20 هم أفضل أفلام رومانسية مصرية في الألفية الجديد

كانت وما زالت الرومانسية من أعظم الأشياء التي مرت على السينما المصرية في تاريخه، حيث ظهرت قصص الحب الجميل والتعيسة بها منذ الأيام الأولى لها، وتطورت مع تطورها، وأثرت وتأثرت بها. في موقع ترشيحات.كوم اليوم قررنا أن نجمع لكم قائمة من 20 عملًا بأفضل أفلام رومانسية مصرية في الألفية الجديدة.

أجمل أفلام رومانسية مصرية حديثة…قائمة بـ 20 عملًا:

1- هيبتا (2016)

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما.
120 دقيقة.
إخراج
هادي الباجوري.
تأليف
محمد صادق.
بطولة
ماجد الكدواني، عمرو يوسف، أحمد مالك، أحمد داود، شيرين رضا...

نبدأ قائمتنا لأفضل أفلام رومانسية مصرية بواحد من أكثر الأفلام تحقيقًا للأرباح في شباك التذاكر لعام 2016، وتدور قصته حول الدكتور “شكري مختار” وهو اختصاصي بعلم النفس، حيث يقرر تقديم محاضرة أخيره يجيب خلالها على سؤال وجداني ومهم وهو كيفية حدوث الحب.

ليقوم الدكتور شكري بتقسيم مراحل حدوث الحب إلى سبعة مراحل يعرض خلالها أربعة قصص مختلفة تمر بالكثير من التقلبات والأحداث الدرامية الممتعة والمشوقة، كما أن العمل من بطولة كوكبة من النجوم الشباب وتدور أحداثه في جو مشوق وممتع.

نرشح: أفضل 10 أفلام ماجد الكدواني على الإطلاق

Ad

2- بيبو وبشير (2011)

بوستر الفيلم
رومانسي، كوميدي.
119 دقيقة.
إخراج
مريم أبو عوف.
تأليف
كريم فهمي، هشام ماجد.
بطولة
منة شلبي، آسر ياسين، عزت أبو عوف، صفية العمري.

فيلم مصري رومانسي كوميدي تدور أحداثه حول شاب نصفه مصري ونصفه أفريقي يسمى “بشير”، تحدث بينه وبين فتاة مصرية “بيبو” صداقة قوية، ثم تتطور علاقة الصداقة هذه إلى علاقة حب، ليكتشف بعدها أنه يعيش معها في منزل واحد.

وخلال هذه الأحداث تتطور العديد من المواقف الكوميدية والاجتماعية التي تدور في جو رومانسي هادئ، مما جعل الفيلم واحدا من أكثر الأفلام المصرية الرومانسية التي حازت على إعجاب الجماهير، وخصوصًا مُحبي الأعمال العاطفية الخفيفة.

نرشح: أفضل 20 فيلم مصري رومانسي كوميدي


3- قصة حب (2019)

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما، كوميدي.
125 دقيقة.
إخراج
عثمان أبو لبن.
تأليف
أماني التونسي، عثمان أبو لبن.
بطولة
أحمد حاتم، هنا الزاهد، ياسر الطوبجي، علا رشدي.

فيلم رومانسي مصري من النوع الدرامي تدور أحداثه حول مهندس متميز وماهر في عمله يسمى “يوسف” يحاول شقيقه دفعه للزواج بكافة الطرق، وخلال هذه الفترة يقع له حادث يؤدي إلى فقدان بصره، مما يشكل أمرًا في غاية الصعوبة عليه، كما يجعله يتوقف عن العمل حتى يصطدم بالفتاة “جميلة” التي تقع في حبه وترعاه وتساعده بكل ما تستطيع، ولكن يتعرض كلًا من يوسف وجميلة لاختبار صعب، يتوجب على كل منهما خلال هذا الاختبار إثبات حبه للآخر ومدى تعلقه به.

Ad

4- أنا لحبيبي (2023)

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما.
79 دقيقة.
إخراج
هادي الباجوري.
تأليف
محمود زهران.
بطولة
ياسمين رئيس، كريم فهمي، محمد الشرنوبي، سوسن بدر.

واحد من أجدد الأعمال في قائمتنا لأفضل أفلام رومانسية مصرية، وهو من الأنجح في عام 2023، وتدور أحداثه في إطار درامي رومانسي حول حياة الفتاة “ليلى” التي تعاني في حياتها من الكثير من المشاكل، حتى تقع في حب شاب وترفض والدتها علاقة الحب هذه، ووسط هذا الرفض تمر قصة حبها بالكثير من التقلبات ما بين الفرح والبؤس، ولكن تصارع “ليلى” دائمًا بكل قوتها للحفاظ على حبها.

نرشح: 20 هم أفضل أفلام مصرية 2023


5- حب البنات (2004)

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما، كوميدي.
100 دقيقة.
إخراج
نهاد عبدالعزيز محمود، تامر حبيب.
تأليف
خالد الحجر.
بطولة
ليلى علوي، أشرف عبدالباقي، حنان ترك، خالد أبو النجا، أحمد عز...

واحدًا من أكثر الأفلام الرومانسية المصرية شهرة في الألفية الجديدة، وتدور قصته الفريدة من نوعها في إطار من الدراما حول ثلاث أخوات غير شقيقات، يضطررن للعيش معًا في منزل واحد وذلك بعد وفاة والدهم، وذلك حتى يتمكنَّ من تسوية ميراثهن، وخلال معيشتهم معًا تمر حياتهم بالكثير من التقلبات والأحداث المختلفة، لتقع كل واحدة منهن في حب رجل رغم اختلاف شخصياتهن.

فـ “ندى” فتاة اجتماعية وتكره الوحدة كما تتميز برقه مشاعرها، بينما الأخت الثانية “غاده” تعمل معيدة بالجامعة وتكره الرجال بسبب تجربة تعرضت لها، أما الأخت الثالثة “رقيه” فعاشت عمرها بالكامل في إنجلترا وتأثرت بالفكر الأوروبي لتتوالى الأحداث ضمن هذا الإطار.


6- نور عيني (2010)

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما.
98 دقيقة.
إخراج
وائل إحسان.
تأليف
تامر حسني.
بطولة
تامر حسني، منة شلبي، عمرو يوسف، مروة عبدالمنعم، عبير صبري.

فيلم رومانسي مصري تدور قصته حول صديقين يضطر أحدهما للسفر إلى دولة أوروبية ليتعرف خلال سفره على فتاة ويقع في حبها، ولكن تعاني هذه الفتاة من فقدان البصر، وعندما يقرر العودة لمصر يكتشف أنها نفس الفتاة التي يحبها صديقه وأنها سافرت إلى أوروبا حتى تتمكن من إجراء عملية لاستعادة بصرها، فتدور الكثير من الصراعات بين الصديقين ليثبت كلًا منهما حبه لها وأنه هو الأجدر بها.

نرشح: أفضل 10 من أفلام تامر حسني بالترتيب

Ad

7- عمر وسلمى (2007)

بوستر الفيلم
رومانسي، كوميدي.
95 دقيقة.
إخراج
أكرم فريد.
تأليف
تامر حسني.
بطولة
تامر حسني، مي عز الدين، ميس حمدان، عزت أبو عوف.

الجزء الأول من سلسلة أفلام رومانسية مصرية شهيرة، وتدور أحداثه حول “عمر” و “سلمى” طالبان بالجامعة يمران بالكثير من الأحداث الشبابية الطائشة وذلك بشكل يومي، ليقع عمر في حب الفتاة “سلمى” ويسعى للزواج منها وذلك بعد كثير من الأحداث الكوميدية والرومانسية التي تدور بينهما وبين أصدقائهما في الجامعة.


8- أسوار القمر (2015)

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما، تشويق وإثارة.
120 دقيقة.
إخراج
طارق العريان.
تأليف
محمد حفظي.
بطولة
منى زكي، عمرو سعد، آسر ياسين، سلوى محمد علي.

تدور قصة هذا الفيلم حول الفتاة “زينة” التي تتعرض لغيبوبه تفقد على أثرها ذاكرتها، لتستفيق في يوم من الأيام من إغمائها لتجد نفسها فاقدة تمامًا للبصر ولا تتذكر أي حدث تعرضت له، وتمر بالعديد من المواقف التي تنتهي بصحبتها لأحمد على مركبه، والذي يدخل في صراعات كبيرة ومطاردات مع “رشيد” لتجلس زينه وحيدة في غرفة من غرف المركب وذلك حتى تحاول استعادة كل ما حدث معها من مواقف، وذلك من خلال تسجيلاتها بما فيها مثلث الحب التي كانت واحدة من أحد أضلاعه، لتتصاعد الأحداث في جو من الرومانسية والدراما.


9- عن العشق والهوى (2006)

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما.
105 دقيقة.
إخراج
كاملة أبو ذكري.
تأليف
تامر حبيب.
بطولة
أحمد السقا، منى زكي، منة شلبي، خالد صالح، غادة عبدالرازق.

فيلم رومانسي مصري تدور أحداثه حول قصة حب حميمية تجمع بين “علياء” و “عمر”، ليقرر عمر الزواج من علياء في خطوة جدية منه، ولكنه يكتشف في يوم من الأيام أن شقيقة علياء “فاطمة” تعمل في إحدى الكباريهات كما أنها شخصيه سيئه السمعة، فيتراجع “عمر” عن الزواج من علياء ويبدأ بالبحث عن قصة حب أخرى يعيشها مع زوجه تناسب أفكاره، ليتزوج من “قسمت” زواج صالونات، بينما تضطر علياء للزواج هي الأخرى من جارها الذي يعشقها منذ الطفولة، ولكن يشعر كلًا من “عمر و “علياء” بالملل بسبب عدم قدرتهما على نسيان حبهما لبعضهما.

Ad

10- أهواك (2015)

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
120 دقيقة.
إخراج
محمد سامي.
تأليف
محمد سامي.
بطولة
تامر حسني، غادة عادل، إنتصار، محمود حميدة.

فيلم كوميدي من أفضل أفلام رومانسية مصرية لتامر حسني، وتدور أحداثه حول “شريف قابيل” وهو أحد أطباء التجميل المعروفين، حيث يقع في حب فتاة تسمى “بسنت” وذلك عن طريق شقيقته نجوى، ليتصاعد إعجابه بالفتاة بشكل كبير، ولكن عندما يقابل والدتها العزباء ويتواجد معها لفترة طويلة في نفس المكان يجد نفسه يقع في حب الأم، فيحاول طوال الوقت إيقاع الأم في حبه والارتباط من بها بدلًا من الابنة، لتتصاعد الأحداث في جو من الكوميديا.


11- سهر الليالي (2003)

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما.
140 دقيقة.
إخراج
هاني خليفة.
تأليف
تامر حبيب.
بطولة
شريف منير، فتحي عبدالوهاب، حنان ترك، أحمد حلمي، علا غانم...

يعتبر واحدًا من أكثر الأفلام الرومانسية المصرية التي تناقش المشاكل العاطفية المختلفة، حيث تدور أحداثه حول ثمان أشخاص تجمعهم صداقة قديمة، يلتقون جميعًا في عيد ميلاد، وبعد انتهاء عيد الميلاد يجتمع كل زوجين منهم لمناقشة مشاكلهما المختلفة والمسكوت عنها لفترة طويلة، والتي أهمها خيانة الزوج لزوجته، والحب القديم الذي لا زال عالقًا في وجدان الزوج، وابتعاد المرأة عن زوجها ونفورها منه، وخوف الشباب من الزواج والمسؤوليات المتعلقة به، والكثير من المشاكل العاطفية الأخرى التي تطرق لها العمل.


12- قمر 14 (2022)

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما.
80 دقيقة.
إخراج
هادي الباجوري.
تأليف
محمود زهران.
بطولة
خالد النبوي، أحمد الفيشاوي، بيومي فؤاد، محمد علاء، خالد أنور.

يعد “قمر 14” واحدًا من أفضل الأفلام المصرية الرومانسية التي ناقشت المشاكل العاطفية، حيث تدور أحداثه ليلة اكتمال القمر في الرابع عشر من الشهر، ليناقش خلال هذه الليلة الكثير من الأحداث العاطفية بين أربعة رجال وأربع فتيات والمشاكل المجتمعية الكبيرة التي تعوق حبهم لبعضهما.

نرشح: أفضل 10 أفلام مصرية 2022 على الإطلاق

Ad

13- عروستي 2021

بوستر الفيلم
رومانسي، كوميدي.
94 دقيقة.
إخراج
محمد بكير.
تأليف
مصطفى البربري.
بطولة
أحمد حاتم، جميلة عوض، محمود البزاوي، زينب غريب.

يناقش الفيلم الفارق الكبير بين الزواج عن حب والزواج التقليدي، وذلك حينما يقابل شاب فتاه في رحلة ومغامرة ممتعة تدور خلالها الكثير من التساؤلات حول هذا الأمر، لتبين الأحداث خلال رحلتهما الفوارق الكبيرة بين الحب والزواج التقليدي والتأثير المجتمعي على العلاقات في كلتا الحالتين.


14- أبو علي (2005)

بوستر الفيلم
رومانسي، كوميدي، تشويق وإثارة، أكشن.
100 دقيقة.
إخراج
أحمد نادر جلال.
تأليف
بلال فضل.
بطولة
كريم عبدالعزيز، منى زكي، طلعت زكريا، خالد الصاوي، إنتصار.

فيلم رومانسي مصري تدور أحداثه حول “حسن” وهو شاب يعاني من ضائقة مالية والكثير من الديون المتراكمة عليه، ويسعى بالرغم من ذلك في العمل لتسديدها وتوفير حياة جيدة لأسرته، إلا أنه يقع في الكثير من الصدامات والنزاعات مع شخص ذو نفوذ حين يقوم بسرقة قطعة آثار من مكتبة بمساعدة صديقه حتى يتمكن أخيه من إجراء عملية عاجلة بالقلب، وخلال صراعه هذا يقابل فتاة بالصدفة ليقع في حبها وتكمل معه رحلته المليئة بالأحداث الدرامية والمثيرة.

نرشح: أفضل 10 من أفلام كريم عبد العزيز 


15- الحب الأول (2000)

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما.
126 دقيقة.
إخراج
حامد سعيد.
تأليف
أحمد البيه.
بطولة
مصطفى قمر، منى زكي، حنان ترك، هاني رمزي، مريم فخر الدين.

فيلم مصري رومانسي يدور حول إحدى الشباب ذوي الشخصية الخجولة “خالد” الذي يمتهن العزف ويقوم بالعمل بالملاهي الليلية، والذي يعيش مع صديقيه “حسن” و “هشام” والمعروفين بكثرة علاقاتهما النسائية وثرائهم الفاحش، حيث تجمعهم الصدفة مع “رانيا” و “وفاء” ليحب خالد رانيا بينما يقع حسن في حب وفاء الذي يكتشف مؤخرًا أنها تحب “هشام” صديقة مما يجعل الأحداث تتصاعد بشكل كبير ضمن هذا الإطار الدرامي المشوق والرومانسي.

Ad

16- توأم روحي (2020)

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما.
103 دقيقة.
إخراج
عثمان أبو لبن.
تأليف
أماني التونسي.
بطولة
حسن الرداد، أمينة خليل، عائشة بن أحمد، رجاء الجداوي، حنان سليمان.

فيلم رومانسي كوميدي تدور أحداثه حول قصة حب كبيرة بين “عمر” و “ريم” الذين يعيشان في جو من الهدوء والرومانسية، لتموت ريم فيما بعد في حادثة غرق مما يجعل عمر يدخل في حالة نفسية صعبة يضطر على أثرها اللجوء لإحدى الطبيبات النفسيات التي يتطور الأمر بينها وبين عمر وذلك في إطار من الدراما والرومانسية التي تحتوى على الكثير من المواقف الكوميدية.


17- تصبح على خير (2017)

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
100 دقيقة.
إخراج
محمد سامي.
تأليف
محمد سامي.
بطولة
تامر حسني، نور اللبنانية، درة، مي عمر، محمود البزاوي.

من الأعمال التي نرشحها بشدة لكل يبحث عن أفلام مصرية رومانسية كوميدية، وتدور أحداثه حول مهندس ناجح في حياته وثري يُدعى “حسام” يعاني في حياته من كثير من المشاكل والتي أهمها الشعور بالملل والفتور بسبب الروتين المتعلق بالعمل والحياة الخالية من الترفيه، ليلجأ لاختراع عبارة عن جهاز يدخله في عالم الأحلام ليشعر خلاله بالكثير من المتعة لما يتعرض فيه من مواقف مرحة وكوميدية.


18- ظرف طارق (2006)

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما، كوميدي.
110 دقيقة.
إخراج
وائل إحسان.
تأليف
محمد فضل.
بطولة
أحمد حلمي، نور اللبنانية، مجدي كامل، خالد الصاوي، ميس حمدان.

يدور الفيلم حول موظف فاشل بإحدى شركات الاتصالات يعاني من مشاكل كثيرة في عمله، ليلجأ مدير له في العمل حتى يطلب منها معلومات تتعلق بفتاة يدعي أنها نصابة، ليقوم بإيجادها لكنه بدلًا من ذلك يقع في حبها لتدور الأحداث ضمن هذا الإطار وذلك في جو من الكوميديا والإفيهات الساخرة التي تتعلق بالمواقف الكثيرة التي تتولى في الفيلم.

Ad

19- تيمور وشفيقة (2007)

بوستر الفيلم
رومانسي، أكشن.
99 دقيقة.
إخراج
خالد مرعي.
تأليف
تامر حبيب.
بطولة
أحمد السقا، منى زكي، هالة فاخر، رجاء الجداوي، جميل راتب.

واحد من أفضل الأفلام الرومانسية المصرية على الإطلاق، وتدور أحداثه حول علاقة حب قوية تجمع بين الضابط “تيمور” الذي يدرس بكلية الشرطة و “شفيقة” التي تدرس الدكتوراه، حيث يتم تعيين تيمور حارسًا لكبار الشخصيات بينما يتم تعيين شفيقه وزيرة لشؤون البيئة، ثم بعد ذلك يتم تعيينه حارسًا شخصيًا لها، وخلال رحلة عملها خارج البلاد يتم اختطافها وتتصاعد الأحداث والتي يقوم خلالها تيمور بمحاولة استعادة شفيقة بشتى الطرق لتتصاعد قصة حبهما أيضًا.

نرشح: أفضل 10 من أفلام أحمد السقا


20- بحبك (2022)

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
101 دقيقة.
إخراج
تامر حسني.
تأليف
تامر حسني.
بطولة
تامر حسني، هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي.

نختم قائمة أفلام رومانسية مصرية بهذا العمل الذي يعد من أنجح أفلام سنة 2022، وتدور أحداثه حول رجل يجد نفسه مشتتًا ما بين قصتي حب، حيث يقع في حب فتاتين في وقت واحد، الأمر الذي يورطه في سلسلة من المواقف المتنوعة، ونكتشف خلال ذلك مدى صدق الحب بين كلًا من الرجل والمرأة.

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا