10 أفلام هندية حزينة ومؤثرة ستبكي من قسوتهم!

تستمد السينما الهندية بعضًا من قصصها من الواقع الهندي الذي يعّج بالحكايات المُلّهمة المؤثرة والتعيسة التي تُثيير المشاعر وتؤلم القلوب، لذلك جمعنا لكم هنا 10 أفلام هندية حزينة ستترك أثرًا كبيرًا بداخلك، أثرًا سيدوم كثيرًا.

أفلام هندية حزينة سيدوم أثرها بداخلك:

1- Bajrangi Bhaijaan 2015

بوستر الفيلم
أكشن، مغامرة، كوميدي.
163 دقيقة.
إخراج
كبير خان.
تأليف
فيجايندرا براساد، كبير خان، بارفييز شيخ.
بطولة
سالمان خان، نواز الدين صيديقي، هارشالي مالهوترا، كارينا كابور.

تدور قصة الفيلم حول علاقة إنسانية جميلة تجمع ما بين طفلة صغيرة صماء من باكستان، ورجل هندي يُدعى “بافان كومار” حيث ضلّت هذه الطفلة طريقها خلال وجودها في الهند، فيعزم “بافان” على مساعدتها وإعادتها مجددًا إلى عائلتها، وخلال تواجدهما معًا تقوى الرابطة بينهما بشكل كبير ومؤثر. وهو من أشهر الأعمال ضمن قائمتنا لأفضل أفلام هندية حزينة.

Ad

2- Chak de! India 2007

بوستر الفيلم
دراما، عائلي، رياضي.
153 دقيقة.
إخراج
شيمت أمين.
تأليف
جايديب ساهني.
بطولة
شاروخان، فيديا مالفاد، ساجاريكا غاتجي، شيلبا شوكلا.

فيلم هندي حزين مُلّهم تدور قصته حول “كبير خان” كابتن فريق الهوكي للرجال، والذي يتم طرده من الفريق بعد أن تسبب في خسارة فادحة، وتمر الأحداث حتى يتلقى عرضًا بأن يتولى منصب مدرب فريق الهوكي النسائي، ليبدأ فصل جديد من حياته، ويستعد للمنافسة في بطولة قوية بأستراليا.


3- Black 2005

بوستر الفيلم
دراما، عائلي.
124 دقيقة.
إخراج
سانجاي ليلا بهنسالي.
تأليف
سانجاي ليلا بهنسالي، بهافاني آير.
بطولة
أميتاب باتشان، راني مكرجي.

تدور قصة الفيلم حول “ميشيل ماكينلي” المرأة الشابة التي حُرمت من نعمة البصر والسمع والتي تلتقي برجل عجوز متخصص في تعليم الصم كما أنه شخصية عطوفة ومُلهِمة لكنه مدمن على الكحول، فيسعى هذا العجوز لمساعدتها وتغيير حياتها نحو الأفضل. ويعد هو الأخر من أشهر أفلام حزينة هندية.

Ad

4- Highway 2014

بوستر الفيلم
جريمة، دراما، رومانسي.
133 دقيقة.
إخراج
امتياز علي.
تأليف
امتياز علي.
بطولة
علياء بهات، رانديب هودا، دورجيش كومار، براديب نجار.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة شابة تُدعى “فيرا” تعيش حياتها بمرح وهدوء كبير وخلال وجودها على الطريق السريع تتعرض للاختطاف من قبل عصابة ما تريد فدية من أبيها الثري، وبمرور الأحداث تتغير حياة “فيرا” بشكل كلي حينما تنشأ رابطة قوية بينها وبين مختطفها، حيث أنها ولأول مرة تشعر بالحرية والرخاء وفي الوقت ذاته هي لا تريد البقاء مُختطافه.


5- My Name Is Khan 2010

بوستر الفيلم
مغامرة، دراما، رومانسي.
165 دقيقة.
إخراج
كاران جوهر.
تأليف
شيباني بثيجه.
بطولة
شاروخ خان، كاجول.

فيلم حزين هندي يحظى من الأشهر في مسيرة شاروخان، وتدور قصته حول شخصية “رزوان خان” المسلم الهندي الذي يعاني من التوحد، وبعد وفاة أمه يسافر إلى الولايات المتحدة ليعيش برفقة شقيقه، وبمرور الأحداث يقع في حب فتاة هندوسية تُدعى “مانديرا” وهي مطلقة ولديها ابن حيث تنشأ صداقة قوية بينهما، وتنقلب الأمور حينما يتم تفجير برجي التجارة العالمي ليتعرض المسلمون بعدها للاضطهاد والعنصرية.

Ad

6- Aashiqui 2 2013

بوستر الفيلم
دراما، موسيقى.
132 دقيقة.
إخراج
موهيت سوري.
تأليف
شجوفتا رفيق.
بطولة
أديتيا روي كابور، شرادها كابور، شاد راندهاوا، سليل أشاريا.

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب يمر طرفيها بالكثير من التحديات والمتاعب التي تؤثر على علاقتهما، ولكنهما رغم ذلك يتقبلان الأمور بحلوها ومُرها، ويبقى السؤال الأهم إلى أي مدى سيصمدون في هذه العلاقة؟ وهو اختيار مُوفق لكل من يبحث عن أفلام هندية حزينة رومانسية.


7- Rang de Basanti 2006

بوستر الفيلم
كوميدي، جريمة، دراما.
167 دقيقة.
إخراج
راكيش أومبراكاش ماهيرا.
تأليف
رينزيل ديسيلفا، براسون جوشي.
بطولة
عامر خان، سهى علي، سيدهارت، شارمان جوشي، كونال كابور.

تدور قصة الفيلم حول فتاة شابة تُدعى “سو” كان جدها سجانًا في وقت ظهور حركة استقلال الهندية، حيث تعثر على مذكراته ويومياته ومن خلالها تسافر إلى الهند، وبعد قراءتها للمذكرات تتعرف على قصة خمسة من الشباب المناضلين في حركة استقلال الهند، وهو ما يجعلها تعقد العزم على تصوير فيلم وثائقي، ويساعدها في ذلك إحدى صديقتها ومجموعة من الشباب الآخرين.


8- Slumdog Millionaire 2008

بوستر الفيلم
جريمة، دراما، رومانسي.
120 دقيقة.
إخراج
داني بويل.
تأليف
سيمون بوفوي، فيكاس سواروب.
بطولة
ديف باتيل، فريدة بينتو، سوراب شوكلا، أنيل كابور.

تدور قصة الفيلم حول شاب فقير يُدعى “جمال مالك” يعيش في مومباي، ويشارك في نسخة من مسابقة شبيهة ببرنامج من سيربح المليون، ولكن يتم التشكيك في نزاهته ويُتهم بالغش في البرنامج، ويتم التحقيق معه لنعود معه إلى فصل كبير من ذكرياته المؤلمة التي شكلت شخصيته على هذا النحو.

تمكن الفيلم من حصد 8 جوائز أوسكار عن أفضل صورة، مخرج، سيناريو، تصوير سينمائي، مونتاج، نتيجة أصلية، أغنية أصلية، مزيج صوتي. وهو مستوحى من رواية هندية للمؤلف والدبلوماسي الهندي “فيكاس سواروب”، وهو بلا شك من أفضل أفلام هندية حزينة.

Ad

9- Veer-Zaara 2004

بوستر الفيلم
دراما، عائلي، موسيقى.
192 دقيقة.
إخراج
ياش شوبرا.
تأليف
أديتيا شوبرا.
بطولة
شاروخان، بريتي جي زينتا، راني مكرجي، كيرون خير.

فيلم هندية حزين رومانسي تدور قصته حول فتاة باكستانية تُدعى “زارا” تتعرض لحادث ينقذها منه رجل هندي يُدعى “فير” يعمل كطيار، وبمرور الأحداث يقع في حبها لكنه لم يفصح عن ذلك بسبب حضور خطيبها الذي يأخذها ويرحل، فيقرر “فير” السفر وراءها إلى الهند حتى ينكشف أمره بواسطة خطيب “زارا” الذي يتوعد له بشكل عدواني.


10- Taare Zameen Par 2007

بوستر الفيلم
دراما، عائلي.
164 دقيقة.
إخراج
عامر خان.
تأليف
أمول جوبتي.
بطولة
عامر خان، دارشيل سافاري، تاناي شيدا، تيسكا شوبرا.

تدور قصة الفيلم حول طفل صغير يعاني من صعوبة في التواصل والتعلم، فيقرر والديه بدون أي إدراك لحالته بإرساله إلى مدرسة داخلية مما يجعله يعاني من حالة نفسية سيئة جدًا حتى يأتي الشخص الذي يغير حياته بالكامل.

ذات صلة:

أفلام تركية حزينة…15 فيلم تركي ستبكي من قسوتهم
[أفضل 30] أفلام حزينة أجنبية ستُجبرك على البُكاء
[أفضل 20] أفلام كورية حزينة ستجعلك تبكي!

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا