أفضل 10 مسلسلات لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل ممتع وبسيط

في عالم مترابط كعالمنا اليوم أصبحت اللغة الإنجليزية أكثر من مجرد لغة، وتحولت الى جسر بين حواجز الثقافات والشعوب، ورغم ذلك يجد الكثيرون في تعلمها تحديًا كبيرًا وصعب المنال، ولكن هناك طرق ممتعة وفعّالة وبسيطة للغاية لتعلم اللغة الإنجليزية، أحدها مشاهدة المسلسلات الأجنبية. وفي هذا الإطار قررنا أن نجمع لكم قائمة بأفضل 10 مسلسلات لتعلم اللغة الإنجليزية بكل سهولة وبساطة.

10 مسلسلات لتعلم اللغة الإنجليزية بكل سهولة وبساطة:

1- Doctor Who 2006

بوستر الفيلم
مغامرة، دراما، خيالي.
13 موسم.
210 حلقة.
إخراج
غرايم هاربر، يورو لين.
تأليف
سيدني نيومان، ستيفن موفات.
بطولة
كريستوفر إكليستون، بيلي بايبر.

واحد من أفضل المسلسلات لتعلم اللغة الإنجليزية في تصنيف الخيال العلمي، ويصطحبنا المسلسل في رحلات عبر الزمن والفضاء مع شخصية “Who” الأسطورية التي تتنقل عبر الأزمان المتعددة مع رفاقه، وذلك في مغامرات شيقة ومحفوفة بالمخاطر، مستخدمًا خلالها ذكاءه ومهاراته الغير تقليدية لمحاربة قوى الشر والفساد أينما كانت.

Ad

2- Victoria 2016

بوستر الفيلم
سيرة ذاتية، دراما، تاريخي.
3 مواسم.
25 حلقة.
إخراج
جيفري ساكس، أولي بلاكبيرن.
تأليف
ديزي جودوين، جاي أندروز.
بطولة
جينا كولمان، توم هيوز، بيتر بولز، كاثرين فليمنج، دانييلا هولتز.

أحد أجمل المسلسلات الأجنبية لتعلم اللغة الإنجليزية لمُحبي السيرة الذاتية والتاريخ، ويسرد قصة حياة الملكة فيكتوريا، الشخصية التاريخية الفاصلة، وملكة بريطانيا التي أحدثت تغييرات ملموسة في الواقع الإنجليزي. يركز العمل على رحلة صعودها الفريدة، والتحديات التي واجهتها في القيادة، وصولاً إلى زواجها من الأمير ألبرت.

نرشح أيضًا: أفضل 10 من مسلسلات السيرة الذاتية على الإطلاق


3- Black Mirror 2011

بوستر الفيلم
دراما، خيال علمي، أنثولوجي، ديستوبيا.
6 مواسم.
27 حلقة.
إخراج
أوتو باثورست، يوروس لين، جو رايت.
تأليف
تشارلي بروكر.
بطولة
هانا جون كامين، ميكايلا كويل، دانييل كالويا، توبي كيبيل، روري كينير، هايلي أتويل.

مسلسل انثولوجي متميز في نوعه، يقدم سلسلة من الحلقات، كل حلقة منها تجسد قصة قائمة بذاتها تشبه في تكوينها الفيلم القصير. ويتناول الجانب الأكثر قتامة في الحياة الإنسانية والتطور التكنولوجي، حيث تسرد كل حلقة تأثيرات التكنولوجيا السوداوية على الطبيعة البشرية والمجتمع، وعلى الأبعاد الأخلاقية والنفسية للإنسان.

Ad

4- Utopia 2013

بوستر الفيلم
خيال علمي، تشويق وإثارة، جريمة، دراما.
2 موسم.
12 حلقة.
إخراج
مارك موندين، وين تشي بيب.
تأليف
دينيس كيلي.
بطولة
فيونا شيغنوسي، أليكساندرا روك، ناثان ستيوارت جريت، أديل أخطر، باول هيغنس.

يتتبع العمل مجموعة من الأفراد المتحمسين لقصة مصورة تحمل عنوان “يوتوبيا”، ولكن تتعقد حياتهم عندما يعلن أحد الأعضاء عن امتلاكه للجزء الجديد من “يوتوبيا”، وهو ما يدفعهم للاتفاق على لقاء معين لاستكشافها معًا، حيث يقودهم هذا الأمر إلى التورط مع منظمة غامضة وخطيرة، وهو ما يقلب الأمور رأسًا على عقب.

نرشح أيضًا: أفضل المسلسلات القصيرة…قائمة بـ 50 مسلسلًا


5- Hetty Feather 2015

بوستر الفيلم
عائلي، دراما.
6 مواسم.
55 حلقة.
إخراج
رضا مرادي.
تأليف
جاكلين ويلسون.
بطولة
إيزابيل كليفتون، داشارن أندرسون، بولي ألين، إيفا البابا، جوس باري، افا ميرسون أوبراين.

نشاهد قصة الفتاة اليتيمة “هيتي” التي تعاني بشدة من صعوبة الحياة داخل دار للأيتام يقع تحت إدارة مربية قاسية ومستغلة، فعلى الرغم من الظروف القاهرة التي تحيط بها، تظل متمسكة بالأمل وتحلم بالحرية خارج أسوار هذا الملجأ، وتستمد قوتها في سبيل ذلك من الأمل الذي لا ينضب ومن حب المحيطين بها. وهو من أفضل المسلسلات لتعلم الإنجليزية ويصلح للمشاهدة العائلية.


6- The Crown 2016

بوستر الفيلم
سيرة ذاتية، دراما، تاريخي.
6 مواسم.
60 حلقة.
إخراج
ستيفن دالدري.
تأليف
بيتر مورغان.
بطولة
كلير فوي، مات سميث، فانيسا كيربي، ايلين اتكينز، جيريمي نورثام.

يسرد المسلسل محطات من حياة الملكة إليزابيث الثانية المليئة بالتحديات والأحداث الهامة، بداية من زواجها ومسيرتها الملكية الشائكة، مسلطًا الضوء على التحديات الكبرى التي واجهتها خلال فترة حكمها لواحدة من أبرز الممالك في التاريخ. يلقي العمل الضوء أيضًا على علاقتها المعقدة مع رئيس الوزراء الأشهر السير “وينستون تشرشيل”.

Ad

7- Downton Abbey 2010

بوستر الفيلم
دراما، رومانسي، تاريخ.
6 مواسم.
52 حلقة.
إخراج
براين بيرسيفال، بين بولت.
تأليف
جوليان فيلوييس.
بطولة
سامانثا بوند، هيو بونيفيل، لاورا كارميكايل، جيم كارتر، راكيل كاسيدي.

يتمحور المسلسل حول “لورد كراولي”، الذي يتميز بحبه العميق لعادات وتقاليد عائلته العريقة، ولكن تأخذ الأحداث منعطفًا آخر عندما يلقى وريثه مصرعه في حادثة غرق سفينة التيتانك، وينتقل بعدها “ماثيو كراولي” إلى قصر العائلة.

تغوص الأحداث في تفاصيل الصراعات الداخلية والعلاقات المعقدة بين أفراد العائلة، والتغيرات الاجتماعية والثقافية التي تطرأ في ذلك الوقت.


8- North & South 2004

بوستر الفيلم
دراما، رومانسي.
1 موسم.
4 حلقات.
إخراج
برايان برسيفال.
تأليف
برايان بيرسيفال.
بطولة
دانييلا دنبي-آش، ريتشارد أرميتاج، شانيد كوزاك، جو جوينر.

يروي المسلسل قصة “مارجريت هيل” التي تجد نفسها في وضع جديدة ومختلف كل الاختلاف عندما تنتقل هي وأسرتها من الريف الهادئ إلى بيئة الشمال الصناعية المضطربة، وفي هذا العالم الجديد تواجه تحديات متنوعة، ولكن تأخذ الأمور منحى مختلفًا عندما تجد نفسها فجأة وسط مشاعر حب تضفي على حياتها بعدًا معقدًا وغنيًا بالتفاصيل.

المسلسل مأخوذ عن رواية شمال وجنوب لإليزابيث غاسكل، نشرت لأول مرة ككتاب في 1855، وهو من أفضل المسلسلات لتعلم الإنجليزية ونرشحه خصيصًا لمُحبي الرومانسية.

Ad

9- Chernobyl 2019

بوستر الفيلم
دراما، تاريخ، تشويق وإثارة.
1 موسم.
5 حلقات.
إخراج
يوهان رينك.
تأليف
كريج مازن.
بطولة
جاريد هاريس، ستيلان سكارسغارد، إميلي واتسون.

يسرد المسلسل رواية غربية عن كارثة مفاعل تشيرنوبيل النووي، أحد أخطر الحوادث النووية في التاريخ، والذي وقع على أراضي الاتحاد السوفيتي عام 1986 وكاد أن يؤدي إلى كارثة نووية مروعة وغير مسبوقة. يسلط العمل الضوء على التفاصيل المحيطة بالانفجار، وردود الأفعال، والجهود الجبارة التي بذلت لاحتواء تداعياته.

نرشح أيضًا: 50 هم أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق


10- Peaky Blinders 2013

بوستر الفيلم
جريمة، دراما، نشويق وإثارة.
6 مواسم.
36 حلقة.
إخراج
أوتو باثورست، توم هاربر.
تأليف
ستيفن نايت.
بطولة
كيليان مورفي، سام نيل، هيلين ماكروري، بول أندرسون، توم هاردي.

يغوص المسلسل في عالم الجريمة المظلم في إنجلترا، وخصوصًا في عالم العصابة الإجرامية التي يقودها الكاريزمي “تومي شيلبي”، الذي يستخدم طرقًا متنوعة وأحيانًا قاسية للتغلب على العقبات والتحديات التي تواجه نفوذ العصابة وسطوتها. وهو من أفضل المسلسلات لتعلم اللغة الإنجليزية، والجدير بالذكر أنه مقتبس عن عصابة بيكي بلايندرز الحقيقة ولكن بأحداث خيالية.

نرشح أيضًا: أفضل الأفلام لتعلم اللغة الإنجليزية…قائمة بـ 20 فيلم

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا