أفضل 10 من أفلام كريم عبد العزيز على الإطلاق

كريم محمد عبدالعزيز؛ هو واحد من أكثر نجوم السينما المصرية تأثيرًا في العقدين الأخيرين، ويكفي القول إنه في عام 2022 كانت أفلامه تحتل المركز الأول والثاني والسابع في قائمة أكثر 10 أفلام تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

ورث كريم حب الفن عن والده المخرج محمد عبدالعزيز، وقد كانت مسيرته الفنية مبكرة جدًا، ففي عام 1978 شارك بدور طفل في فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين وفيلم انتبهوا أيها السادة، لتتوالى من بعدهما بعض الأدوار الصغيرة في بعض الأعمال.

يعد فيلم ليه خلتني أحبك لعام 2000 أول أفلام كريم عبد العزيز من حيث البطولة، ولكن شهرته الحقيقة أتت مع أفلام مثل الباشا تلميذ لعام 2004 وحرامية في تايلاند لعام 2003. وفي هذه القائمة جمعنا أفضل أفلام كريم عبد العزيز عبر مسيرته.

أفضل أفلام كريم عبد العزيز

10- نادي الرجال السري (2019)

بوستر الفيلم
كوميدي.
105 دقيقة.
إخراج
خالد الحلفاوي.
تأليف
أيمن وتار.
بطولة
كريم عبدالعزيز، غادة عادل، نسرين طافش، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد.

فيلم خفيف من أفضل أفلام كريم عبد العزيز في السنوات الأخيرة، وتدور أحداثه حول تجمع كبير من الرجال في مكان يطلقون عليه اسم “نادي الرجال السري”، ويُدير هذا النادي طبيب اسنان يُدعى “أدهم” ويحاول مساعدة بعض من اصدقائه الرجال في الانضمام إلى هذا النادي، ولكن تشك في “أدهم” زوجته “هاجر” وتحاول مراقبته دائمًا لتكتشف مجموعة من الحقائق الصادمة.

نرشح: أفضل 50 فيلم مصري كوميدي 


9- الباشا تلميذ (2004)

بوستر الفيلم
كوميدي، جريمة.
100 دقيقة.
إخراج
وائل إحسان.
تأليف
بلال فضل.
بطولة
كريم عبدالعزيز، غادة عادل، حسن حسني، رامز جلال، محمد رجب.

أحد أفلام كريم عبد العزيز التي ساهمت بشكل كبير في شهرته، وتدور قصته حول الضابط الشاب “بسيوني” الذي يُكلف بمهمة كبرى في الكشف عن عصابة لتجارة المخدرات بداخل إحدى الجامعات الخاصة، ويكون على “بسيوني” الانخراط وسط شلة من الأصدقاء في الجامعة من أجل استخدامهم كأداة للوصول إلى المخدرات، ولكن يواجه “بسيوني” العديد من التحديات في الجامعة.

Ad

8- حرامية في تايلاند (2003)

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
100 دقيقة.
إخراج
ساندرا نشأت.
تأليف
نبيل أمين.
بطولة
كريم عبدالعزيز، حنان ترك، ماجد الكدواني، لطفي لبيب، طلعت زكريا.

يحكي هذا الفيلم قصة “إبراهيم” الذي يعمل بمصلحة الكهرباء والذي يتفاجأ بظهور شقيق له يُدعى “فطين” والذي لم يعرف عنه من قبل، يحاول “إبراهيم” استغلال موهبة أخيه “فطين” في الرسم من أجل رسم لوحة تطابق اللوحة الأصلية الموجودة في متحف للفنون، وبعد استبدال “إبراهيم” اللوحة الأصلية بلوحة أخيه يحاول تهريبها إلى تايلاند لكنه يقع في العديد من التحديات بسبب مطاردة عصابة أخرى له.


7- فاصل ونعود (2011)

بوستر الفيلم
دراما، أكشن، جريمة، غموض.
104 دقيقة.
إخراج
أحمد نادر جلال.
تأليف
هشام ماجد، أحمد فهمي.
بطولة
كريم عبدالعزيز، دينا فؤاد، محمد لطفي، أحمد راتب.

تدور قصة هذا الفيلم حول “عربي” سائق التاكسي الذي يكافح بشدة من أجل منع حماه من الاستيلاء على حضانة ابنه الوحيد، وبالفعل يفوز “عربي” بحضانة ابنه بعد قرار من المحكمة، وأثناء سفره مع ابنه يتعرض ابنه للاختطاف من قبل أشخاص مجهولين ويتلقى “عربي” ضربة قوية على رأسه تجعله يفشل في تذكر ما حدث له قبل الحادثة، فيبدأ تحدي جديد من أجل استرداد ابنه لكنه يقع في الكثير من الصعاب.

نرشح: أفضل 10 أفلام مصرية غموض وجريمة على الإطلاق

Ad

6- الفيل الأزرق 2 (2019)

بوستر الفيلم
رعب نفسي، تشويق وإثارة، خيال.
130 دقيقة.
إخراج
مروان حامد.
تأليف
أحمد مراد.
بطولة
كريم عبدالعزيز، هند صبري، نيللي كريم، إياد نصار، تارا عماد.

الجزء الثاني في سلسلة أفلام الفيل الأزرق، ويعد من أنجح أفلام كريم عبد العزيز على الصعيدين النقدي والتجاري، وتبدأ أحداثه بعد مرور خمس سنوات على الجزء الأول، حيث يتزوج “يحيى” من “لبنى” ويخوض مغامرة جديدة في حياته بعد استدعائه في قسم الحالات الخطرة بسجن 8 غرب حريم، وهناك يبدأ “يحيى” مواجهة شديدة مع قوى من الشر التي تهدد حياته وحياة أسرته، فيستعين “يحيى” بحبوب “الفيل الأزرق” من أجل التعرف على الحقائق الغامضة في هذه القضية الجديدة.


5- واحد من الناس (2006)

بوستر الفيلم
جريمة، أكشن، تشويق وإثارة.
134 دقيقة.
إخراج
أحمد نادر جلال.
تأليف
بلال فضل.
بطولة
كريم عبدالعزيز، منة شلبي، عزت أبو عوف، محمود الجندي، بسمة.

يحكي هذا الفيلم قصة شاب يُدعى “محمود” والذي يعمل ضابط أمن، وفي يوم يشهد “محمود” على جريمة قتل حدثت في جراج للسيارات، وبعد أن يصرح “محمود” بحقيقة ما شاهده تتحول حياته إلى جحيم من قبل رجال العصابات، ويدخل “محمود” السجن ظلمًا ولكن بعد خروجه يبدأ رحلة جديدة في حياته للانتقام ممن سجنوه.

Ad

4- خارج على القانون (2007)

بوستر الفيلم
جريمة، دراما.
113 دقيقة.
إخراج
أحمد نادر جلال.
تأليف
بلال فضل.
بطولة
كريم عبدالعزيز، مايا نصري، أحمد سعيد عبدالغني، حسن حسني.

واحد من أكثر أفلام كريم عبد العزيز شهرة، ويحكي قصة “عمر” الذي شهد على جريمة مقتل والده في طفولته من قبل رجال الشرطة ورغم استسلام والده الكامل إلا أنه تم إطلاق النار عليه حتى أُصيب جراء ذلك ومات، يتحول “عمر” بعد ذلك إلى مجرم خطير بعد أن أصبح هو آخر ما تبقى من عائلته، وينضم إلى تاجر مخدرات كبير حتى نشأ تحت يده.

نرشح: أفضل 20 فيلم اكشن مصري في الألفية الجديدة


3- ولاد العم (2009)

بوستر الفيلم
أكشن، تشويق وإثارة.
95 دقيقة.
إخراج
شريف عرفة.
تأليف
عمرو سمير عاطف.
بطولة
كريم عبدالعزيز، منى زكي، شريف منير، إنتصار، سليم كلاس.

تدور قصة هذا الفيلم حول ضابط بالموساد الإسرائيلي يُدعى “دانيال” يقوم بتصميم شبكة جاسوسية في إسرائيل من أجل تنفيذ عمليات اغتيال للضباط المصريين. يقوم “دانيال” باختطاف زوجته وأولاده أثناء رحلتهم في إحدى المدن الساحلية وترحيلهم على إسرائيل بالإكراه، وبعد معاناة مع الأم وأطفالها، يظهر ضابط مصري يُدعى “مصطفى” في محاولة إرجاع الأم وأطفالها مرة أخرى إلى مصر، ولكنه يواجه العديد من التحديات في إسرائيل لأنه من ضمن المستهدفين في عمليات الاغتيال.

Ad

2- الفيل الأزرق (2014)

بوستر الفيلم
ﻏﻤﻮﺽ، ﺩﺭاﻣﺎ، ﺗﺸﻮﻳﻖ ﻭﺇﺛﺎﺭﺓ، ﺟﺮﻳﻤﺔ، رعب.
170 دقيقة.
إخراج
مروان حامد.
تأليف
أحمد مراد.
بطولة
كريم عبدالعزيز، خالد الصاوي، نيللي كريم، لبلبة، شيرين رضا.

هذا الفيلم مأخوذ من رواية تحمل الاسم ذاته للكاتب “أحمد مراد”، ويعد من أفضل أفلام كريم عبد العزيز، ويحكي قصة طبيب نفسي يُدعى “يحيى” منقطع عن العمل منذ خمس سنوات. يعود “يحيى” مرة أخرى لعمله في مستشفى العباسية ويُكلف بكتابة تقرير عن حالة مريض يُدعى “شريف الكردي”، وتأخذ الأحداث منعطفًا من الخطر والغموض بعد اكتشاف “يحيى” لطبيعة حالة “شريف”.

نرشح: أفضل 10 أفلام رعب مصرية


1- كيرة والجن (2022)

بوستر الفيلم
أكشن، خيال تاريخي، دراما.
175 دقيقة.
إخراج
مروان حامد.
تأليف
أحمد مراد.
بطولة
كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك.

بعيدًا عن كونه من أفضل أفلام كريم عبد العزيز، وأنه من الأكثر تأثيرًا في السنوات الأخيرة، فهو أيضًا أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

وتدور أحداثه في ظل تفاقم ثورة 1919، وبسبب هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وأحداث القصف والعنف، يتعاون “أحمد عبد الحي كيرة” مع “عبد القادر الجن” من أجل النضال الموحد ضد الاحتلال الإنجليزي.

نرشح: أفضل 10 من أفلام أحمد عز على الإطلاق

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا