أفضل 10 أفلام عن النجاح وقصصه في تاريخ السينما

يحتاج الكثير من الأشخاص حول العالم بعض من النماذج الملهمة والشخصيات الناجحة التي تعبر بشكل كبير عن مفهوم التميز والاجتياز، ولذلك هناك الكثير أفلام النجاح والأعمال الأدبية التي تنقل لنا هذه التجارب والنجاحات التي تمكن من تحقيقها بعض الأشخاص الذين آمنوا بأنفسهم و آمنوا بقدراتهم وكانوا نموذجًا يُحتظى به في السعي والإرادة، كما نرى الكثير من رحلات النجاح بدأت بلحظات ضعف وتساؤل كانت هذه اللحظات هي النقطة الفارقة التي جعلتهم يستكملون طريقهم نحو القمة والتميز، وفي هذا المقال نستعرض سلسلة مكونة من 10 أفلام عن النجاح، وكيف يمكن أن يتحقق بمجرد أن يؤمن الأشخاص بقدراتهم.

أفضل أفلام عن النجاح:

10- Moneyball 2011

بوستر الفيلم
سيرة ذاتية، دراما، رياضي.
133 دقيقة.
إخراج
بينيت ميلر.
تأليف
ستيفن زيليان، آرون سوركين.
بطولة
جونا هيل، فيليب سيمور هوفمان، براد بيت.

يعد الفيلم من أفضل أفلام النجاح التي تركز بشكل أساسي على العقلية وكيفية إدارة الأمور في وقت الأزمات والفشل.

وتدور أحداثه حول مدير عام فريق بيسبول والذي يتولى إدارة الفريق من جديد حيث يسعى للتقدم إلى الأمام وتحقيق أفضل النتائج مع الفريق وذلك باستراتيجيات جديدة عن المعتاد، فيستعين برجل يُدعى “بيتر براند” والذي لديه القدرة على توليد البيانات وتحليل النتائج من أجل فرز أفضل اللاعبين لاستخدامهم كقوة للفريق.

Ad

9- The Aviator 2004

بوستر الفيلم
سيرة ذاتية، دراما.
169 دقيقة.
إخراج
مارتن سكورسيزي.
تأليف
جون لوجان.
بطولة
ليوناردو دي كابريو، جون ك. رايلي، كيت بلانشيت، كيت بيكينسيل، ألن ألدا.

إذا تحدثنا عن أهم أفلام عن النجاح يجب ذكر هذا الفيلم والذي يحكي السيرة الذاتية الخاصة بـ “هاورد هيوز” والذي يمكن تعريفه بالرجل الأسطوري، حيث أنه يتميز في الكثير من المهارات والأعمال فيمكن تعريفه بأنه المخرج، والطيار، ورجل الأعمال، ويصور هذا الفيلم حياته منذ أواخر العشرينات وحتى فترة الأربعينات.

فاز الفيلم بجائزة الأوسكار 5 مرات.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من أفلام الطائرات والطيارين


8- Joy 2015

بوستر الفيلم
سيرة ذاتية، دراما، كوميدي.
124 دقيقة.
إخراج
ديفيد أو راسل.
تأليف
دافيد أو راسل.
بطولة
جينيفر لورانس، روبرت دي نيرو، إدغار راميرز، ديان ليد، فيرجينيا مادسن.

يحكي الفيلم قصة نجاح من نوع فريد ويمكن تصنيفه من ضمن أفلام قصص النجاح التي يجب مشاهدتها ولو لمرة، حيث يصور الفيلم قصة صعود “جوي” التي تصبح بعد ذلك مؤسسة لمشاريع وأعمال مؤثرة في بلدها.

وتدور أحداث الفيلم على مدار أربع أجيال من عائلة تخرج منها فتاة عبقرية تُدعى “جوي” والتي تتحكم في أعمال ومشاريع مهمة في بلدها ومع مرور “جوي” بالمشاعر الإنسانية المضطربة تظل محافظة على قيادة أسرتها ومشاريعها التجارية الضخمة وسط صراع من الخصوم والأعداء.

Ad

7- Whiplash 2014

بوستر الفيلم
دراما، موسيقي.
107 دقيقة.
إخراج
داميان تشازل.
تأليف
داميان تشازل.
بطولة
مايلز تيلر، جي كي سيمنس، بول ريزر.

من أفضل أفلام النجاح التي تلقت إقبالًا كبيرًا من قبل الجماهير بسبب المشاعر الإيجابية القوية الموجودة به.

وتدور أحداثه حول التلميذ الطموح “أندرو نيمان” والذي يتدرب على قرع الطبول مع المعلم “ترانس فليتشر” المعروف بأسلوبه القاسي والحازم في تعليمه ولكن مع مرور الأحداث يأتي هذا الأسلوب نفعه حينما تظهر النتيجة النهائية مع تلميذه.

فاز الفيلم بجائزة الأوسكار 3 مرات.


6- The Founder 2016

بوستر الفيلم
سيرة ذاتية، دراما، تاريخي.
115 دقيقة.
إخراج
جون لي هانكوك.
تأليف
روبرت سيغل.
بطولة
مايكل كيتون، نيك أوفرمان، جون كارول لينش، ليندا كارديليني، باتريك ويلسون.

من أفضل الأفلام عن النجاح والذي كان له مكاننًا ضمن قائمتنا، ويحكي واحدة من أشهر القصص في العالم، وهي قصة ظهور مطعم “ماكدونالدز” الذي يحمل وراءه الكثير من التفاصيل الخفية والتي تظهر في هذا العمل.

تدور أحداث فيلم The Founder حول رجل الأعمال الأمريكي “راي كروك” وهو المسؤول عن إطلاق واحد من أشهر المطاعم في العالم وهو مطعم “ماكدونالدز”، حيث يصور العمل رحلة كفاحه منذ البداية وكيف وصول مطعمه الخاص بالوجبات السريعة إلى هذا النجاح الكبير والغير متوقع.

Ad

5- Forrest Gump 1994

بوستر الفيلم
دراما، رومانسي.
142 دقيقة.
إخراج
روبرت زيميكيس.
تأليف
وينستون غروم.
بطولة
توم هانكس، روبن رايت، غاري سينيس، ميكيلتي ويليامسون، سالي فيلد.

أحد أيقونات السينما والذي يحكي قصة عميقة تحمل ورائها الكثير من المعاني والحِكم، إلى جانب أنها تصنف من أفلام النجاح التي تُقدم بشكل قوي، فقد أبدع في إخراجه “روبرت زيميكس”.

وتدور أحداث الفيلم حول “فورست جامب” الذي وُلد بنسبة ذكاء أقل من الأشخاص الطبيعيين ولكن نجحت أمه في تعليمه وتربيته حتى أصبح قادرًا على صناعة قدره بنفسه وعندما التحق بالجيش للمشاركة في حرب فيتنام بدأت حياته تعبر نفق من الجدية والإصرار على المواجهة حتى حقق حلمه وأصبح بطلًا في الركض ورجل أعمال من خلال صيد الجمبري.

فاز هذا العمل بـ 6 جوائز أوسكار.


4- Pursuit of Happyness 2006

بوستر الفيلم
سيرة ذاتية، دراما.
117 دقيقة.
إخراج
غابرييل موكينو.
تأليف
ستيقن كونراد.
بطولة
ويل سميث، جيدن سميث، ثاندي نيوتن.

واحد من أفضل أفلام عن النجاح والذي نجح في تجسيده “ويل سميث” الذي قام بدور رجل يحمل بداخله الكثير من المشاعر القوية والحزينة بسبب ما مر به في حياته من لحظات صعبة.

وتدور أحداث الفيلم حول رجل يُدعى “كريس” يعاني هو وأسرته من أزمة حياتية صعبة بسبب الفقر حتى تهجره زوجته ويصبح على وشك التشرد بسبب الأموال المتراكمة على منزله، وفي وسط كل هذه الظروف الصعبة يكافح “كريس” بقوة ويحاول الحصول على وظيفة في البورصة وفي نفس الوقت يهتم بولده حتى يتمكن في الأخير من الحصول على الوظيفة وتذوق طعم النجاح بعد الكم الهائل من الفشل الذي عانى منه.


3- Steve Jobs 2015

بوستر الفيلم
سيرة ذاتية، دراما.
122 دقيقة.
إخراج
داني بويل.
تأليف
آرون سوركين.
بطولة
مايكل فاسبندر، سيث روجن، جيف دانييلز، كيت وينسلت، بيرلا هاناي-جاردين.

واحد من أهم الأعمال ضمن قائمتنا لأفضل أفلام عن النجاح، فعلى الرغم من أن حبكته قد تكون ممله إلا أن الأداء التمثيلي للممثل “مايكل فاسبندر” قد حول الفيلم إلى رائعة من روائع السينما.

ويتتبع الفيلم مجموعة من الأحداث التي شهدها “ستيف جوبز” مؤسس شركة أبل وحياته القديمة مع عالم الحواسيب والبرمجة حتى تمكن بكل إرادة أن يغير نظام الحواسيب ويُحدث طفرة في عالم التكنولوجيا والأجهزة الذكية، ويركز الفيلم على عدة فصول في حياة “ستيف” أهمهم العروض التقديمية لحواسيب أبل والأحداث التي تكمن خلف الكواليس.

Ad

2- Rocky 1976

بوستر الفيلم
دراما، رياضي.
119 دقيقة.
إخراج
جون جي أفيلدسن.
تأليف
سيلفستر ستالون.
بطولة
سيلفستر ستالون، تاليا شاير، بيرت يونغ، كارل ويذرز، بورغيس ميريديث.

يعرض العمل واحدة من أهم قصص النجاح على الإطلاق، والذي يعد أيقونة لا تنسى في عالم أفلام الملاكمة والتحدي.

ويدور حول (روكي) وهو شاب لا يملك سوى قدرته العالية في الملاكمة، ودائمًا ما تستغله العصابات في هذا المجال. ذات يوم يُعلن بطل العالم في لعبة الملاكمة عن نية عودته للحلبة ولكن ضد خصم جديد غير معروف، وبالصدفة  يقع الاختيار على (روكي) ومن هنا يبذل كل جهده للأستعداد لمصارعته ﻷنها فرصة عمره.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من أفلام الملاكمة والملاكمين على الإطلاق


1- The social network 2010

بوستر الفيلم
سيرة ذاتية، دراما.
120 دقيقة.
إخراج
ديفيد فينشر.
تأليف
آرون سوركن.
بطولة
جيسي آيزينبيرغ، أندرو غارفيلد، جستن تيمبرلك، روني مارا.

لا يمكن أن تكتمل قائمة أفضل أفلام النجاح بدون هذه الأيقونة الأوسكارية، والذي يحكي السيرة الذاتية الخاصة بـ “مارك زوكربيرغ” مؤسس الموقع الأشهر في العالم “فيسبوك”، حيث يعرض الفيلم جانب من بدايات “مارك” وصراعاته أثناء تأسيس فيسبوك مع الدعاوى القانونية التي قدمها الأخوان “وينكلفوس” ضده ومرورًا بعلاقته مع صديقه المقرب “إدوارد سافرين” الذي شارك في إنشاء الموقع معه.

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا