أفضل 10 من أفلام محمد هنيدي على الإطلاق

ولد محمد هنيدي في 1965 بمحافظة الجيزة، وحصل على بكالوريوس معهد السينما سنة 1991، وبدأ مشواره السينمائي من خلال بعض الأدوار المهمشة ببعض الأفلام الشهيرة مثل فيلم إسكندرية ليه ليوسف شاهين. بشكل عام يعد هنيدي من أعظم الكوميديين الذين مروا على السينما المصرية يومًا، فأفلام محمد هنيدي محفورة في القلوب وتحظى بحب الصغير والكبير لاعتمادها الفضفاض على عنصر الكوميديا وأسلوب السرد الخفيف والسلس.

كانت الانطلاقة الحقيقية لهنيدي نحو أعلى درجات سلم النجومية في الوطن العربي من خلال أفلام مثل همام في أمستردام وصعيدي في الجامعة الأمريكية. في هذه القائمة قررنا أن نُلقي الضوء على أفضل أفلام محمد هنيدي على الإطلاق.

أفضل أفلام محمد هنيدي

10- تيتة رهيبة (2012)

بوستر الفيلم
دراما، كوميدي.
100 دقيقة.
إخراج
سامح عبدالعزيز.
تأليف
يوسف معاطي.
بطولة
حمد هنيدي، سميحة أيوب، إيمي سمير غانم.

تدور قصة هذا الفيلم حول “رؤوف” الشاب الذي يعاني من ماضي قاسي بسبب تربية جدته له والمعاملة الجادة والقاسية التي تعرض لها بسببها، ولكن بعد سفر جدته التي كانت تُشكل كابوس في حياته، يعيش رؤوف مع جده “رمان” والذي يعطيه بعض النصائح من أجل النجاح في حياته، وبعد أن يتوفى “رمان” يقرر “رؤوف” الزواج من “منار” زميلته في العمل، ولكن تنقلب الأحداث مع “رؤوف” من جديد بعد عودة جدته من ألمانيا.

Ad

9- إسماعيلية رايح جاي (1997)

بوستر الفيلم
رومانسي، كوميدي.
105 دقيقة.
إخراج
كريم ضياء الدين.
تأليف
محمد فؤاد، أحمد البيه.
بطولة
محمد فؤاد، خالد النبوي، محمد هنيدي، حنان ترك، عزت أبو عوف.

أحد أقدم أفلام محمد هنيدي، وتدور أحداثه في فترة ما بعد حرب 1967، حيث تنتقل أسرة شاب يُدعى “إبراهيم” من العيش في الإسماعيلية إلى أحد الأحياء الشعبية بالقاهرة، يتفوق “إبراهيم” في دراسته ويحصل على شهادة الثانوية العامة ليسعى بعد ذلك إلى تحقيق حلمه بأن يصبح مغني مشهور، ويكتشف موهبته الفنان “عزت أبو عوف”.


8- أمير البحار (2009)

بوستر الفيلم
مغامرة، كوميدي.
110 دقيقة.
إخراج
وائل إحسان.
تأليف
يوسف معاطي.
بطولة
محمد هنيدي، شيري عادل، ياسر جلال، كريمة عبدالله، هناء الشوربجي.

تدور قصة هذا الفيلم حول “أمير” الشاب المستهتر الذي يدرس في الأكاديمية البحرية حتى يصبح قبطانًا، ويخوض “أمير” العديد من المتاعب في علاقته مع جارته سلوى التي يحبها ولكنها تعتبره مثل أخيها، تمر الأحداث لتأخذ منعطفًا من الخطر بعد أن يتم اختطاف “أمير” ورفاقه من قبل مجموعة من القراصنة في وسط البحر.

Ad

7- رمضان مبروك أبو العلمين حمودة (2008)

بوستر الفيلم
كوميدي.
105 دقيقة.
إخراج
يوسف معاطي.
تأليف
وائل إحسان.
بطولة
محمد هنيدي، عزت أبو عوف، سيرين عبدالنور، ليلى طاهر، أمير المصري.

يحكي هذا العمل قصة “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” والذي يعمل كمدرس في بلد ريفية، ويخوض “رمضان” الكثير من التحديات داخل المدرسة التي يعمل بها بسبب طلابه من أبناء المسؤولين الكبار في الدولة، ويكتشف “رمضان” أن طلابه مشغولين بفنانة مشهورة فيحاول بشتى الطرق إبعادهم عنها، لتحدث الكثير من المفاجآت في حياة “رمضان”.


6- وش إجرام (2006)

بوستر الفيلم
كوميدي.
105 دقيقة.
إخراج
وائل إحسان.
تأليف
بلال فضل.
بطولة
محمد هنيدي، بشرى، خالد زكي، لبلبة، أحمد صلاح السعدني.

تدور قصة هذا الفيلم حول “طه” الشاب الذي يعاني في حياته من البطالة ويقوم بالكذب على خطيبته من أجل تحسين صورته أمامها، ويعاني أبيه أيضًا من البطالة بعد تسريحه من العمل في أحد المصانع، فيدخل “طه” عالم الإجرام ويمسك بعض الأوراق الهامة التي تُدين صاحب المصنع الذي كان يعمل فيه والده بالفساد والعمليات المشبوهة.

Ad

5- عسكر في المعسكر (2003)

بوستر الفيلم
كوميدي، تشويق وإثارة.
109 دقيقة.
إخراج
محمد ياسين.
تأليف
أحمد عبدالله.
بطولة
محمد هنيدي، ماجد الكدواني، لقاء الخميسي، حسن حسني.

يعد عسكر في المعسكر من أفلام محمد هنيدي التي ساهمت في مسيرته بشكل كبير، ويحكي قصة “خضر حسنين” الشاب الصعيدي الذي يلتحق بقوات الأمن المركزي أثناء أدائه للخدمة في الجيش، يتعرف “خضر” على رفيق في الجيش على متن القطار يُدعى “متولي الزناتي” ويعرف منه أنه يحاول الثأر ممن قتل أبيه، ليكتشف “خضر” بعد ذلك أنه المطلوب، فيهرب إلى خاله في مصر برفقة زوجته “سعدية” من أجل الاختفاء عن أنظار “متولي”.

نرشح: أفضل 10 من أفلام ماجد الكدواني


4- همام في أمستردام (1999)

بوستر الفيلم
كوميدي.
134 دقيقة.
إخراج
سعيد حامد.
تأليف
مدحت العدل.
بطولة
محمد هنيدي، أحمد السقا، أحمد عيد، طارق عبدالعزيز، أيمن الشيوي.

تدور قصة هذا الفيلم حول “همام” الشاب الذي يعاني من مشاكل اجتماعية وينتابه الحزن بعد هجران حبيبته له، فيقرر “همام” السفر إلى خاله في هولندا من أجل فرصة حياة جديدة، وهناك يتعرض “همام” للكثير من المتاعب بسبب سرقة أوراقه الشخصية ولكنه يكافح حتى يحقق حلمه في النهاية.

نرشح: أفضل 10 من أفلام أحمد السقا


3- فول الصين العظيم (2004)

بوستر الفيلم
كوميدي، أكشن.
105 دقيقة
إخراج
شريف عرفة.
تأليف
شريف عرفة، أحمد عبدالله.
بطولة
محمد هنيدي، سامي سرحان، حجاج عبدالعظيم، سليمان عيد...

من أكثر أفلام محمد هنيدي شهرة، وواحد من أكثرهم تأثيرًا في مسيرته، وتدور قصته حول “محي الشرقاوي” الذي يفشل في أن يكون مثال للمجرم الخطير أمام عائلته وجده الذي يقود عصابة تضم أعمامه. يقوم جده بإرساله للعيش مع والدته حتى يتم إجباره في النهاية على السفر إلى الصين من أجل بدء حياة جديدة والمشاركة في مسابقة الطبخ، وبعد أن يسافر “محي” إلى الصين يكتشف أنه أمام العديد من التحديات، ولكن تُهَون عليه في هذه الرحلة رفيقته التي تُدعى “لي”.

Ad

2- جاءنا البيان التالي (2001)

بوستر الفيلم
كوميدي.
120 دقيقة.
إخراج
سعيد حامد.
تأليف
محمد أمين.
بطولة
محمد هنيدي، حنان ترك، أحمد خليل، لطفي لبيب، نهال عنبر.

أحد أهم أفلام محمد هنيدي على الإطلاق، ويحكي قصة كفاح “نادر سيف الدين” الذي يسعى لأن يصبح مذيعًا مشهورًا، فيتقدم نادر لوظيفة للعمل في قناة تسمى “الحقيقة للأخبار” وهناك يتم رفضه كمذيع هو وزميلة أخرى، ولكن لم يتملك اليأس منه حيث أنه يرضى بوظيفة مراسل صحفي ليكتشف بعد ذلك العديد من الخبايا والحقائق حول مصانع الألبان التابعة لرجل أعمال يُدعى “رياض غانم”.

نرشح: أفضل 10 من أفلام رامز جلال


1- صعيدي في الجامعة الأمريكية (1998)

بوستر الفيلم
كوميدي، شبابي.
120 دقيقة.
إخراج
سعيد حامد.
تأليف
مدحت العدل.
بطولة
محمد هنيدي، منى زكي، أحمد السقا، طارق لطفي، هاني رمزي.

أفضل أفلام محمد هنيدي بلا شك في مسيرته السينمائية، ومن أكثرهم نجاحًا على الصعيد التجاري، وتدور قصته حول “خلف الدهشوري” الطالب الصعيدي الذي يحصل على ترتيب متقدم في الثانوية العامة ويفوز بعدها بالالتحاق بالجامعة الأمريكية، وهناك يتعرف “خلف” على العديد من الأصدقاء ويقع في حب زميلة تُدعى “عبلة”، لكنه يواجه العديد من التحديات من أجل الاعتراف بحبه لها.

نرشح: أفضل أفلام أحمد حلمي على الإطلاق

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا