أفضل 10 أفلام هندية رومانسية حزينة على الإطلاق

تعتبر الرومانسية بلا شك من أكثر ما يميز السينما الهندية، حيث دائمًا ما تتحفنا بحكاياتها العاطفية الواقعية المؤلمة ذات الأساليب السردية الشاعرية التي جعلت القلب مقاسًا لها، لذلك جمعنا اليوم قائمة أفلام هندية رومانسية حزينة ستؤثر فيك.

أجمل 10 أفلام هندية رومانسية حزينة:

1- Devdas 2002

بوستر الفيلم
دراما، موسيقي، رومانسي.
185 دقيقة.
إخراج
سانجاي بهنسالي.
تأليف
براكاش كاباديا.
بطولة
شاه روخ خان، آيشواريا راي، مادهوري ديكسيت، جاكي شروف، كيرون خير.

تدور قصة الفيلم حول “ديفداس” الذي ينحدر من عائلة ثرية ويحب جارته الجميلة “بارو” منذ طفولته حيث تظهر بينهما رابطة قوية ومشاعر إيجابية، وبمرور الأحداث تقرر عائلة “ديفداس” إرساله إلى الخارج لاستكمال تعليمه بينما تنتظره “بارو” لسنوات حتى يعود مجددًا ويتقدم إليها لخطبتها، ولكنه يصطدم مع والده الذي يرفض هذا الأمر. ونرشحه جدًا لأولئك الذين يبحثون عن أفلام هندية رومانسية حزينة تستحق المشاهدة.


2- Dil Bechara 2020

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
101 دقيقة.
إخراج
موكيش تشابرا.
تأليف
شاشانك خيطان.
بطولة
سوشانت سينغ راجبوت، سانجانا سانغي.

هذا العمل يرتكز في أحداثه على رواية للمؤلف “جون جرين”، وتدور أحداثه حول علاقة حب رومانسية تجمع ما بين “كيزي” و”ماني” اللذان يشتركان في صراعهما مع السرطان حيث أن “كيزي” تعاني من سرطان الغدة الدرقية بينما “ماني” كان يعاني من سرطان الساركوما العظمية، وبمرور الأحداث تتطور العلاقة بينهما خلال رحلة عميقة لاكتشاف الذات والمستقبل. ونرشحه أيضًا بشدة لأولئك الذين يبحثون عن أفلام هندية رومانسية حزينة تستحق المشاهدة.


3- Ae Dil Hai Mushkil 2016

بوستر الفيلم
دراما، موسيقي، رومانسي.
158 دقيقة.
إخراج
كاران جوهر.
تأليف
كاران جوهار.
بطولة
رانبير كابور، آيشواريا راي، أنوشكا شارما، ديبتي نافال، فواد خان.

تدور أحداث الفيلم حول علاقة “آيان” و”اليزيه” اللذان ينطلقان في رحلة عميقة نحو اكتشاف الذات ومعاني الحياة من الحب، والصداقة، والخيبة، ويتعلمان من خلالها الكثير من الأشياء التي تقلب حياتهما رأسًا على عقب.


4- Veer Zaara 2004

بوستر الفيلم
دراما، عائلي، موسيقى.
192 دقيقة.
إخراج
ياش شوبرا.
تأليف
أديتيا شوبرا.
بطولة
شاروخان، بريتي جي زينتا، راني مكرجي، كيرون خير.

تدور قصة فيلم Veer Zaara حول “زارا” وهي فتاة باكستانية وابنة رجل سياسي معروف تسافر إلى إحدى المدن المقدسة في الهند لتنفيذ وصية مربيتها المتوفية، وتتعرض خلال رحلتها لحادث كاد أن ينهي حياتها لولا تدخل “فير” الطيار الهندي، وبمرور الأحداث يقع “فير” في حب “زارا” وكان على وشك الاعتراف بذلك لولا تدخل خطيبها لتنقلب الأحداث. وهو من أفضل أفلام هندية رومانسية حزينة.


5- Highway 2014

بوستر الفيلم
جريمة، دراما، رومانسي.
133 دقيقة.
إخراج
امتياز علي.
تأليف
امتياز علي.
بطولة
علياء بهات، رانديب هودا، دورجيش كومار، براديب نجار.

يتتبع الفيلم “فيرا” الفتاة الشابة المليئة بالنشاط والحيوية والتي تتعرض للاختطاف قبل حفل زفافها بفترة قصيرة عندما كانت على الطريق السريع، وبمرور الأحداث تتوطد العلاقة بشكل غريب بين “فيرا” وخاطفها حيث تشعر بأنها حرة وسعيدة لأول مرة وفي الوقت ذاته هي غير راضية عن وضعها هذا.


6- Sanam Teri Kasam 2016

بوستر الفيلم
دراما، موسيقي، رومانسي.
154 دقيقة.
إخراج
راديكا راو، فيناي سابرو.
تأليف
راديكا راو، فيناي سابرو.
بطولة
هارشفاردان راني، مافرا هوكان، أنوراغ سينها.

تدور أحداث الفيلم حول علاقة رومانسية سوداوية تجمع ما بين “إندير” الذي يرفض الخضوع لمشاعر الحب و”سارو” التي تعاني من مشاكل عائلية كبيرة خصوصًا مع والدها، وعلى الرغم من التحديات التي تواجهها إلا أنها تظل متمسكة بحبها لـ “إندير”.


7- Hamari Adhuri Kahani 2015

بوستر الفيلم
دراما، رومانسي.
140 دقيقة.
إخراج
موهيت سوري.
تأليف
ماهيش بهات، شاغوفتا رفيق.
بطولة
عمران هاشمي، فيديا بالان، راجكومار راو.

تدور قصة الفيلم حول “فايدا” وهي أم عزباء تكرس حياتها من أجل تربية ابنها وتُحيطه بكل الوقت من أجل رعايته، وبمرور الأحداث تلتقي “فايدا” برجل يعمل في مجال الفنادق، وسرعان ما تتطور العلاقة بينهما على نحو غير متوقع. وهو من أجمل أفلام هندية رومانسية حزينة.


8- Aashiqui 2 2013

بوستر الفيلم
دراما، موسيقى.
132 دقيقة.
إخراج
موهيت سوري.
تأليف
شجوفتا رفيق.
بطولة
أديتيا روي كابور، شرادها كابور، شاد راندهاوا، سليل أشاريا.

يتتبع الفيلم علاقة مضطربة تجمع عشيقين يمران بالكثير من التعرجات والتحديات خلال رحلتهما لاكتشاف ذواتهما وطبيعة الحياة التي تنتظرهما فيما بعد، ولكن هل بالفعل ستستمر علاقتهما لما بعد؟


9- Raanjhanaa 2013

بوستر الفيلم
دراما، رومانسي.
146 دقيقة.
إخراج
أناندا ل روي.
تأليف
هيمانشو شارما.
بطولة
دانوش، سونام كابور، أبهاي ديول.

يدور حول “كوندان” الشاب الغارق في حب صديقة طفولته “زويا”، والذي يكتشف أنها تحب شاب آخر يعيش في المدينة ويُدعى “أكرم” فيسعى بشتى الطرق من أجل الفوز بقلبها، وتتصاعد الأحداث. ويعتبر من أفضل أفلام هندية رومانسية حزينة.


10- Jab Tak Hai Jaan 2012

بوستر الفيلم
دراما، رومانسي.
198 دقيقة.
إخراج
ياش تشوبرا.
تأليف
أديتيا شوبرا.
بطولة
شاه روخ خان، كاترينا كيف، أنوشكا شارما، أنوبام خير، ريشي كابور.

يتحدث الفيلم عن قصة حب تجمع حبيبين عن طريق الصدفة، “سمر” هو رجل يعمل كخبير متفجرات بالجيش الهندي ويقوم بإنقاذ “أكيرا” التي تنجذب نحوه بشكل كبير خصوصًا بعد قراءتها لمذكراته التي وجدتها في الجاكيت الذي أعطاه لها.

تقرر “أكيرا” بعد ذلك تصوير فيلم وثائقي عن حياة الجيش الهندي، وتستدعي “سمر” لمساعدتها، ولكن تنقلب الأحداث حينما يتعرض “سمر” لحادث خطير يفقد على أثره الذاكرة.

نرشح: 10 أفلام هندية حزينة ومؤثرة ستبكي من قسوتهم!

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا