أفضل أفلام كوميدية هندية: 20 فيلم لجرعة عالية من الضحك

إذا كنت من مُحبي الضحك والفُكاهة فإن أفضل الأفلام الكوميدية الهندية هي عالم مثالي لك، فهذه الأفلام تجمع بين المرح والفن والحياة، وتعرض جوانب متنوعة ومختلفة من الواقع الهندي بطريقة ساخرة ونقدية ومبتكرة.

سواء كانت قصص حب لطيفة أو مغامرات مضحكة وخفيفة أو مواقف محرجة وطريفة؛ فإن أفضل الأفلام الهندية الكوميدية تضمن لك الضحك من قلبك والاستمتاع بوقتك.

ولأن الهند بلد متنوع ثقافيًا وعرقيًا ولغويًا وفنيًا؛ فإن أجمل الأفلام الهندية الكوميدية تأتي بأشكال وألوان وأذواق متعددة، تناسب كل الأعمار والأذواق. وفي قائمة سنرشح لك من بين القديم والحديث أفضل أفلام كوميدية هندية على الإطلاق.

اولًا. أفضل 10 أفلام كوميدية هندية جديدة:

1- Doctor G 2022

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
124 دقيقة.
إخراج
أنوبوتي كاشياب.
تأليف
سوميت ساكسينا، سوراب بهارات.
بطولة
أيوشمان كورانا، راكول بريت سينغ، شيفالي شاه، إندرانيل سينغوبتا.

واحد من أفضل الأفلام الكوميدية الهندية في السنوات الأخيرة، وتدور أحداثه حول “أودي جوبتا” الطالب الشاب في قسم أمراض النساء، والذي يجد نفسه بمرور الوقت الطالب الوحيد الذكر في هذا القسم مما يجعل الأمر سهل أمامه لتكوين علاقات وصداقات قوية مع زملائه في القسم والتي تأتي مصحوبة بالكثير من المواقف والأحداث الكوميديا.

Ad

2- Jug Jugg Jeeyo 2022

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، عائلي.
150 دقيقة.
إخراج
راج ميهتا.
تأليف
ريشاب شارما.
بطولة
نيتو كابور، أنيل كابور، فارون دهاوان، كيارا ادفاني، مانيش بول.

من أجمل الأفلام الهندية الكوميدية أيضًا في الآونة الأخيرة، وتدور قصته في حي “باتيالا” حيث الإثارة ومشاعر الحب والضحك، وتُسلط الأضواء على عائلة لها المعتقدات والأهداف الخاصة بها بينما تواجه مشكلات في الحياة الزوجية والعلاقات الاجتماعية الأخرى.


3- Bareilly Ki Barfi 2017

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
122 دقيقة.
إخراج
أشويني تيواري.
تأليف
نيتيش تيواري، شرياس جاين.
بطولة
كريتي سانون، أيوشمان كورانا، راجكومار راو.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية “بيتي”، وهي الفتاة الشابة المتحررة التي تعيش في إحدى القرى الصغيرة، حيث أنها تعيش حياتها بطريقتها الخاصة وترفض أي ضغوطات خارجية، كما أنها ترفض أن يجبرها أحد على الزواج وتحاول خوض حياتها كما تريد، في الوقت ذاته الذي يظهر فيه شابين يافعين لتتغير الأحداث بشكل كلي.

الفيلم مقتبس من رواية شهيرة بعنوان “مكونات الحب”، ويعتبر من أفضل أفلام كوميدية هندية.

Ad

4- Good Newwz 2019

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
151 دقيقة.
إخراج
راج ميهتا.
تأليف
جيوتي كابور، ريشابه شارما.
بطولة
أكشاي كومار، كارينا كابور خان، ديلجيت دوسانجه، كيارا ادفاني.

تدور قصة الفيلم حول شخصين بينهما تشابه كبير في أسمائهما، حيث يذهب كل منهما من أجل القيام بالتلقيح الاصطناعي لزوجاته في محاولة للحصول على فرصة للإنجاب، ولكن تنقلب الأحداث حينما تلقح كل زوجة بالحيوانات المنوية الخاصة بالزوج الآخر وليس زوجها، الأمر الذي يجعلهم يعيشون فترة مليئة بالكوميديا والمواقف الطريفة. ويعد إختيار مُوفق لمن يبحث عن أفلام هندية كوميدية خفيفة تستحق المشاهدة.


5- Simmba 2018

بوستر الفيلم
أكشن، جريمة، دراما.
159 دقيقة.
إخراج
روهيت شيتي.
تأليف
بوري جاجاناد.
بطولة
رانفير سينغ، سارة علي خان، سونو سود.

تدور أحداث الفيلم حول “سيمبا” ضابط الشرطة الشاب الذي يستغل عمله بشكل غير مقبول، ويستخدم نفوذه وسلطته في منفعته الشخصية وتستمر حياته على نفس الوضع حتى تقع له حادثة تغير مسار حياته وتجعله يلزم الطريق الصحيح.

Ad

6- Mubarakan 2017

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي، عائلي.
156 دقيقة.
إخراج
أنيس البزمي.
تأليف
راجيش تشاولا.
بطولة
أنيل كابور، أرجون كابور، إليانا ديكروز، اثيا شيتي.

فيلم كوميدي هندي يحكي قصة شقيقتين تفترقا عن بعضهما، حيث أن لكل منهما السمات والطباع الخاصة به، ولكل منهما أيضًا قصة حب خاصة يحاول استكمالها حتى الزواج، ولكن أسرتهما تقف عائقًا أمام هذا، وذلك لانها تريد تزويج إحدهما إلى ابن إحدى العائلات الثرية، فيتدخل رجل غريب الأطوار من أجل إنقاذ الموقف.


7- Romancham 2023

بوستر الفيلم
كوميدي، رعب.
129 دقيقة.
إخراج
جيثو مادهافان.
تأليف
جيثو مادهافان.
بطولة
سوبين شاهير، أرجون أشوكان، ساجي جوبو.

فيلم هندي كوميدي تدور أحداثه حول سبعة من الأشخاص العزاب يعيشون في مدينة “بانجالور”، والذين يخوضون مخاطرة كبيرة من خلال تجربة لعبة الويجا الشهيرة، حيث يستدعون عن طريق الخطأ شبح يُدعى “أناميكا” لتنقلب الأحداث بعد ذلك وينتهي بهم المطاف في دوامة من الأحداث الكوميديا المرعبة.


8- Sonu Ke Titu Ki Sweety 2018

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
138 دقيقة.
إخراج
لوف رانجان.
تأليف
راهول مودي، لوف رانجان.
بطولة
كارتيك آريان، نصرات بهاروشا، صني سينغ، ألوك ناث.

تدور قصة الفيلم حول شاب يُدعى “تيتو” والذي يستعد لحفل زفافه على فتاة جميلة ومثالية تُدعى “سويتي”، بينما “سونو” وهو صديق “تيتو” المقرب يشك في شخصية “سويتي” ويرى أنها ليست الفتاة المثالية على الإطلاق، فيحاول إنقاذ صديقه وتعطيل هذه الزيجة بأي شكل في الوقت ذاته الذي تخفي فيه “سويتي” نواياها تجاه هذا الصديق الغريب.

Ad

9- Total Dhamaal 2019

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، كوميدي.
130 دقيقة.
إخراج
إندرا كومار.
تأليف
باريتوش بينتر.
بطولة
اجاي ديفجن، أنيل كابور، مادهوري ديكسيت، ريتيش ديشموخ، أرشد وارسي.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأشخاص الغرباء الذين ينطلقون في مهمة غير قانونية للحصول على ثروة طائلة، ولكن ينتهي بهم المطاف وسط حيوانات الغابة البرية والخطر يداهمهم من كل مكان، ومن هنا يصارعون الزمن للوصول إلى المخبأ الذي يحتوي على الأموال.


10- Tu Jhoothi Main Makkaar 2023

بوستر الفيلم
كوميدي، روامانسي.
165 دقيقة.
إخراج
لوف رانجان.
تأليف
راجول مودي.
بطولة
رانبير كابور، شرادها كابور.

تدور أحداث العمل حول شاب يستغل علاقاته النسائية المتعددة في كسب الكثير من الأموال، ويحرض الأزواج على الانفصال من أجل تحقيق مكاسب شخصية، ولكن تنقلب حياة هذا الشاب بشكل كلي حينما يدخل في علاقة رومانسية مع فتاة يعتقد أنها الوحيدة المناسبة له، لكنه يكتشف أنها تحمل الكثير من الأفكار المختلفة عن الحب والرومانسية، ويعتبر من أفضل أفلام كوميدية هندية في 2023.

نرشح: أجمل 10 أفلام هندية رومانسية كوميدية في تاريخ بوليوود


ثانيًا. أفضل 10 أفلام هندية كوميدية بشكل عام:

1- Hera Pheri 2000

بوستر الفيلم
أكشن، كوميدي، جريمة، موسيقي.
156 دقيقة.
إخراج
بريادارشان.
تأليف
نيراج فورا.
بطولة
أكشاي كومار، سونيل شيتي، باريش راوال، تابو.

واحد من أشهر الأفلام الكوميدية الهندية، وتدور قصته حول ثلاثة من الرجال العاطلين الذين يظنون أن جميع مشاكلهم وأزماتهم المادية قد انتهت بعد أن تلقوا مكالمة عن طريق الخطأ من رجل عصابات خطير، وتتصاعد الأحداث بشكل كبير بعد أن يتورطون في مهمة اختطاف حفيد رجل ثري.

Ad

2- 2009 3 Idiots

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
170 دقيقة.
إخراج
راجكومار هيراني.
تأليف
ابهيجات جوشي.
بطولة
عامر خان، مادهافان، شرمان جوشي، كارينا كابور، بومان إيراني.

أحد أشهر وأعظم الأفلام الهندية الكوميدية أيضًا، ويحكي قصة ثلاثة من الأصدقاء الذين التحقوا بكلية الهندسة ليجدوا أنفسهم يدرسون تحت أيدي أستاذ ذكي وقاسي، حيث يعلمهم الكثير من الأشياء عن الحياة تحت ضغوطات كبيرة ولكنهم يتغلبون عليها، ويمر خمس سنوات بعد تخرجهم ليلتقي إثنان من هؤلاء الأصدقاء مرة أخرى، ويبدأون في البحث عن صديقهم الثالث المفقود والذي يبدو أن الوصول إليه أمر صعب المنال.


3- Awara Paagal Deewana 2002

بوستر الفيلم
أكشن، كوميدي، جريمة.
169 دقيقة.
إخراج
فيكرام بهات.
تأليف
نيراج فورا.
بطولة
أكشاي كومار، سونيل شيتي، أفتاب شيفداساني، باريش راوال، بريتي جانجياني.

تدور قصة الفيلم حول أخوين يكيدان لبعضهما، حيث أنهما ينحدران من عائلة تعمل مع عصابات المافيا، فينتقل أحدهما برفقة زوجته إلى الولايات المتحدة على أمل بدء حياة جديدة ولكن المخاطر تلاحقه بشكل غريب حتى يجد نفسه في وسط حرب عصابات قوية.

Ad

4- Munna Bhai M.B.B.S 2003

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
156 دقيقة.
إخراج
راجكومار هيراني.
تأليف
راجكومار هيراني.
بطولة
سونيل دوت، سانجاي دوت، أرشد وارسي، جراسي سينغ، جيمي شيرجيل.

تتمحور قصة الفيلم حول مجرم يُدعى “مونا”، والذي يحاول تحقيق حلم أبيه بأن يصبح طبيبًا، فيقرر بمساعدة صديقه الألتحاق بكلية الطب حتى ينجح في ذلك بالفعل ولكنه يتسبب في الكثير من المشكلات للدكتور “سومان”، ونرشحة بشدة هو الأخر لمن يبحث عن أفلام كوميدية هندية.


5- Dhamaal 2007

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، كوميدي.
136 دقيقة.
إخراج
إندرا كومار.
تأليف
طلاء باريتوش.
بطولة
سانجاي دوت، ريتيش ديشموخ، أرشد وارسي، اشيش تشودري، جاويد جفري.

تدور أحداث العمل حول مجموعة من الأشخاص الفاشلين والعاطلين عن العمل الذين يعرفون من خلال لص أن هناك كنز ثمين مخبأ في مكان ما، فينشأ بينهم صراع قوي للفوز بهذا الكنز والوصول إليه قبل أي شخص أخر.


6- Chup Chup Ke 2006

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
164 دقيقة.
إخراج
بريادارشان.
تأليف
نيراج فورا>
بطولة
شاهيد كابور، كارينا كابور، سونيل شيتي، نيها دوبيا، باريش روال.

تدور أحداث فيلم Chup Chup Ke حول رجل غارق في الديون يضطر تزييف موته من أجل أن تحصل عائلته على أموال التأمين لتسدد ديونه، ولكن بمرور الأحداث يلعب الحظ لعبته وتأخذ حياته مسارًا جديدًا.


7- Hero No. 1 1997

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، موسيقي، رومانسي.
134 دقيقة.
إخراج
ديفيد داوان.
تأليف
الرومي الجعفري.
بطولة
جوفيندا، كاريشما كابور، باريش راوال، شاكتي كابور، ساتيش شاه.

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب تنشأ بين “مينا” و “راجيش” خلال رحلتهما في إنجلترا حيث يتعهدان على الزواج فور عودتهما إلى الهند، ولكن بعد عودتهما يقابلان رفضًا قاتمًا من قبل عائلتيهما وهو الأمر الذي يحبطهما، ولكن بحركة ذكية تتقمص “مينا” شخصية خادمة للعمل في منزل حبيبها “راجيش” والقيام بحيلة ما تجعل أمر زواجهما ممكن إلى حد كبير وتتصاعد الأحداث بعد ذلك. ويعتبر اختيار رائع لمن يرغب في أفلام هندية كوميدية رومانسية.

Ad

8- Andaz Apna Apna 1994

بوستر الفيلم
أكشن، كوميدي، رومانسي.
160 دقيقة.
إخراج
راجكومار سانتوشي.
تأليف
راجكومار سانتوشي، ديليب شوكلا.
بطولة
عامر خان، سالمان خان، رافينا تاندون، كاريشما كابور.

فيلم كوميدي هندي تدور أحداثه حول صديقين يحاولان الارتقاء في المستوى الطبقي بأي شكل، فيقرران التقدم لخطبة “رام” ابنة أحد الرجال الأثرياء في الهند، ويتنافسان بشكل كبير من أجل نيل رضاها، وعلى الناحية الأخرى يحاول شقيق “رام” التخلص من أخته لكسب على ثروة أبيه وحده.


9- Dil Chahta Hai 2001

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، رومانسي.
185 دقيقة.
إخراج
فرحان اختر.
تأليف
سريكار براساد.
بطولة
عامر خان، سيف علي خان، أكشاي خانا، بريتي زينتا، سونالی کلکرنی.

تدور قصة الفيلم حول ثلاثة من الأصدقاء الذين يختبرون مدى صداقتهم بعد الحياة الجامعية، حيث يخطو كل منهم في طريق مختلف ويدخلون في علاقات عاطفية مختلفة فمنهم من يحاول التقرب من فتاة جميلة ورقيقة، ومنهم من يحاول الارتباط بامرأة مطلقة تكبره سنًا، والأخير يسافر إلى قارة أخرى من أجل إنقاذ علاقته بحبيبته القديمة التي ظلمها معه.

Ad

10- Golmaal Fun Unlimited 2006

بوستر الفيلم
أكشن، كوميدي، دراما، موسيقي.
150 دقيقة.
إخراج
روهيت شيتي.
تأليف
نيراج فورا.
بطولة
اجاي ديفجن، توشار كابور، أرشد وارسي، شارمان جوشي، ريمي سين.

تدور أحداث الفيلم حول أربع رجال يتخذون منزل زوجين مسنين كفيفين كملجأ لهما، ويقنعوهما بأن أحدهم هو حفيدهما العائد من إحدى الدول الأجنبية، وبمرور الأحداث يلتقون بجارة فاتنة ويحاولون الفوز بقلبها بينما يكتشفون أنهم متورطين في مؤامرة مجوهرات مخفية في منزل هذين الزوجين…! ويعتبر من أشهر أفلام كوميدية هندية على الإطلاق.

ذات صلة:

أفضل أفلام كوميدية تركية…20 فيلم تركي لعُشاق الضحك
50 هم أفضل أفلام كوميدية مصرية من 2010 حتى الان
10 أفلام كوميدية كورية ستجعلك تبكي من الضحك
أفضل 10 أفلام لبنانية كوميدية حديثة على الإطلاق
أفضل 10 أفلام مغربية كوميدية حديثة على الإطلاق

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا