أفضل 30 من أفلام الوحوش: عمالقة وأساطير ورعب واكشن

تعد أفلام الوحوش من أكثر الأنواع السينمائية شهرة وشعبية بالنسبة للجمهور، فهي عالم يلتقي فيه الاكشن والرعب والخيال العلمي والفانتازيا والمغامرات والتشويق والإثارة. وتتنوع أفلام الوحوش فمنها ما يعتمد على الوحوش الخيالية والأسطورية والفضائية، ومنها ما يعتمد على الوحوش الواقعية مثل الذئاب والتماسيح والقروش، ومنها ما يعتمد على الوحوش العملاقة والضخمة ومنها يعتمد على الصغيرة جدًا والمتوسطة، وهناك ما يقدمها لنا على أنها كائنات تبغض البشر، وهناك ما يقدمها على أنها لطيفة ومسالمة.

يعود تاريخ سينما الوحوش إلى العشرينات من القرن الماضي، وبالتحديد مع صدور فيلم الرعب والخيال علمي الصامت “المارد” في عام 1915، ومنذ ذلك الحين سلكت أفلام الوحوش طريقها في التطور حتى وصلت إلى مستويات عالية للغاية في الإنتاج والتقنيات البصرية المتطورة

هناك أفلام وحوش اشتهت بشكل كبير نتيجة لشخصياتها المحبوبة، مثل جودزيلا وكينج كونج وفرانكشتاين ودراكولا وغيرهم الكثير، وقد أصبحت هذه الشخصيات الكلاسيكية المبتكرة مع الوقت مرجعًا أساسيًا للأفلام الحديثة في هذا النوع. وحتى لا نطيل عليكم أكثر في المقدمة دعونا نقدم لكم قائمة بأفضل أفلام الوحوش والمغامرات والرعب والاكشن والأساطير على الإطلاق.

أفضل أفلام الوحوش:

30- Aliens 1986

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، خيال علمي.
137 دقيقة.
إخراج
جيمس كاميرون.
تأليف
جيمس كاميرون.
بطولة
سيغورني ويفر.

تدور قصة الفيلم حول “ألين ريبلي” التي قامت بمواجهة مخلوق غريب على الأرض في الماضي، ويتم استدعاء “ألين” مرة أخرى من أجل مساعدة فرقة المشاة البحرية بهدف القضاء على بعض المخلوقات الفضائية الشريرة التي تهدد الأمن في الأرض، وتبدأ رحلة “ألين ريبلي” في تقديم المساعدة وبذل قصارى جهدها من أجل حماية كوكب الأرض من الغزو الفضائي. فاز الفيلم بجائزتي أوسكار. ويعد من أفضل الأفلام عن الوحوش على الإطلاق.

Ad

29- Rampage 2018

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، خيال علمي.
107 دقائق.
إخراج
براد بايتون.
تأليف
ريان إنجل، كارلتون كوس.
بطولة
دوين جونسون، ناعومي هاريس، مالين أكرمان، جو مانغانيلو، جيفري دين مورغان.

واحد من أقوى أفلام الوحوش والاكشن الحديثة، وتدور أحداثه حول “دافيش أوكوي” وهو باحث علمي يجري بعض التجارب العملية ويحاول الكشف عن سلوك بعض الكائنات، وتنشأ بينه وبين غوريلا ذكية رابطة قوية، ولكن عندما يحدث خلل في تعديل جيني لهذه الغوريلا يتحول الأمر إلى كارثة وتتحول الغوريلا إلى كائن مرعب يلتهم كل ما في طريقه، ولم يقتصر الأمر على الغوريلا فحسب بل تحورت كائنات أخرى شديدة الخطورة، فيبدأ “دافيش” في عمل العديد من الأبحاث ومحاولة فهم الخلل الجيني وإرجاع المخلوقات إلى طبيعتها.


28- Dog Soldiers 2003

بوستر الفيلم
أكشن، رعب، تشويق وإثارة.
104 دقيقة.
إخراج
نيل مارشال.
تأليف
نيل مارشال.
بطولة
شون بيرتوي، ليام كننغهام، كيفن ماكيد، إيما كليسبي.

أثناء قيام بعض الجنود البريطانيين بمهمة التدريب الليلي في إحدى المناطق النائية، يتم الهجوم عليهم بوحشية شديدة من قبل مجموعة من الذئاب المتحولة والتي تتمكن من إحداث إصابات وخيمة على بعض الجنود، يشعر باقي الجنود بالرعب من هذه الفاجعة، ولكن تظهر “ميجان” السيدة المتخصصة في عالم الحيوان لتعطي لهم أملًا جديدًا في البقاء على قيد الحياة وسط الخطر من حولهم.

Ad

27- The Ritual 2017

بوستر الفيلم
رعب، غموض، تشويق وإثارة.
94 دقيقة.
إخراج
ديفيد بروكنر.
تأليف
جو بارتون.
بطولة
راف سبال، أرشر علي، روبرت جيمس كولير، سام تروتون.

هذا الفيلم مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب “آدم نيفيل”، ويعد من أفضل الأفلام عن الوحوش والرعب، وتدور الأحداث حول مجموعة من أصدقاء الدراسة القدامى الذين يلتقون مجددًا بعد غياب سنوات، ويقررون قضاء أوقات سعيدة من خلال رحلة إلى إحدى الغابات، ولكن سرعان ما تتحول هذه الأوقات السعيدة إلى كابوس مرعب بعد مطاردة كيان غامض لهم.


26- Reign of Fire 2002

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، خيالي.
102 دقيقة.
إخراج
روب بومان.
تأليف
مات غرينبيرغ.
بطولة
ماثيو ماكونهي، كريستيان بيل، جيرارد بتلر.

في المستقبل يصبح كوكب الأرض تحت سيطرة تنين أسطوري يحاول القضاء على البشرية بالكامل، ولكن ينجو بعض الأشخاص في إحدى المناطق المنعزلة بداخل قلعة مهجورة في الريف البريطاني، ويظهر “كوين” الرجل الذي يحاول الصمود في وجه هذه الكارثة برفقة مجموعة من الناجين الأخرين، ويدخل عليهم مجموعة من الأشخاص الأمريكيين يرأسهم شخص يُدعى “فان” ليخبرهم أنه وجد طريقة للتخلص من التنين الأسطوري.


25- Monster Hunter 2020

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، خيالي.
104 دقائق.
إخراج
بول دبليو إس أندرسون.
تأليف
بول دبليو إس أندرسون.
بطولة
ميلا جوفوفيتش، طوني جا، كليفورد "تي آي." هاريس، ميغان جود، دييغو بونيتا.

واحد من أقوى أفلام الوحوش والأساطير في السنوات الأخيرة، وتدور قصته حول قائدة فريق عسكري تُدعى “أرتميس” يتم نقلها إلى بوابة أخرى في العالم الجديد لتجد الكثير من الوحوش الأسطورية المرعبة، وهناك تلتقي “أرتميس” بشخص يسمى “الصياد” وهو محارب مدرب على التعامل مع هذه الوحوش، حيث يجبران على إغلاق البوابة من أجل منع هذه الوحوش من إحداث كارثة مهولة للأرض.

Ad

24- Sleepy Hollow 1999

بوستر الفيلم
خيالي، رعب، غموض.
105 دقائق.
إخراج
تيم بيرتون.
تأليف
أندرو كيفين ووكر.
بطولة
جوني ديب، كريستينا ريتشي، ميراندا ريتشاردسون، مايكل جامبون، كاسبر فان دين.

تدور قصة هذا الفيلم حول الضابط “كرين” الذي يتم تكليفه بمهمة للتحقيق في ثلاثة جرائم قتل حدثت في بلدة سليبي وينتشر هناك قصة عن أسطورة الفارس مقطوعة الرأس، وهو شبح بدون رأس يقوم بقتل الضحايا من أهل البلدة من أجل العثور على رأسه المقطوعة.

عندما يصل “كرين” إلى البلدة يخبروه أهلها بهذه القصة الأسطورية ولكنه لا يبالي بها ولا يصدقها، ولكن تتغير وجهة نظر “كرين” حول هذه القصة عندما يرى بعينه هذا الشبح وهو يقطع رأس أحد الرجال أمام عينيه، فتبدأ رحلة الضابط “كرين” نحو عالم الأساطير والماورائيات في محاولة التخلص من هذا الشبح. فاز هذا الفيلم بجائزة أوسكار، ويعد من أفلام الوحوش الأسطورية التي تستحق المشاهدة.


23- A Monster Calls 2016

بوستر الفيلم
مغامرة، دراما، عائلي.
108 دقائق.
إخراج
جيه ايه بايونا.
تأليف
باتريك نيس.
بطولة
سيغورني ويفر، فيليسيتي جونز، توبي كيبيل، لويس ماكدوجال، ليام نيسون.

فيلم وحوش بريطاني – إسباني مرتكز على رواية تحمل نفس العنوان للكاتب “باتريك نيس”، ويعد من أفضل أفلام الوحوش الدرامية، وتدور قصته حول “كونر” الطفل الذي يعاني في حياته ومدرسته، بالإضافة لوجود أمه المريضة في المنزل، يبدأ “كونر” بالشعور بالذنب والإحباط في حياته ويكافح للتغلب على مشاكله بمساعدة صديقة وحش الشجرة.


22- District 9 2009

بوستر الفيلم
أكشن، خيال علمي، تشويق وإثارة.
112 دقيقة.
إخراج
نيل بلومكامب.
تأليف
نيل بلومكامب، تيري تاتشيل.
بطولة
شارلتو كوبلي، جايسون كوب، ديفيد جيمس، فانيسا هايوود، ماندلا جادوكا.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفضائيين الذين يعيشون في المقاطعة رقم 9 ولكنهم يشعرون بالضجر والضيق في معيشتهم، وبعد مرور 28 عامًا تتغير الأحداث بالكامل بعدما يعبر رجل الحد الفاصل بين البشر والفضائيين.

Ad

21- Kong: Skull Island 2017

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، خيالي.
120 دقيقة.
إخراج
جوردان فوغت روبرتس.
تأليف
دان جيلروي، ماكس بورنستين.
بطولة
توم هيدلستون، صموئيل ل.جاكسون، جون جودمان، بري لارسون، جينغ تيان.

واحد من أشهر أفلام الوحوش والأساطير والمغامرات الحديثة، وتدور أحداثه في فترة السبعينات بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ يخوض مجموعة من المستكشفين رحلة صعبة برفقة بعض الجنود لاكتشاف بعض المناطق في جزيرة معزولة بالمحيط الهادئ، وتبدأ بعض المراسلات والاسكتشافات حول هذه المنطقة التي يُعرف بعد ذلك أنها مكان معيشة “كونج” الوحش الأسطوري الذي يحكم هذه الجزيرة بأكملها.


20- A Quiet Place 2018

بوستر الفيلم
دراما، خيال علمي، رعب.
90 دقيقة.
إخراج
جون كراسنسكي.
تأليف
بريان وودز، سكوت بيك.
بطولة
إميلي بلانت، جون كراسنسكي، ميليسنت سيموندز، نوح جوبي.

عائلة صغيرة تعيش في مزرعة مليئة بالهدوء والسكينة، ولكن تصارع هذه العائلة الموت في كل وقت بسبب وجود العديد من الكائنات المرعبة في الخارج، كما يتوجب عليهم التزام الصمت دائمًا لأن هذه الكائنات تخطف ضحاياها من خلال الأصوات التي تصدر منهم.


19- Where the Wild Things Are 2009

بوستر الفيلم
مغامرة، دراما، عائلي.
101 دقيقة.
إخراج
سبايك جونز.
تأليف
سبايك جونز، ديف إيجرز.
بطولة
ماكس السجلات، كاثرين كينر، مارك روفالو، لورين أمبروز، كريس كوبر.

“ماكس” صبي صغير يعيش في عالم من الخيال اللا محدود، ولكن يعاني “ماكس” في حياته بعد وفاة شقيقته بسبب إهمال والدته لها، فيهرب “ماكس” بعيدًا عن عائلته مرتديًا زي ذئب ويقرر العيش في الغابة، حيث يتعرف “ماكس” على الكثير من الكائنات الخيالية في الغابة ويفوز بحبهم ليصبح “ماكس” هو ملك الغابة الصغير.


18- The Cabin in the Woods 2012

بوستر الفيلم
رعب، غموض، تشويق وإثارة.
95 دقيقة.
إخراج
درو جودارد.
تأليف
جوس ويدون، درو جودارد.
بطولة
كريستين كونولي، كريس هيمسورث، آنا هوتشيسون، فران كرانز، جيسي ويليامز.

واحد من أفضل أفلام الوحوش والرعب، وتدور أحداثه حول مجموعة من الطلاب المتهورين الذين يقررون قضاء عطلتهم في كوخ بالغابة، ولكن سرعان ما تحدث لهم الكثير من المواقف المرعبة وتنقلب الأحداث عليهم.

Ad

17- Monsters 2010

بوستر الفيلم
مغامرة، دراما، رعب، خيال علمي، رومانسي.
97 دقيقة.
إخراج
جاريث إدواردز.
تأليف
جاريث إدواردز.
بطولة
سكوت ماكنيري، ويتني أبل.

تدور قصة هذا الفيلم حول “أندرو” و “سامنثا” الذين يقررون السفر عبر الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية من أجل الوصول إلى المنطقة الأمنة، ولكن يتحتم عليهم أيضًا العبور من خلال منطقة غامضة مليئة بالكائنات المخيفة التي لا ترحم أحدًا.


16- The Descent 2005

بوستر الفيلم
مغامرة، رعب، تشويق وإثارة.
99 دقيقة.
إخراج
نيل مارشال.
تأليف
نيل مارشال.
بطولة
شونا ماكدونالد، ناتالي مندوزا، اليكس ريد، ساسكيا مولدر، نورا جين نون.

يتناول هذا الفيلم قصة مجموعة من الأشخاص المستكشفين الذين يخوضون رحلة إلى كهف، ولكنهم سرعان ما يكتشفوا أنهم محاصرين من قبل أنواع غريبة من الكائنات المفترسة وعليهم الصراع من أجل النجاة بحياتهم، ويعد من أشهر أفلام الوحوش والرعب.


15- Super 8 2011

بوستر الفيلم
أكشن، غموض، خيال علمي، تشويق وإثارة.
112 دقيقة.
إخراج
جي جي أبرامز.
تأليف
جي جي أبرامز.
بطولة
كايل تشاندلر، إيل فانينغ، جويل كورتني، جابرييل باسو، نوح إمريش.

تدور أحداث هذا الفيلم داخل بلدة صغيرة في عام 1979، حيث يتفاجأ الجميع بحادثة قطار مريعة أثناء تصوير مجموعة من المراهقين لإحدى الأفلام على شرائط سوبر 8 ملم، ويبدأ الجميع يشك في طبيعة هذه الحادثة لتبدأ مجموعة من الأحداث الغريبة والغامضة داخل البلدة.

Ad

14- Frankenstein 1931

بوستر الفيلم
دراما، رعب، خيال علمي.
71 دقيقة.
إخراج
جيمس ويل.
تأليف
غاريت فورت، فرانسيس إدوارد.
بطولة
كولين كلايف، ماي كلارك، جون بولس، بوريس كارلوف، دوايت فري.

هذا الفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب “ماري شيلي”، ويعد من أقدم أفلام الوحوش في تاريخ السينما، وتدور الأحداث حول “هنري فرانكشتاين” الذي يحاول إيجاد طريقة ممكنة لإحياء الموتى من جديد، يبدأ “هنري” في أول الأمر بجمع رفات الموتى وصعقها بالكهرباء، ولكنها لم تنجح، وبعد محاولات عديدة تنجح تجربة هنري ليظهر وحش “فرانكشتاين” الذي يهاجم الجميع.


13- Godzilla 2014

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، خيال علمي.
123 دقيقة.
إخراج
جاريث إدواردز.
تأليف
ماكس بورنستين.
بطولة
آرون تايلور جونسون، كين واتانابي، إليزابيث أولسن، جولييت بينوش، سالي هوكينز.

أحد أفلام الوحوش العملاقة والأسطورية، وتدور أحداثه حول وحش الجودزيلا الذي يظهر من جديد ليبدأ في إحداث دمار وخراب شديد على سطح الأرض، وتبدأ رحلة الباحثين والعلماء في محاولة التحقيق في تكوين وسر الجودزيلا لمعرفة كيف يمكن القضاء عليه والتخلص منه.


12- The Mist 2007

بوستر الفيلم
رعب، خيال علمي، تشويق واثارة.
126 دقيقة.
إخراج
فرانك دارابونت.
تأليف
ستيفن كينج، فرانك دارابونت.
بطولة
توماس جين، أندريه بروير، لوري هولدين، مارسيا غاي هاردن.

فيلم وحوش شهير مأخوذ من رواية تحمل نفس الاسم للمؤلف “ستيفن كينج”، ويعد من أقوى أفلام الوحوش، وتدور الأحداث في بلدة صغيرة يغمرها الضباب ويسيطر عليها مجموعة من الكائنات المخيفة التي تفترس البشر، ويحاول الأب “ديفيد” حماية ابنه داخل متجر مع مجموعة من الأشخاص المُحاصرين، ويصبح على “ديفيد” تنظيم الأمور من أجل الخروج بسلام والنجاة بحياته وحياة ابنه.

Ad

11- Cloverfield 2008

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، رعب، خيال علمي.
85 دقيقة.
إخراج
مات ريفيس.
تأليف
درو جودارد.
بطولة
جيسيكا لوكاس، أوديت انابل.

بعد قيام مجموعة أصدقاء بعمل حفل وداع لصديقهم قبل سفره إلى اليابان، يبدأ الجميع بالشعور بهزات أرضية عنيفة ويحاولون الخروج لمعرفة سبب هذه الهزات ويكتشفون أن هناك وحش مجهول يتسبب في هذه الهزات ويدمر الممتلكات العامة في المدينة.


10- Pan’s Labyrinth 2006

بوستر الفيلم
دراما، خيالي، حرب.
119 دقيقة.
إخراج
متاهة الفون.
تأليف
غيليرمو ديل تورو.
بطولة
سيرجي لوبيز، ماريبيل فيردو، إيفانا باكيرو، دوغ جونز، أريادن جيل.

في فترة الحرب العالمية الثانية ومع تفاقم القمع من الحكومة العسكرية للمواطنين، ترحل فتاة صغيرة تُدعى “أوليفيا” بصحبة أمها “كارمن” إلى منزل زوجها الجديد في إحدى الغابات، حيث خصصه الزوج في هذا المكان من أجل اصطياد الثوار والمتمردين، وتبدأ “أوليفيا” بالدخول في عالم آخر من الخيال بعيدًا عن أهوال الحرب. فاز هذا الفيلم بـ 3 جوائز أوسكار.

Ad

9- King Kong 2005

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، رومانسي.
201 دقيقة.
إخراج
بيتر جاكسون.
تأليف
فران والش، فيليبا بوينز.
بطولة
نعومي واتس، جاك بلاك، أدريان برودي، كايل تشاندلر، كولن هانكس.

تدور قصة هذا العمل في عام 1933، حيث يظهر “كارل دينهام” منتج الأفلام الذي يتصف بالأنانية، حيث يقرر تصوير الفيلم الجديد في جزيرة الجمجمة الغامضة، وبعد وصول فريق العمل إلى الجزيرة تبدأ أحداث من الرعب والغموض عندما يتم اختطاف “آن دارو” بطلة الفيلم من قبل سكان الجزيرة المخيفين ثم تأتي غوريلا عملاقة لإنقاذ “آن” وتتوالى الأحداث. فاز هذا الفيلم بـ 3 جوائز الأوسكار، ويعد من أشهر أفلام الوحوش العملاقة والاكشن.


8- Starship Troopers 1997

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، خيال علمي.
129 دقيقة.
إخراج
بول فيرهوفن.
تأليف
إد نيومير.
بطولة
كاسبر فان دين، دينا ماير، دينيس ريتشاردز، جيك بوسي، نيل باتريك هاريس.

هذا الفيلم مستوحى من رواية تحمل نفس العنوان للكاتب “روبرت هاينلين”، حيث تدور الأحداث في المستقبل حول مجموعة من الأصدقاء الذين يقررون الالتحاق بالجيش من أجل الحصول على حقوق المواطنة الكاملة كما كانت تنص القوانين وقتذاك، ويأخذ كل فرد منهم مهمة مختلفة في الجيش، لكن تتغير الأمور عندما يحدث غزو فضائي خطير على كوكب الأرض.

Ad

7- The Host 2006

بوستر الفيلم
رعب، خيال علمي، دراما.
119 دقيقة.
إخراج
بونغ جون هو.
تأليف
بونغ جون هو، ها ون جو، بايك تشول هيون.
بطولة
سونغ كانغ هو، بيون هي بونغ، بارك هاي ال، باي دونا، كو اسونغ.

فيلم وحوش ورعب كوري يدور حول وحش مرعب يخرج من قلب نهر سيول ويبدأ في الهجوم بشكل عشوائي على البشر وقتل الكثير منهم، وتحاول إحدى العائلات النجاة بحياتها والهروب من هذا الوحش المميت.

نرشح أيضًا: أفضل 20 من أفلام الرعب الكورية في تاريخ السينما


6- The Fly 1986

بوستر الفيلم
دراما، رعب، خيال علمي.
96 دقيقة.
إخراج
ديفيد كروننبرغ.
تأليف
تشارلز إدوارد، بوج.
بطولة
جيف جولد بلوم، جينا ديفيس، جون جيتز.

تدور قصة هذا العمل حول “سيث براندل” العالم العبقري الذي ينجح في اختراع آلة تنقل الأجسام من مكانها إلى مكان آخر دون عبور الحاجز المادي، وذلك عن طريق تفكيكها إلى ذرات وتجميعها في المكان المحدد، وتنجح تجربة “سيث” على أجسام المادة الصلبة ويحاول التجربة على نفسه من أجل اختبار فرضية التجربة على كائن حي.

أثناء دخول “سيث” إلى كابينة الانتقال تدخل معه ذبابة صغيرة وعندما يصل “سيث” إلى النقطة التي حددها يجد أنه تحول إلى مسخ مريع في هيئة ذبابة آدمية. فاز الفيلم بجائزة الأوسكار.


5- Jurassic Park 1993

بوستر الفيلم
أكشن، خيال علمي، مغامرة.
127 دقيقة.
إخراج
ستيفن سبيلبرغ.
تأليف
مايكل كريشتون، ديفيد كوب.
بطولة
سام نيل، لورا ديرن، جيف جولد بلوم، ريتشارد أتينبورو، بوب بيك.

الجزء الأول من سلسلة أفلام الوحوش والخيال العلمي الشهير Jurassic Park، ويحكي عن رجل عجوز ثري يحلم بإنشاء حديقة للحيوانات المنقرضة في إحدى الجزر المنعزلة في دولة كوستاريكا، وينجح هذا الرجل بالفعل في استنساخ 15 فصيلة من الحيوانات المنقرضة عن طريق استخدام المادة الوراثية الخاصة بالبعوض الموجود داخل الكهرمان المتحجر. فاز هذا الفيلم بـ 3 جوائز أوسكار.

Ad

4- Gremlins 1984

بوستر الفيلم
كوميدي، خيالى، رعب.
106 دقائق.
إخراج
جو دانتي.
تأليف
كريس كولومبوس.
بطولة
زاك جاليجان، فيبي كيتس، هويت اكستون، فرانسيس لي ماكين، بولي هوليداي.

يبحث “راندال” الأب عن هدية مثيرة لابنه في عيد الكريسماس، وفي إحدى المحلات القديمة يجد “راندال” كائن صغير ذو فرو يقرر شرائه كهدية لابنه، ولكن صاحب المحل يرفض بيعه له، وبعد رحيل صاحب المحل يقوم حفيده بطريقة سرية ببيع هذا الكائن إلى “راندال”، ولكنه يخبره بشروط تربيته وهي عدم تعريضه للضوء، واجتناب ملامسة المياه له، وعدم إطعامه في منتصف الليل، ولكن يتجاهل “راندال” شروط استخدام هذا الكائن فيتحول الأمر إلى كابوس على عائلة “راندال” بأكملها.


3- Predator 1987

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، رعب، خيال علمي.
107 دقائق.
إخراج
جون ماكتييرنان.
تأليف
جيم توماس، جون توماس.
بطولة
أرنولد، شوارزنيجر، كارل ويذرز.

تدور الأحداث حول مجموعة جنود من الطاقم الخاص بقيادة الكابتن “داتش شافير”، حيث يتم إرسالهم في مهمة لإنقاذ الدبلوماسي الأمريكي الذي سقطت طائرته في إحدى الغابات، وبعد وصول الجنود إلى موقع الحادثة يتفاجأ الجميع بوجود كائن فضائي يقتل أعضاء الطاقم واحدًا تلو الأخر، ويتميز هذا الكائن بقدرات خارقة، فهل يستطيع باقي الطاقم النجاة من هذا الكائن الخطير؟


2- The Thing 1982

بوستر الفيلم
رعب، غموض، خيال علمي.
109 دقائق.
إخراج
جون كاربنتر.
تأليف
بيل لانكستر.
بطولة
كيرت راسل.

هذا الفيلم مقتبس من رواية للمؤلف “جون دبليو كامبل”، ويعد من أفضل أفلام الوحوش والرعب، إذ يحكي عن بعثة استكشافية أمريكية في القارة الجنوبية، تُهاجم البعثة من قبل مجموعة من الأشخاص المجانين الذين يقومون بقتل أحد الكلاب المرافقة لطاقم البعثة، وبعد مراجعة الواقعة لم يجد أحد أي تفسير علمي لها ويتفاجأ الجميع عندما يجد الكلب يتحور من جديد ويهاجم باقي الكلاب وأعضاء البعثة ليكتشفون بالأخير أن هناك كائن فضائي يحوم حولهم ولديه قدرة خارقة في السيطرة على الأجسام.

Ad

1- Alien 1979

بوستر الفيلم
رعب، خيال علمي.
117 دقيقة.
إخراج
ريدلي سكوت.
تأليف
صوت دان أوبرنت.
بطولة
توم سكيريت، سيغورني ويفر، فيرونيكا كارترايت، هاري دين ستانتون، جون هيرت.

تدور الأحداث عندما تصل إشارة استغاثة من الفضاء الخارجي إلى الأرض، ويتم إرسال سفينة فضائية للتحقق في أمر هذه الرسالة ليتفاجأ الجميع بوجود كمين مجهز للقضاء عليهم والسيطرة على الأرض عن طريق مجموعة من المكائد، وسرعان ما تدور عدة معارك ملحمية في محاولة منع هذا المخطط الفضائي من السيطرة على الأرض، فاز هذا الفيلم بجائزة الأوسكار، ويعد من أشهر أفلام الوحوش الفضائية.

ذات صلة:

أفضل 20 من أفلام الزومبي على الإطلاق
أفضل 15 من أفلام مصاصي الدماء على الإطلاق
أفضل 15 من أفلام المستذئبين في تاريخ السينما
أفضل 20 من أفلام سمك القرش في تاريخ السينما
أفضل 10 من أفلام التماسيح على الإطلاق
أفضل 15 من أفلام الديناصورات في تاريخ السينما

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا