أفضل 10 من أفلام ماجد الكدواني على الإطلاق

ماجد الكدواني هو ممثل مصري من مواليد سنة 1967، وقد بدأ مشواره الفني في التسعينات بعدد من الأدوار المهمشة في بعض الأعمال السينمائية والتلفزيون. يعد الكدواني من الفنانين القلائل الذين لا يختلف اثنين على موهبتهم، وبشكل عام هو من أفضل النجوم الذين مروا يومًا على السينما المصرية.

كانت البداية الحقيقية للكدواني في بداية الألفية الجديدة من خلال أعمال، مثل: حرامية في كي جي تو وعسكر في المعسكر وجاي في السريع وأيضًا فيلم الرهينة، وعلى مر ما يقرب من ربع قرن قدم لنا عددًا الأعمال الأيقونة في السينما المصرية الحديثة. وفي هذه القائمة جمعنا 10 من أفضل أفلام ماجد الكدواني.

أفضل أفلام ماجد الكدواني

10- فضل ونعمة (2022)

بوستر الفيلم
كوميدي.
105 دقيقة.
إخراج
رامي إمام.
تأليف
أيمن وتار.
بطولة
ماجد الكدواني، هند صبري، محمود حافظ، محمد رضوان.

من أحدث وأفضل أفلام ماجد الكدواني الكوميدية الخفيفة، وتدور قصته حول عائلة مصرية تعاني من أزمة مالية شديدة، فيقرر رب هذه العائلة افتتاح مطعم ويطلق عليه اسم “فضل ونعمة”، ولكنه يقع في العديد من المواقف الكوميديا والطريفة خلال إدارته لهذا المطعم.

نرشح: أفضل 50 فيلم كوميدي مصري

Ad

9- الجريمة (2022)

بوستر الفيلم
جريمة، غموض، دراما.
125 دقيقة.
إخراج
شريف عرفة.
تأليف
شريف عرفة.
بطولة
أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب.

يحكي هذا الفيلم قصة رجل أعمال ثري يُدعى “عادل”، والذي يعاني بسبب إصابته بمرض نفسي نتيجة ماضيه المليء بالأحداث والمواقف الإجرامية التي تطارده، وفي ظل معاناة “عادل” بسبب ماضيه تظهر مُلابسات حول اختفاء زوجته “نادية”، ليكشف الفيلم في النهاية على العديد من الأسرار الغامضة.


8- 678 (2010)

بوستر الفيلم
دراما.
100 دقيقة.
إخراج
محمد دياب.
تأليف
محمد دياب.
بطولة
باسم سمرة، بشرى، مروة مهران، نيللي كريم، ماجد الكدواني.

واحد من أفضل أفلام ماجد الكدواني ذات الطابع الاجتماعي، ويناقش العمل ظاهرة التحرش الجنسي التي تأخذ حيزًا كبيرًا في العديد من المجتمعات الدولية، حيث يعرض الفكرة من خلال ثلاثة قصص لنساء من طبقات اجتماعية مختلفة، فمنهم من تحاول البحث عن العدل في الحياة الاجتماعية، ومنهم من تعمل في تصميم المجوهرات وتحاول التعافي من الاعتداء الذي تعرضت له، وتظهر من تثير الجدل على العامة بعد رفعها دعوى قضائية للتحرش الجنسي.

Ad

7- هيبتا (2016)

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما.
120 دقيقة.
إخراج
هادي الباجوري.
تأليف
محمد صادق.
بطولة
ماجد الكدواني، عمرو يوسف، أحمد مالك، أحمد داود، شيرين رضا...

هذا الفيلم مقتبس من رواية تحمل العنوان نفسه للكاتب “محمد صادق”، وتدور أحداث الفيلم حول دكتور “شكري مختار” اختصاصي علم النفس والذي يقدم محاضرته الأخيرة ليجيب على سؤال واحد وهو كيف ينشأ الحب؟ ويجيب الدكتور “شكري” على هذا السؤال من خلال أربع قصص لشخصيات مختلفة.

نرشح: أفضل أفلام مصرية رومانسية في الألفية الجديد


6- ديكور (2014)

بوستر الفيلم
دراما، غموض.
105 دقيقة.
إخراج
أحمد عبدالله.
تأليف
محمد دياب، شيرين دياب.
بطولة
حورية فرغلي، خالد أبو النجا، ماجد الكدواني، عاطف يوسف، سمر مرسي.

أحد أجمل أفلام ماجد التي تستحق المشاهدة، وتدور قصته حول “مها” وهي مهندسة ديكور تتمكن من خلق العوالم الخيالية، وفي أثناء ضغط العمل تجد “مها” حياة أخرى في الآفاق وتكتشف أنها أصبحت بين عالمين إحداهما يسير مع عملها في الديكور والآخر هو الواقع الحقيقي، حتى يختلط أمر العالمين على “مها” ويصبح عليها الاختيار بين العالم الذي تريده بالفعل.


5- طلق صناعي (2018)

بوستر الفيلم
دراما، تشويق وإثارة.
90 دقيقة.
إخراج
خالد دياب.
تأليف
خالد دياب، شيرين دياب.
بطولة
ماجد الكدواني، حورية فرغلي، مصطفى خاطر، سيد رجب.

فيلم سياسي من أفلام ماجد الكدواني التي تستحق المشاهدة لما يحتويه من إسقاطات سياسية واجتماعية جريئة، وتقع أحداثه في السفارة الأمريكية بالقاهرة، حيث يظهر مجموعة الأشخاص الذين يفتعلون الأكاذيب من أجل الحصول على الجنسية الأمريكية والهجرة إلى هناك

من بين الكثير من الأشخاص يظهر زوجين يحاولان بشتى الطرق الحصول على الجنسية الأمريكية من أجل تأمين حياة أولادهما وعندما يضيق بهم الأمر يقرر الأب أن تضع زوجته طفلها في السفارة باعتبار أنها أرض أمريكية وحتى يتمكن الأخير من الحصول على الجنسية الأمريكية، لتتعقد الأحداث وتظهر اشتباكات مع رجال الأمن.

Ad

4- برا المنهج (2021)

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
100 دقيقة.
إخراج
عمرو سلامة.
تأليف
عمرو سلامة.
بطولة
ماجد الكدواني، عمر شريف، روبي، دنيا ماهر، أسماء أبو اليزيد.

يحكي هذا العمل قصة الطفل اليتيم “نور” الذي يسعى للحصول على مكانة بين زملائه فيقرر الدخول إلى منزل مهجور يرتاب منه الجميع، وبعد قبول الطفل هذا التحدي والدخول إلى المنزل يجد بداخله رجل عجوز يعيش مختبئًا من العالم، لتنشأ بينهما صداقة قوية يتعلم فيها الاثنين الكثير من الأشياء عن الحياة.


3- وقفة رجالة (2021)

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
120 دقيقة.
إخراج
أحمد الجندي.
تأليف
هيثم دبور.
بطولة
ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، سيد رجب، محمد سلام، شريف دسوقي.

فيلم خفيف من أشهر أفلام ماجد الكدواني في السنوات الأخيرة، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء القدامى الذين يتجمعون من جديد للتهوين على صديقهم الذي يعاني بعد وفاة زوجته، لتقرر المجموعة في الأخير السفر في رحلة ترفيهية إلى إحدى المدن الساحلية وتقضية أجازة سعيدة، لتظهر العديد من المفاجآت في هذه الرحلة وتتغير حياة الأصدقاء من جديد.

نرشح: أفضل 10 من أفلام بيومي فؤاد 


2- الأصليين (2017)

بوستر الفيلم
تشويق وإثارة، غموض.
120 دقيقة.
إخراج
مروان حامد.
تأليف
أحمد مراد.
بطولة
خالد الصاوي، ماجد الكدواني، منة شلبي، كندة علوش، محمد ممدوح.

فيلم غموض فلسفي سيجعلك تطرح بعض الأسئلة خلال مشاهدتك له، ويعد من أهم أفلام ماجد الكدواني في مسيرته. وتدور قصته حول “سمير عليوة” وهو موظف بنك يترك العمل حديثًا بعد صدور قرار بتخفيض العمالة، ويحاول “سمير” البحث عن وظيفة جديدة وفي ليلة يفتح “سمير” باب منزله ليجد صندوق بداخله هاتف محمول، وبعد أن يفتح الهاتف يجد أنه يحتوي على الكثير من الصور والفيديوهات التي تتناول ماضية، ليتلقى بعد ذلك مكالمة هاتفية تكون السبب في تغيير حياته بالكامل.

Ad

1- تراب الماس (2018)

بوستر الفيلم
تشويق وإثارة، جريمة، غموض.
162 دقيقة.
إخراج
مروان حامد.
تأليف
أحمد مراد.
بطولة
آسر ياسين، منة شلبي، ماجد الكدواني، محمد ممدوح، إياد نصار.

بعيدًا عن كونه أفضل أفلام ماجد الكدواني، وكونه يحتوي على أعظم أداء تمثيلي له على الإطلاق، فإنه أيضًا من أهم إنتاجات السينما المصرية في الألفية الأخيرة.

ويحكي قصة شاب يُدعى “طه حسين الزهار” والذي يعمل في إحدى الصيدليات، وأثناء عودة “طه” إلى منزله يجد والده القعيد قد قُتل في ظروف غامضة، وتتوالى الأحداث ليكتشف “طه” الكثير من الأسرار المظلمة حول حياة والده من خلال بعض المذكرات التي كُتبت بخط يده، فيبدأ “طه” بالدخول في عالم من الجريمة والفساد وأبطاله من كبار المسؤولين والرجال المعروفين.

نرشح: أفضل 10 أفلام مصرية غموض وجريمة

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا