20 هم أفضل أفلام عربية على Netflix في 2024

تحظى منصة Netflix بشعبية كبيرة في الوطن العربي نظرًا لمحتواها الضخم وأعمالها الأصلية التي تغطي كافة الثقافات والأقاليم، ولعل من أهم المناطق التي تغطي المنصة أعمالها هي الوطن العربي، حيث زادت الأفلام العربية على نتفلكس بشكل كبير في السنوات الأخيرة وخصوصًا المصرية منها، لذلك جمعنا لجمهور السينما العربية على نتفليكس في هذه القائمة مجموعة أفلام عربية على Netflix هي الأفضل في 2024.

أفضل أفلام عربية على Netflix في 2024

من أجل زيكو (2022)

بوستر الفيلم
عائلي، كوميدي، دراما، مغامرة.
95 دقيقة.
إخراج
بيتر ميمي.
تأليف
مصطفى حمدي.
بطولة
كريم محمود عبدالعزيز، منة شلبي، محمود حافظ، محمد محمود.

نبدأ قائمتنا لأفضل أفلام عربية على Netflix بواحد من أهم إنتاجات السينما المصرية في عام 2022، وتدور أحداثه حول عائلة بسيطة وكادحة يحصل ابنهم الصغير على فرصة للمشاركة في مسابقة أذكى طفل في مصر، وتخوض العائلة رحلة من أجل حضور المسابقة وتشجيع ابنهم الصغير، ولكن تحدث الكثير من المفارقات والتحديات في طريقهم للمسابقة التي استمرت ليومين.

نرشح: أفضل 8 من أفلام كريم محمود عبد العزيز بالترتيب

Ad

البعبع 2023

بوستر الفيلم
أكشن، كوميدي، جريمة.
102 دقيقة.
إخراج
حسين المنباوي.
تأليف
إيهاب بليبل.
بطولة
أمير كرارة، ياسمين صبري، محمد أنور، باسم سمرة، محمد عبدالرحمن.

يحكي قصة أحد أفراد العصابات يعود مرة اخرى إلى الحياة الحرة بعد فترة طويلة قضاها في السجن، ليكتشف فجأة بأنه أصبح أبًا لطفلين لم يسمع عنهما شيء من قبل، وسرعان ما يجد نفسه متورطًا في مهمة سرقة معقدة تنتهي بالفشل، مما يجبرهم على الهرب معًا.


برا المنهج (2021)

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
100 دقيقة.
إخراج
عمرو سلامة.
تأليف
عمرو سلامة.
بطولة
ماجد الكدواني، عمر شريف، روبي، دنيا ماهر، أسماء أبو اليزيد.

فيلم درامي كوميدي من أفضل الأفلام العربية على Netflix، وتدور قصته حول “نور” الصبي الصغير الذي يحاول كسب احترام أصدقائه من خلال الدخول إلى أحد المنازل المهجورة أمام المدرسة والذي يخاف زملائه أن يقتربون منه. يدخل الصبي المنزل بالفعل ليكتشف رجل عجوز يعيش بداخله وسرعان ما تنشأ صداقة قوية بين العجوز والصبي تتبعها رحلة لاكتشاف الذات.

نرشح: أفضل 10 من أفلام ماجد الكدواني 


الموصل (2020)

بوستر الفيلم
حرب، أكشن، دراما.
101 دقيقة.
إخراج
ماثيو مايكل كارنهان.
تأليف
ماثيو مايكل كارنهان.
بطولة
وليد الجدى، سهيل دباخ، آدم بيسا، إسحق إلياس، بن عفان.

فيلم عراقي يستند إلى أحداث حقيقية من إنتاج منصة Netflix، ويعد من أفضل أفلام Netflix العربية، وتدور أحداثه في الفترة ما بين عامي 2014 و2017، حيث تذهب مجموعة من قوات وحدة قتالية إلى مدينة الموصل في العراق من أجل تحريرها من تنظيم “داعش” الإرهابي الذي احتل أغلب المدن العراقية والذي يهدد الأمان في العالم بأكمله.

Ad

سيما علي بابا (2011)

بوستر الفيلم
ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ، ﺧﻴﺎﻝ.
120 دقيقة.
إخراج
أحمد الجندي.
تأليف
شريف نجيب.
بطولة
أحمد مكي، إيمي سمير غانم، هشام إسماعيل، لطفي لبيب.

هذا الفيلم منقسم إلى جزئين، حيث تدور حكاية الجزء الأول حول “حزلقوم” الذي يسافر إلى كوكب “ريفو” بعد استدعاء فضائي له ليقوم بانتحال شخصية زعيم الكوكب بسبب التشابه الكبير بينه وبين الزعيم المتوفي، وتحكي الحكاية الثانية قصة ديك ينضم إلى مزرعة من الحيوانات الأليفة ويحاول حمايتهم من الضباع المتوحشة التي تنهب خيرات المزرعة.

نرشح: أفضل الأفلام الكوميدية المصرية


الخلاط+ (2023)

بوستر الفيلم
كوميدي.
118 دقيقة.
إخراج
فهد العماري.
تأليف
مستوحى من سلسلة «خلاط».
بطولة
فهد البتيري، إبراهيم الحجاج، صهيب قدس، محمد الدوخي، زياد العمري

فيلم كوميدي سعودي من أفضل أفلام نتفلكس العربية الأصلية، ويحكي مجموعة قصص لطبقات اجتماعية مختلفة داخل إطار من الكذب والخيانة، حيث يظهر في إحدى القصص لصان يحاولان إنقاذ صديقهما وشريكهما الثالث، وفي قصة أخرى يظهر صديق يحاول دفن سر صديقه مع جثمانه، ومن ثم يظهر أب مكار يخدع زوجته ليجد في الأخير أن ابنه يبادله نفس الفعل، وأيضًا قصة طباخة تعمل في مطعم فاخر وتقوم بأعمال الاحتيال من أجل إنقاذ علاقة والديها.

نرشح: أفضل 5 أفلام سعودية على Netflix تستحق المشاهدة

Ad

توأم روحي (2020)

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما.
103 دقيقة.
إخراج
عثمان أبو لبن.
تأليف
أماني التونسي.
بطولة
حسن الرداد، أمينة خليل، عائشة بن أحمد، رجاء الجداوي، حنان سليمان.

تدور قصة هذا الفيلم حول قصة حب تجمع بين “عمر و “ريم” وهما زوجان يعيشان مع بعضهما أجواء شهر العسل بعد زواجهما الجديد، وفي أثناء قضائهما بعض الوقت الممتع على البحر تجد “ريم” نفسها قد فقدت القدرة على العوم فتتعرض للغرق وتموت، فيدخل “عمر” بعد ذلك في حالة نفسية حادة تجعله يلجأ إلى طبيبة نفسية تعالج بطريقة مختلفة وتنجح في تحسين حالته بشكل كبير، ولكن تأخذ الأمور فجاة مسارًا مختلفًا.

نرشح: أفضل 20 فيلم مصري رومانسي كوميدي 


الأصليين (2017)

بوستر الفيلم
تشويق وإثارة، غموض.
120 دقيقة.
إخراج
مروان حامد.
تأليف
أحمد مراد.
بطولة
خالد الصاوي، ماجد الكدواني، منة شلبي، كندة علوش، محمد ممدوح.

يحكي هذا الفيلم قصة موظف في بنك يُدعى “سمير عليوة” والذي يتفاجأ ذات مرة بفصله عن العمل بعد قرار صُدِر بتخفيض العمالة، يحاول “سمير” البحث عن وظيفة جديدة من أجل الاستقرار بحياته، ولكن تنقلب الأحداث رأسًا على عقب عندما يجد “سمير” صندوق أمام بيته ليلًا وبداخله هاتف محمول، وبعد أن يفتح “سمير” الهاتف المحمول يتفاجأ بصور وفيديوهات تحمل سلسلة من ذكريات ماضي، ليتلقى بعد ذلك مكالمة هاتفية تغير حياته.

Ad

المصلحة (2012)

بوستر الفيلم
تشويق وإثارة، جريمة، أكشن، دراما.
114 دقيقة.
إخراج
ساندرا نشأت.
تأليف
وائل عبدالله.
بطولة
أحمد السقا، أحمد عز، حنان ترك، زينة، صلاح عبدالله.

فيلم أكشن مصري شهير من أفضل أفلام عربية على Netflix في هذا العام، وتدور أحداثه حول “حمزة” الضابط في قطاع الأمن المركزي والذي يسعى جاهدًا من أجل الانتقام من قاتل أخيه والذي يُدعى “سليمان”.

يحاول “حمزة” بكل الطرق الممكنة الوصول إلى “سليمان” لتدور حرب خاصة بينه وبين “سالم” تاجر المخدرات وشقيق “سليمان”، حيث يواجه “حمزة” الكثير من التحديات في رحلته للانتقام وصدامه مع “سالم” تاجر المخدرات الخطير.

نرشح: أفضل أفلام أحمد عز 


المطاريد 2023

بوستر الفيلم
كوميدي.
101 دقيقة.
إخراج
ياسر سامي.
تأليف
صلاح الجهيني.
بطولة
أحمد حاتم، تارا عماد، محمود الليثي، محمد محمود، محمود حافظ.

شاب يعود إلى مسقط رأسه بنية بيع نادي كرة القدم الذي ورثه عن والده والسفر مرة أخرى إلى الخارج ، ولكنه سرعان ما يكتشف أن النادي يعاني من مشاكل عديدة تحتاج إلى جهود جبارة، وفي محاولته لإعادة تنظيم النادي، يتورط  في مواقف كوميدية عديدة.


وقفة رجالة (2021)

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
120 دقيقة.
إخراج
أحمد الجندي.
تأليف
هيثم دبور.
بطولة
ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، سيد رجب، محمد سلام، شريف دسوقي.

فيلم كوميدي خفيف من أفضل الأفلام العربية على نتفلكس، وتدور قصته حول مجموعة من الأصدقاء القدامى الذين يجتمع شملهم من جديد من أجل مساعدة صديقهم في الخروج من صدمة نفسية تعرض لها بعد وفاة زوجته. تقرر المجموعة خوض رحلة إلى إحدى المدن السياحية لتظهر بعدها الكثير من المفارقات الكوميدية، وتتغير حياة الأصدقاء من جديد.


تيتو (2004)

بوستر الفيلم
جريمة، أكشن، دراما.
120 دقيقة.
إخراج
طارق العريان.
تأليف
طارق العريان.
بطولة
أحمد السقا، حنان ترك، عمرو واكد، خالد صالح، ضياء عبدالخالق.

تدور أحداث هذا العمل حول “تيتو” الذي يحاول التعافي من ماضية القديم حيث أنه قام بقتل أمين شرطة وتورط في صفقات مع ضابط شرطي فاسد. يحاول “تيتو” بدء حياته من جديد بعد أن يلتقي بصديقه الجديد “فارس” وهو رجل أعمال يحاول مشاركته في أعماله.

Ad

زهايمر (2010)

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
110 دقيقة.
إخراج
عمرو عرفة.
تأليف
نادر صلاح الدين.
بطولة
عادل إمام، فتحي عبدالوهاب، أحمد رزق، رانيا يوسف، نيللي كريم.

تدور قصة هذا العمل حول رجل الأعمال الثري “محمود شعيب” والذي يطمع أبنائه في ثروته ويحاولان بأي وسيلة الإستيلاء عليها من أجل سد ديونهم، حيث يقوم أبنائه برفع دعوة قضائية على الأب بحجة أنه مصاب بمرض “الزهايمر” وظروفه الصحية لا تسمح له بالسيطرة على أمواله، ولكن تنقلب الأحداث رأسًا على عقب حينما يعلم أبيهم بمخططاتهم القذرة من قبل ممرضته لتبدأ أحداث من الكوميديا والمفارقات بين “محمود شعيب” وأولاده.


تسليم أهالي 2022

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي، جريمة.
109 دقيقة.
إخراج
خالد الحلفاوي.
تأليف
شريف نجيب.
بطولة
دنيا سمير غانم، هشام ماجد، دلال عبدالعزيز، بيومي فؤاد، عبدالله مشرف.

خليل وزاهية اللذين يكتشفان خلال حفل زفاف والده ووالدتها سرًا كبيرًا يقلب مجرى حياتهما كليًا، سرًا يقودهما إلى مغامرة حافلة بالأحداث الطريفة وغير المتوقعة في إطار من الإثارة والفكاهة.


إتش دبور (2008)

بوستر الفيلم
كوميدي.
105 دقيقة.
إخراج
أحمد الجندي.
تأليف
محمد المعتصم، أحمد فهمي.
بطولة
أحمد مكي، حسن حسني، إنجي وجدان، هالة فاخر، لطفي لبيب.

يحكي هذا الفيلم قصة شاب طائش يُدعى “هيثم دبور” ينتمي إلى عائلة ثرية ويعيش حياة غير جادة نهائيًا، ولكن سرعان ما تنقلب الأحداث عندما يتعرض أبيه إلى السجن مما يدفعه للتحول إلى شخص جاد في عمله ويحاول بشتى الطرق إنقاذ والده وإثبات برائته.

Ad

بيبو وبشير (2011)

بوستر الفيلم
رومانسي، كوميدي.
119 دقيقة.
إخراج
مريم أبو عوف.
تأليف
كريم فهمي، هشام ماجد.
بطولة
منة شلبي، آسر ياسين، عزت أبو عوف، صفية العمري.

فيلم رومانسي كوميدي من أفضل أفلام عربية على Netflix، وتدور أحداثه حول “بشير” الشاب المصري الذي قضى فترة طويلة من حياته في أفريقيا، حيث يعود مجددًا إلى مصر ويتعرف على صديقته “بيبو”، ليكتشف بعد ذلك أنهما يتشاركان السكن الخاص بهما دون أن يعلما ذلك.

نرشح: أفضل 20 فيلم مصري رومانسي


ورقة شفرة (2008)

بوستر الفيلم
كوميدي، مغامرة.
89 دقيقة.
إخراج
أمير رمسيس.
تأليف
هشام ماجد، أحمد فهمي.
بطولة
أحمد فهمي، هشام ماجد، شيكو، أحمد الفيشاوي، فرح يوسف.

يحكي هذا الفيلم قصة “فايز” الذي يكتشف أن جده قد ترك له شفرة قبل مقتله تحتوي على مكان خريطة تهدي إلى كنز مدفون في مدينة أورشليم ورسم هذه الخريطة مجموعة من اليهود الفارين من مصر، حيث يخوض “فايز” رحلة برفقة صديقيه “إسماعيل” و “بدير” إلى أحد المعابد الأثرية بمدينة الأقصر لأنه يحتوي على هذه الخريطة، ولكن تقابلهم العديد من التحديات الصعبة في هذه الرحلة.

Ad

11:11 (2022)

بوستر الفيلم
دراما.
100 دقيقة.
إخراج
كريم أبو زيد.
تأليف
ياسر عبدالباسط.
بطولة
إياد نصار، غادة عادل، إنجي المقدم، عمر الشناوي، محمد الشرنوبي.

تدور الأحداث حول “سعيد” المحامي الذي يقوم بتوريط ثلاثة من الشخصيات معه بعد إقدامه على الانتحار برصاصة طائشة داخل سيارته، يدخل هؤلاء الأشخاص في صراع جديد في حياتهم المليئة بالمشاكل والتحديات الصعبة، حيث يصبح عليهم الآن اتخاذ قرارات ستحدد مصير كل منهم.


فوتوكوبي (2017)

بوستر الفيلم
دراما.
90 دقيقة.
إخراج
تامر عشري.
تأليف
هيثم دبور.
بطولة
محمود حميدة، شيرين رضا، علي الطيب، بيومي فؤاد، أحمد داش.

في حي “عبده باشا” يمتلك “محمود” مكتبة لتصوير ونسخ المستندات، حيث تتغير حياته بعدما يكتشف موضوعًا عن الديناصورات أثناء تصويره لإحدى المستندات، فيقرر “محمود” التعمق أكثر في هذا الموضوع وحياتها وأسباب انقراضها، ولكن مع اهتمامه بهذا الموضوع يدخل “محمود” في رحلة جديدة في حياته في محاولة منه لاكتشاف معنى الأبوة والحب الحقيقي.


678 (2010)

بوستر الفيلم
دراما.
100 دقيقة.
إخراج
محمد دياب.
تأليف
محمد دياب.
بطولة
باسم سمرة، بشرى، مروة مهران، نيللي كريم، ماجد الكدواني.

فيلم درامي مصري شهير نختم به قائمتنا لأفضل أفلام عربية على Netflix، ويتناول قضية التحرش الجنسي في المجتمع، حيث يعرض الفيلم هذه القضية من منظور ثلاث نساء بقصص خاصة ومختلفة، حيث تظهر “فايزة” الفتاة التي تهتم بالعدل والحياة الاجتماعية السليمة، و”صبا” السيدة الثرية التي تعمل في تصميم المجوهرات وتعاني في حياتها من صدمة نفسية قديمة، وفي الأخير تظهر “نيللي” الفتاة التي تثير الجدل بشكل كبير بعد رفعها دعوى قضائية للتحرش الجنسي.

نرشح: أفضل 5 أفلام تونسية على Netflix في هذا العام

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا