أفضل 20 من أفلام الزومبي والرعب على الإطلاق

تعد أفلام الزومبي من أشهر الأنواع وسط جمهور سينما الرعب، حيث تصور لنا تلك الكائنات الحياة المميتة التي تتغذى على لحوم البشر بصورة صادمة وعنيفة ودموية، وفي بعض الأحيان تحتوي على بعض الرسائل الاجتماعية أو السياسية، إذ يُستخدم هذا النوع لإبراز بعض الموضوعات، مثل: انتشار الأوبئة والتحولات الجينية والتلوث البيئي.

الجدير بالذكر أن أسطورة الموتى الأحياء لا تقتصر فقط على السينما؛ فهي تمتد أيضًا إلى عالم صناعة الدراما والتلفزيون وألعاب الفيديو ومن قبلهم الروايات والقصص المصورة، الشيء الذي يدل على شعبية هذه الكائنات وسط الفنون الترفيهية.

يعود تاريخ أفلام الزومبي إلى بداية الثلاثينات من القرن الماضي، وبالتحديد مع صدور فيلم White Zombie عام 1932، ومنذ ذلك الحين تطور هذا النوع بشكل كبير، وأصبح يُستخدم تقنيات أكثر تطورًا في إنتاجه. وفي هذه القائمة جمعنا لمُحبي هذا النوع 20 من أقوى أفلام الزومبي والرعب والاكشن على الإطلاق.

أفضل أفلام الزومبي:

20- Here Alone 2016

بوستر الفيلم
دراما، رعب، خيال علمي.
98 دقيقة.
إخراج
رود بلاكهيرست.
تأليف
ديفيد ايبلتوفت.
بطولة
لوسي والترز، جينا بيرسانتي، شين ويست.

واحد من أفضل أفلام الزومبي والرعب الحديثة، ويحكي قصة امرأة شابة تُدعى “آن” تبدأ رحلتها من أجل البقاء على قيد الحياة في عالم ملئ بالخطر بعد تفشي فيروس الزومبي الذي قضى على الطبيعة في العالم، تبدأ رحلة “آن” بالتوغل في عالم الخطر من أجل الحصول على موارد العيش لتصبح على مقربة كبيرة من وحوش الزومبي.

Ad

19- Dawn of the Dead 1978

بوستر الفيلم
رعب، تشويق وإثارة.
127 دقيقة.
إخراج
جورج أ.روميرو.
تأليف
جورج أ.روميرو.
بطولة
ديفيد إمج، كين فوري، سكوت رينيجر، جايلن روس.

أحد أشهر أفلام الزومبي في حقبة السبعينات، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص من وظائف مختلفة يحاولون سرقة مروحية من أجل الهروب إلى مكان بعيد خوفًا من الموتى الأحياء الذين يطاردونهم في كل مكان، وسرعان ما يجدوا مركزًا تجاريًا قديمًا يختبئون بداخلة ويقضون فترات طويلة داخل المبنى في محاولة منهم لتحصينه من أي هجوم شرس من قبل الزومبي.


18- Rampant 2018

بوستر الفيلم
أكشن، دراما، تاريخي.
121 دقيقة.
إخراج
كيم سونغ هون.
تأليف
هوانغ جو يون.
بطولة
هيون بين، سيو جي هاي، هيو سونغ تاي، جانغ دونغ جون، كيم تاي وو.

فيلم تاريخي من أبرز أفلام الزومبي الكورية، وتدور أحداثه في مملكة جوسون التي يحكمها الأمير “لي شونج” والذي يتم اختطافه في السابق كرهينة، ولكنه ينجح في العودة مرة أخرى للسلطة، ليجد أنه عليه محاربة الوحوش المنتشرة بشكل كبير في المدينة بالاعتماد على مهاراته القتالية القوية.

Ad

17- Train to Busan 2 2020

بوستر الفيلم
رعب، أكشن.
116 دقيقة.
إخراج
يون سانغ هو.
تأليف
يون سانغ هو، ريو يونغ جاي.
بطولة
جانغ دونغ ون، لي جونغ هيون، ري لي، هاي هيو كون، كيم مين جاي.

بعد مرور 4 سنوات على حادثة قطار بوسان، تبدأ الفوضى في اجتياح الأرض مرة أخري ويكافح الجميع هذه المرة من أجل القضاء على تفشي فيروس الزومبي من جديد، حيث يظهر جندي سابق يتم تكليفه في مهمة من أجل إنقاذ بعض الناجيين في أرض مفعمة بالمخاطر ووحوش الزومبي.


16- The End!! 2017

بوستر الفيلم
رعب، تشويق وإثارة.
100 دقيقة.
إخراج
دانيال ميسيسشيا.
تأليف
كريستيان سيكوتي، دانيال ميسيسشيا.
بطولة
الكسندر روجا، كارولين كريسينتيني، كلوديوس كاميلي.

من أقوى أفلام الزومبي في تاريخ السينما الإيطالية، وتدور قصته حول “كلاوديو فيرونا” رجل الأعمال الشاب الذي يجد نفسه حبيسًا في المصعد، حيث أنه كان في اتجاهه لحضور اجتماع عمل مهم مع أحد العملاء ولكن يتعطل به المصعد.

يحاول “كلاوديو” الأتصال بأي مساعدة حتى يتم إخراجه ولكن بلا جدوى، وكان الصمت يعم المكان ولا يكسر هذا الصمت سوى أصوات الزومبي المتوحشة في كل مكان حيث أنه ظهر فيروس الزومبي الخطير واجتاح المدينة بأكملها، وسرعان ما يجد “كلاوديو” نفسه في ملاذ أمن بعد معرفته بخبر انتشار فيروس الزومبي، لتأتي خطوة الهروب من المصعد والنجاة من وحوش الزومبي.


15- Zombieland: Double Tap 2019

بوستر الفيلم
أكشن، كوميدي، رعب.
99 دقيقة.
إخراج
روبن فلايشر.
تأليف
ريت ريس، بول ويرنيك.
بطولة
وودي هارلسون، جيسي أيزنبرغ، إيما ستون، أبيجيل برسلين، روزاريو داوسون.

تدور أحداث هذا الفيلم حول مجموعة من الأشخاص الذين يقررون خوض عدة مغامرات خطيرة من أجل مقاتلة الزومبي الخطير واستعادة الحياة الطبيعية في حياتهم مرة أخرى.


14- Dead Snow 2009

بوستر الفيلم
كوميدي، خيالي، رعب.
91 دقيقة.
إخراج
تومي ويركولا.
تأليف
تومي ويركولا، ستيج فرود هنريكسن.
بطولة
وعاء نباتي، ستيج فرود هنريكسن، شارلوت فروجنر، لاسي فالدال، إيفي كاسيث روستن.

فيلم نرويجي يعد من أفضل أفلام الزومبي الكوميدية، وتدور قصته حول مجموعة من طلاب كلية الطب الذين يقررون خوض مغامرة التزلج بطريقة مختلفة، ولكنهم يجدون أنفسهم في مواجهات مباشرة مع كائنات الزومبي التي ترتدي زي النازيين في الحرب العالمية الثانية.

Ad

13- Army of the Dead 2021

بوستر الفيلم
أكشن، جريمة، دراما.
148 دقيقة.
إخراج
زاك سنايدر.
تأليف
زاك سنايدر، شاي حطين، جوبي هارولد.
بطولة
ديف باتيستا، إيلا بارنيل، آنا دي لا ريغيرا، عمري هاردويك، ثيو روسي.

فيلم زومبي اكشن من إنتاج منصة Netflix، وتدور أحداثه في لاس فيجاس بعد تفشي فيروس الزومبي بشكل مريع، وعلى الرغم من هذه الأحداث المروعة يحاول مجموعة من المجرمين المرتزقة اقتحام المنطقة المحظورة لتنفيذ عملية سرقة كبرى، فكيف سيكون مصيرهم؟


12- Cargo 2017

بوستر الفيلم
دراما، رعب، خيال علمي.
105 دقائق.
إخراج
بن عويل، يولاندا رامكي.
تأليف
يولاندا رامكي.
بطولة
مارتن فريمان، سيمون لاندرز، أنتوني هايز، ديفيد جولبيل، سوزي بورتر.

بعد انتشار وباء الزومبي الخطير في العالم ويصبح العالم على شفة نهايته، يحاول أب إنقاذ ابنه من الخطر المحيط به مهما كان الثمن، فيدخل الأب في مغامرة طويلة مع ابنه ويتحتم عليه مواجهة المخاطر والتحديات من حوله.


11- Resident Evil: The Final Chapter 2016

بوستر الفيلم
أكشن، رعب، خيال علمي.
106 دقائق.
إخراج
بول دبليو إس أندرسون.
تأليف
بول دبليو إس أندرسون.
بطولة
ميلا جوفوفيتش، ايان جلين، علي لارتر، شون روبرتس، أوين ماكين.

تدور قصة هذا الفيلم حول مشروع تم إطلاقه لنشر فيروس الزومبي في كل مكان على وجه الأرض بهدف الوصول إلى أقل نسبة من البشر، وتحاول “أليس” اقتحام مقر الشركة المسؤولة عن صنع الفيروس، ولكن الملكة الحمراء تعلم بمخطط “أليس” وتستعد لمعركة سيتوقف عليها مصير البشر جميعًا.


10- Warm Bodies 2013

بوستر الفيلم
كوميدي، رعب، رومانسي.
97 دقيقة.
إخراج
جوناثان ليفين.
تأليف
جوناثان ليفين.
بطولة
نيكولاس هولت، تيريزا بالمر، روب كوردري، ديف فرانكو، ليو تيبتون.

فيلم رعب رومانسي من أفضل أفلام الزومبي، وتدور أحداثه حول قصة حب تجمع بين “آر” و “جولي” وسط جموع من الزومبي المتوحشين الذين اقتحموا المدينة، يحاول “آر” بكل قوته أن يحمي “جولي” في وسط الأجواء المضطربة من حوله في محاولة منهم للبقاء على قيد الحياة وحماية حبهم الأخير.

Ad

9- I Am Legend 2007

بوستر الفيلم
أكشن، دراما، رعب، خيال علمي.
101 دقيقة.
إخراج
فرانسيس لورانس.
تأليف
أكيفا جولدسمان.
بطولة
ويل سميث، أليس براغا، تشارلي طحان، سالي ريتشردسن، ويلو سميث.

فيلم I Am Legend مقتبس من رواية تحمل نفس العنوان للكاتب “ريتشارد ماثيسون”، ويعد من أقوى أفلام الزومبي والنجاة، وتدور أحداث في إطار ما بعد نهاية العالم، حيث ينتشر فيروس غامض يقتل كل البشر ويحول الباقي منهم إلى وحوش شرسة، يظهر الناجي الوحيد من هذه الكارثة وهو “روبرت نيفيل” الذي يصارع من أجل البقاء على قيد الحياة برفقة الكلب الخاص به، ويحاول “نيفيل” بشتى الطرق معرفة سر هذا الفيروس لإنقاذ ما تبقى من البشر على الأرض.


8- World War Z 2013

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، رعب.
116 دقيقة.
إخراج
مارك فورستر.
تأليف
ماثيو مايكل، كارناهان.
بطولة
براد بيت، ميراي إينوس، جيمس بادج ديل.

بعد انتشار وباء مظلم يجتاح كل مناطق العالم ويحول البشر إلى زومبي، يحاول “جيري لين” بكل الطرق أن يحمي عائلته من الخطر حولهم، ويقرر “جيري” خوض مهمة تكاد تكون هي الأخيرة لاستعادة الحياة الطبيعية على الأرض برفقة طاقم من المختصين في محاولة منهم لإيجاد مصل لهذا الفيروس، ولكن تواجههم الكثير من المخاطر التي تعيق مهمتهم.


7- REC 2007

بوستر الفيلم
رعب، غموض، تشويق وإثارة.
78 دقيقة.
إخراج
جاومي بالاغيرو، باكو بلازا.
تأليف
باكو بلازا، لويس أ. بيرديجو.
بطولة
مانويلا فيلاسكو، فيران تيراس، خورخي يمام سيرانو، بول روسو، ديفيد فير.

فيلم رعب زومبي يتحدث عن مقدمة برنامج تلفزيوني يسلط في مهمة داخل مبنى سكني، حيث تخرج الأمور عن المسار الطبيعي عندما تقرر الشرطة إغلاق المبنى السكني بالكامل بسبب إصابة امرأة مسنة بفيروس خطير يجعلها تهاجم كل من يقترب منها بطريقة وحشية، وتبدأ الأمور في التعقيد عندما يتم اكتشاف سبب هذا الفيروس الخطير.

Ad

6- Alive 2020

بوستر الفيلم
رعب، أكشن، دراما.
99 دقيقة.
إخراج
تشو إيل هيونغ.
تأليف
تشو إيل هيونغ، مات نايلور.
بطولة
يو اه ان، بارك تشين هي، جيون باي سو، هيون ووك لي.

فيلم زومبي كوري يحكي قصة أحد الناجين من فيروس خطير اجتاح المدينة بأكملها وصعّب عملية السيطرة عليه، حيث يجد “أوه جون وو” نفسه في عزلة تامة في شقة عائلته والعالم بالخارج يحتضر، ولكن يبدأ “جون وو” يشعر بالخطر عندما يقترب منه مجموعة من الزومبي ويحاولون مهاجمته.


5- (2007) 28 Weeks Later

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، رعب، تشويق وإثارة.
100 دقيقة.
إخراج
خوان كارلوس، فريسناديلو.
تأليف
روان جوفي، خوان كارلوس.
بطولة
روبرت كارليل، روز بيرن، جيرمي رينر، هارولد بيرينو، كاثرين ماكورماك.

فيروس خطير يصيب سكان بريطانيا العظمى ويجعل الجميع يعيشون في حالة رعب، ولكن تتغير الأحداث عندما يقرر الجيش الأمريكي مساعدة الناجين من هذا الفيروس عن طريق تأمين مساحة أرضية في مدينة لندن للحفاظ عليهم، ولكن تتبدل الأمور للأسوأ.


4- Train to Busan 2016

بوستر الفيلم
رعب، أكشن.
118 دقيقة.
إخراج
يون سانغ هو.
تأليف
بارك جو سوك.
بطولة
جونغ يو، جونغ يو مي، ما دونغ سيوك، سو ان كيم، كيم إيو سونغ.

أشهر أفلام الزومبي في تاريخ السينما الآسيوية، وتدور أحداثه حول القطار السريع الذي يتجه من سول إلى مدينة بوسان، والذي ينقل مجموعة كبيرة من الركاب الذين يجدون أنفسهم مهاجمين بشكل وحشي من الزومبي الذي يملأ محطة القطار ويقتل السائق وينتشر في القطار بأكمله، ويكون على الأب “سوك وو” حماية ابنته من هذه الكارثة التي تهدد حياتهم.

نرشح أيضًا: أفضل 10 أفلام زومبي كورية على الإطلاق

Ad

3- Zombieland 2009

بوستر الفيلم
أكشن، كوميدي، رعب.
88 دقيقة.
إخراج
روبن فليشر.
تأليف
بول ورناك، فريد وولف.
بطولة
وودي هارلسون، جيسي آيزينبيرغ، ايما ستون، أبيجيل برسلين.

الجزء الأول من سلسلة أفلام زومبي كوميدي تحمل نفس الاسم، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص الناجين من فيروس الزومبي الخطير الذي أصاب المدينة، حيث أن هؤلاء الأشخاص لديهم قدرة قوية في التكيف مع الأهوال الخطرة من حولهم باستخدام قواهم السحرية وبعض الأسلحة النارية.


2- Shaun of the Dead 2004

بوستر الفيلم
كوميدي، رعب.
97 دقيقة.
إخراج
إدغار رايت.
تأليف
سايمون بيج، إدغار رايت.
بطولة
كاتي أشفيلد، لوسي ديفيس، نيك فروست، ديلان موران، بيل ناي.

من أشهر أفلام الزومبي ذات الطابع الكوميدي، ويحكي قصة “شون” الذي لا هدف له في هذه الحياة. تتغير حياة “شون” بالكامل عندما يبدأ فيروس الزومبي في الانتشار بالمدينة، وبسبب قلة تقدير شون للأمور أدرك متأخرًا هذه الجائحة عندما تم الهجوم عليه من الزومبي ولكنه استطاع النجاة، وتبدأ حياة “شون” من جديد عندما يحاول استعادة حبه القديم ومواجهة الخطر من حوله.

نرشح أيضًا: أفضل 30 من أفلام البقاء على قيد الحياة على الإطلاق

Ad

1- (2002) 28 Days Later

بوستر الفيلم
دراما، رعب، خيال علمي.
113 دقيقة.
إخراج
داني بويل.
تأليف
أليكس جارلاند.
بطولة
كيليان ميرفي، نعومي هاريس، كريستوفر اكليستون، ميغان بيرنز، بريندان جليسون.

الجزء الأول من سلسلة أفلام زومبي بريطانية شهيرة، وتدور أحداثه حول مجموعة من المدافعين عن حقوق البيئة والحيوان والذين يحررون شامبانزي مصاب بفيروس خطير فيبدأ بالهجوم على كله من حوله بطريقة وحشية.

بعد مرور 28 يومًا على هذه الحادثة يستيقظ “جيم” وهو ساعي دراجات من غيبوبة في مستشفى سانت توماس والخاوية بسبب الحادثة، ويبدأ “جيم” بمواجهة الخطر عندما يُهاجم من قبل بشري متحول ولكن يتم إنقاذه من قبل اثنان من الأشخاص، يحاول جيم برفقة زملائه الجدد أن يجدون ملاذ أمن يحتمون فيه من الكارثة التي تحدث حولهم، وتستمر الأحداث في إثارة.

نرشح أيضًا لمُحبي الوحوش والحيوانات:

أفضل 15 من أفلام المستذئبين في تاريخ السينما
أفضل 15 من أفلام مصاصي الدماء على الإطلاق
أفضل 20 من أفلام الحيوانات المفترسة على الإطلاق
30 من أفضل أفلام الوحوش
أفضل 10 من أفلام التماسيح على الإطلاق
أفضل 20 من أفلام سمك القرش في تاريخ السينما

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا