أفضل 10 مسلسلات بريطانية بوليسية لمُحبي الغموض والتحقيقات

أنعكس التأثير الساحر للأدباء مثل “السير آرثر كونان دويل” على على الأعمال البوليسية البريطانية بشكل كبير في مختلف المجالات، ولم تكن الدراما التلفزيونية بمعزل عن هذا التأثير.

وهنا قمنا بتجميع أفضل 10 مسلسلات بريطانية بوليسية لمُحبي الغموض والتحقيقات، والتي ستسرع نبضات قلبك وتفكيرك، وستنقلك مباشرة إلى قلب الجريمة ونفسية الشخصية.

أفضل 10 مسلسلات بريطانية بوليسية لمُحبي جرائم القتل الغامضة:

1. Broadchurch 2013

مسلسل تحقيقات بريطاني تبدأ أحداثه عندما تتحول بلدة صغيرة في “دورست” إلى مركز اهتمام عندما تصبح مسرحًا لتحقيق في جريمة قتل شنيعة تهز أركان المجتمع، وتطلق العنان لسلسلة من الألغاز.

Ad

2. Luther 2010

مسلسل بوليسي بريطاني يدور حول المحقق “لوثر” الذي يصارع مع تناقضاته الداخلية المخيفة، حيث يواجه خطرًا يعادل ذلك الذي يشكله القتلة والسفاحين الذين يجري خلفهم في محاولة لإلقاء القبض عليهم.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من مسلسلات القتلة المتسلسلين والسفاحين على الإطلاق


3. Sherlock 2010

واحد من أشهر المسلسلات البريطانية البوليسية، ويمثل تجسيد عصري لأعمال السير آرثر كونان دويل، حيث يتم تسليط الضوء على الشخصية الأيقونية “شيرلوك هولمز” وذلك بطريقة فريدة من نوعها.


4. The Fall 2013

تدور الأحداث حول مفتشة في الشرطة البريطانية تقوم بإجراء سلسلة من التحقيقات حول جريمة قتل ذات طابع سياسي دقيق في مدينة بلفاست.

Ad

5. Endeavour 2013

المسلسل يتناول قصة مورس، الشرطي الذي يواجه صعوبات غير محدودة في عمله كشرطي، وخصوصًا بسبب زملائه السلبيين، ولكنه يظل مصممًا على النجاح في مهمته في التحقيق في جرائم القتل والقبض على الجناة.


6. Unforgotten 2015

مسلسل بريطاني غموض وجريمة تقع أحداثه داخل مدينة لندن، حيث يبدع فريق من المحققين في العمل بجهد لكشف غموض القضايا المعقدة من حوادث الاختفاء الغامضة والجرائم المروعة، من خلال تتبع كل خيط ممكن، والعمل على فك الألغاز التي تبدو أحيانًا غير قابلة للحل.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من مسلسلات التحقيقات والجرائم الأجنبية على الإطلاق


7. Line of Duty 2012

رقيب شجاع يواجه خيارًا صعبًا عندما طُلب منه المشاركة في التستر على بعض القضايا ورفض هذا الطلب، ليتخذ بعدها قرارًا جريء بالانضمام إلى فريق خاص بمكافحة الفساد ومحاربة الممارسات الغير قانونية والأخلاقية داخل المجتمع.


8. Grantchester 2014

يُورط القسّ سيدني تشامبرز نفسه في تحقيق جريمة قتل، ليجد نفسه بعدها وسط سلسلة من الأحداث المأساوية التي تتعلق بالجريمة، ويعتبر من أفضل مسلسلات الجريمة والغموض البريطانية.

Ad

9. Happy Valley 2014

شرطي يعاني من ألم شخصي يعترض طريقه أثناء تحقيقه في قضايا بلدة صغيرة تقع في الجزء الغربي من يوركشاير، وتدريجيًا يجد نفسه محاطًا بتحديات لم يكن يتوقعها، مما يجعله يواجه صراعًا داخليًا عميقًا يعكر حياته المهنية.


10. Whitechapel 2009

مسلسل بوليسي بريطاني يتتبع مجموعة من المحققين الذين يحققون في سلسلة من جرائم القتل التي تُحاكي الجرائم التاريخية، وذلك في أجواء مشحونة بالغموض.

نرشح أيضًا: أفضل 30 من مسلسلات الغموض والجريمة والتحقيق على الإطلاق

ad
مقالات ذات صلة
اترك تعليقك هنا