أفضل 10 أفلام مصرية كوميدية 2024 جديدة حتى الآن

الكوميديا هي أكثر ما يميز السينما المصرية بلا شك، فهي الأكثر إنتاجًا وإقبالًا وجماهيرية وسط جماهير هذه الشاشة العريقة، وهنا نعرض لكم أفضل أفلام مصرية كوميدية 2024 جديدة لكل من يبحث عن جرعة عالية من الضحك والفُكاهة، وكن حريصًا على الاحتفاظ بالرابط لأننا سنعمل على تحديث التقرير بشكل مستمر.

أفضل أفلام مصرية كوميدية 2024 جديدة:

1- الحريفة

بوستر الفيلم
كوميدي، رياضي، دراما.
100 دقيقة.
إخراج
رؤوف السيد.
تأليف
إياد صالح.
بطولة
نور النبوي، أحمد غزي، نور إيهاب، خالد الذهبي، أحمد حسام، بيومي فؤاد.

بعد اضطراره لمغادرة عالمه المترف والميسر؛ ينتقل (ماجد) الشاب المدلل من مدرسته الخاصة إلى أخرى حكومية نتيجة ظروف طارئة، وهناك، يتألق في رياضة كرة القدم، مكتسبًا بمهاراته الفريدة تقدير زملائه ومشاركًا في فريق المدرسة للتنافس في دورة رياضية هامة بالنسبة للفريق، آملاً في الفوز بجائزة قيمة. الفيلم من البطولة الشبابية، وهو بلا شك من أنجح وأفضل أفلام كوميدية مصرية 2024 حتى الآن.

Ad

2- مقسوم

بوستر الفيلم
كوميدي، موسيقي.
95 دقيقة.
إخراج
كوثر يونس.
تأليف
هيثم دبور.
بطولة
ليلى علوي، شيرين رضا، سما إبراهيم، سارة عبدالرحمن، عمرو وهبة، نوران أبو طالب.

تتلقى (إيمي) و (رانيا) و (هند) دعوة مفاجئة لإحياء فرقتهن الموسيقية القديمة في حفل يقع بأسوان، متجاوزات بذلك خلافات الماضي المعقدة التي أنهت مشوارهن الفني المُلهم بالجامعة في التسعينات، لتبدأ هنا رحلتهن في عالم الأنغام وموسيقى مجددًا، في أجواء مليئة بالمفاجآت والتحديات. الفيلم خفيف واجتماعي وموسيقي ونرشح بشدة لكل من يبحث عن أفلام مصرية كوميدية جديدة 2024.


3- أبو نسب

بوستر الفيلم
كوميدي، أكشن.
95 دقيقة.
إخراج
رامي إمام.
تأليف
أيمن وتار.
بطولة
محمد إمام، ياسمين صبري، ماجد الكدواني، وفاء عامر، هالة فاخر، صلاح عبدالله.

يستعد علي وهو دكتور أطفال لزواجه من داليا، ولكن الأمور فجأة تأخذ منحى غير متوقع بظهور والدها المجرم حديث الخروج من السجن بالتزامن مع يوم الزفاف، ليجد نفسه في مواجهة حامية ومواقف مضحكة ومعقدة تجمعه مع عصابة والد زوجته وعصابات منافسة، وهو ما يتسبب في إحداث فوضى عارمة في حفل الزواج وشهر العسل وحتى استقرار واستمرار علاقته بزوجته. يعتبر الفيلم من أفضل أفلام مصرية كوميدية 2024، حيث يمثل عودة مقبولة لمحمد إمام بعد فيلم عمهم.

Ad

4- مرعي البريمو

بوستر الفيلم
كوميدي.
115 دقيقة.
إخراج
سعيد حامد.
تأليف
إيهاب بليبل.
بطولة
محمد هنيدي، غادة عادل، علاء مرسي، مصطفى أبو سريع، محمد محمود.

في أجواء مليئة بالفكاهة نتتبع حياة (مرعي البريمو) تاجر البطيخ البسيط، الذي يواجه سلسلة من المغامرات والمواقف الكوميدية الطريفة والساخرة أثناء مزاولته لعمله الأساسي في بيع البطيخ.

نرشح أيضًا: أفضل 10 من أفلام محمد هنيدي على الإطلاق


5- عصابة عظيمة

بوستر الفيلم
كوميدي، جريمة.
110 دقيقة.
إخراج
وائل إحسان.
تأليف
هاجر الإبياري.
بطولة
إسعاد يونس، رنا رئيس، محمد محمود، كريم عفيفي، فرح الزاهد، لوسيندا سليمان.

يركز الفيلم على “عظيمة” وهي امرأة ذكية في الخمسينيات من عمرها أصيبت بالعمى إثر حادث مروع، لكنها تعوض فقدان بصرها بحدة الذهن، وتنقلب مجريات حياتها رأسًا على عقب ذات مرة عندما يورطها ابنها الساذج في مشاكل قد ينتج عنها خسارة منزلها، والملاذ الأخير لها الآن استخدم ذكاءها وقوة بصيرتها لحماية منزلها وعائلتها.

Ad

6- أنا وابن خالتي

بوستر الفيلم
دراما، كوميدي.
94 دقيقة.
إخراج
أحمد صالح.
تأليف
دعاء عبدالوهاب.
بطولة
سيد رجب، إنعام سالوسة، بيومي فؤاد، هنادي مهنا، إسراء رخا، ميمي جمال.

يستعرض الفيلم منافسة حامية بين (حسن) و (إسماعيل) ابنَي الخالة اللذين يخوضا صراعًا حاميًا وقديمًا لإثبات تفوق أحدهما على الآخر، وهو ما يقودهما لمواقف ومفارقات طريفة، وفي نهاية المطاف، يدركان أن الرابح الحقيقي هو في الروابط العائلية والحب الذي يجمعهما.

نرشح أيضًا: أفضل 10 من أفلام بيومي فؤاد على الإطلاق


7- الملكة

بوستر الفيلم
كوميدي.
95 دقيقة.
إخراج
سامح عبدالعزيز.
تأليف
هشام هلال، أحمد رمزي.
بطولة
هالة صدقي، كريم عفيفي، شيرين رضا، دينا، باسم سمرة، محمد رضوان.

يسلط الفيلم الضوء على (ماجدة) وهي سيدة أعمال ذات شخصية حادة تواجه الكثير من المضايقات والمكائد من منافسيها واعدائها. ورغم ذلك تنجح دائمًا بذكاء وحنكة في تجاوز هذه المحاولات للإطاحة بها، محافظةً على حقوقها الكاملة ومكتسبةً الغلبة والتميز على خصومها بطرق مختلفة.


8- كارت شحن

بوستر الفيلم
كوميدي.
90 دقيقة.
إخراج
شادي علي.
تأليف
محمود صابر.
بطولة
بيومي فؤاد، محمد ثروت، هالة فاخر، منى جمال، إسماعيل فرغلي، عمرو رمزي.

نتتبع حياة (شريف) وهو موظف تقليدي من الطبقة المتوسطة يعيش ببساطة برفقة عائلته، حتى يقابل في إحدى المرات رجلاً غامضًا يستخدم التكنولوجيا لاستغلاله ماديًا، وهذا اللقاء يقوده إلى سلسلة من الأحداث غير المتوقعة والمليئة بالتحديات.

Ad

9- الخميس إللي جاي

بوستر الفيلم
خيال، مغامرة، كوميدي.
91 دقيقة.
إخراج
حسن صالح.
تأليف
هبة الحسيني.
بطولة
عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، مي كساب، حسام داغر، سليمان عيد، إيمان السيد.

في عالم مليء بالخيال والضحك، نشاهد مغامرة فتاة تحظى بشهرة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، تتورط بشكل مفاجئ هي ووالدها في مواقف كوميدية عديدة عندما يدخلان عمدًا إلى قصر مهجور يحمل لعنة تؤثر مباشرة على كل من يقيم بداخله.


10- فوي! فوي! فوي!

بوستر الفيلم
كوميدي، مغامرة، دراما.
120 دقيقة.
إخراج
عمر هلال.
تأليف
عمر هلال.
بطولة
محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه دسوقي، أمجد الحجار.

(حسن) هو شاب فقير وبسيط يعيش مع والدته ويشغل وظيفة حارس أمن، ويستخدم ذكاءه المراوغ للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين، والذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم بأوروبا، خلال رحلة يسعى من خلالها لتحقيق نجاح مادي، ويصادف خلال ذلك شخصيات متنوعة ويخوض مغامرات مشوقة. يعتبر الفيلم بلا شك من أهم وأفضل أفلام كوميدية مصرية 2024، وقد حصل على ترشيح لجائزة الأوسكار ممثلًا السينما المصرية في جائزة أفضل فيلم ناطق بالإنجليزية.

نرشح أيضًا:

أفضل 20 فيلم كوميدي مصري في السنوات الأخيرة
أفضل 10 أفلام مصرية 2024 جديدة
أفضل 10 أفلام مصرية كوميدية 2023
50 هم أفضل أفلام كوميدية مصرية من 2010 حتى الان

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا