أسماء جميع أفلام هارلي كوين الـ 17 بالترتيب

من هي هارلي كوين Harley Quinn؟

أصل الشخصية: هارلي كوين أو هارلين كوينزيل في الأصل هي طبيبة نفسية كانت تعمل في مستشفى أركام، وعندما التقت بالجوكر صارت مهووسة به.

التحول: بعد أن صارت مهووسة بالجوكر تحولت من مهنية ملتزمة إلى امرأة مجنونة ومهووسة وثائِرة.

طبيعة الشخصية: المرحة والفوضوية وأحيانًا العنيفة، فهي تحب المزاح ولكنها في نفس الوقت قادرة على القسوة والعنف.

هارلي والجوكر: علاقة هارلي بالجوكر معقدة؛ ففي نفس الوقت الذي تحبه فيه بجنون إلا أنه غالباً ما يعاملها بقسوة ويستغل ولاءها وحبها.

استقلال الشخصية: على الرغم من بدايتها كشخصية ثانوية تابعة، إلا أنها تطورت في القصص اللاحقة وأصبحت أكثر استقلالية، وحتى أنها ظهرت في قصص خاصة بعيداً عن الجوكر.

الظهور: ظهرت هارلي كوين في مسلسلات وأفلام الرسوم المتحركة، والأفلام السينمائية، وحتى الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الكتب المصورة.

التطور: تتميز الشخصية بتطور ملحوظ وكبير عبر السنين، فبعد أن كانت مجرد شخصية ثانوية في عالم DC Comics تطورت إلى شخصية رئيسية.

Ad

جميع أفلام هارلي كوين بالترتيب (النسخ الحية)

Suicide Squad 2016

يروي قصة هارلي كوين والجوكر ضمن مجموعة المجرمين المحتجزين الذين تم جلبهم بواسطة وكالة حكومية غامضة تطلب منهم تنفيذ مهمة محفوفة بالمخاطر، وفي المقابل الحصول على تخفيف في أحكامهم القضائية.

يبدأ كل شيء عندما تقرر الضابطة أماندا والر تشكيل فريق غير تقليدي من أخطر الأشرار لتنفيذ مهمة خاصة، ويضم الفريق شخصيات مثل ديدشوت، وهارلي، وكيلر كروك المخيف الذي يأكل لحوم البشر، وغيره.

في هذا الفيلم من أفلام هارلي كوين تظهر كصديقة للجوكر وكطبيبة نفسية سابقة تحولت إلى الجنون، ويجسد ببراعة طبيعتها وهشاشتها، وولائها الغير محدود للجوكر.

تطور شخصية هارلي من الدكتورة هارلين كوينزل إلى الشخصية المعقدة والمحبوبة يعد جزءً أساسيًا من سرد الفيلم، كما يغوص في استكشاف ماضيها المعقد، وعلاقتها المتقلبة مع الجوكر، بالإضافة إلى دورها وتأثيرها كعضو في الفرقة المختارة.

Ad

Birds of Prey 2020

أسماء جميع أفلام هارلي كوين الـ 17 بالترتيب
Birds of Prey

هو الجزء الثاني من سلسلة أفلام هارلي كوين الذي يُنصح بمشاهدته تباعًا. في الفيلم تجري الأحداث في مدينة جوثام، حيث نتتبع حياة هارلي بعد أحداث فيلم Suicide Squad.

هنا تحاول هارلي استعادة حياتها من جديد بعد انهيار علاقتها بالجوكر، كما تفعل كل ما في وسعها لتحديد هويتها الجديدة بعيدًا عن أي تأثير سلبي سابق، وفي رحلتها تُنشأ رابط مع مجموعة من البطلات لحماية فتاة صغيرة من أحد أبرز زعماء الجريمة في المدينة.

على الرغم من علاقات هارلي وتحالفها الجديد، تجد نفسها بدون حماية الجوكر، وهو ما يعني أنها الآن هدفًا سهلاً لعدد من الأعداء الذين كانت قد خلقتهم سابقًا، ورغم هذا تصبح محورًا لتأسيس فرقة “الطيور الجارحة” التي تتكون من مجموعة الفتيات الآتي يتخذن من العدوانية سلاحًا لهن.

أقرأ أيضًا: ترتيب جميع أفلام علاء الدين Aladdin وأفضل طريقة لمشاهدتها


The Suicide Squad 2021

الجزء الثالث من أفلام Harley Quinn بالتسلسل، ويستكشف مجموعة من الأشرار المميزين الذين يُتاح لهم فرصة للتكفير عن ماضيهم من خلال الانضمام للفرقة Task Force X التي تخطط الوكالة الحكومية السرية لإرسالها في مهمة شبه مستحيلة مقابل تخفيف في الأحكام المقررة عليهم.

يبدأ كل شيء في قلب سجن بيل ريف المُحصّن، حيث يُحتجز أخطر المجرمين، ومنهم تُشكل القوة الضاربة Task Force X، والتي يتوجب عليهم التوجه إلى جزيرة Corto Maltese لتدمير منشأة بحثية سرية تُعد بمثابة قلعة لأنشطة الشر.

تقدم هذه النسخة تطورًا ملحوظًا في شخصية هارلي كوين، حيث تظهر أكثر قوة واستقلالية، مما يعكس تطورها الشخصي والعاطفي. الفيلم يركز خصائص هارلي المميزة من الشجاعة والجنون والولاء، وهو بمثابة فصلًا مهمًا في سيرتها الذاتية.

Ad

أسماء أفلام harley quinn (النسخ الغير حية)

  1. Injustice 2021
  2. Scooby-Doo! And Batman: The Brave And The Bold 2018
  3. Scooby-Doo! And Krypto, Too! 2023
  4. Batman: Assault On Arkham 2014
  5. Suicide Squad: Hell To Pay 2018
  6. Batman And Harley Quinn 2017
  7. Batman Vs. Two-Face 2017
  8. The LEGO Batman Movie 2017
  9. The LEGO Movie 2: The Second Part 2019
  10. Batman Ninja 2018
  11. Justice League: The Flashpoint Paradox 2013
  12. Justice League Dark: Apokolips War 2020
  13. Batman: Hush 2019
  14. Batman Vs. Teenage Mutant Ninja Turtles 2019

أقرأ أيضًا: أقوى 10 أفلام اكشن بطولة نسائية في تاريخ السينما

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا