أجمل 10 أفلام هندية رومانسية كوميدية في تاريخ بوليوود

في الواقع السينما الهندية بارعة في صناعة الكوميدية التي تبعث الضحك من أعماق القلوب، والرومانسية التي جعلت من القلب مقاسًا لها، لذلك ليس من المدهش أن تنال الأفلام الرومانسية الكوميدية الهندية شعبية كبيرة في شتى بقاع الأرض، حيث توفر لنا مغامرة مثالية في عالم يعّج بقصص الحب الخفيفة والتحديات الطريفة التي تواجه العُشاق والعاشقين، لذا خصصنا هذه القائمة لتكون دليلك مميز لمن يرغب في أفلام هندية رومانسية كوميدية تسحق المشاهدة.

أفضل 10 أفلام هندية رومانسية كوميدية:

1- Jab We Met 2007

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
138 دقيقة.
إخراج
امتياز علي.
تأليف
امتياز علي.
بطولة
شاهد كابور، كارينا كابور، تارون أرورا، دارا سينغ راندهاوا.

تدور قصة الفيلم حول “أديتيا” وهو رجل أعمال ثري يعاني من الاكتئاب في حياته، وبمرور الأحداث وبينما هو يستقل القطار يلتقي بفتاة تُدعى “جيت” والتي تتمتع بشخصية مرحة وحرة إلى درجة مجنونة، فينجذب لها وتنشأ بينهما علاقة قوية يتعلم خلالها الكثير من الأشياء عن الحياة والحب. ويعد أختيار مًوفق لكل من يبحث عن أفلام هندية رومانسية كوميدية.

Ad

2- Jaane Tu… Ya Jaane Na 2008

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
155 دقيقة.
إخراج
عباس تيريوالا.
تأليف
عباس تيريوالا.
بطولة
عمران خان، جينيليا ديشموخ، منجاري فادنيس، أياز خان.

فيلم هندي رومانسي كوميدي تدور أحداثه حول “جاي” و “أديتي” وهما صديقين أتفقا على أن تكون العلاقة بينهما علاقة صداقة لا أكثر، ومن هنا يخوضان علاقات عاطفية أخرى، ولكن بمرور الأحداث يكتشفا أن العلاقة بينهما ليست علاقة صداقة كما كانا يعتقدا بل كلاهما يحمل مشاعر حب للآخر.


3- Kuch Kuch Hota Hai 1998

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، موسيقى
185 دقيقة.
إخراج
كاران جوهار.
تأليف
كاران جوهار.
بطولة
شاروخان، كاجول، راني مكرجي، سانا سعيد، ريما لاغو.

تدور قصة الفيلم حول “راهول” الطالب الجامعي الذي يقع في حب ابنة مدير الجامعة التي تُدعى “تينا”، فيخبر صديقته “أنجلي” بذلك ولكنها تحزن كثيرًا لأنها تحب “راهول” فتقرر ترك البلدة والذهاب للعيش في بيت عائلتها.

وبمرور الأحداث يتزوج “راهول” من “تينا” وينجب “أنجلي” الصغيرة، ولكن “تينا” تتوفى بعد ذلك، وهو ما يُعيد الفرصة لـ “راهول” من أجل البحث عن “أنجلي” صديقته والزواج بها تنفيذًا لوصية ابنته وزوجته المتوفاة. ويعتبر من أشهر الأعمال ضمن قائمتنا لأفضل أفلام هندية كوميدية رومانسية.

Ad

4- Tamasha 2015

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
139 دقيقة.
إخراج
امتياز علي.
تأليف
امتياز علي.
بطولة
ديبيكا بادوكون، رانبير كابور، اشواك سينغ، اروشي شارما.

تتمحور أحداث الفيلم حول شخصية “فيد” الذي نشأ على سماع القصص والحكايات الخيالية المثيرة وهو ما أثر عليه بشكل كبير فيما بعد، وبينما كان “فيد” في إحدى رحلاته يلتقي بفتاة جميلة وواقعية تُدعى “تمارا” والتي تغير حياة “فيد” بدرجة كبيرة، ولكنها لا تعلم الجانب المظلم من حياة “فيد” وهو ما سيقودها في مغامرة لإرشاده ومساعدته من أجل التخلي عن أحلامه الخيالية وعيش حياة أكثر جدية وواقعية.


5- Rab Ne Bana Di Jodi 2008

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، موسيقى.
167 دقيقة.
إخراج
أديتيا شوبرا.
تأليف
أديتيا شوبرا.
بطولة
شاروخان، أنوشكا شارما، فيناي باثاك، م ك راينا.

تدور قصة الفيلم حول زوجين وهما “سوريندر” و “تاني” حيث أن “سوريندر” يتسم بشخصية حادة كما أن فارق السن بينه وبين “تاني” ليس بقليل مما يؤثر على العلاقة الرومانسية بينهما.

بمرور الأحداث تحاول “تاني” المشاركة في برنامج للرقص، فيقرر “سوريندر” تعلم الرقص والقيام بتحولات كبيرة في شخصيته من أجل إسعاد زوجته والفوز بالمسابقة. ويعد أختيار مًوفق لكل من يبحث عن أفلام هندية رومانسية كوميدية.


6- Sonu Ke Titu Ki Sweety 2018

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
138 دقيقة.
إخراج
لوف رانجان.
تأليف
راهول مودي، لوف رانجان.
بطولة
كارتيك آريان، نصرات بهاروشا، صني سينغ، ألوك ناث.

تدور قصة الفيلم حول “تيتو” الذي يستعد لحفل زفافه على “سويتي” الفتاة الجميلة، ولكن “سونو” صديق “تيتو” المقرب يشعر بأن “سويتي” ليست المناسبة له على الإطلاق، ويحاول إفشال هذه الزيجة بأي طريقة في الوقت ذاته الذي تعلم “سويتي” بنواياه وخططه.

Ad

7- Barfi! 2012

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
150 دقيقة.
إخراج
حافلة أنورا جي.
تأليف
سانجيف داتا، تاني باسو.
بطولة
رانبير كابور، إليانا ديكروز، بريانكا شوبرا.

تدور أحداث الفيلم حول “بارفي” وهو شاب لديه مشاكل في السمع والكلام كما أنه مُغرم بـ “شروتي” الفتاة الجميلة والتي تستسلم أمام رغبات أسرتها وتتزوج من رجل آخر.

وبعد مرور سنوات يلتقي “بارفي” بـ “شروتي” مرة أخرى عن طريق الصدفة، وتعلم أنه يبحث عن حبيبته المفقودة “جيلميل” فتقرر مساعدته في العثور عليها بينما هي تكافح من أجل إخفاء مشاعر الحب التي لازالت موجودة تجاهه. ويعتبر من أشهر الأعمال ضمن قائمتنا لأفضل أفلام هندية كوميدية رومانسية.


8- Andaz Apna Apna 1994

بوستر الفيلم
أكشن، كوميدي، رومانسي.
160 دقيقة.
إخراج
راجكومار سانتوشي.
تأليف
راجكومار سانتوشي، ديليب شوكلا.
بطولة
عامر خان، سالمان خان، رافينا تاندون، كاريشما كابور.

تدور أحداث فيلم Andaz Apna Apna حول صديقين من الطبقة الوسطى يكافحان من أجل الإرتقاء إلى طبقة اجتماعية أعلى، فيقرران التقدم لخطبة فتاة تُدعى “رام” وهي ابنة رجل ثري للغاية، حيث يتنافسان من أجل الفوز بقلبها بينما “شايام” شقيق “رام” يسعى من أجل الخلاص من شقيقته لينفرد هو بثروة أبيه الضخمة.


9- Chhichhore 2019

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
143 دقيقة.
إخراج
نيتيش تيواري.
تأليف
بيوش جوبتا، نيخيل ميهروترا، نيتيش تيواري.
بطولة
سوشانت سينغ راجبوت، شرادها كابور، فارون شارما، براتيك باتيل بابار.

فيلم هندي كوميدي رومانسي يروي قصة رجل في منتصف العمر يُدعى “أنيرود” والذي يتعرض لحادث مأساوي يجبره على خوض رحلة طويلة في شريط ذكرياته، حيث يعود إلى أيام الجامعة وأصدقائه القدامى وحياة الدراسة الجامعية المليئة بالتحديات والإثارة، كما يُسلط العمل الأضواء على مجموعة من الأصدقاء ويتتبع مراحل أعمارهم المختلفة بداية من أيام الجامعة وحتى وصولهم إلى مرحلة منتصف العمر.

Ad

10- Kal Ho Naa Ho 2003

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، موسيقى.
187 دقيقة.
إخراج
نيخيل ادفاني.
تأليف
نيرانجان ينجار، كاران جوهار.
بطولة
بريتي جي زينتا، شاروخان، سيف علي خان، جايا باتشان.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة شابة جميلة تُدعى “ناينا” والتي تعاني من التوترات العائلية في محيط أسرتها كما أنها لا زالت تتعافى من حادثة أنتحار والدها التي أثرت في شخصيتها بشكل كبير.

بمرور الأحداث يظهر جار وسيم يُدعى “أمان” في الحي الخاص بها حيث يتقرب منها ويبدأ في مساعدتها من أجل تخطي مشكلاتها حتى تقع “ناينا” في حبه، ولكن أمان لا يمكنه الزواج منها بسبب أسرار خاصة به.

ذات صلة:

أفضل 10 أفلام تركية رومانسية كوميدية ستشاهدهم في حياتك
أفضل 10 أفلام  كورية رومانسية كوميدية على الإطلاق
أفضل 10 أفلام مصرية رومانسية كوميدية ستُشاهدهم في حياتك

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا