أفضل 10 من أفلام بيومي فؤاد على الإطلاق

بيومي فؤاد هو ممثل مصري من مواليد 1965 يعد في الوقت الحالي من أكثر الممثلين طلبًا في السينما المصرية. تخرج بيومي كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، وكان أحد أعضاء فرقة أتيليه المسرح. كانت بدايته الفنية في مجال الإعلانات، ومن ثم انتقل إلى السينما في بعض الأدوار الصغيرة مثل فيلم بدل فاقد وإحكي يا شهرزاد لعام 2009، ولكن شهرته الفعلية كانت من خلال مسلسل الكبير أوي.

يغلب على أفلام بيومي فؤاد الطابع الكوميدي الخفيف، فأعماله هي أنسب إختيار لجلسة سينمائي خفيفة في أوقات الفراغ. لذلك جمعنا اليوم في هذا التقرير 10 من أفضل أفلام بيومي فؤاد.

أفضل أفلام بيومي فؤاد

1- وقفة رجالة (2021)

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
120 دقيقة.
إخراج
أحمد الجندي.
تأليف
هيثم دبور.
بطولة
ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، سيد رجب، محمد سلام، شريف دسوقي.

واحد من أفضل أفلام بيومي فؤاد الكوميدية، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء الذين يخوضون رحلة إلى إحدى المدن السياحية من أجل التهوين على صديقهم الذي توفت زوجته حديثًا، وفي أثناء الرحلة يخوضون العديد من المواقف الطريفة والكوميديا والتي على أساسها يكتشفون الكثير من الأشياء عن أنفسهم.

نرشح: أفضل 10 من أفلام ماجد الكدواني

Ad

2- ديدو (2021)

بوستر الفيلم
خيال علمي، كوميدي.
96 دقيقة.
إخراج
عمرو صلاح.
تأليف
كريم فهمي.
بطولة
كريم فهمي، حمدي الميرغني، أحمد فتحي، محمد ثروت، هدى المفتي.

فيلم خيال علمي من الأشهر في السنوات الأخيرة بالسينما المصرية، ويعد من أفضل أفلام بيومي فؤاد، وتدور قصته حول الشاب “ديدو” الذي يحاول سرقة الفيلا الخاصة بـ عالم عبقري يُدعى دكتور “فنانس” برفقة زملائه، وأثناء محاولتهم للدخول إلى الفيلا يُخطيء “فنانس” ويقوم بتحويلهم إلى كائنات ضئيلة جدًا أثناء إحدى تجاربه، لتخوض المجموعة الكثير من المغامرات الكوميديا والطريفة في عالم آخر.

نرشح: أفضل أفلام كوميدية مصرية حديثة


3- تسليم أهالي (2022)

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي، جريمة.
109 دقيقة.
إخراج
خالد الحلفاوي.
تأليف
شريف نجيب.
بطولة
دنيا سمير غانم، هشام ماجد، دلال عبدالعزيز، بيومي فؤاد، عبدالله مشرف.

من أشهر أفلام بيومي فؤاد في عام 2022، وتدور أحداثه في أثناء حفل زفاف زوجين متقدمين في العمر يكتشف أبنائهم “خليل و “زاهية” الكثير من الأشياء حول طبيعة عملهم المشبوه، ليخوض الثنائي مغامرة خطيرة مليئة بالمفارقات الكوميديا على أمل إنقاذ حياة العائلة الجديدة.

نرشح: أفضل 20 فيلم مصري رومانسي كوميدي

Ad

4- سبع البرمبة (2019)

بوستر الفيلم
كوميدي.
92 دقيقة.
إخراج
محمود كريم.
تأليف
لؤي السيد.
بطولة
رامز جلال، جميلة عوض، بيومي فؤاد، محمد عبدالرحمن، محمد ثروت.

يحكي هذا الفيلم قصة “عمر” الشاب الذي يتزوج من حبيبته “نسمة” بعد رفض والدها عدة مرات بسبب شخصية “عمر” الهزيلة، بعد حفل زفافهما يتعرض العروسان إلى حادث اعتداء من قبل بعض الأشخاص لتكتشف “نسمة” حقيقة زوجها الضعيف الذي يفشل في حمايتها.

تدخل “نسمة” في دوامة مع مرض نفسي يجعلها تتوهم بأن زوجها بطل من أبطال السينما الأقوياء، ليدخل “عمر” هو الأخر في دوامة من المواقف الطريفة ويتقمص شخصيات من أبطال السينما على أمل علاج زوجته وإرجاعها إلى طبيعتها.

نرشح: أفضل 10 من أفلام رامز جلال 


5- ماما حامل (2021)

بوستر الفيلم
كوميدي.
112 دقيقة.
إخراج
محمود كريم.
تأليف
لؤي السيد.
بطولة
ليلى علوي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، محمد سلام.

من أفلام بيومي فؤاد الخفيفة التي تستحق المشاهدة، وتدور أحداثه حول الشقيقان “باسم” و “عاصم” الذين يرفضون الزواج وتحقيق رغبة والديهم، فيدخل الثنائي في العديد من الخلافات والمناوشات مع والديهم بسبب رفضهم هذه الفكرة، ولكن يحدث ما يغير حياتهم بشكل كبير ويجعلهم يستسلمون لرغبة الوالدين.

Ad

6- كابتن مصر (2015)

بوستر الفيلم
كوميدي، رياضي.
91 دقيقة.
إخراج
معتز التوني.
تأليف
عمر طاهر.
بطولة
محمد إمام، إدوارد، بيومي فؤاد، حسن حسني، علي ربيع.

يحكي هذا الفيلم قصة “كمال” لاعب كرة القدم والشهير بـ “كونجو”، حيث يطمح “كمال” لتحقيق مجد كبير في هذا المجال، ولكن خلال طريقه إلى معسكر المنتخب يدهس “كمال” أمين شرطة بسيارته ويُصاب الأمين على أثر هذا الحادث بـ عاهة مستديمة فيدخل “كمال” بعدها السجن.

يرفض “كمال” السماح لليأس بدخول حياته، ويسعى لتكوين فريق كرة قدم من المحترفين داخل السجن أستعدادًا لتحقيق مجد جديد في مكان مختلف.

نرشح: أفضل 10 من أفلام محمد إمام 


7- الكويسين (2018)

بوستر الفيلم
كوميدي.
124 دقيقة.
إخراج
أحمد الجندي.
تأليف
أيمن وتار.
بطولة
أحمد فهمي، حسين فهمي، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، شيرين رضا.

تدور أحداث الفيلم حول “مفتاح” وشقيقته “غزال” وهما ثنائي محترف في عالم النصب والاحتيال، يحاول “مفتاح” بمساعدة شقيقته الدخول إلى منزل عائلة “الكويسين” بعد انتحال شخصية ابنهم المفقود منذ سنوات طوال وذلك بهدف سرقة جوهرة ثمينة تسمى “القرموط القرمزي”، وبعد أن ينجح الثنائي في حَبك هذه الخطة والدخول وسط العائلة تواجههم بعض التحديات التي تُعيق من الوصول إلى الجوهرة، وتحدث الكثير من المفاجآت المتتالية.


8- الأبلة طم طم (2018)

بوستر الفيلم
كوميدي، جريمة.
109 دقيقة.
إخراج
علي إدريس.
تأليف
أيمن وتار.
بطولة
ياسمين عبدالعزيز، حمدي الميرغني، بيومي فؤاد، محمد محمود.

أحد أفلام بيومي فؤاد الفكاهية الخفيفة، وتدور أحداثه حول مجموعة من المساجين الفارين من السجن عن طريق نفق سري تحت الأرض، ثم يتفاجأ المساجين بأنهم داخل مدرسة مثالية وعليهم المكوث بها حتى يخططون للهروب من جديد في ظل مقاومة من الأبلة “طم طم” التي تتولى حماية المدرسة والتلاميذ من هؤلاء المُكبلين.

Ad

9- جحيم في الهند (2016)

بوستر الفيلم
كوميدي، تشويق وإثارة، أكشن، مغامرة.
107 دقيقة.
إخراج
معتز التوني.
تأليف
مصطفى صقر، محمد عز الدين.
بطولة
محمد إمام، ياسمين صبري، بيومي فؤاد، محمد سلام، حمدي الميرغني...

تدور قصة هذا الفيلم حول فرقة من القوات الخاصة التي يتم تجنيدها من أجل الذهاب في مهمة سرية إلى الهند وإنقاذ السفير المصري هناك من يد إحدى العصابات الإرهابية، ولكن يحدث خطأ في ملف المُكلفين بهذه الرحلة ويذهب بدلهم فرقة عزف موسيقي، وفي أثناء رحلتهم على متن الطائرة يرتكبون خطأ فادح يتفرق الجميع على أثره في أماكن مختلفة بالهند، ويصبح على الرائد “آدم” تجميع أفراد الفرقة من جديد والتخطيط من أجل إنهاء مهمتهم والعودة إلى مصر.


10- شلبي (2023)

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
98 دقيقة.
إخراج
بيتر ميمي.
تأليف
مصطفى حمدي.
بطولة
كريم محمود عبدالعزيز، روبي، بيومي فؤاد، سليمان عيد، حاتم صلاح.

واحد من أفضل أفلام بيومي فؤاد في 2023، ويحكي قصة الشاب “صابر” الذي يعمل في بيت الرعب بإحدى الملاهي، ويطمح “صابر” بتحقيق شهرة واسعة من خلال عرض مسرحي لإحدى الدمى الماريونيت، وبالفعل ينجح “صابر” في تصميم دمية ويطلق عليها اسم “شلبي”، ويخطو “صابر” أول خطوة في طريقه لتحقيق هذا الحلم.

نرشح: أفضل 8 من أفلام كريم محمود عبد العزيز

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا