20 هم أفضل أفلام رومانسية هندية على الإطلاق

لا شك أن السينما الهندية هي أحد أضخم وأبرز صانعات الأفلام على مستوى العالم، ومن بين أبرز الأعمال التي تنتجها تبرز أفلامها الرومانسية التي تعرض لنا قصص حب حالمة تتنوع ما بين الموسيقى والدراما والكوميديا. وفي قائمة اليوم سأشارك معكم 20 من أجمل وأفضل أفلام رومانسية هندية على الإطلاق.

أفضل أفلام رومانسية هندية…قائمة بـ 20 فيلمًا:

1- Band Baaja Baarat 2010

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
140 دقيقة.
إخراج
مانيش شارما.
تأليف
حبيب فيصل، مانيش شارما.
بطولة
رانفير سينغ، أنوشكا شارما.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة شابة تلتقي بشاب جامعي على وشك أن يتخرج ولكنه ليس بكفاءة طموحاتها، وبمرور الأحداث يجمعهما القدر معًا حيث يخططان من أجل تنفيذ مشروعهما المتمثل في إنشاء شركة أعمال لتنظيم حفلات الزفاف، حيث أنهما يدخلا في دوامة مثيرة يتعرفان خلالها على معاني مثل الحب، والصداقة، والحياة. حصد الفيلم سلسلة من الجوائز الهامة، وهو اختيار مُوفق لكل من يبحث عن أفلام رومانسية هندية ذات طابع كوميدي.

Ad

2- Barfi 2012

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
150 دقيقة.
إخراج
حافلة أنورا جي.
تأليف
سانجيف داتا، تاني باسو.
بطولة
رانبير كابور، إليانا ديكروز، بريانكا شوبرا.

تدور قصة الفيلم حول علاقة حب تجمع ما بين شاب يُدعى “بارفي” يعاني من إعاقة في السمع والكلام وفتاة أخرى تُدعى “شروتي” ولكن بسبب ضغوط عائلتها تتزوج من رجل أخر غيره.

تمر الأحداث حتى يتقابل الثنائي مرة أخرى بالصدفة، حيث تعرف “بارفي” يبحث عن صديقته المفقودة “جيلميل” و المصابة بالتوحد فتقرر “شروتي” مساعدته في العثور عليها بينما تسترجع مشاعر الحب تجاهه.

نال الفيلم 35 جائزة و21 ترشيح، ويعتبر حسب النقاد أنه من أفضل الأفلام الرومانسية الهندية التي مرّت عبر التاريخ.

نرشح أيضًا: أفضل أفلام كوميدية هندية: 20 فيلم لجرعة عالية من الضحك


3- Devdas 2002

بوستر الفيلم
دراما، موسيقي، رومانسي.
185 دقيقة.
إخراج
سانجاي بهنسالي.
تأليف
براكاش كاباديا.
بطولة
شاه روخ خان، آيشواريا راي، مادهوري ديكسيت، جاكي شروف، كيرون خير.

تتمحور أحداث الفيلم حول قصة الحب الفريدة من نوعها بين “ديفداس” و “بارو”، حيث أن “ديفداس” نشأ وترعرع في وسط عائلة ثرية، ولكن عندما تقرر أسرة “ديفداس” إرساله إلى الخارج لاستكمال تعليمه تنتظره “بارو” سنوات طوال حتى يعود ويتقدم لزواجها لتتصاعد الأحداث بعد ذلك.

اعتمد الفيلم على رواية شارات تشاندرا تشاتو بالدياي لسنة 1970 والتي تحمل ذات الاسم، وهو من أفضل أفلام هندية رومانسية ونرشحه بتحديد لمُحبي شاروخان.

Ad

4- Dum Laga Ke Haisha 2015

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
110 دقيقة.
إخراج
شارات كاتاريا.
تأليف
شارات كاتاريا.
بطولة
أيوشمان كورانا، بهومي بيدنيكار.

تدور قصة الفيلم حول شاب يُدعى “بريم” والذي يمتلك محل لبيع شرائط الكاسيت. يتم إجبار “بريم” بواسطة عائلته على الزواج من فتاة بدينة لديها طموحات مستقبلية للعمل في مهنة التدريس، وبعد الزواج يُجبر “بريم” مرة أخرى على الدخول في مسابقة ركض مع حمل زوجته على كتفيه لتتطور الأمور.


5- Honeymoon Travels Pvt Ltd 2007

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
119 دقيقة.
إخراج
ريما كاجتي.
تأليف
ريما كاجتي.
بطولة
أبهاي ديول، مينيسا، شبانة عزمي، بومان إيراني، ك ك مينون.

فيلم رومانسي هندي اجتماعي تدور أحداثه حول ستة من الأزواج الذين قد انضموا إلى عش الزوجية حديثًا، حيث تُسلط الأضواء على حياتهم والمشاكل التي تعترض طريق سعادتهما في الحياة.


6- Jaane Tu Ya Jaane Na 2008

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
155 دقيقة.
إخراج
عباس تيريوالا.
تأليف
عباس تيريوالا.
بطولة
عمران خان، جينيليا ديشموخ، منجاري فادنيس، أياز خان.

فيلم هندي رومانسي خفيف تدور أحداثه حول علاقة صداقة قوية تجمع ما بين “جاي” و “أديتي” وهما صديقين اتفقا على أن تكون العلاقة بينهما علاقة صداقة لا أكثر، وبناءً على هذا الاتفاق يساك كلهما طرقه، ويبدأن في الدخول بعلاقات عاطفية أخرى، ولكنهما في النهاية يكتشفان أنهما يتبادلان مشاعر حب قوية أكبر من أن تكون مشاعر صداقة، وهو ما يجعلهما يدركان أنهما الأنسب لبعضهما لتعود علاقتهما مرة أخرى ولكن بشكل مختلف.

Ad

7- Jab We Met 2007

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
138 دقيقة.
إخراج
امتياز علي.
تأليف
امتياز علي.
بطولة
شاهد كابور، كارينا كابور، تارون أرورا، دارا سينغ راندهاوا.

تدور قصة الفيلم حول رجل أعمال غني يعاني من أزمة الاكتئاب، ولكن تتغير حياته بشكل كلي حينما يلتقي بفتاة مرحة ومتفتحة على الحياة فتقوده معها إلى مغامرة داخل أعماق ذاته من أجل إعادة بناء أفكاره عن الحب والحياة.

نرشح أيضًا: أفضل 30 فيلم رومانسي كوميدي أجنبي على الإطلاق


8- Jodhaa Akbar 2008

بوستر الفيلم
أكشن، دراما، تاريخي.
214 دقيقة.
إخراج
أشوتوش جواريكر.
تأليف
هايدر علي، كي بي ساكينا.
بطولة
هريثيك روشان، ايشواريا راي باتشان، سونو سود، بونام سينها.

تدور أحداث فيلم Jodhaa Akbar حول الإمبراطور المسلم المغولي “جلال الدين أكبر” الذي اعتلى عرش الحكم وهو في سن الثالثة عشر من عمره، وتمكن بفضل ذكائه من تحقيق إنجازات عسكرية ودبلوماسية حتى نجح بالفعل في كسب تحالف قطاع المحاربين من خلال زواجه من “جودا” الفتاة الهندوسية الجميلة التي ترفض أن تكون أداة سياسية، ومن هنا يتوجب عليه الفوز باحترامها وحبها أولًا.

حصد العمل سلسلة من الجوائز المختلفة، وهو بلا شك من أشهر وأفضل الأفلام الهندية الرومانسية.

نرشح أيضًا: 20 هم أفضل أفلام هندية تاريخية على الإطلاق


9- Kabir Singh 2019

بوستر الفيلم
أكشن، دراما، رومانسي.
172 دقيقة.
إخراج
سانديب وانجا.
تأليف
سانديب وانجا.
بطولة
شاهد كابور، كيارا ادفاني.

تدور قصة الفيلم حول شخصية “كبير سينغ” وهو طالب عبقري في كلية الطب قسم الجراحة يعاني من نوبات الغضب السريع، وبمرور الأحداث يقع “كبير” في دوامة من الضغوطات بعد أن تُجبر حبيبته على الزواج من رجل أخر. ونرشحه بشدة لكل من يبحث عن أفلام رومانسية هندية ذات طابع درامي.

Ad

10- Kal Ho Naa Ho 2003

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، موسيقى.
187 دقيقة.
إخراج
نيخيل ادفاني.
تأليف
نيرانجان ينجار، كاران جوهار.
بطولة
بريتي جي زينتا، شاروخان، سيف علي خان، جايا باتشان.

تدور قصة الفيلم حول “ناينا” الفتاة الشابة الجميلة التي تعيش في أجواء من التوترات العائلية برفقة والدتها وجدتها والتي أثرت على حياتها وشخصيتها بشكل كبير، بالإضافة إلى حادثة انتحار والدها التي تركت بصمة كبيرة في قلب “ناينا”.

بمرور الأحداث تتغير حياة “ناينا” بشكل كلي حينما يظهر شاب وسيم يُدعى “أمان” في الحي الخاص بها، حيث يجلب بداخلها مشاعر من الطمأنينة والإيجابية حتى تقع “ناينا” في حبه ولكن “أمان” لن يستطيع الزواج بها بسبب أسرار غامضة في حياته لا يريد الإفصاح عنها.

يعتبر الفيلم من أكثر الأعمال السينمائية الهندية مبيعًا حول العالم، بالإضافة إلى كونه من أفضل أفلام هندية رومانسية على الإطلاق.


12- Masaan 2015

بوستر الفيلم
دراما، رومانسي.
109 دقيقة.
إخراج
نيراج غيوان.
تأليف
فارون جروفر.
بطولة
ريشا تشادا، فيكي كوشال، شويتا تريباثي، سانجاي ميشرا.

يحكي الفيلم قصص مجموعة من الأشخاص الذين يعيشون في مدينة على ضفاف نهر الغانغ، حيث تفرض هذه المدينة القيود والقوانين الصارمة على الأشخاص، وتبدأ أول قصة بفتى يعاني من حالة حب يائسة، والثانية لفتاة تشعر بذنب كبير بسبب فعل قامت بارتكابه، والثالثة لأب يعاني من حالة نقص تنعكس في أخلاقه البغيضة، والأخيرة لفتى يبحث عن الشعور الحقيقي للعائلة في مدينة لا تعترف سوى بالقيود والقوانين.

Ad

13- Raanjhanaa 2013

بوستر الفيلم
دراما، رومانسي.
146 دقيقة.
إخراج
أناندا ل روي.
تأليف
هيمانشو شارما.
بطولة
دانوش، سونام كابور، أبهاي ديول.

تدور قصة الفيلم حول “كوندان” الشاب الواقع في غرام حبيبته الجميلة “زويا” الفتاة ذات الشخصية الطفولية الرقيقة والتي يحبها “كوندان” منذ الطفولة، ولكن ينكسر قلب “كوندان” حينما يكتشف أنها تحب شاب أخر يُدعى “أكرم” والذي ترعرع في المدينة ذاتها.


14- Rehnaa Hai Terre Dil Mein 2001

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، موسيقي.
168 دقيقة.
إخراج
غوتام فاسوديف.
تأليف
غوتام فاسوديف.
بطولة
آر مادهافان، سيف علي خان، هو ميرزا.

فيلم هندي رومانسي يدور حول “مادهاف” الذي يعيش برفقة صديقه المقرب في الولايات المتحدة، وبمرور الأحداث يقع “مادهاف” في حب فتاة تُدعى “رينا” المخطوبة من شخص آخر، فيحاول “مادهاف” تقمص شخصيته من أجل التقرب منها ولكن ينكشف أمره، وعندما يعود إلى الهند يكتشف أن خطيب “رينا” هو في الأساس صديقه المقرب!


15- Rockstar 2011

بوستر الفيلم
دراما، موسيقي، رومانسي.
159 دقيقة.
إخراج
امتياز علي.
تأليف
إمتياز علي.
بطولة
رانبير كابور، نرجس فخري، شامي كابور.

واحد من أجمل وأفضل الأفلام الرومانسية الهندية الموسيقية، تدور أحداثه حول الشاب “جاناردان جاكار” الذي يحلم بأن يصبح مغني مشهور ليمر بعدها بالكثير من التحديات والمتاعب الصعبة في سبيل الوصول إلى هدفه، وخلال رحلته الطويلة تجاه حلمه يقع في حب فتاة جميلة تُدعى “هير”.

Ad

16- Saathiya 2002

بوستر الفيلم
رومانسي، دراما.
139 دقيقة.
إخراج
شاد علي.
تأليف
جولزار.
بطولة
راني موخرجي، فيفيك أوبروي، شاروخ خان، تابو.

تدور أحداث العمل حول طالبة شابة تُدعى “سوهاني” والتي تدرس طب الأطفال في جامعة مومباي حتى اندمجت “سوهاني” في دراستها بالكامل وأصبحت حياتها تتلخص في الدراسة والعمل فقط متجاهلة مشاعر الحب.

بمرور الأحداث تلتقي “سوهاني” بشاب غريب في محطة القطار وتقع في حبه من أول نظرة لتنتهي علاقتهما بالزواج وتُقيم معه في غرفته البسيطة، ولكن تتعرض علاقتهما فيما بعد للكثير من التهديدات بسبب المشاكل المالية التي تجتاح حياتهما وتقلبها رأسًا على عقب.

يستند العمل إلى فيلم Alai Payuthey لعام 2000 للمخرج “ماني راتنام”، ويعد من أفضل أفلام رومانسية هندية.


17- Socha Na tha 2005

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
137 دقيقة.
إخراج
إمتياز علي.
تأليف
إمتياز علي.
بطولة
أبهاي ديول، وسائد عائشة.

تدور أحداث الفيلم حول شاب وفتاة ينحدران من عائلتين أرستقراطيّين وهو ما يجبرهما فيما بعد على الزواج حتى لا تتفكك ثروة العائلتين، مع مرور الوقت وتنامي مشاعر الحب الجدية بداخلهما يفكران مرة أخرى في طبيعة العلاقة بينهما وهو الأمر الذي يقودهما إلى قرار حاسم ومثير.


18- Tamasha 2015

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
139 دقيقة.
إخراج
امتياز علي.
تأليف
امتياز علي.
بطولة
رانبير كابور، ديبيكا بادوكون.

تدور قصة الفيلم حول “فيد” الذي نشأ على سماع القصص الخيالية المثيرة مما جعله يدمج هذا الخيال في حياته الواقعية، وخلال إحدى رحلات “فيد” يلتقي بفتاة مرحة وجميلة تُدعى “تمارا”، والتي تغير حياته بشكل كبير، ولكنها لا تدرك طبيعة “فيد” التي ترتكز على الخيال فقط مما يجعله يتخلى عن أحلامه الحقيقية. ويعد من أفضل أفلام هندية رومانسية حديثة.

Ad

19- Veer Zaara 2004

بوستر الفيلم
دراما، عائلي، موسيقى.
192 دقيقة.
إخراج
ياش شوبرا.
تأليف
أديتيا شوبرا.
بطولة
شاروخان، بريتي جي زينتا، راني مكرجي، كيرون خير.

واحد من أنجح وأفضل الأفلام الرومانسية الهندية لشاروخان، وتدور أحداثه حول “زارا” الفتاة الباكستانية التي تسافر إلى إحدى المدن المقدسة في الهند من أجل رمي رماد مربيتها في نهر الجانج المقدس على حسب وصيتها، وبمرور الأحداث تتعرض “زارا” لحادث ولكن لحسن حظها تنجو منه بفضل الطيار “فير” والذي يقع في حبها على الفور، ولكن سرعان ما تتوتر الأمور بعد ظهور خطيبها.


20- Vivah 2006

بوستر الفيلم
دراما، موسيقي، رومانسي.
167 دقيقة.
إخراج
سوراج بارتايا.
تأليف
سوراج بارتايا.
بطولة
شاهيد كابور، أمريتا راو.

يحكي الفيلم قصة زواج تقليدي بين “بونام” و “بريم”، وبمرور الأحداث تتغير حياتهما بشكل كلي، حيث تتعرض “بونام” لحادث مأساوي يغير شكل حياتها للأبد ومنذ هذه اللحظة تظهر مشاعر الحب والإيمان بين الزوجين.

ذات صلة:

أفضل 10 أفلام هندية رومانسية حزينة على الإطلاق
أجمل 10 أفلام هندية رومانسية كوميدية في تاريخ بوليوود
أفضل 10 أفلام هندية اكشن رومانسية على الإطلاق
أفضل 10 مسلسلات هندية رومانسية جديدة ستعزف على أوتار قلبك
أفضل أفلام رومانسية تركية: 20 فيلم سيعزفون أوتار قلبك
أفضل 10 أفلام لبنانية رومانسية حديثة على الإطلاق
[أفضل 20] أفلام رومانسية كورية ستعزف على أوتار قلبك
20 هم أفضل أفلام رومانسية مصرية في الألفية الجديد

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا