أفضل 10 أفلام عن الحب من طرف واحد والغير متبادل

تعكس أفلام الحب من طرف واحد جانبًا من الواقع الإنساني، وتثير مشاعر الحنين والأسى والتضحية والأمل في قلوب المشاهدين، عبر قصص أشخاص أحبوا من لا يحبونهم بالمقابل، لينتهي بهم المطاف كضحايا للمتناقضات، فأمامه لا نستطيع أن نبقى ولا نستطيع أن نرحل … لا نستطيع أن ننسى ولا نريد أن نتذكر … لا نريد أن نفرض أنفسنا ولكننا نعجز عن إنكار ما فيها.

وقائمة اليوم خصصناها لتكون الدليل نحو مجموعة من أفضل الأفلام عن الحب من طرف واحد والغير متبادل، والتي قد تثير بداخلك الحنين.

أفضل الأفلام عن الحب من طرف واحد:

1. Her 2013

بوستر الفيلم
دراما، رومانسي، خيال علمي.
126 دقيقة.
إخراج
سبايك جونز.
تأليف
سبايك جونز.
بطولة
خواكين فينيكس، إيمي آدامز، روني مارا، أوليفيا وايلد، سكارليت جوهانسون.

نشهد قصة حب غير تقليدية وغير متبادلة، تنمو بين كاتب يُدعى “كلاين” والذكاء الاصطناعي بصوت انثى متفاعلة تمتلك القدرة على الإجابة على أي سؤال يطرحه كلاين، وتكون دائمًا مستعدة لتقديم الدعم الذي يحتاجه، ولكن ينصدم “كلاين” عندما يدرك حقيقة الوهم الذي يعيشه، وأن هذا الحب والدعم يُقدم بنفس الطريقة لجميع المستخدمين، مما يسبب له الألم.

Ad

2. 2009 – 500days of summer

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
95 دقيقة.
إخراج
مارك ويب.
تأليف
سكوت نوستاتدر.
بطولة
جوزيف جوردون-ليفيت، زوي ديسكانل.

أحد أشهر أفلام الحب من طرف واحد، والذي يتتبع الشاب توم هانسون المحاصر داخل دوامة حب استمرت 500 يوم تجاه فتاة التقى بها صدفة داخل مصعد في مكان عمله، وعلى الرغم من وجود العديد من الاهتمامات المشتركة بينهما، إلا أنها لا تشاركه نفس المشاعر، وتدريجيًا يجد توم نفسه غارقًا في قصة حب من طرف واحد لا يبدو أن هناك مفرًا منها.


3. Sense and Sensibility 1995

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما.
136 دقيقة.
إخراج
انج لي.
تأليف
إيما طومسون.
بطولة
إيما طومسون، آلان ريكمان، كيت وينسليت، هيو جرانت.

بعد وفاة هنري داشوود وجدت زوجته الثانية وبناته الثلاث نفسهن في وضع مالي مأساوي نتيحة قوانين الميراث التي ضخت الجزء الأكبر من ميراثه في صالح ابنه جون من زوجته الأولى.

الآن، على بناته مواجهة تحديات جمة في محاولاتهن للعيش وإيجاد الحب الحقيقي، ولكن سريعًا تدرك الفتيات مدى أهمية التوازن بين العقل والعاطفة، وكذلك بين المال والعلاقات العاطفية. يعد الفيلم من أفضل الأفلام عن الحب من طرف واحد، وهو مأخوذ بشكل أساسي عن رواية جين أوستن لعام 1811 التي تحمل نفس الاسم.

Ad

4. La La Land 2016

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، موسيقي، رومانسي.
128 دقيقة.
إخراج
داميان تشازل.
تأليف
داميان تشازل.
بطولة
رايان غوسلينغ، إيما ستون، جي كي سيمونز، فين ويتروك، روزماري ديويت.

ميا هي ممثلة طموحة تعمل في تقديم مشروب اللاتيه لنجوم السينما بينما تنتظر فرصتها في هذا العالم، وعلى الجانب الأخر “سيباستيان” موسيقي عاشق لموسيقى الجاز، ويكافح لشق طريقه هو أيضًا في هذا العالم.

بمرور الوقت يظفر كلهما بما كان يحلم به من شهرة ونجاح، ولكن هنا تبدأ التحديات في الظهور، مما يؤدي إلى اتخاذ قرارات صعبة تهدد بتفكيك العلاقة الهشة التي نسجاها بينهما، ونجاحهما أصبح الآن هو أكبر تهديد لعلاقتهما.

الفيلم هو تحفة سينمائي موسيقية، وقد حصد 5 جوائز أوسكار من ضمنها جائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية، وهو من أجمل أفلام الحب من جانب واحد على الإطلاق، وهو أقرب في شكله إلى 500 days of summer.


5. Decision to Leave 2022

بوستر الفيلم
جريمة، دراما، غموض.
139 دقيقة.
إخراج
بارك تشان ووك.
تأليف
تشونغ سيو كيونغ. بارك تشان ووك.
بطولة
بارك هاي ال، تانغ وي، لي جونغ هيون، جو كونغ بيو، تشين يونغ كيم، جونغ يونغ سوك.

فيلم كوري بوليسي رومانسي عن المفتش “هاي جون” الذي يبدأ التحقيق في حادث وفاة متسلق جبال عُثر على جسده في ظروف غامضة نسبيًا، يلتقي بأرملة الضحية “سيو راي”، وعلى الرغم من أن أقوالها بدت مقنعة، إلا أن هناك شيئًا مريبًا لم يستطع تجاهله.

مع توالي اللقاءات بينهما، يجد هاي جون نفسه ينجذب إليها بشكل متزايد وغير متوقع، رغم أنه في الأساس رجل متزوج ورب منزل.


6. Kal ho naa ho 2003

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، موسيقى.
187 دقيقة.
إخراج
نيخيل ادفاني.
تأليف
نيرانجان ينجار، كاران جوهار.
بطولة
بريتي جي زينتا، شاروخان، سيف علي خان، جايا باتشان.

يروي الفيلم قصة ناينا، وهي شابة تمر بأوقات عصيبة في حياتها، ويكن لها صديقها المقرب “روهيت” مشاعر حب عميقة وحقيقة، لكنه يجد صعوبة في التعبير عنها، وسرعان ما تتطور الأمور عندما تلتقي ناينا بشاب وسيم يُدعى “أمان” وتشتعل شرارة الحب بينهما.

يعتبر Kal ho naa ho من أفضل أفلام الحب من طرف واحد في السينما الهندية، والجدير بالذكر أنه هو الفيلم الأكثر تحقيقًا للإيرادات خارج الهند في تاريخ السينما الهندية.

Ad

7. Love rosie 2014

بوستر الفيلم
رومانسي، كوميدي.
102 دقيقة.
إخراج
كريستيان ديتر.
تأليف
جولييت التوحيدي.
بطولة
زنبق كولنز، سام كلافلين، كريستيان كوك، تامسين إجيرتون، سوكي ووترهاوس.

تتشكل روابط صداقة متينة بين أليكس وروزي منذ نعومة اظافرهما، وتمر السنين، وبينما يسعى كل منهما للبحث عن رفيق دربه، تقع بينهما أحداث غير متوقعة تفتعل بينهما بعض الأسئلة عن علاقتهما. العمل مأخوذ من رواية أين تنتهي أقواس قزح للمؤلفة الأيرلندية سيسيليا أهيرن.


8. Sense and Sensibility 1995

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما.
136 دقيقة.
إخراج
انج لي.
تأليف
إيما طومسون.
بطولة
إيما طومسون، آلان ريكمان، كيت وينسليت، هيو جرانت.

الفيلم هو اقتباس عن المسرحية الموسيقية الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، والتي بدورها تستند إلى الرواية الفرنسية البؤساء 1862 للكاتب الفرنسي فيكتور هوجو.

تقع الأحداث في القرن 19، حيث يعيش السجين “جان فالجين” في حالة فرار دائم من الشرطة بسبب خرقه شروط الإفراج المشروط، ولكن تتطور الأمور عندما يجد نفسه في وضع يحتم عليه العناية بـ”كوزيت”، الابنة اليتيمة للموظفة فانتين، ويظهر خلال ذلك تضحية وحبًا غير محدود تجاه كوزيت، مما يؤدي إلى تحول جذري في حياته من اليأس إلى الأمل.

Ad

9. My best friend’s wedding 1997

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
105 دقيقة.
إخراج
بول جون هوغان.
تأليف
رونالد باس.
بطولة
جوليا روبرتس، ديرموت مولروني، كاميرون دياز.

فيلم كوميدي رومانسي من أشهر الأفلام عن الحب من طرف واحد، ويتحدث عن “جوليان بوتر” التي تكتشف أن صديقها المقرب مايكل أونيل على وشك الزواج من امرأة أخرى يحبها، لتستيقظ الغيرة في قلب جوليان، مما يدفعها إلى محاولة تخريب هذه العلاقة الجديدة، وفي محاولة يائسة للاعتراف بمشاعرها الخفية التي لم تجرؤ على البوح بها من قبل تجاه مايكل.


10. Ae Dil Hai Mushkil 2016

بوستر الفيلم
دراما، موسيقي، رومانسي.
158 دقيقة.
إخراج
كاران جوهر.
تأليف
كاران جوهار.
بطولة
رانبير كابور، آيشواريا راي، أنوشكا شارما، ديبتي نافال، فواد خان.

آيان هو شاب يجد قلبه متيمًا بصديقته المقربة “اليزيه”، ولكن قلبها يميل إلى شخص آخر، وهنا يخوض آيان في رحلة عاطفية للتغلب على مشاعره نحوها ونسيانها، ولكنه يجد نفسه غير قادر على نسيانها أو حتى الابتعاد عنها، وهنا يتساءل عن الخطوات التي يجب أن يتخذها فعلًا لمواجهة هذه المشاعر المذلة.

ذات صلة:

أفضل 30 فيلم رومانسي كوميدي أجنبي على الإطلاق
أفضل 20 من أفلام الدراما الرومانسية على الإطلاق
أفضل 10 أفلام رومانسية عربية تأخذك في رحلة الحب والعاطفة
أفضل 10 أفلام رومانسية تدور أحداثها في زمن الحرب

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا