10 أفلام مصرية على يوتيوب يجب عليك مشاهدتهم

جمعنا لجماهير السينما المصرية اليوم قائمة بسيطة ولكنها مميزة، حيث تضم 10 أفلام مصرية على يوتيوب تستحق المشاهدة ويمكنك مشاهدتها بسهولة عبر موقعنا أو بالانتقال من الروابط إلى اليوتيوب، والتي تتنوع ما بين الدراما والكوميديا والأكشن، والتي ستكون حتمًا وجبة دسمة لأولئك الذين يبحثون عن أفلام مصرية يوتيوب.

10 أفلام مصرية على يوتيوب تستحق المشاهدة:

1- عسل أسود

تدور أحداث الفيلم حول “مصري” الذي هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهو في عمر العاشرة، وبعد مرور 20 عامًا يقرر العودة مرة أخرى إلى مسقط رأسه، ولكنه سريعًا يدرك الاختلاف الثقافي الواسع والتغيرات الكبيرة التي طرأت على الواقع المصري، وهو ما يدخله في سلسلة من المفارقات. وهو اختيار مُوفق لكل من يبحث عن أفلام مصرية على يوتيوب، حيث يعتبر من أهم الأعمال في مسيرة أحمد حلمي.

Ad

2- إبراهيم الأبيض

يتتبع الفيلم “إبراهيم” الذي قُتل والده بكل قسوة أمام عينيه في طفولته، حيث يتوغل في عوالم العصابات والجريمة، ويرافقه في ذلك صديقه المقرب “عشري”، ولكن حياتهما تنعطف نحو الأسوأ عندما يورطهما الحب مع زعيم الجريمة الأخطر “عبد الملك زرزور”.

وهو اختيار مُوفق أيضًا لكل من يرغب في مشاهدة أفلام مصرية على يوتيوب، حيث يشكل الفيلم أيقونة ونقلة جديدة في السينما المصرية.

نرشح أيضًا: أفضل 10 من أفلام أحمد السقا على الإطلاق


3- ولاد العم

يتحدث الفيلم عن ضابط بالموساد يعمل على تكوين شبكة جاسوسية لتساعد في تنفيذ عدة اغتيالات في مصر، وخلال عمله في القاهرة يتزوج من فتاة دون أن تعرف حقيقته، وفي إحدى الأيام يعود إلى إسرائيل ويصطحبها معه رغمًا عنها، ومن هنا ترسل المخابرات المصرية عميل لكشف حقيقة المعلومات التي حصل عليها هذا الجاسوس، وإعادة الفتاة مرة أخرى إلى القاهرة.

Ad

4- سمير وشهير وبهير

سمير وشهير وبهير هم ثلاثة إخوة توأم من أب واحد وثلاثة أمهات، وعلى الرغم من الاختلافات المتباينة بينهم فكريًا واجتماعيًا إلا أنهم يتوجب عليهم التعاون سويًا، وسرعان ما تنقلب حياتهم رأسًا على عقب بعد أن تنقلهم آلة زمن إلى اليوم الذي التقى فيه والدهم بأمهاتهم الثلاثة. ونرشحه بشدة لمن يبحث عن أفلام مصرية كوميدية على يوتيوب، إذ يعتبر من أهم الأعمال التي جمعت الثلاثي هشام ماجد وشيكو.

نرشح أيضًا: أفضل 15 من أفلام السفر عبر الزمن على الإطلاق


5- قلب أمه

يتتبع الفيلم “مجدي تختوخ” زعيم الجريمة الخطير الذي يتعرض لإصابة بالغة خلال مشاجرة، ولإنقاذ حياته يجب نقل قلب له، وعلى الناحية الأخرى تتوفى والدة “يونس”، ومن هنا يضطر الأطباء إلى نقل قلبها له، الأمر الذي يترتب عليه الكثير من المفارقات والمواقف.

Ad

6- عمارة يعقوبيان

تقع أحداث الفيلم داخل عمارة يعقوبيان الشهيرة التي تقع في وسط البلد، والتي يعكس سكانها بدورهم الصورة الكبيرة للوطن، حيث يتفاوت سكانها في الانتماءات والطبقات وحتى التوجهات الفكرية. الفيلم يناقش بشكل غاية في الجرأة الكثير من المشاكل الاجتماعية، وهو من أفضل أفلام مصرية على يوتيوب.


7- آسف على الإزعاج

في إطار نفسي درامي يتتبع الفيلم “حسن” مهندس الطيران المتميز والطموح الذي يسعى جاهدًا لتنفيذ مشروع كبير سيساهم في خفض استهلاك وقود الطائرات، وعلى الجانب الآخر “حسن” مغرم بـ “فريدة” ويساعده والده في تطوير علاقته بها، ووسط هذه الحياة الهادئة والمضطربة ينكشف الستار عن حقيقة صادمة.

نرشح أيضًا: أفضل 30 من أفلام الأمراض النفسية في تاريخ السينما


8- الإرهاب والكباب

أحد أفلام عادل إمام المميزة من حقبة التسعينيات، ويتحدث عن مواطن بسيط يذهب إلى مجمع التحرير لاستخراج الأوراق اللازم لنقل ابنه من مدرسة إلى أخرى، وهناك يصطدم بالعقبات الإدارية الساذجة، وهو الأمر الذي يدفعه نحو فعل متهور سيترتب علية الكثير.

Ad

9- العالمي

يتتبع الفيلم (مالك) وهو لاعب كرة قدم بسيط يلعب في أحد النوادي البسيطة، وبفضل مهاراته وكفاءته ينتقل للعب في نادي الأهلي، وسريعًا يصبح هو قائد المنتخب المصري ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية. يعتبر من أشهر الأعمال الرياضية والملهمة في السينما المصرية، وهو بلا شك من أفضل أفلام مصرية على يوتيوب.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من أفلام كرة القدم في تاريخ السينما


10- تصبح على خير

يتتبع الفيلم رجل أعمال ناجح وثري يدعى (حسام الخديوي) ولكنه في الفترة الأخيرة أصبح يعاني بشكل مُفرط في حياته بسبب مشاكل مختلفة، الأمر الذي يدفعه إلى البحث عن حياة بديلة في عالم افتراضي بواسطة جهاز ثوري اخترعته إحدى الفتيات.

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا