أفضل 8 من أفلام كريم محمود عبد العزيز على الإطلاق

ولد كريم محمود عبد العزيز في 1985 بمحافظة القاهرة، وهو ابن الفنان الكبير محمود عبد العزيز. ورث كريم حب الفن عن والده، وقد برزت موهبته جَلِيَّة في عالم الفن بالسنوات القلية الماضية، حتى أنه أصبح من أهم نحوم صفه في الوقت الحالي، وأصبحت أعماله الأخيرة من الأنجح على الصعيد النقدي وأيضًا التجاري. وفي هذا التقرير جمعنا لكم مجموعة من أفضل أفلام كريم محمود عبد العزيز.

أفضل أفلام كريم محمود عبد العزيز

1- شلبي (2023)

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
98 دقيقة.
إخراج
بيتر ميمي.
تأليف
مصطفى حمدي.
بطولة
كريم محمود عبدالعزيز، روبي، بيومي فؤاد، سليمان عيد، حاتم صلاح.

من أحدث وأفضل أفلام كريم محمود عبد العزيز، وتدور قصته حول الشاب “صابر” الذي يعمل في بيت الرعب بإحدى الملاهي، ويسعى “صابر” لتحقيق حلمه من خلال تصميم دمية من الماريونيت يطلق عليها اسم “شلبي”، ويخوض صابر مغامرة مثيرة برفقة أصدقائه وجيرانه أثناء تحضيره لعرض مسرحي لهذه الدمية يحقق من خلاله شهرة واسعة.

نرشح: أفضل 10 أفلام مصرية كوميدية 2023


2- موسى (2021)

بوستر الفيلم
خيال علمي، أكشن.
102 دقيقة.
إخراج
بيتر ميمي.
تأليف
بيتر ميمي.
بطولة
كريم محمود عبدالعزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي.

فيلم خيال علمي من الأشهر في السنوات الأخيرة، ويعد من أجمل أفلام كريم محمود عبد العزيز، وتدور أحداثه حول “يحيى” الشاب الذي يعاني من حالة نفسية تجعله يفشل في السيطرة على أمور حياته ويعيش في أجواء من الوحدة. يقوم “يحيى” باختراع روبوت ويطلق عليه اسم “موسى” ليؤنسه في وحدته، ولكن تنقلب الأمور على الجميع وتسلك الأحداث منعطفًا مليء بالمخاطر.

Ad

3- بيت الروابي (2023)

بوستر الفيلم
عائلي، كوميدي، دراما.
104 دقيقة.
إخراج
بيتر ميمي.
تأليف
محمد الدباح، ريم القماش.
بطولة
كريم عبدالعزيز، كريم محمود عبدالعزيز، نور اللبنانية، تارا عماد، محمد عبدالرحمن.

في إطار كوميدي خفيف تدور أحداث الفيلم حول “إبراهيم الروبي” الذي يتعرض هو وأفراد أسرته لأزمة كبيرة تجبرهم على السفر إلى مكان جديد لبدأ حياة جديدة بعيدًا عن أعين الناس، ولكن سرعان تتطور الأحداث عندما يظهر شقيقة الأصغر ويقنعه بالعودة مرة أخرى.

نرشح: أفضل 10 من أفلام كريم عبد العزيز


4- من أجل زيكو (2022)

بوستر الفيلم
عائلي، كوميدي، دراما، مغامرة.
95 دقيقة.
إخراج
بيتر ميمي.
تأليف
مصطفى حمدي.
بطولة
كريم محمود عبدالعزيز، منة شلبي، محمود حافظ، محمد محمود.

فيلم خفيف من أفلام كريم محمود عبد العزيز التي تستحق المشاهدة، وتدور قصته حول عائلة من الطبقة الكادحة يفوز ابنهم الأصغر “زيكو” بالترشح لمسابقة أذكى طفل في مصر والتي سوف تُقام في إحدى المدن النائية، لتقرر العائلة بعد ذلك خوض رحلة مع الطفل إلى مكان المسابقة من أجل تحفيزه وتحقيق هدفهم بأن يفوز ابنهم بهذه المسابقة، ولكن في طريقهم للمسابقة تحدث الكثير من المواقف الطريفة والتي تغير الكثير من الأحداث.

Ad

5- جوازة ميري (2014)

بوستر الفيلم
كوميدي, اكشن, رومانسي.
80 دقيقة.
إخراج
وائل إحسان.
تأليف
خالد جلال.
بطولة
ياسمين عبدالعزيز، حسن الرداد، كريم محمود عبدالعزيز، صلاح عبدالله.

فيلم كوميدي أكشن يعد أيضًا من أفضل أفلام كريم محمود عبد العزيز، وتدور أحداثه حول فتاة شابة تعاني من وحدة شديدة، فتقرر البحث عن عريس لكنها تتفاجأ عندما يقع شبان في حبها، فتقرر السيطرة عليهما من أجل اختيار واحد منهما، فيدخل الشابان في العديد من الصراعات الكوميديا من أجل تحديد مصير كل منهما في هذه العلاقة.


6- ساعة ونص (2012)

بوستر الفيلم
تراجيديا، تشويق.
126 دقيقة.
إخراج
وائل إحسان.
تأليف
أحمد عبدالله.
بطولة
إياد نصار، كريمة مختار، يسرا اللوزي، فتحي عبدالوهاب...

يتناول هذا الفيلم مجموعة من القضايا الاجتماعية التي تعاني منها مصر، حيث يعرض مجموعة من القصص المختلفة التي تُنسب لشخصيات عدة على متن قطار متجه إلى صعيد مصر، ويسلط العمل الضوء على قضايا الفقر والبطالة والمرض، لكن تتغير حياة الجميع عندما يتعرض القطار لحادث أليم يغير الكثير من الأمور.


7- إطلعولي بره (2018)

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
90 دقيقة.
إخراج
وائل إحسان.
تأليف
طارق الأمير، فادي أبو السعود.
بطولة
كريم محمود عبدالعزيز، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، ملك قورة.

فيلم كوميدي خفيف من أجمل أفلام كريم محمود عبد العزيز، وتدور قصته حول “يوسف” الشاب الذي يقطن في إحدى الحارات الشعبية، والذي تتغير حياته رأسًا على عقب بعدما يجد كتاب بعنوان “إطلعولي بره” وموضوع الكتاب هو أن بداخل كل شخصية آدمية مجموعة من الشخصيات التي تسيطر على حياته وقراراته، ويتفاجأ يوسف عندما يجد أن موضوع الكتاب قد تحقق معه في الواقع الفعلي.

نرشح: أفلام كوميدية مصرية حديثة هي الأفضل

Ad

8- عمر وسلوى (2014)

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
102 دقيقة.
إخراج
سيد السبكي.
تأليف
تامر بسيوني.
بطولة
كريم محمود عبدالعزيز، بوسي، محمود الليثي، سعد الصغير، شيما الحاج.

تدور أحداث هذا الفيلم حول قصة حب تجمع بين “عمر” و “سلوى”، ولكن تدور الكثير من الصراعات في علاقتهما، حيث تطمح “سلوى” بالعمل كراقصة استعراضية الأمر الذي يثير غضب “عمر” بشكل كبير ويجعله رافض للأمر تمامًا، وتتعقد الأحداث عندما تتمكن “سلوى” من العمل في إحدى الملاهي الليلية لتصبح علاقتها بـ “عمر” مهددة بشكل كبير.

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا