أفضل 30 من أفلام الألغاز والغموض والذكاء على الإطلاق

أفلام الألغاز هي عالم واسع يجتمع فيه الخيال مع الواقع؛ حيث جرائم القتل الغامضة والنهايات الغير متوقعة والحبكات الخيالية المعقدة وألعاب النجاة المروعة والمطاردات الذكية والمثيرة.

تحظى أفلام الألغاز والغموض والذكاء بشعبية كبيرة حول العالم وذلك لقدرتها على لفت الإنتباه بجرعتها الكبيرة من التشويق والإثارة، فإذا كنت من أحد مُحبي هذه النوعية فقد جمعنا لك في هذه القائمة 30 من أفضل أفلام الغموض والذكاء والألغاز على الإطلاق.

أفضل أفلام الألغاز والغموض والذكاء:

1- Shutter Island 2010

بوستر الفيلم
غموض، تشويق وإثارة.
138 دقيقة.
إخراج
مارتن سكورسيزي.
تأليف
دنيس ليهان.
بطولة
ليوناردو ديكابريو، مارك روفالو، بن كينغسلي، ميشيل ويليامز، إميلي مورتيمر.

واحد من أفضل أفلام الألغاز والغموض على الإطلاق، وتدور أحداثه في عام 1954، حيث يسافر الضابط “إدوارد دانيلز” مع شريكه الجديد إلى مستشفى للمجرمين المضطربين عقليًا في جزيرة شاتر النائية، وذلك من أجل التحقيق في قضية مريضة تُدعى “رايتشيل” والتي سُجنت بسبب قيامها بقتل أطفالها الثلاثة غرقًا، وعندما يلتقي “إدوارد” برئيس المستشفى الذي يرفض تسليمه ملفات العاملين ويمنعهم من تفتيش الجناح سي، تنقلب الأحداث بشكل سيء للغاية.

Ad

2- Escape Room 2017

بوستر الفيلم
رعب نفسي، دراما.
81 دقيقة.
إخراج
ويل ورنيك.
تأليف
نواه إيه دي، ويل ورنيك.
بطولة
إيفان ويليامز، أنابيل ستيفنسون، إليزابيث هاور، دان جيه. جونسون، جون ليراردي.

واحد من أكثر أفلام حل الألغاز الغامضة شهرة، وتدور قصته حول مجموعة من الأصدقاء الذين يشاركون معًا في لعبة الهروب من الغرفة الشهيرة، ولكنهم يجدون أنفسهم أمام مجرم حقيقي مهووس بالقتل والدماء، وتتعقد الأمور معهم عندما يكتشفون أن أمامهم ساعة واحدة فقط من أجل حل لغز الغرفة والهروب منها.

نرشح أيضًا: أفضل 30 من أفلام البقاء على قيد الحياة على الإطلاق


3- The Game 1997

بوستر الفيلم
دراما، غموض، تشويق وإثارة.
129 دقيقة.
إخراج
ديفيد فينشر.
تأليف
جون برانكاتو، مايكل فيريس.
بطولة
مايكل دوغلاس، شون بن، ديبورا كارا أنغر، جيمس ريبورن، بيتر دونات.

من أفلام الغموض والألغاز الشهيرة التي تستحق المشاهدة، ويحكي قصة “فان أورتن” الرجل الثري الذي يعاني في حياته بسبب وحدته الشديدة، حيث أنه يقضي أعياد ميلاده وأوقاته في وحدة موحشة، وتتغير الأمور في عيد ميلاده الـ 48 عندما يهديه صديقة بطاقة شركة تقوم بإدخاله في لعبة غريبة ومثيرة.

Ad

4- Minority Report 2002

بوستر الفيلم
أكشن، جريمة، غموض، خيال علمي.
145 دقيقة.
إخراج
ستيفن سبيلبرج.
تأليف
سكوت فرانك، فيليب ك. ديك.
بطولة
توم كروز، كولين فاريل، سامانثا مورتون، ماكس فون سيدو.

هذا الفيلم مستوحى من رواية تحمل نفس العنوان للمؤلف “فيليب ديك”، ويعد من أفضل أفلام الغموض والتشويق والذكاء، وتقع أحداثه في المستقبل، حيث يتم اكتشاف نوايا المجرمين قبل ارتكابهم للجرائم ويتم القبض عليهم، ولكن تتغير الأحداث عندما يُتهم أحد الضباط بجريمة سيقوم بارتكابها خلال يوم ونصف، وتبدأ مساعي هذا الضابط في محاولة إثبات براءته من التهمة الموجهة إليه.


5- Deja Vu 2006

بوستر الفيلم
أكشن، جريمة، خيال علمي.
126 دقيقة.
إخراج
توني سكوت.
تأليف
بيل مارسيلي، تيري روسيو.
بطولة
دنزل واشنطن، فال كيلمر، باولا باتون، بروس جرينود، أدم جولدبرج.

تدور أحداث هذا العمل حول انفجار إرهابي حدث في نيو أورلينز ويتم استدعاء “دوغ كارلين” للتحقيق في هذه الجريمة المروعة، وبسبب ذكاء “دوغ” ورؤيته المسبقة للأمور يبدأ في التحقيق بهذه الجريمة بالاعتماد على ذكائه، ليكتشف دوغ الكثير من الأسرار حول هذه الجريمة.

Ad

6- The Killing Room 2009

بوستر الفيلم
غموض، تشويق وإثارة.
93 دقيقة.
إخراج
جوناثان ليبسمان.
تأليف
جوس كريجر.
بطولة
كلوي سيفيني، نيك كانون، تيموثي هوتون، كليا دوفال، شيا ويغام.

تدور أحداث هذا الفيلم حول أربعة من المتطوعين في دراسة بحثية حول العديد من الحالات النفسية، وهذه الدراسة هي إجراء حكومي سري تم إنهائه منذ وقت طويل، لتكشف هذه الدراسة الكثير من الأسرار النفسية الخاصة بالأوامر والإجابات، وتُعرف هذه الدراسة بأنها غامضة وتكشف عن أشياء ترهب الجميع.


7- The Maze Runner 2014

بوستر الفيلم
أكشن، غموض، خيال علمي.
113 دقيقة.
إخراج
ويس بول.
تأليف
نواه أوبنهايم.
بطولة
ديلان أوبراين، كايا سكوديلاريو، توماس برودي سانجستر، ويل بولتر.

هذا الفيلم مستوحى من رواية تحمل العنوان ذاته “للكاتب جيمس داشنر”، وهو الجزء الأول في سلسلته، ويعد من أفضل أفلام الألغاز.

وتدور أحداثه حول “توماس” الذي يستيقظ في مرة ليجد نفسه داخل مصعد وفاقد للذاكرة حتى أنه لا يتذكر أسمه، وعندما يخرج “توماس” من المصعد يلتقي بمجموعة من الصبية الذين يخبروه أنهم في مكان جديد يُدعى “جلايد” وأنهم يجهلون أيضا كيف أتوا إلى هذا المكان، ولكنهم يعرفون أنهم إذا تمكنوا من حل المتاهة المتواجدين بها والمحاطة بأسوار ضخمة سيتمكنون من العودة إلى منازلهم من جديد.


8- Unknown 2006

بوستر الفيلم
جريمة، دراما، غموض، تشويق وإثارة.
85 دقيقة.
إخراج
سيمون براند.
تأليف
ماثيو واين.
بطولة
جيم كافيزيل، جريج كينير، بريدجيت مويناهان، جو بانتوليانو، باري بيبر.

تدور أحداث هذا الفيلم حول مجموعة من الرجال الذين يستيقظون في مستودع مغلق ومحكم، ويجهلون ما هذا المكان، ولكن عليهم أن يعرفوا ما هو جيد ومسموح بالنسبة لهم وما هو غير مسموح من أجل النجاة بحياتهم.

Ad

9- Memento 2000

بوستر الفيلم
غموض، تشويق وإثارة.
113 دقيقة.
إخراج
كريستوفر نولان.
تأليف
جوناثان نولان.
بطولة
جاي بيرس، كاري آن موس، جو بانتوليانو.

واحد من أشهر أفلام الألغاز والتحقيقات، ويحكي قصة “ليونارد” المحقق السابق الذي تتعرض زوجته للقتل ويبدأ بالبحث عن هذا القاتل، ولكن يُصاب “ليونارد” بإصابة قوية في رأسه تجعله يفشل في تذكر الأحداث القريبة من واقعتها، ويواجه “ليونارد” مجموعة من الصعاب في جمع الأدلة التي تمكنه من العثور على القاتل، فيبتكر “ليونارد” طريقة تمكنه من تذكر الأحداث بشكل أفضل عن طريق كتابة الملاحظات والصور الهامة في صورة وشوم على جسده.


10- Cube 1997

بوستر الفيلم
رعب، غموض، خيال علمي.
90 دقيقة.
إخراج
فينتشنزو ناتالي.
تأليف
أندريه بيجيليتش، غرايم مانسون.
بطولة
نيكول دي بوير، نيكي جواداجني، ديفيد هيوليت، أندرو ميلر، جوليان ريتشينجس.

واحد من أشهر أفلام حل الألغاز المميته، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص المختلفين في مهامهم، حيث يستيقظون ويجدون أنفسهم داخل مكعب ضخم من المعدن، ويحاول كل فرد منهم استغلال قدراته في محاولة منهم للهروب من هذه الضائقة.


11- Mr. Nobody 2009

بوستر الفيلم
دراما، خيالي، رومانسي.
138 دقيقة.
إخراج
جاكو فان دورميل.
تأليف
جاكو فان دورميل.
بطولة
جاريد ليتو، سارة بولي، ديان كروغر.

يحكي هذا الفيلم قصة “نيمو” الذي يبلغ من العمر 117 عامًا، والذي يتأمل في أحداث الحياة التي كان من الممكن أن يعيشها والتي تمكن من عيشها بالفعل، حيث يحكي “نيمو” قصة حياته من خلال ثلاثة قصص مختلفة ومتنوعة ومن منظور ثلاث أعمار وحيوات مختلفة أيضًا.

Ad

12- Now You See Me 2013

بوستر الفيلم
جريمة، غموض، تشويق وإثارة.
115 دقيقة.
إخراج
لويس ليترير.
تأليف
إد سليمان، بواز ياكين.
بطولة
جيسي آدم آيزينبيرغ، وودي هارلسون، مارك رافالو، ميلاني لوران، آيسلا فيشر.

تدور قصة هذا الفيلم حول مجموعة من السحرة الماهرين في مدينة لاس فيجاس، حيث يتمكنون من سرقة أحد البنوك بالاعتماد على قدراتهم في الخدع السحرية، ويُستهدفون من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالية إلا أنهم يفاجئون الجميع بتوزيع الأموال على الجمهور الخاص بهم.


13- Exam 2009

بوستر الفيلم
جريمة، رعب، غموض، تشويق وإثارة.
101 دقيقة.
إخراج
ستيوارت هازلدين.
تأليف
ستيوارت هازلدين.
بطولة
أدار بيك، جيما تشان، ناتالي كوكس، جون لويد فيلينغهام، تشوك إيوجي.

واحد من أفضل أفلام الغموض والتفكير، ومن أكثرهم شهرة، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص يتجهون إلى إحدى الشركات من أجل التقديم في إحدى الوظائف، ولكنهم يتفاجئون عندما يصلون إلى مقر الشركة، حيث يكتشفون أنهم أمام أغرب وأصعب امتحان قبول مر عليهم.


14- Paycheck 2003

بوستر الفيلم
أكشن، غموض، خيال علمي.
119 دقيقة.
إخراج
جون وو.
تأليف
دين جورج.
بطولة
بن أفليك، آرون إيكهارت، أوما ثورمان، بول جياماتي، كولم فيور.

هذا الفيلم مأخوذ من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب “فيليب ديك”، ويعد من أفضل أفلام الألغاز والغموض على الإطلاق، ويحكي قصة المهندس “مايكل” الذي يقوم بتأدية العديد من المهام للشركات ومسح ذاكرته بعدها، حيث يعرض رجل ثري على “مايكل” تنفيذ إحدى المهام في مقابل مكافأة تبلغ 10 ملايين دولار، ولكن بعد تنفيذ “مايكل” المهمة يتفاجأ بعدها بتنازله عن المكافأة قبل قيامه بمسح ذاكرته.

Ad

15- Primal Fear 1996

بوستر الفيلم
جريمة، دراما، غموض، تشويق وإثارة.
130 دقيقة.
إخراج
غريغوري هوبليت.
تأليف
ستيف شاجان.
بطولة
ريتشارد جير، لورا ليني، جون ماهوني، ألفري وودارد، فرانسيس ماكدورماند.

تم اقتباس هذا العمل من رواية تحمل نفس العنوان للمؤلف “ويليام ديل”، ويعد من أبرز أفلام الغموض والتشويق والذكاء، ويدور حول “مارتن فيل” المحامي الشهير الذي يبحث دائمًا عن التقدير الكبير من وسائل الإعلام والصحافة، ويقرر “مارتن” الدفاع عن أحد المتهمين في قضية أثارت جدل كبير حول شاب غير متزن نفسيًا قام بقتل أحد الرجال الكاثوليكيين المحبوبين، ويقرر “مارتن” الفوز في هذه القضية لصالحه بأي طريقة ممكنة.


16- Escape Room 2019

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، رعب، تشويق وإثارة.
100 دقيقة.
إخراج
آدم روبيتل.
تأليف
براجي إف شوت.
بطولة
تايلور راسل، لوجان ميلر، ديبورا آن وول، تايلر لابين، نيك دوداني.

تدور أحداث الفيلم حول ستة من الأشخاص الذين يشاركون في لعبة غرفة الهروب الشهيرة، ولكن يجدون أنفسهم متورطين في ظروف قسرية ويجب عليهم حل لغز الغرفة وإلا سيلقون حتفهم.

Ad

17- Twelve Monkeys 1995

بوستر الفيلم
غموض، خيال علمي، تشويق وإثارة.
129 دقيقة.
إخراج
تيري جيليام.
تأليف
ديفيد بيبولز، جانيت بيبولز.
بطولة
بروس ويليس، مادلين ستو، براد بيت، كريستوفر بلامر.

واحد من أشهر أفلام الألغاز والذكاء التي تقع أحداثها في المستقبل، حيث ينتقل العمل إلى عام 2035 ويتتبع “جيمس كول”، وهو أحد المسجونين مدى الحياة حيث يتم عقد صفقة معه لمنحه الحرية مقابل السفر عبر آلة الزمن إلى الماضي لتحذير الجميع من الوباء القاتل الذي سينتشر، ولكن يقع “جيمس” في العديد من المتاعب، ويتم اتهامه بالجنون عندما يخبرهم بسر هذا الوباء، فيحاول بكل الطرق من أجل إنهاء مهمته والعودة إلى المستقبل من جديد.


18- Source Code 2011

بوستر الفيلم
أكشن، دراما، غموض، خيال علمي.
93 دقيقة.
إخراج
دنكان جونز.
تأليف
بن ريبلي.
بطولة
جيك جيلينهال، ميشيل موناغان، فيرا فارميجا، جيفري رايت.

يتناول فيلم Source Code قصة “ستيفنز” الذي يجد نفسه في جسد رجل آخر، ويكتشف “ستيفنز” بعد ذلك أنه جزء من برنامج تجريبي للحكومة من أجل الكشف عن المفجر الحقيقي لإحدى القطارات المتجهة إلى مدينة شيكاغو، وتتعقد الأمور عندما يكتشف أن أمامه 8 دقائق فقط من أجل تنفيذ هذه المهمة.


19- Fight Club 1999

بوستر الفيلم
دراما، تشويق وإثارة.
139 دقيقة.
إخراج
ديفيد فينشر.
تأليف
جيم أولس.
بطولة
براد بيت، إدوارد نورتون، هيلينا بونهام، كارتر، رغيف لحم.

هذا الفيلم مأخوذ من كتاب يحمل نفس الاسم للكاتب “تشاك بالانيوك”، ويعد من أفلام الألغاز والغموض التي تستحق المشاهدة، وتدور أحداثه حول “إدوارد” الذي يتعرض إلى ضغوط كبيرة في حياته تؤثر عليه بشكل كبير، ويجد “إدوارد” راحته في جلسات العلاج النفسي الجماعي.

يلتقي “إدوارد” بشخص يُدعى “تايلر” والذي يساعده في التحرر من مخاوفه والأشياء التي تستعبده، حيث يتفقان معًا من أجل إنشاء نادي للقتال يضم مجموعة من المحبطين لإفراغ كبتهم في صورة إيجابية.

Ad

20- The Matrix 1999

بوستر الفيلم
أكشن، خيال علمي.
136 دقيقة.
إخراج
واتشوسكي.
تأليف
واتشوسكي.
بطولة
ريفز كيانو، لورنس فيشبورن، كاري آن موس، هوغو ويفينج، جو بانتوليانو.

“توماس إندرسون” مبرمج كمبيوتر يُعرف بـ “نيو” في عالم قراصنة الحواسيب، يدخل “توماس” في عالم الإنترنت في محاولة استكشاف ما يدور داخل عالم “الماتريكس”، وبعد أن يتناول “توماس” حبة حمراء غريبة ينتقل إلى المستقبل حيث يجد حرب شديدة بين البشر والآلات. فاز هذا الفيلم بـ 4 جوائز أوسكار، ويعد من أشهر أفلام الألغاز والخيال العلمي.


21- The Jacket 2005

بوستر الفيلم
دراما، خيال، غموض.
103 دقائق.
إخراج
جون مايبيري.
تأليف
توم بليكر، مارك روكو.
بطولة
أدريان برودي، كيرا نايتلي، كريس كريستوفرسون، جنيفر جيسون لي، كيلي لينش.

تدور قصة هذا الفيلم حول أحد المحاربين القدامى الذين شاركوا في حرب الخليج، حيث يصبح هذا المحارب في مأزق كبير عندما يتم إرساله بالخطأ إلى مستشفى للأمراض العقلية ويصبح فأر تجارب.


22- Interstellar 2014

بوستر الفيلم
مغامرة، دراما، خيال علمي.
169 دقيقة.
إخراج
كريستوفر نولان.
تأليف
كريستوفر نولان.
بطولة
ماثيو ماكونهي، آن هاثاواي، جيسيكا شاستاين، إلين بورستين، مايكل كين.

عندما يصبح الجنس البشري مهددًا بشكل كبير بالفناء من على سطح الأرض بسبب انتشار الأتربة والأمراض والعجز الكبير الذي حدث في الموارد، يذهب بعض المستكشفين في رحلة بقيادة الكابتن “كوبر” إلى الفضاء الخارجي عبر الثقب الدودي من أجل إيجاد كوكب أخر يصلح للحياة وينقذ البشرية من الانقراض المحتمل. فاز هذا الفيلم بجائزة أوسكار، ويعد من أشهر أفلام الألغاز التي تتعلق بالفيزياء والخيال العلمي.

Ad

23- The Prestige 2006

بوستر الفيلم
دراما، غموض، خيال علمي.
130 دقيقة.
إخراج
كريستوفر نولان.
تأليف
جوناثان نولان، كريستوفر نولان.
بطولة
هيو جاكمان، كريستيان بيل، مايكل كين، سكارليت جوهانسون، بايبر بيرابو.

تدور أحداث هذا الفيلم حول “روبيرت” و “ألفريد” الساحران الذي جمعتهم صداقة قوية وقتما كانوا يعملون مع بعضهم في عروض المسرح السحرية، تنشأ بينهم الكثير من الخلافات بسبب قتل “ألفريد” لزوجة “روبيرت” عن طريق الخطأ في إحدى العروض السحرية، ويقرر “روبيرت” الانتقام من “ألفريد” بأي طريقة ممكنة، وتتحول الصداقة بينهم إلى عداوة كبيرة.


24- Vanilla Sky 2001

بوستر الفيلم
خيال، غموض، رومانسي، تشويق وإثارة.
145 دقيقة.
إخراج
كاميرون كرو.
تأليف
كاميرون كرو.
بطولة
توم كروز، بينلوبي كروز، كورت راسل، جيسون لي، نوح تايلور.

يحكي هذا العمل قصة “ديفيد” الذي يمتلك جميع مقومات الحياة السعيدة، ويقع في حب فتاة تُدعى “صوفيا”، وفي يوم يستقل “ديفيد” سيارته مع صديقة قديمة له تُدعى “جولي” والتي تقود بسرعة لينتهي بهم الحال إلى وقوعهم في حادث خطير يقتل “جولي” ويتشوه وجه “ديفيد” بطريقة مروعة، فتتحول حياته بشكل كبير إلى الأسوأ.


25- Identity 2003

بوستر الفيلم
غموض، تشويق وإثارة.
91 دقيقة.
إخراج
جيمس مانجولد.
تأليف
مايكل كوني.
بطولة
جون كوزاك، راي ليوتا، أماندا بيت، ألفريد مولينا، كليا دوفال.

واحد من أفضل أفلام الألغاز والجريمة، وتدور أحداثه حول مجموعة من الغرباء الذين يقيمون في إحدى الفنادق المهجورة، ولكن تحدث الكثير من جرائم القتل المتتالية في الفندق والتي تستهدف هؤلاء الغرباء، فيحاول الجميع كشف سر هذا المجرم الخطير الذي يطاردهم.

Ad

26- Donnie Darko 2001

بوستر الفيلم
دراما، غموض، خيال علمي.
113 دقيقة.
إخراج
ريتشارد كيلي.
تأليف
ريتشارد كيلي.
بطولة
جيك جيلينهال، جينا مالون، ماجي جيلنهال، جيمس دوفال، درو باريمور.

يحكي فيلم Donnie Darko قصة الفتى المراهق “دوني داركو” والذي يعاني في حياته من عدة اضطرابات نفسية تجعله يسير أثناء النوم، وفي يوم يظهر لـ “دوني” أرنب عملاق يُدعى “فرانك” ويخبره أن العالم على شفة نهايته وأن عليه الإنصات إلى أوامره من أجل النجاة بحياته.

بعد ظهور ذلك الأرنب تبدأ بعض الأمور الغريبة في الحدوث، حيث يتم إنقاذ حياة “دوني” من موت محتوم من قبل “فرانك”، وتتبدل حياة “دوني” بشكل كبير عندما يتعرف على فتاة تُدعى “جريتشن”، وتتوالى الأحداث.


27- Inception 2010

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، خيال علمي.
148 دقيقة.
إخراج
كريستوفر نولان.
تأليف
كريستوفر نولان.
بطولة
ليوناردو دي كابريو، كين واتانابي، جوزيف جوردون ليفيت، ماريون كوتيار، صفحة الويب إليوت.

تدور قصة هذا الفيلم حول العميل “كوب” الذي يتمكن من تنفيذ عملياته الإجرامية من خلال التسلل إلى الأحلام، حيث يتم تجنيد “كوب” من قبل رجل أعمال ثري لتنفيذ إحدى المهام من خلال التسلل إلى أحلام خصيمه وزرع بعقله فكرة تجعله يقوم بما يتناسب مع رغبات هذا الرجل الثري. فاز هذا الفيلم بـ 4 جوائز أوسكار، ويعد من أشهر أفلام الألغاز والغموض.


28- Saw 2004

بوستر الفيلم
رعب، غموض، تشويق وإثارة.
103 دقائق.
إخراج
جيمس وان.
تأليف
لي وانيل.
بطولة
كاري الويس، داني جلوفر، مونيكا بوتر، مايكل ايمرسون، كين ليونج.

الجزء الأول من سلسلة أفلام ألغاز ورعب نفسي شهيرة تحمل نفس الاسم، ويبدأ عندما يستيقظ رجلان في مرة ليجدوا أنفسهم داخل غرفة غامضة وبجانبهم جثة رجل مجهول مع بعض الأدوات العشوائية والألغاز المتناثرة في كل مكان، ولكن سرعان ما تتبدل الأمور بهم إلى الأسوأ.

Ad

29- Sherlock Holmes 2009

بوستر الفيلم
اكشن، دراما، غموض
128 دقيقة.
إخراج
جاي ريتشي.
تأليف
مايكل روبرت، جونسون.
بطولة
روبرت داوني جونيور، جود لو، راشيل ماك ادمز، مارك سترونج، إدي مارسان.

فيلم بريطاني شهير مستوحى من رواية الكاتب “أرثر كونان دويل”، ويعد من أفضل أفلام الألغاز والتحقيقات، وتدور أحداثه حول السفاح الساحر “بلاك وود” الذي يعود من الموت وبداخله نوايا شريرة، حيث يقوم بارتكاب سلسلة من جرائم القتل العشوائية، فيبدأ المحقق “شيرلوك هولمز” بمساعدة شخصين بالتحقيق في جرائم القتل هذه ومواجهة هذا السفاح الخطير.

نرشح أيضًا: أفضل 15 من أفلام العصر الفيكتوري في تاريخ السينما


30- Devil 2010

بوستر الفيلم
رعب، غموض، تشويق وإثارة.
80 دقيقة.
إخراج
جون إريك دودل.
تأليف
إم. نايت شيامالان.
بطولة
كريس ميسينا، لوجان مارشال جرين، جيفري أرند، بوجانا نوفاكوفيتش، جيني اوهارا.

تدور أحداث هذا الفيلم حول مجموعة من الأشخاص المُحاصرين في المصعد والذين يتملكهم الخوف والقلق، ولكن سرعان ما تتطور الأمور ويصارعون الموت عندما يكتشفون أن الشيطان بنفسه موجود بينهم.

نرشح أيضًا لمُحبي التشويق والإثارة:

أفضل 15 من أفلام الجريمة والذكاء على الإطلاق
أفضل 30 من أفلام المخابرات والتجسس في تاريخ السينما
أفضل 30 من أفلام الغموض والجريمة والتحقيق على مر التاريخ
أفضل 20 من أفلام القتلة المتسلسلين والسفاحين على الإطلاق
أفضل 20 فيلم كوري غموض وجريمة وألغاز على الإطلاق
أفضل 10 أفلام مصرية غموض وجريمة لعُشاق التشويق والإثارة

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا