مسلسلات بوليسية: أفضل 20 مسلسل بوليسي أجنبي على الإطلاق

سواء كنت من عشاق البودكاست الجنائية أو تفضل غموض الروايات والأفلام، فعليك أن تعلم أن لا شيء يضاهي في أثارته وتشويقه أفضل المسلسلات البوليسية الأجنبية، ففي كل مسلسل رؤية مختلفة وعميقة لعالم واسع من التحقيقات مليء بالتفاصيل والشخصيات الخالدة التي تجعل من كل حلقة رحلة فريدة تختبر بها العقل والمشاعر. وهنا نقدم لكم قائمة مسلسلات بوليسية يمكن اعتبارها دليلك في هذا النوع.

أفضل مسلسلات بوليسية: 20 مسلسل لمُحبي الجرائم والغموض والتحقيقات

1. Hawaii 5-0 2010

مسلسل بوليسي يتخذ من جزر هاواي الساحرة مسرحًا لأحداثه، وعبر حلقاته الـ 284، نتتبع قصة ستيف ماكغاريت، وهو ضابط في البحرية يصل إلى أواهو للتحقيق في مقتل والده، وما لبث أن حصل على دعم من السلطات ليبقى في الجزيرة ويؤسس فرقة خاصة لمكافحة الجريمة في الجزيرة.

Ad

2. Twin Peaks 1990

تقع أحداث المسلسل في مدينة توين بيكس الغامضة، حيث نشاهد التحقيقات التي يقودها العميل الفيدرالي ديل كوبر، والذي يجريها في قضية مقتل “لورا بالمر” الطالبة الثانوية.

تعتبر هذه الدراما من أفضل المسلسلات البوليسية الكلاسيكية، وتتمتع بشعبية واسعة، وقد تم إعادة إحيائها مجددًا تحت عنوان Twin Peaks: the Return.


3. The Promise 2020

ما بين الماضي والحاضر يبدأ هذا المسلسل بحادثة اختفاء غامضة لفتاة صغيرة تبلغ من العمر 11 سنة، حيث يفشل محقق شرطة في كشف ملابسات القضية، وبعد عشرين عامًا تجد ابنته نفسها أمام جريمة مشابه تطرح تساؤلات جديدة.


4. Justified 2010

تقدم هذه السلسلة رحلة فريدة تنطلق من مبادئ أولية بسيطة وتتطور عبر المواسم، حيث تقع الأحداث في الجنوب الأمريكي، وتسرد قصص التهريب، وفي هذه الأجواء نلتقي “ببويد كراودر” الشخصية الإجرامية ذات الكاريزما الفريدة، والمارشال المخضرم “رايلان جيفنز”.

Ad

5. Mare of Easttown 2021

أحد أفضل المسلسلات البوليسية الأجنبية من منصبة HBO، والذي تُوج بثلاث جوائز إيمي. وتتبع القصة ضابطة من مدينة صغيرة في بنسلفانيا تحمل على كتفيها عبء الماضي وتحديات حياتها، وفي أحد الأيام يتم تكليفها بمهمة صعبة تتمثل في حل لغز اختفاء فتاة مراهقة منذ العام الماضي.

نرشح أيضًا: أفضل 10 من مسلسلات HBO القصيرة 


6. FBI 2018

مسلسل بوليسي يدور في أروقة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، حيث تعمل العقول اللامعة والمهارات التكنولوجية الفائقة سويًا لضمان الأمان والنظام، ويستخدمون خلال ذلك كافة الموارد المتقدمة المتاحة لضمان أمن أكبر مدن الولايات المتحدة.


7. Broadchurch 2013

مسلسل بريطاني يعد من أهم الخيارات ضمن قائمتنا لأفضل مسلسلات بوليسية، والذي يكشف الوجه المظلم لبلدة صغيرة، وذلك بعد حدوث جريمة قتل بشعة بها. القوة الحقيقية لهذه الدراما تكمن في تصويرها العميق لكل شخصية على حدة لتبرز مدى ضعفها وعيوبها وصراعاتها الداخلية.

Ad

8. The Alienist 2018

تقع أحداث المسلسل في القرن الـ19، وتدور حول مجموعة من جرائم القتل تهز مدينة نيويورك، ويُعتقد أن قاتل متسلسل خلفها، هنا يتم تكوين فريق من طبيب نفسي وصحفي وسكرتيرة ومفوض لتتبعه. المسلسل يعد من أفضل مسلسلات بوليسية، وهو مبني على أحداث رواية صدرت عام 1994 للكاتب كاليب كار بنفس العنوان.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من مسلسلات القتلة المتسلسلين على الإطلاق


9. Sherlock 2010

مسلسل بوليسي عن الشخصية الاستثنائية شيرلوك هولمز، المحقق الفذ ذو الطباع الجليدي، والذي يبدو كأنه بلا مشاعر، ويؤمن بأن تفكيك الجرائم المعقدة لا يحتاج إلا عقلاً حادًا ومنطقي، وأن العواطف قد تعيق الرؤية الواضحة.


10. Lupine 2021

مسلسل بوليسي مختلف لا يروي الأحداث من منظور الشرطة، بل من منظور السارق، وهو يستلهم أحداثه من مغامرات الشخصية الأدبية أرسين لوبين، حيث نتتبع عبر الأحداث لص بارع في مهمة للثأر لوالده الذي ظُلم على يد عائلة أرستقراطية.

Ad

11. Poirot 1989

واحد من أفضل مسلسلات التحقيقات البوليسية، والذي قمنا بإدراجه خصيصًا لعشاق أفلام أغاثا كريستي، حيث تم تنسيق السيناريوهات بعناية وبانتباه مُركز لأدق التفاصيل، حيث نتتبع المحقق الأسطوري هيركيول بوارو.

نرشح أيضًا: 


12. True Detective 2014

نتتبع “رست كول” و”مارتن”، وهما محققين يقضيان نحو 17 عامًا في محاولة لكشف السر الذي يكمن خلف جريمة محيرة وغير عادية، وخلال مسعاهما يتوجب عليهما الإيقاع بقاتل متسلسل يلفت الانتباه بسبب تصرفاته الغريبة وأسلوبه المختلف.


13. Fargo 2014

تدور الأحداث حول “لورن مالفو”، وهو قاتل محترف يلقي بظلاله على سكان إحدى مدن ولاية مينيسوتا الأمريكية، حيث يرتكب سلسلة من جرائم القتل المحيرة، ومن هنا يظهر المحققة مولي سولفرسون والضابط جوس جريملي اللذين يجدا نفسيهما في سباق مع الزمن لتجميع الأدلة الكافية حول هذا القاتل.

Ad

14. Mindhunter 2017

في واحد من أهم وأشهر المسلسلات البوليسية الواقعية، ننتقل إلى بدايات تطور علم النفس الجنائي داخل أروقة مكتب التحقيقات الفيدرالي، وبالتحديد نتتبع رحلة العميلين هولدن فورد وبيل تينش وهما يتعمقان في استجواب القتلة المتسلسلين والمجرمين لتحليل طريقة تفكيرهم، واستغلال هذه البيانات في تحليل بعض القضايا الجنائية المعقدة.

نرشح أيضًا: أفضل 10 مسلسلات مبنية على قصص حقيقية على الإطلاق


15. Defending Jacob 2020

آندي باربر هو محامي ادعاء تواجه أسرته أزمة غير عادية، إذ يُتهم ابنه ذو الأربعة عشر عامًا في جريمة قتل. الآن لا يوجد أمام الأب سوى التخلي عن دوره الرسمي وتبنى مهمة أكثر إلحاحًا تتمثل في الدفاع عن ابنه والسعي بنفسه خلف ملابسات الجريمة لإثبات براءته.


16. Unbelievable 2019

استنادًا إلى أحداث حقيقية، يتتبع المسلسل “ماري” التي تعرضت للاعتداء داخل منزلها، وعندما تذهب إلى الشرطة بقصتها، يشككون في صدقها ويتهمونها بالكذب، ولكن الوضع يتطور عندما تقرر محققتان تولي قضيتها، عازمين على إثبات الحقيقة.


17. Bitter daisies 2018

واحد من أفضل المسلسلات البوليسية الإسبانية، والذي يسلط الضوء على قصة ملازمة في الشرطة المدنية تباشر التحقيق في حادثة اختفاء في قرية صغيرة بـ “غاليسيا”، ولكنها سرعان ما تصطدم بعالم مليء بالأسرار التي تلامس جروحها الخاصة بشكل ما.

Ad

18. Fearless 2017

محامية متخصصة في حقوق الإنسان، تفعل كل ما في وسعها لإثبات براءة رجل يواجه اتهامات كاذبة بقتل فتاة في الرابعة عشر من العمر، ولكن بدلاً من ذلك تجد نفسها غارقة في معضلات معقدة ومستحيلة.


19. The Blacklist 2013

يتتبع المسلسل رحلة العميل “ريموند ريدينغتون”، الذي يتحول إلى هارب خطير، وفي تطور مفاجئ للقصة يقرر الاستسلام طواعية للسلطات، ولكن بشرط أن يتم السماح له بالتعاون مع عميلة الـFBI “إليزابيث كين”، هذا التعاون يفتح الباب لسلسلة معقدة من الأحداث.


20. Signal 2016

مسلسل كوري نختم به قائمتنا لأفضل مسلسلات بوليسية أجنبية، والذي يدور حول محققين من عصرنا الحالي يجدون طريقة تمكنهم من التواصل مع زملائهم في المستقبل عبر جهاز لاسلكي خاص، وذلك على أمل حل سلسلة جرائم قديمة ظلت مظلمة لعقود.

نرشح أيضًا: 

ad
مقالات ذات صلة
اترك تعليقك هنا