أفضل 30 مسلسلات مصرية 2023 جديدة “بالترتيب”

عام 2023 هو من أقوى الأعوام التي مرت على التلفزيون المصري خلال العقد الماضي، إذ قدم لنا عددًا من أفضل المسلسلات المصرية في السنوات الأخيرة، وكان شاهدًا على معركة ملحمية بين أهم نجوم الدراما في الوطن العربي حاليًا، وغطت أعماله كافة التصنيفات.

وحتى لا نطيل عليكم؛ جمعنا لكم في هذه القائمة المكونة من 26 عملًا أفضل مسلسلات مصرية 2023 جديدة حتى الآن، وسيتم تحديث القائمة بشكل مستمر كلما جد جديد.

أفضل مسلسلات مصرية 2023 جديدة:

1- الصفارة

بوستر الفيلم
كوميدي، تشويق، واثارة.
1 موسم.
15 حلقة.
إخراج
علاء اسماعيل.
تأليف
أحمد أمين.
بطولة
أحمد أمين، طه دسوقي، آية سماحة، حاتم صلاح، محمود البزاوي.

نبدأ قائمتنا لأفضل مسلسلات مصرية جديدة 2023 بأول بطولة مطلقة لـ “أحمد أمين” والتي تمكن خلالها من إثبات موهبته وقدراته التمثيلية العالية.

وتدور قصته حول مرشد سياحي يُدعى “شفيق” والذي يسرق صفارة تتبع الملك توت عنخ أمون، والتي تنقله بالزمن إلى الوراء لمدة خمس دقائق فقط، فيقرر “شفيق” استغلال هذا الأمر في تغيير أحداث من الماضي ومن ثم الرجوع مرة أخرى، ولكنه يتعرض للكثير من المفارقات الكوميديا في رحلاته ما بين الماضي والحاضر.

نرشح أيضًا: أفضل 10 مسلسلات كوميدية مصرية 2023 بالترتيب


2- بالطو

بوستر الفيلم
كوميدي.
1 موسم.
10حلقات.
إخراج
عمر المهندس.
تأليف
أحمد عاطف فياض.
بطولة
عصام عمر، محمود البزاوي، سلافة غانم، عارفة عبدالرسول، محمد رضوان.

هذا المسلسل مستوحى من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب “أحمد عاطف”، وهو من إنتاج منصة واتش آت وقد حقق نجاحًا كبيرًا خلال فترة عرضه خارج السباق الرمضاني، ويعد من أفضل المسلسلات المصرية الجديدة 2023.

وتدور قصة المسلسل حول طبيب شاب يُدعى “عاطف” ينقله التنسيق الخاص بعمله كطبيب ينقله إلى وحدة صحية في بلدة تسمى “طرشوخ الليف”، فيتذمر ويقرر تقديم طلب لمدير هذه الوحدة من أجل نقله، ولكن تحدث المفاجأة التي تغير مجرى الأحداث حيث يصبح “عاطف” مديرًا للوحدة الصحية، وتتوالى الأحداث.

نرشح أيضًا: مجموعة مسلسلات مصرية قصيرة رائعة بإمكانك إنهائها في جلسة واحدة

Ad

3- تحت الوصاية

بوستر الفيلم
دراما.
1 موسم.
15 حلقة.
إخراج
محمد شاكر خضير.
تأليف
خالد دياب، شيرين دياب.
بطولة
منى زكي، دياب، رشدي الشامي، مها نصار، خالد كمال.

مسلسل اجتماعي تخطى نجاحه كل التوقعات وأعاد منى زكي للصدارة مرة أخرى بعد أزمتها مع فيلم أصحاب ولا أعز، وتدور أحداثه حول امرأة تعاني من ظروف الحياة الصعبة فتضطر للعمل بنفسها في مركب الصيد الخاصة بها من أجل إعالة طفليها، ولكن بمرور الأحداث تقع في العديد من المشاكل وتحديات الحياة العملية والأسرية.


4- سفاح الجيزة

بوستر الفيلم
جريمة، رعب نفسي، دراما.
1 موسم.
8 حلقات.
إخراج
هادي الباجوري.
تأليف
محمد صلاح العزب.
بطولة
أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمرة، صلاح عبدالله، هايدي خالد.

أحد أهم إنتاجات منصة شاهد الأصلية لهذا العام، ويعد اختيار مُوفق لكل من يبحث عن مسلسلات مصرية 2023، وهو مستوحى من أحداث حقيقية مرعبة، إذ يتتبع قصة قاتل متسلسل يصطاد ضحاياه ضحية تلو الأخرى، وفي الناحية الأخرى يسعى ضابط شرطة للإيقاع به ووضع نهاية لهذا الهاجس المروع.

نرشح أيضًا: أفضل مسلسلات شاهد القصيرة…قائمة بـ 30 مسلسلًا


5- جت سليمة

بوستر الفيلم
كوميدي، خيال.
1 موسم.
15حلقة.
إخراج
إسلام خيري.
تأليف
كريم يوسف، ندى عزت.
بطولة
دنيا سمير غانم، محمد سلام، هالة فاخر، سلوى خطاب، سامي مغاوري.

يمثل “جت سليمة” عودة قوية للجميلة “دنيا سمير غانم” بعد انقطاعها لعدة سنوات عن الدراما المصرية، ويعد من أفضل مسلسلات مصرية 2023.

ويتحدث عن فتاة تُدعى “سليمة” والتي تعيش مع زوجة أبيها القاسية وأخيها الصغير، وتعمل في مكتبة أبيها التي تركها بعد مماته وتتعلق بها بشدة، ولكن في يوم تتغير الأحداث بعدما تجد “سليمة” كتابًا غريبًا في مكتبة أبيها وتقرر قراءته برفقة أخيها الصغير ولكن تحدث المفاجأة التي تغير الأحداث بشكل كبير.

Ad

6- الكتيبة 101

بوستر الفيلم
دراما، اكشن.
1 موسم.
20 حلقة.
إخراج
محمد سلامة.
تأليف
إياد صالح.
بطولة
آسر ياسين، عمرو يوسف، فتحي عبدالوهاب، أحمد صلاح حسني، بهاء ثروت.

مسلسل أكشن حربي من أفضل المسلسلات المصرية الحديثة ذات الطابع الحركي، وتدور أحداثه حول مجموعة من الوقائع الحقيقية عن “الكتيبة 101” والتي استطاعت بمجهود قوي وجبار في التصدي للجماعات التكفيرية الإرهابية بشمال سيناء حيث بدأت القصة عام 2018 عندما هجم مجموعة من التكفيريين على موقع عسكري استراتيجي في العريش بشمال سيناء.

نرشح أيضًا: أفضل 10 مسلسلات اكشن مصرية


7- رشيد

بوستر الفيلم
دراما.
1 موسم.
15 حلقة.
إخراج
مي ممدوح.
تأليف
وسام صبري.
بطولة
ريهام عبدالغفور، محمد ممدوح، خالد كمال، تامر نبيل، حسن العدل.

تدور قصة هذا المسلسل حول شخصية “رشيد” الذي يستعد من أجل الزواج مرة أخرى بعد موت الزوجة الأولى، ولكن تتعقد حياة “رشيد” بالكامل حيث يجد نفسه متهم في جريمة لم يرتكبها ويُسجن على أساسها ظلمًا وعندما تُثبت براءته أخيرا يسعى بعد ذلك للانتقام ممن ظلموه ويحاول العثور على ابنه.

Ad

8- جعفر العمدة

بوستر الفيلم
دراما، تشويق، اثارة.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
محمد سامي.
تأليف
محمد سامي.
بطولة
محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، أحمد داش.

شكّل “جعفر العمدة” عودة قوية لمحمد رمضان بعد فشل مسلسله الأخير “المشوار” على الصعيد النقدي، والذي يعد بدوره الأكثر مشاهدة في رمضان 2023، لذلك نرشحه بشدة لمن يبحث عن مسلسلات مصرية جديدة 2023.

وتدور قصته حول المعلم “جعفر العمدة” وهو رجل ثري متزوج من أربعة فتيات، ويعيش معهم في بيت بحي السيدة زينب، يدخل “جعفر” في الكثير من المتاعب والصعاب بعد استرجاع حادثة اختطاف ابنه القديمة، ويسعى من جديد للبحث عنه ولكن تأخذنا الأحداث في منعطف يعّج بالأسرار عن حياة جعفر وأعدائه وشخصية ابنه المفقود.

نرشح أيضًا: أفضل مسلسلات محمد رمضان


9- ضرب نار

بوستر الفيلم
دراما.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
مصطفى فكري.
تأليف
ناصر عبدالرحمن.
بطولة
ياسمين عبدالعزيز، أحمد العوضي، ماجد المصري، سهير المرشدي، إنتصار.

تدور قصة هذا العمل حول رجل صعيدي يُدعى “جابر” ينتقل من بلدته إلى القاهرة من أجل العمل وكسب رزقه، ولكنه يواجه الكثير من التحديات بعد وصوله القاهرة ويقع بعد ذلك في حب فتاة مكافحة تُدعى “مهرة” والتي تعول اخوانها.

Ad

10- الصندوق

بوستر الفيلم
تشويق، اثارة.
1 موسم.
16 حلقة.
إخراج
مروان عبدالمنعم.
تأليف
مصطفى صقر.
بطولة
أحمد داش، هدى المفتي، علي قاسم، سماح أنور، كريم سرور (كريم قاسم سرور).

مسلسل غموض إثارة من أفضل المسلسلات المصرية في السنوات الأخيرة، وتدور أحداثه حول ثلاثة أصدقاء من بينهم “ريم” التي تحتفل بعيد ميلادها وتتلقى هدية غامضة في هذه المناسبة، وتتمثل هذه الهدية في صندوق بداخله أشياء غريبة منها رسائل استنجاد وجريمة قتل ستحدث، فيبدأ الأصدقاء الثلاثة وهم “ريم” و “ياسين” و “يوسف” في محاولة كشف سر هذا الصندوق.

نرشح أيضًا: أفضل 10 مسلسلات مصرية غموض وجريمة


11- بطن الحوت

بوستر الفيلم
جريمة، دراما، نشويق وإثارة.
1 موسم.
20 حلقة.
إخراج
أحمد فوزي صالح.
تأليف
أحمد فوزي صالح.
بطولة
باسم سمرة، محمد فراج، أسماء أبو اليزيد، عبدالعزيز مخيون، سماح أنور بسمة.

نتابع قصة “هلال” الذي يتورط بشكل غير متوقع في تجارة الممنوعات، وتتطور الأحداث عندما يُجبر شقيقه الأصغر “ضياء” المعروف بتدينه واستقامته على الانخراط في ذلك العالم السوداوي، حيث تتعقد الأمور ويُسجن “هلال” تاركًا “ضياء” في موقف لا يحسد عليه، إذ يجد نفسه مسؤولاً ليس فقط عن تجارة أخيه المشبوهة، بل وأيضًا عن رعاية أسرتهما.


12- بابا المجال

بوستر الفيلم
دراما، مغامرات، جريمة.
1 موسم
30 حلقة.
إخراج
أحمد خالد موسى.
تأليف
محمد الشواف.
بطولة
مصطفى شعبان، سوسن بدر، رياض الخولي، باسم سمرة، نسرين أمين.

تدور قصة هذا المسلسل حول شاب يُدعى “زين” يكافح في حياته من أجل عيش حياة كريمة مع عائلته المكونة من والدته، وأخته، وخطيبته، تعترف له والدته في يوم بسر أخفته عنه سنوات طوال وهو عن حقيقة والده الذي لا يزال على قيد الحياة، ولكن تنقلب حياة “زين” رأسًا على عقب بعد معرفته بهذا السر.

Ad

13- نصي التاني

بوستر الفيلم
كوميدي، عائلي.
1 موسم.
10 حلقات.
إخراج
عمرو صلاح.
تأليف
إياد صالح.
بطولة
علي ربيع، سلوى عثمان، محمد محمود، محمود البزاوي، وفاء عامر.

يتتبع المسلسل شاب فاشل في العلاقات العاطفية يعثر فجأة على بطاقة عليها صورة كيوبيد في مقتنيات جده المتوفي، ومن هنا تأخذ حياته مسارًا مختلفًا حيث يكتشف أن بإمكانها مساعدته في العثور على فتاة أحلامه.

نرشح أيضًا: أفضل 10 مسلسلات مصرية قصيرة 2023


14- الكبير أوي ج7

بوستر الفيلم
كوميدي.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
أحمد الجندي.
تأليف
مصطفى صقر.
بطولة
أحمد مكي، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، حسين أبو حجاج.

يعد الجزء السابع من الكبير أوي من أفضل المسلسلات المصرية الجديدة 2023 ذات الطابع الكوميدي الخفيف، وتستكمل أحداثه المواسم السابقة، فبعد مرور حوالي عام على زواج الكبير من مربوحة تحدث بينهما خلافات كثيرة فيحاولا علاجها بمساعدة أخصائية نفسية، وفي الناحية الأخرى يسعى جوني لإتمام مشروعه.


15- الأجهر

بوستر الفيلم
دراما، تشويق، اثارة.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
ياسر سامي.
تأليف
أحمد حلبة.
بطولة
عمرو سعد، درة، سيد رجب، محمود قابيل، خالد زكي.

شاب يُدعى “يوسف” يجد نفسه ذات يوم مضطرًا للهروب بعيدًا بسبب اتهامه ظلمًا في جريمة قتل والدته، وبمساعدة الصائغ “سعداوي” يحصل على هوية جديدة وحياة مختلفة، ولكن سعيه المستمر خلف إخوته لكشف ملابسات حادث مقتل والدته يورطه في الكثير من المشاكل.

Ad

16- اللعبة: دوري الأبطال

بوستر الفيلم
كوميدي.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
معتز التوني.
تأليف
أحمد سعد والي.
بطولة
هشام ماجد، شيكو، مي كساب، ميرنا جميل، أحمد فتحي.

يعتبر الموسم الرابع من مسلسل اللعبة لمنصة شاهد من أفضل مسلسلات مصرية جديدة 2023، وتستكمل أحداثه الأجزاء السابقة، فبعد فوز (وسيم) بالجائزة الكبرى في الموسم الماضي، يتعهد (ماظو) على كسبه مهما كلف الأمر، ومن هنا تنطلق سلسلة من التحديات.

نرشح أيضًا: أفضل 10 مسلسلات عائلية مصرية


17- ريڤو ج2

بوستر الفيلم
موسيقى، دراما.
1 موسم.
10 حلقات.
إخراج
يحيى إسماعيل.
تأليف
محمد ناير.
بطولة
أمير عيد، ركين سعد، ملك الحسيني، أكرم عماد، دونا امام، شريف نور الدين.

في هذا الجزء نرى “مريم” تنخرط في مهمة ومحفوفة بالأسرار، حيث تبدأ بالتحري عن الظروف الغريبة المحيطة بوفاة والدها، وبالإضافة إلى ذلك، تواجه تحديات شتى تتعلق بوالدتها التي تعاني من الزهايمر، مما يضيف طبقة أخرى من التعقيد في حياتها، ولكنها في المقابل تصر على الوصول إلى الحقيقة، واستكمال سيناريو فيلم والدها الذي يتناول القصة الحقيقية وراء فرقة “ريفو”.


18- المداح: أسطورة العشق

بوستر الفيلم
تشويق، اثارة، دراما، خيال، رعب.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
أحمد سمير فرج.
تأليف
أمين جمال، وليد أبو المجد.
بطولة
حمادة هلال، محمد رياض، هبة مجدي، خالد سرحان، دنيا عبدالعزيز.

يعد هذا الجزء من أنجح وأشهر المسلسلات المصرية الرعب على الإطلاق، لذلك نرشحه بشدة لمحبي هذه النوعية، وتبدأ قصته مع “صابر المداح” الذي تنقلب حياته إلى جحيم بعد ساعات قليلة من ولادة طفله، إذ يكتشف بعض الحقائق الصادمة التي تتعلق به، والتي تُدخله في معركة جديدة مع الجن.

نرشح أيضًا: أفضل 10 مسلسلات رعب مصرية


19- الهرشة السابعة

بوستر الفيلم
دراما.
1 موسم.
15 حلقة.
إخراج
كريم الشناوي.
تأليف
مريم نعوم.
بطولة
أمينة خليل، علي قاسم، محمد شاهين، أسماء جلال، محمد محمود.

مسلسل اجتماعي يتناول قصة زوجين تزوجا بعد قصة حب جميلة طالت لأعوام، ولكن مع مرور الوقت يتسلل الفتور والملل إلى علاقتهما، وخصوصًا بعدما يرزقان بتوأمان.

Ad

20- في كل أسبوع حكاية

بوستر الفيلم
رومانسي، اجتماعى.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
محمد عبدالرحمن حماقي.
تأليف
مصطفى جمال هاشم.
بطولة
أيتن عامر، دياب، محمد علي رزق، نجلاء بدر، نضال الشافعي.

من أفضل المسلسلات المصرية الجديدة التي تم عرضها خارج السباق الرمضاني، وهو عبارة عن 6 حكايات منفصلة من حيث الشخصيات وطاقم العمل، متصلة من حيث كونها تناقش القضايا الاجتماعية الأسرية. كل حكاية يتم سردها في 5 حلقات.


21- رسالة الإمام

بوستر الفيلم
تاريخي، ديني.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
الليث حجو.
تأليف
محمد هشام عبية.
بطولة
خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، خالد القيش.

يعتبر “رسالة الإمام” من أفضل مسلسلات مصرية 2023 رغم حالة الجدل الكبير التي تسبب بها نتيجة لبعض الأخطاء التاريخية وضعف اللغة العربية الفصحى. ويتناول العمل السيرة الذاتية للإمام “محمد الشافعي” والصعوبات التي واجهها.

نرشح أيضًا: أفضل 10 مسلسلات تاريخية مصرية


22- عملة نادرة

بوستر الفيلم
دراما، تشويق، اثارة.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
محمد جمال العدل.
تأليف
مدحت العدل.
بطولة
نيللي كريم، أحمد عيد، جمال سليمان، كمال أبو رية، ندى موسى.

يجسد المسلسل الصراع الدائر بين عائلتين في نجع عبد الجبار على كسب الثروة وبسط النفوذ، ويبلغ الصراع ذروته عندما يقدم طرفين من العائلتين على الزواج.

Ad

23- سيب وأنا أسيب

بوستر الفيلم
رومانسي، كوميدي.
1 موسم.
10 حلقات.
إخراج
وائل إحسان.
تأليف
رنا أبو الريش.
بطولة
هنا الزاهد، أحمد صلاح السعدني، آية سماحة، محمد جمعة، عارفة عبدالرسول.

مسلسل كوميدي رومانسي من أفضل المسلسلات المصرية الجديدة، وتدور أحداثه حول مصممة أزياء مصرية تهلع إلى الإسكندرية لإنقاذ علاقتها بممثل لبناني قبل أن يُفتضح أمرها بعد سلسلة الأكاذيب التي اختلقتها عن عائلتها.


24- مذكرات زوج

بوستر الفيلم
عائلي، دراما.
1 موسم.
15 حلقة.
إخراج
تامر نادي.
تأليف
محمد سليمان عبدالمالك.
بطولة
طارق لطفي، خالد الصاوي، عائشة بن أحمد، هناء الشوربجي، سماء إبراهيم.

يناقش المسلسل بعض القضايا الاجتماعية والأسرية من خلال قصة رجل في منتصف العمر يشعر بالملل والفتور مع زوجته، فيقرر اللجوء إلى طبيب نفسي ليخرجه من تلك المحنة.

نرشح أيضًا: أفضل مسلسلات كوميدية مصرية حديثة 


25- الأصلي

بوستر الفيلم
دراما.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
أحمد حسن.
تأليف
أمين جمال.
بطولة
ريهام عبدالغفور، منال سلامة، أحمد الشامي، يوسف عثمان، شاهيستا سعد.

نختم قائمتنا لأفضل مسلسلات مصرية 2023 جديدة بهذا العمل الشهير الذي تم عرضه خارج السباق الرمضاني، والذي يتمحور بدوره حول “فاطمة الأصلي” التي ترى أحقيتها بكامل ثروة والدها، فتحاول بسط سيطرتها عليها بافتعال المكائد لكل من يقف في طريقها، الأمر الذي يحول رابط الإخوة إلى جحيم يلتهم الجميع.

Ad

27- تغيير جو

بوستر الفيلم
دراما، رومانسي.
1 موسم.
15 حلقة.
إخراج
مريم أبو عوف.
تأليف
منى الشيمي، مجدي أمين.
بطولة
منة شلبي، إياد نصار، صالح بكري، ميرفت أمين، عصام عمر.

تواجه شريفة سلسلة من الأزمات والتحديات المتنوعة والمختلفة، وخصوصًا معاناتها مع والدتها المدمنة، وتتطور الأمور عندما تقع في حب أستاذ جامعي، وتتوالى الأحداث ما بين بيروت والقاهرة.

نرشح أيضًا: أفضل 10 مسلسلات مصرية 2022 بالترتيب

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا