أفضل 10 من أفلام أحمد عز على الإطلاق

أحمد عز هو ممثل مصري من مواليد عام 1971 بمحافظة القاهرة، ويعد من أهم نجوم السينما المصرية في الألفية الأخيرة. بدأ عز مشواره الفني ببعض الأدوار الصغيرة في بعض الأعمال التلفزيونية والسينمائية، مثل: فيلم كلام الليل للمخرجة إيناس الدغيدي لعام 1999.

ويعد فيلمي حب البنات وسنة أولى نصب أول أفلام أحمد عز من حيث البطولة، ولكن شهرته الحقيقة أتت مع أدوار الإثارة والغموض والأكشن في أعمال، مثل: فيلم الرهينة والشبح وملاكي إسكندرية ومسجون ترانزيت. وعبر مسيرته الفنية التي استمرت لحوالي ربع قرن جمعنا لكم هنا 10 من أفضل أفلام أحمد عز على الإطلاق.

أفضل أفلام أحمد عز

10- الجريمة (2022)

بوستر الفيلم
جريمة، غموض، دراما.
125 دقيقة.
إخراج
شريف عرفة.
تأليف
شريف عرفة.
بطولة
أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب.

واحد من أحدث أفلام أحمد عز، ومن أكثرهم شهرة، وتدور قصته حول “عادل” رجل الأعمال الثري الذي يعاني في حياته بسبب مطاردة ماضيه له، وتتغير الأحداث عندما تختفي زوجته “نادية” في ظروف غامضة، ويحقق في هذه القضية العقيد “أمجد” الذي يكشف الكثير من الحقائق والأسرار الصادمة عن حياة “عادل”.

نرشح: أفضل أفلام ماجد الكدواني بالترتيب

Ad

9- ملاكي إسكندرية (2005)

بوستر الفيلم
جريمة، غموض، دراما.
95 دقيقة.
إخراج
ساندرا نشأت.
تأليف
وائل عبدالله.
بطولة
أحمد عز، غادة عادل، نور اللبنانية، خالد صالح، محمد رجب.

تدور أحداث هذا الفيلم حول جريمة قتل تحدث في ظروف غامضة لرجل أعمال، وتحاول زوجته المتهمة في هذه الجريمة بتوكيل محامي كبير من أجل مساعدتها في هذه القضية، ولكن يرفض المحامي البحث في هذه القضية ليقوم محامي آخر شاب يعمل تحت يد المحامي الكبير بتولي هذه القضية من أجل مساعدة الزوجة، ويكتشف هذا المحامي الشاب الكثير من الحقائق الصادمة حول هذه الجريمة.


8- كيرة والجن (2022)

بوستر الفيلم
أكشن، خيال تاريخي، دراما.
175 دقيقة.
إخراج
مروان حامد.
تأليف
أحمد مراد.
بطولة
كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك.

يستند الفيلم إلى رواية 1919 للمؤلف المصري أحمد مراد، ويعد من أنجح أفلام أحمد عز، وتدور قصته حول الأحداث المروعة التي حدثت في مصر أثناء ثورة 1919، حيث يظهر “أحمد عبد الحي كيرة” و “عبد القادر الجن” اللذين تتوحد مصائرهما ويكافحان معًا أمام الإحتلال الإنجليزي في هذه الفترة العصيبة.

نرشح: أفضل أفلام كريم عبد العزيز 


7- مسجون ترانزيت (2008)

بوستر الفيلم
جريمة، أكشن، تشويق وإثارة.
120 دقيقة.
إخراج
ساندرا نشأت.
تأليف
وائل عبدالله.
بطولة
أحمد عز، نور الشريف، صلاح عبدالله، إيمان العاصي، محمد أبو داود.

يحكي هذا الفيلم قصة لص خزائن يُدعى “علي الدقاق” حيث يتم القبض عليه ويحصل على حكم بالسجن المؤبد، ولكن يظهر العقيد “شوقي” الذي يقوم بتجنيده في مهمة وعقد صفقة معه مقابل إطلاق سراحه، ويبدأ “علي” صفحة بيضاء في حياته بشخصية جديدة ومبلغ مالي، ولكن يقع في ورطة عندما يعرض عليه العقيد “شوقي” مهمة أخرى ويرفضها لتبدأ الخلافات بالظهور بينهما.

Ad

6- المصلحة (2012)

بوستر الفيلم
تشويق وإثارة، جريمة، أكشن، دراما.
114 دقيقة.
إخراج
ساندرا نشأت.
تأليف
وائل عبدالله.
بطولة
أحمد السقا، أحمد عز، حنان ترك، زينة، صلاح عبدالله.

تدور أحداث هذا الفيلم حول صراع كبير ينشب بين ضابط شرطة يُدعى “حمزة” وتاجر مخدرات كبير يُدعى “سالم”، حيث يحاول “حمزة” الوصول إلى شقيق “سالم” الذي تسبب في مقتل أخيه، ولكن يحرص “سالم” على حماية “أخيه” من رجال الشرطة ويقوم بتهريبه، فتبدأ مساعي “حمزة” في الإيقاع بـ “سالم” بسبب تجارته المشبوهة والوصول إلى شقيقه الهارب.

نرشح: أفضل أفلام أحمد السقا 


5- الرهينة (2006)

بوستر الفيلم
تشويق وإثارة، جريمة، كوميدي.
93 دقيقة.
إخراج
ساندرا نشأت.
تأليف
نادر صلاح الدين، نبيل فاروق.
بطولة
أحمد عز، ياسمين عبدالعزيز، نور اللبنانية، صلاح عبدالله، ماجد الكدواني.

من أفلام أحمد عز التي أثرت بشكل كبير في شهرته، وتدور قصته حول “مصطفى” الذي يسافر إلى أوكرانيا ويقيم مع عدد من المصريين هناك، وتتبدل حياة “مصطفى” عندما يشهد على جريمة إختطاف عالم مصري أمام عينيه، فيحاول “مصطفى” بكل الطرق إنقاذ هذا العالم، لكنه يقع في العديد من التحديات في هذه البلاد الغريبة.

Ad

4- الحفلة (2013)

بوستر الفيلم
دراما، غموض، جريمة.
92 دقيقة.
إخراج
أحمد علاء الديب.
تأليف
وائل عبدالله.
بطولة
أحمد عز، محمد رجب، جومانا مراد، روبي، تميم عبده.

تدور أحداث الفيلم حول جريمة اختطاف زوجة رجل أعمال يُدعى “شريف” وذلك بعد خروجهما إلى التسوق فتختفي الزوجة داخل مركز التسوق، فيبدأ “شريف” بالبحث عن زوجته بمساعدة ضابط شرطة يُدعى “فاروق”، وتأخذ الأحداث منعطفًا من الغموض بعد أن يكتشف “فاروق” الكثير من المُلابسات حول هذه الجريمة.


3- العارف (2021)

بوستر الفيلم
أكشن، تشويق وإثارة.
127 دقيقة.
إخراج
أحمد علاء الديب.
تأليف
محمد سيد بشير.
بطولة
أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص.

أحد أفلام أحمد عز الاكشن التي تستحق المشاهدة، وتدور أحداثه في ظل التطور الهائل للتكنولوجيا والكمبيوتر، حيث يظهر “يونس” الذي يعيش مع زوجته وطفلته في وسط البلد، إذ يقرر “يونس” في يوم سرقة أحد البنوك من خلال الإنترنت فيتورط بعد ذلك مع عصابة خطيرة.

Ad

2- ولاد رزق (2015)

بوستر الفيلم
أكشن، جريمة، دراما.
100 دقيقة.
إخراج
طارق العريان.
تأليف
صلاح الجهيني.
بطولة
أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داود، كريم قاسم.

واحد من أنجح أفلام أحمد عز على الصعيد التجاري، ومن الأشهر في السنوات الأخيرة، وتدور قصته حول مجموعة من الإخوة الذين ينغمسون داخل عالم الجريمة، وتحدث الكثير من الخلافات بينهم بعد عملية واحدة فاشلة، حيث يقرر “رضا” زعيم المجموعة والعقل المدبر لها التخلي عنهم والتفرغ لحياته الخاصة، فيبدأ باقي الأشقاء باستئناف حياتهم الإجرامية، وفي إحدى العمليات يتعرضون للخيانة بعد عقد صفقة مع تاجر مخدرات خطير.

نرشح: أفضل 20 فيلم اكشن مصري 


1- بدل فاقد (2009)

بوستر الفيلم
غموض، تشويق وإثارة، دراما.
103 دقيقة.
إخراج
أحمد علاء الديب.
تأليف
محمد دياب.
بطولة
أحمد عز، منة شلبي، أحمد فؤاد سليم، رشا مهدي، محمد لطفي.

ليس فقط من أفضل أفلام أحمد عز في مسيرته، وإنما من أهم أعمال الجريمة الحديثة في السينما المصرية، وتدور قصته حول توأم تبدلت حياتهما مع الأيام، حيث عاش إحداهما مع راقصة في وسط فقير وحياة بائسة، وترعرع الأخر مع أسرة طيبة في حياة كريمة، ومع الوقت يصبح الأول تاجر مخدرات والثاني ضابط شرطة، لتأخذ الأحداث منعطفًا من الإثارة والخطر.

نرشح: أفضل 10 أفلام مصرية غموض وجريمة لعُشاق التشويق والإثارة

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا