أفضل 10 مسلسلات كوميدية مصرية 2023 جديدة “بالترتيب”

تعد الكوميديا هي أكثر تصنيفات الدراما المصرية شهرة، لذلك دائمًا ما تلفت المسلسلات الكوميدية المصرية الأنظار وتخطف الأضواء كل عام.

وقد شهد عام 2023 منافسة قوية في النوع الكوميدي بين أكبر نجوم الكوميديا في مصر، وخصوصًا داخل موسم الدراما في رمضان، حيث عاد نجوم بعد انقطاع طويل بأعمال قوية مثل دنيا سمير غانم، وبرزت منصة WATCH IT من خلال مسلسل بالطو وكشف مستعجل، وعاد أحمد أمين بمسلسل قصير كوميدي من الأفضل لهذا العام في أول بطولة مطلقة له، وحضرت الكوميديا الاجتماعية من خلال حمدالله على السلامة ليسرا، وقد حقق أحمد مكي نجاحًا كبيرًا أيضًا من خلال الجزء السابع من الكبير أوي، وفي هذا التقرير سوف نقدم لكم أفضل 10 مسلسلات كوميدية مصرية 2023 تستحق المشاهدة.

أفضل مسلسلات كوميدية مصرية 2023 جديدة:

1- بالطو

بوستر الفيلم
كوميدي.
1 موسم.
10حلقات.
إخراج
عمر المهندس.
تأليف
أحمد عاطف فياض.
بطولة
عصام عمر، محمود البزاوي، سلافة غانم، عارفة عبدالرسول، محمد رضوان.

نبدأ قائمة أفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2023 بأشهر إنتاجات منصة WATCH IT الأصلية، ويحكي قصة “عاطف” الشاب المتخرج حديثًا من كلية الطب ولكنه يتفاجأ عندما يعرف أن عمله كطبيب سيكون في بلدة تسمى “طرشوخ الليف”، حيث يرفض عاطف هذا المكان ويطالب بنقله إلى مكان آخر، ولكن قبل أن يمضي له مدير الوحدة الصحية على طلب النقل يموت بشكل غير متوقع، ليخوض عاطف رحلته كطبيب في قرية بعيدة والمسؤول الوحيد عن الوحدة الصحية.

نرشح أيضًا: مجموعة مسلسلات مصرية قصيرة رائعة بإمكانك إنهائها في جلسة

Ad

 

2- الصفارة

بوستر الفيلم
كوميدي، تشويق، واثارة.
1 موسم.
15 حلقة.
إخراج
علاء اسماعيل.
تأليف
أحمد أمين.
بطولة
أحمد أمين، طه دسوقي، آية سماحة، حاتم صلاح، محمود البزاوي.

أول بطولة مطلقة للنجم المحبوب “أحمد أمين”، ونرشحه بشدة لمن يبحث عن مسلسلات كوميدية مصرية 2023 تستحق المشاهدة، ويحكي قصة “شفيق” الرجل الذي يعمل كمرشد سياحي وأثناء تجوله مع فوج سياحي يجد صفارة تعود إلى عصر الملك “توت عنخ آمون”، وعندما يستخدمها يدرك أنه من خلالها يمكن أن يعود بالزمن إلى الوراء لمدة ثلاث دقائق فقط مما يجعله يستغل هذه القدرة في تغيير بعض الأحداث المشؤومة في الماضي.

نرشح أيضًا: أفضل 10 أفلام مصرية كوميدية 2023


3- نصي التاني

بوستر الفيلم
كوميدي، عائلي.
1 موسم.
10 حلقات.
إخراج
عمرو صلاح.
تأليف
إياد صالح.
بطولة
علي ربيع، سلوى عثمان، محمد محمود، محمود البزاوي، وفاء عامر.

واحد من أحدث المسلسلات المصرية الكوميدية 2023، ويدور حول شاب فاشل في العلاقات العاطفية يعثر ذات يوم على بطاقة كيوبيد في مقتنيات جده المتوفي، حيث يكتشف أن هذه البطاقة لها القدرة على مساعدته في العثور على فتاة أحلامه والاستقرار في حياته.

Ad

4- الكبير أوي الجزء السابع

بوستر الفيلم
كوميدي.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
أحمد الجندي.
تأليف
مصطفى صقر.
بطولة
أحمد مكي، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، حسين أبو حجاج.

واحد من أفضل المسلسلات الكوميدية المصرية الجديدة، حيث حقق أحمد مكي عودة قوية كما توقعنا بعد النجاح الذي حققه الجزء السادس، وتبدأ أحداثه بعد مرور عام كامل على زواج “الكبير” من “مربوحة”، حيث تحدث بينهم الكثير من الخلافات التي تجعل “الكبير” يوافق على اقتراح أخيه “جوني” بالذهاب إلى أخصائية نفسية، وعندما يصل هو و”مربوحة” إلى العيادة ويقابلون الأخصائية النفسية يبدأ “الكبير” بالإعجاب بها مما يثير غضب “مربوحة” وتزداد الأمور سوءً.

نرشح أيضًا: أفضل 10 مسلسلات عائلية مصرية


5- 1000 حمدالله على السلامة

بوستر الفيلم
كوميدي.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
عمرو صلاح.
تأليف
محمد ذو الفقار.
بطولة
يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي.

أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية ذات الطابع الاجتماعي في عام 2023، ويحكي قصة الدكتورة “سميحة” التي تعيش في كندا والتي تقرر العودة إلى مصر بعد وفاة زوجها “جلال”، فبعد قضائها 25 سنة في كندا تقرر العودة إلى مصر برفقة أبنائها والحصول على حقهم في الميراث، ولكنهم يقعون في بعض التحديات حيث يظهر أشخاص جدد في حياتهم.


6- جت سليمة

بوستر الفيلم
كوميدي، خيال.
1 موسم.
15حلقة.
إخراج
إسلام خيري.
تأليف
كريم يوسف، ندى عزت.
بطولة
دنيا سمير غانم، محمد سلام، هالة فاخر، سلوى خطاب، سامي مغاوري.

مسلسل قصير يمثل عودة قوية لـ “دنيا سمير غانم” بعد غياب 3 سنوات عن دراما رمضان، ونرشحه بشدة لمن يبحث عن مسلسلات مصرية كوميدية 2023، ويحكي قصة فتاة تُدعى “سليمة” والتي تعاني هي وأخيها من جبروت زوجة أبيها، وبعد أن تقع “سليمة” في ضائقة تجعلها تبيع المكتبة التي ورثتها من أبيها تعثر على كتاب غريب، وأثناء قراءته لأخيها تبدأ في الدخول إلى عالم الكتاب وسط العديد من الأزمنة المختلفة وتواجه الكثير من التحديات في هذه المغامرة الغريبة.

Ad

7- سيب وأنا أسيب

بوستر الفيلم
رومانسي، كوميدي.
1 موسم.
10 حلقات.
إخراج
وائل إحسان.
تأليف
رنا أبو الريش.
بطولة
هنا الزاهد، أحمد صلاح السعدني، آية سماحة، محمد جمعة، عارفة عبدالرسول.

يتحدث المسلسل عن مصممة موضة وأزياء تحظى بشهرة على السوشيال ميديا تجد نفسها مُضطرة على العودة برفقة حبيبها الممثل الشهير إلى مسقط رأسها، حيث يتوجب عليها الآن تغطية الأكاذيب التي أخبرتها لحبيبها عن عائلتها، ومن هنا تنطلق سلسلة من المفارقات الكوميدية.


8- اللعبة 4: دوري الأبطال

بوستر الفيلم
كوميدي.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
معتز التوني.
تأليف
أحمد سعد والي.
بطولة
هشام ماجد، شيكو، مي كساب، ميرنا جميل، أحمد فتحي.

من أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية الخفيفة، ويستكمل أحداث الأجزاء الماضية، فبعد أن فاز “وسيم بالجائزة الكبرى دخل “مازو” في حالة من الحزن والاكتئاب، وسرعان ما يجد ضالته عندما يصبح أمامه فرصة جديدة للانتقام من وسيم ورد اعتباره كأفضل لاعب.

Ad

9- كشف مستعجل

بوستر الفيلم
كوميدي.
1 موسم.
15 حلقة.
إخراج
شادي الرملي.
تأليف
إيهاب بليبل، محمود ماجد.
بطولة
مصطفى خاطر، محمد عبدالرحمن، هنادي مهنا، إلهام وجدي، لافينيا نادر.

أحد إنتاجات منصة WATCH IT الأصلية أيضًا، ومن أفضل مسلسلات كوميدية مصرية 2023، تدور قصة هذا المسلسل حول “سهام” الذي يعمل كطبيب، والذي تتغير حياته بالكامل بعدما يلتقي بمريض من نوع خاص، حيث أن هذا المريض مجرم محترف ويقوم بإشراك “سهام” معه في كل العمليات الإجرامية القادمة.

نرشح أيضًا: أفضل 10 مسلسلات مصرية قصيرة 2023 


10- مذكرات زوج

بوستر الفيلم
عائلي، دراما.
1 موسم.
15 حلقة.
إخراج
تامر نادي.
تأليف
محمد سليمان عبدالمالك.
بطولة
طارق لطفي، خالد الصاوي، عائشة بن أحمد، هناء الشوربجي، سماء إبراهيم.

مسلسل اجتماعي كوميدي مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد بهجت، ويعد من أفضل مسلسلات كوميدية مصرية 2023، وتدور قصته حول “رؤوف” الذي يعاني كثيرًا في حياته الزوجية بسبب كثرة المشكلات والمشاجرات مع زوجته “شيرين” حيث يصل به الحال إلى الاستعانة بطبيب نفسي خبير في هذه الأمور.


11- كامل العدد

بوستر الفيلم
كوميدي، اجتماعي.
1 موسم.
15 حلقة.
إخراج
خالد الحلفاوي.
تأليف
يسر طاهر، رنا أبو الريش.
بطولة
دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، آية سماحة، أحمد جمال سعيد.

تدور قصته حول “أحمد” طبيب التجميل الذي يقع في حب “ليلى” التي تعمل في مستحضرات التجميل، يقرر الاثنان الزواج رغم ظروفهما العائلية المعقدة التي تقف عائقًا بينهما حول إتمام الزواج، ورغم كل ذلك يتحدون الظروف ويقرران إتمام الزواج.

Ad

12- إكس لانس

بوستر الفيلم
كوميدي.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
إبرام نشأت.
تأليف
بلاك هورس للإنتاج الفني.
بطولة
محمد سعد، أحمد فتحي، حسام داغر، بوسي الهواري، سارة درزاوي.

يحكي العمل قصة الحاج “حناوي” الذي يمتلك ورشة سيارات ويعاني من الكثير من المشكلات في حياته بسبب عائلته، ولكن تنقلب حياته رأسًا على عقب بعد أن يصدم أحد رجال تهريب الآًثار بعربته ليجد نفسه متورط مع رجال العصابات الخطرة.

نرشح أيضًا: أفضل مسلسلات مصرية كوميدية حديثة


13- رمضان كريم ج2

بوستر الفيلم
كوميدي، اجتماعي.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
سامح عبدالعزيز.
تأليف
أحمد عبدالله.
بطولة
سيد رجب، بيومي فؤاد، محمد لطفي، صبري فواز، كريم عفيفي.

نختم قائمتنا لأفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2023 بالعمل الذي كان الأكثر إنتظارًا في رمضان 2023، وتدور أحداثه خلال أجواء رمضان الجميلة في إحدى الحارات الشعبية التي تضم الكثير من القصص والحكايات عن أبنائها، ويستكمل هذا الجزء بعض الأحداث من الجزء الأول بعد تغير الكثير من الأشياء في الحارة.

نرشح أيضًا: أفضل 10 مسلسلات مصرية 2023 بالترتيب

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا