أفضل 10 من أفلام التماسيح على الإطلاق

تعد أفلام التماسيح من الأكثر شعبية وسط مُحبي سينما الرعب النفسي والإثارة، فلا يوجد ما هو أكثر إثارة لغريزة البقاء والخوف من هذه الكائنات في عالم الزواحف. ظهرت هذه الوحوش المفترسة في السينما منذ وقت مبكر نسبيًا، حيث يعود تاريخها إلى عقدي الستينيات والسبعينيات، وازدادت شعبيتها في العقود التي لحقتهما، وخصوصًا في العقد الأول من القرن الأخير. وفي هذه القائمة جمعنا لكم 10 من أفضل أفلام التماسيح التي تستحق المشاهدة.

أفضل أفلام التماسيح:

1- Crawl 2019

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، رعب.
87 دقيقة.
إخراج
ألكسندر أجا.
تأليف
مايكل راسموسن، شون راسموسن.
بطولة
كايا سكوديلاريو، باري بيبر.

واحد من أكثر أفلام التماسيح شهرة، وتدور قصته حول “هالي” الفتاة التي تتجاهل أوامر الإخلاء التي يتم إصدارها في المدينة بعد أن ضرب إعصار قوي مدينة فلوريدا، حيث ذهبت “هالي” للبحث عن والدها المفقود وتجده مُصاب بجروح في منزل العائلة، وتتعقد الأمور عندما تصبح “هالي” مُحاصرة مع والدها بسبب مياه الفيضان، ليكتشف الاثنان بعد ذلك أن هناك كارثة أخرى تهدد حياتهما.

Ad

2- The Pool 2018

بوستر الفيلم
أكشن، دراما، رعب، تشويق وإثارة.
90 دقيقة.
إخراج
بينغ لومبرابلوينج.
تأليف
بينغ لومبرابلوينج.
بطولة
ثيراديج، وونغبوابان، راتنامون، راتشيراثام.

من أفضل أفلام أفلام التماسيح على الإطلاق، وتدور قصته حول زوجين مُحاصرين في حوض مياه على عمق 6 أمتار ويفشلان في الخروج من الحوض بسبب فارق العمق، ليزداد الموقف سوءً بعد أن يدخل تمساح مفترس معهما في نفس الحوض.


3- Black Water 2007

بوستر الفيلم
مغامرة، دراما، رعب، تشويق وإثارة.
90 دقيقة.
إخراج
ديفيد نيرليش، أندرو تراوكي.
تأليف
ديفيد نيرليش، أندرو تراوكي.
بطولة
ديانا جلين، ميف ديرمودي، آندي رودوريدا.

تدور قصة الفيلم حول مجموعة من الأشخاص الذين يخوضون رحلة بحرية على متن قارب صغير برفقة مرشدهم الذي يُدعى “جيم”، وتتحول رحلتهم إلى كارثة بكل المقاييس بعد أن يتم مهاجمتهم من قبل تمساح ضخم ومفترس.

Ad

4- Alligator 1980

بوستر الفيلم
رعب، خيال علمي، تشويق واثارة.
94 دقيقة.
إخراج
لويس تيج.ض
تأليف
جون سايلز.
بطولة
روبرت فورستر، روبن ريكر، مايكل في جازو.

من أفضل أفلام التماسيح والرعب الكلاسيكية، وتدور أحداثه حول تمساح صغير يتم إهماله وإلقائه في المرحاض ليعيش بعد ذلك في مجاري المدينة ويتغذى على بقايا الحيوانات المهملة التي تم استخدامها في التجارب الغير قانونية من تركيبات هرمون النمو وتركيبات كيميائية أخرى لزيادة لحوم الماشية، وبعد مرور فترة من الزمن يصبح هذا التمساح في جسد قوي وعملاق ويهدد بعد ذلك الجميع.


5- Lake Placid 1999

بوستر الفيلم
أكشن، كوميدي، رعب.
87 دقيقة.
إخراج
ستيف مينر.
تأليف
ديفيد إي كيلي.
بطولة
بيل بولمان، بريدجيت فوندا، أوليفر بلات، بريندان جليسون، بيتي وايت.

أهم أفلام التماسيح والرعب في عقد التسعينات، وتدور أحداثه حول تمساح مفترس يتغذى على البشر والسائحين الذين يزورون واحدة من أجمل البحيرات الهادئة، حيث يُهاجم التمساح المفترس كل من يقترب من هذه المنطقة التي يتخذها كموطن آمن له.


6- Rogue 2007

بوستر الفيلم
أكشن، دراما، رعب، تشويق وإثارة.
100 دقيقة.
إخراج
جريج ماكلين.
تأليف
جريج ماكلين.
بطولة
مايكل فارتان، رادها ميتشل، سام ورثينجتون، جون جارات.

تدور قصة فيلم Rogue حول “بيت مايكل” الذي ينضم لمجموعة من الأشخاص لقضاء رحلة على متن مركب سياحية في المياه، وبعد خلافات طويلة بين “بيت” وقائد الرحلة الذي يُدعى “كيت” يتغير مسار الرحلة ليدخلون إلى مكان غريب ونائي، وبعد حدوث عطل في المركب يرسون على جزيرة ليكتشفوا بعد ذلك أنها موطن للتماسيح المتعطشة للدماء، فيواجه الجميع أوقات عصيبة تتحول إلى كابوس بعد ذلك.

Ad

7- Black Water Abyss 2020

بوستر الفيلم
مغامرة، دراما، رعب، تشويق وإثارة.
98 دقيقة.
إخراج
أندرو تراوكي.
تأليف
جون ريدلي، سارة سميث.
بطولة
جيسيكا ماكنامي، لوك ميتشل، امالي جولدن.

أحد أفضل أفلام التماسيح في السنوات الأخيرة، وتدور قصته حول خمسة من المغامرين ومجموعة أخرى من الأصدقاء الذين يستكشفون كهف في أستراليا، ولكن يتعرض الجميع لهجوم خطير بسبب تمساح شرس، فهل يستطيعوا النجاة بحياتهم؟

نرشح أيضًا: أفضل 10 أفلام دارت أحداثها داخل الكهوف


8- primeval 2007

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، جريمة، رعب، تشويق واثارة.
94 دقيقة.
إخراج
مايكل كاتلمان.
تأليف
جون برانكاتو، مايكل فيريس.
بطولة
دومينيك بورسيل، أورلاندو جونز، بروك لانجتون، يورغن بروكنو.

تدور أحداث هذا الفيلم حول فريق يتم إرساله إلى بوروندي من أجل صيد تمساح عملاق يبلغ طوله 25 قدم، ولكن يواجه الفريق الكثير من التحديات التي تصعب المهمة وخصوصًا بعد أن أصبحوا مُستهدفين من قبل أحد قادة الحروب الذي يسعى للقضاء عليهم جميعًا.


9- lake placid 2 2007

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، كوميدي.
88 دقيقة.
إخراج
ديفيد فلوريس.
تأليف
تود هورفيتز، هاوي ميلر.
بطولة
جون شنايدر، سارة لافلور، سام ماكموري، تشاد مايكل كولينز، أليسيا زيجلر.

تدور أحداث هذا العمل حول مجموعة من التماسيح الخطيرة التي تعود مرة أخرى إلى بحيرتهم من أجل تأمين حياتهم وحياة صغارهم، الأمر الذي يصب الفزع في البحيرة بل في المدينة بأكملها، ويحاول العمدة “بيلي” أن يتخذ موقفًا جراء هذه الكارثة التي تحدث.

Ad

10- Rampage 2018

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، خيال علمي.
107 دقائق.
إخراج
براد بايتون.
تأليف
ريان إنجل، كارلتون كوس.
بطولة
دوين جونسون، ناعومي هاريس، مالين أكرمان، جو مانغانيلو، جيفري دين مورغان.

فيلم خيال علمي من أفضل أفلام التماسيح، وتدور أحداثه حول تجربة جينية أحدثت طفرة مع غوريلا لطيفة وجعلتها تتحول إلى وحش عملاق ومخيف، والكارثة الأكبر بدأت عندما تم تخليق مجموعة كبيرة من هذه الحيوانات ذات الطفرة الجينية في أمريكا الشمالية -من ضمنهم تمساح-، فيحاول باحث علمي يُدعى “أوكوي” أن يتعاون مع مهندسة وراثية من أجل إرجاع هذه المخلوقات إلى طبيعتها الأصلية.

نرشح أيضًا: أفضل 30 من أفلام البقاء على قيد الحياة على الإطلاق


11- killer Crocodile 1989

بوستر الفيلم
مغامرة، رعب، خيال علمي.
90 دقيقة.
إخراج
فابريزيو دي أنجيليس.
تأليف
فابريزيو دي أنجليس، داردانوس ساكيتي.
بطولة
ريتشارد أنتوني، كرينا، شيري روز، توماس مور، فان جونسون.

آخر عمل نرشحه معنا في قائمة أفضل أفلام التماسيح، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص الذين يدعون إلى حماية البيئة والذين يخوضون رحلة إلى دلتا استوائية من أجل التخلص من النفايات السامة التي تغزو المنطقة هناك، ولكن المياه هناك تخفي تمساح متوحش أسطوري ومتعطش للدماء، فتتعرض المجموعة بأكملها للكثير من المخاطر التي تهدد حياتهم.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من أفلام سمك القرش في تاريخ السينما

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا