Dragon Ball Z 1989-1996

واحد من أفضل أنميات التسعينات بلا شك، فمن الصعب أن تجد أي عمل آخر ضمن نفس الفئة استطاع تجاوز كافة الحواجز ليكتسب أهمية ثقافية متزايدة مع الزمن مثلما فعل Dragon Ball Z.

وتتبع الحلقات مغامرات غوكو ورفاقه وهم يحمون الأرض من الخصوم الأشداء. نجح العمل في خلق مجموعة ضخمة من ألعاب الفيديو وسلاسل الأنمي وبعض الأفلام.

Ad

2. Neon Genesis Evangelion 1995-1996

أيقونة فنية تجسد بشكل واضح روح عقد التسعينات، وتدور الأحداث حول ثلاثة مراهقين يتم تعيينهم من قبل السلطات لقيادة الآليين في مواجهة مجموعة كائنات فضائية تسببت في كارثة في وقت سابق.

دائما ما ستجد هذا الأنمي ضمن أي قائمة عن أفضل أنميات التسعينات. وتتميز السلسلة بتقديمها تمحيصًا للذهان والصحة النفسية والحالة الإنسانية، وذلك عبر الشخصيات التي تسعى للتصالح مع النفس في ظل التهديدات المستمرة لنهاية العالم.


3. Cowboy Bebop 1998-1996

تحفة خالدة للمبدع شينيتشيرو واتانابي، وقد تلقى استحسانًا على نطاق كبير كواحد من أفضل مسلسلات الأنمي في التسعينات.

وتقع أحداثه في المستقبل، وبالتحديد في العام 2071، ويتتبع مغامرات سبايك وفريقه في رحلتهم عبر الفضاء على متن سفينتهم البيبوب، وذلك لتنفيذ بعض المهام المطلوبة.

Ad

4. Pokémon 1997-2023

أنمي مقتبس عن ألعاب فيديو تابعة لشركة نينتندو، ويروي مغامرات أش كيتشم ورفيقه بيكاتشو في رحلتهم الشهيرة. الجاذبية الحقيقية للسلسلة تكمن في كيفية تقديمها لمختلف المخلوقات الصغيرة أو المسماة بـ “وحوش الجيب” والتفاعلات ضمن عالمها.

يعتبر المسلسل من أفضل أنميات قديمة من فترة التسعينات، فمنذ إطلاقه في العام 1997، برز ليصبح أكثر الامتيازات الإعلامية قيمة عالميًا.


5. Princess Mononoke 1997

أحد انتاجات استوديو جيبلي، وهو من إخراج هاياو ميازاكي، وقد سجل أعلى إيرادات في شباك التذاكر المحلي حتى عام 2001. ويدور حول الصراع بين الأمير أشيتاكا من قبيلة إيميشي ووحوش الغاب التي يستنزف البشر مواردها.

الفيلم يُحتفى به لتناوله مواضيع مثل الحفاظ على البيئة، ويُعتبر إنجازًا في تاريخ الأنيمي المرسوم يدويًا.


6. Sailor Moon 1992-1997

تتحول الطالبة أوساغي تسوكينو إلى البطلة الأسطورية في رحلتها للعثور على “الكريستال الفضي”، ويرافقها في ذلك مجموعة من المحاربين الذي يطلق عليهم “حراس سيلور”، حيث يجتمعون سويًا على إحباط خطط الأعداء الرامية لسرقة الكريستال وتدمير الكوكب.

السلسلة تتميز بشخصياتها وعالمها الاستثنائي، والجدير بالذكر أن مانجا “Sailor Moon” تم بيع أكثر من 46 مليون نسخة حول العالم، وهو ما يجعلها أحد أكثر سلاسل المانجا مبيعًا على الإطلاق.

Ad

7. Yu Yu Hakusho 1992-1995

تبدأ قصة يوسوكي أوراميشي في بداية التسعينات من القرن الماضي، وتتبع شاب متمرد في مقتبل العمر يجد نفسه في موقف بطولي ينقذ فيه طفلاً لكنه في المقابل يلقى حتفه، وبعد ذلك يعود إلى الحياة مرة أخرى، ولكن هذه المرة كـ”محقق العوالم”.

هذا العمل من أفضل أنميات التسعينات، ويتميز بأجواء الرعب مع طابع شيطاني يذكرنا بأعمال أنيمي لاحقة مثل بليتش أو جوجوتسو كايسن.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من مسلسلات الفانتازيا على الإطلاق


8. Ghost in the Shell 1995

تبدأ أحداث الفيلم في اليابان في عام 2029، حيث عميل يُدعى سايبورغ موتوكو كوساناجي يطارد المتسلل الغامض “Puppet Master”، وخلال هذا يستكشف موضوعات عميقة حول الهوية الذاتية في عالم عالي التقنية.

لقد حصل الفيلم على مراجعات إيجابية من أغلب النقاد لسرده ومرئياته وموسيقاه، رغم تخيبه للآمال في شباك التذاكر.

Ad

9. Trigun 1998

في القرن 32 على كوكب “أرض لا أحد” نتابع رحلة فاش مقاتل أسطوري يجد نفسه دائمًا في مواجهة مع صائدي المكافآت الجشعين الذي يركضون خلف الثروة التي وضعت على رأسه.

مع توالي الأحداث يُكشف لنا المزيد حول ماضي هذا المقاتل وشخصيته الملفوفة بالالغاز. يعد Trigun من أشهر أنميات التسعينات، ويُذكر أنه في عام 2022 تم الإعلان عن مسلسل جديد مُكمّل بعنوان ترايجن ستامبيد.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من مسلسلات الخيال العلمي على الإطلاق


10. Outlaw Star 1998-2001

في عالم مشابهة لعالم Star Wars، تدور الأحداث في المستقبل، حيث القراصنة والقتلة والمتمردون يعكرون صفو الحدود الجديدة للبشر مع الفضاء، والبطل هنا هو “جين ستارويند” الذي يجوب الكواكب والفضاء مع فريقه على متن سفينة متطورة على أمل إيجاد كنز عظيم هم فقط من يمكنهم الوصول له.

ad
مقالات ذات صلة
اترك تعليقك هنا