أفضل أنميات الثمانينات: 10 أنميات قديمة لا تُنسى

أعزائي متابعين موقع موفيبيديا، نقدم لكم اليوم دعوة لاستكشاف أفضل أنميات الثمانينات، العصر الذهبي لصناعة الأنمي، العقد الذي أشعل شرارة تأسيس أعمال خالدة وولادة حقبة جديدة تمزج بين الثورة الفنية والقصص الشيقة التي لا تزال تُلهم وتسحر المشاهدين حتى اليوم ببريقها الذي لا يخفت.

أفضل أنميات الثمانينات…أنميات قديمة أسست عصر جديد في هذه الصناعة:

Akira 1988

واحد من أعظم أفلام أنمي الثمانينات، والذي لا يزال يُشعل شرارة الإلهام في قلوب العديد من الأجيال.

وتدور الأحداث حول الحكومة اليابانية التي تقوم بإلقاء قنبلة نووية على طوكيو بعد فشل سلسلة تجارب على أطفال بقدرات خاصة، وتمر السنين، وننتقل إلى الشخصية الرئيسية “كانيدا” زعيم العصابة الذي يتورط في مهمة لإنقاذ صديقه تيتسو من برنامج حكومي غريب.

Ad

Grave of the Fireflies 1988

رغم أن جميع إنتاجات استوديو جيبلي عظيمة، إلا أن بعض أعماله تبرز بشكل أكبر لروعتها وعمقها، مثل فيلم قبر اليراعات شمس أنميات الثمانينات الدرامية بنهايته التعيسة، والذي يستند إلى أحداث تاريخية مؤلمة مستلهمة من الحياة الشخصية لأكيوكي نوساكا، الذي عاصر الفترة.

ويدور الفيلم حول معاناة شقيقين تيتما بسبب الحرب وصراعهما من أجل النجاة خلال الأشهر الأخيرة للحرب اليابانية الأمريكية.

نرشح أيضًا: 10 أفلام حزينة أجنبية ستُجبرك على البُكاء


Legend of the Galactic Heroes 1988-1997

لعبة العروش في عالم الأنمي، وأحد أفضل مسلسلات الأنمي القديمة من الثمانينات، والذي يجسد حقبة من الجمود استمرت لمدة 150 عامًا بين قوتين عظمتين في الفضاء، الأولى هي إمبراطورية المجرة والثانية هي إمبراطورية تحالف الكواكب الحرة، نتتبع بأي شكل سينتهي هذا الجمود.


Dragon Ball 1986-1989

ما الجديد الذي يمكن أقوله عن تحفة “دراغون بول” أحد أشهر وأهم أنميات الثمانينات؟…والتب تتتع المغامرات التي يخوضها جوكو وبولما ورفاقهما خلال البحث عن كرات التنين ذو القدرة الخارقة على تحقيق الأمنيات، وذلك في مزيج من المغامرات الخفيفة ومشاهد الأكشن والقتال التي تميزت به.

Ad

Saint Seiya: Knights Of The Zodiac 1986-1989

مجموعة من الشباب المقاتلين المعوفين بـ”القديسين”، يرتدون دروع أسطورية خاصة مستوحاة في الأصل من الدروع الخيالية المرتبطة بالأبراج، حيث يحملون على علتقهم مهمة ذات شأن عظيم وهي الدفاع عن الأرض ضد الشرور المحيطة.

يعرف هذا العمل على أنه من أهم وأفضل أنميات الثمانينات، وقد شكّل مصدر إلهام لبعض الأنميات اللاحقة مثل “موبايل سوت جاندام وينج” و”بليتش”.


Super Dimension Fortress Macross 1982-2002

تروي الحلقات قصة الأرض بعد عشر سنوات من هبوط سفينة فضائية غريبة عليها، حيث تبدأ حرب طاحنة بعد وصول قوى خارجية تسعى لاسترجاع سفينتهم الضائعة، ولكن من خلال تحويل السفينة إلى ماكروس – فكرة الآلات التي تتحول من مركبات إلى روبوتات – يُجبر السكان وكل ما في المدينة والمحيط بها على خوض مغامرة في أعماق الفضاء.

Ad

Fist Of The North Star 1984-1988

تدور أحداث المسلسل في عالم مدمر بسبب كارثة نووية، ويركز على رحلة المحارب “كينشيرو” الذي ورث فن قتالي فتاك يمكنه إنهاء حياة خصومه بضربات محددة.

بعيدًا عن كونه من أهم أنميات الثمانينات، فقد ترك بصمته على العديد من الألعاب مثل “مورتال كومبات” بأساليبه القتالية الفريدة.

نرشح أيضًا: أقوى 10 أفلام يابانية اكشن وفنون قتالية على الإطلاق


Golgo 13: The Professional 1983

يمكن اعتبر Golgo 13: The Professional نسخة يابانية مفرطة من سلسلة جيمس بوند، ولكن بدلا من مجال التجسس ننتقل إلى عالم القتل المحترف، وذلك عبر المهرات المميزة للشخصية الرئيسية.

يعتبر الفيلم هو أول عمل مقتبس من المانجا، وقد تلقى ردود فعل متباينة في بداية عرضه، ويتمتع بمنزلة عالية في هذه الصناعة كونه أول فيلم رسوم متحركة طويل يضم رسوم متحركة بتقنية CGI.

نرشح أيضًا: 10 هم أفضل أنميات التسعينات على الإطلاق

ad
مقالات ذات صلة
اترك تعليقك هنا